• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

السلطات اليونانية تعثر على أشلاء مواطن مصرى

السلطات اليونانية تعثر على أشلاء مواطن مصرى وسط صناديق القمامة

أصدر السفير محمد عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين فى الخارج، بياناً، أوضح فيه أن السلطات اليونانية أبلغت سفارتنا فى أثينا فى ١٢ مايو الجارى، بالعثور على أشلاء لجثة المواطن المصرى أشرف محمد ثابت عبدالحفيظ.
قال «عبدالحكم» إن عبدالحفيظ كان يقيم فى اليونان منذ ١٣عاماً، ويعمل مقاولاً لأعمال الكهرباء فى محافظة كاليثيا، وإن شرطة المحافظة عثرت على ثلاث حقائب تحتوى على أشلاء من جثة المواطن المصرى وملقاة فى صندوق لجمع القمامة.
أضاف عبدالحكم أن سفارتنا فى أثينا تتابع سير التحقيقات، التى تجريها السلطات اليونانية المعنية لإنهاء الإجراءات الخاصة بشحن الجثمان، وذلك عقب انتهاء مصلحة الطب الشرعى فى اليونان من إنهاء تقريرها بشأن الحادث.
وشدد على أن وزير الخارجية طلب من سفارتنا فى اليونان متابعة التحقيقات عن كثب وسرعة كشف ملابسات الحادث، وإلقاء القبض على الجانى وتقديمه للمحاكمة.
من جهة أخرى، قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين فى الخارج، إن وزارة الخارجية والسفارة المصرية فى نيجيريا تتابعان أولا بأول تطورات قضية مقتل المهندس المصرى سامى بركات «٤٦ عاماً»، الذى لقى مصرعه مع اثنين من مرافقيه فى جنوب نيجيريا الخميس الماضى، بعد أن وقعوا فى كمين نصبه قطاع طرق مسلحون فى منطقة دلتا النيجر.
أضاف عبدالحكم، لـ«المصرى اليوم»، أن جثمان المهندس القتيل من المقرر وصوله مساء أمس السبت، لمطار القاهرة، وأنهت السفارة المصرية فى «أبوجا» جميع الإجراءات المتعلقة بشحن الجثمان، مضيفاً أن الوزارة بمجرد علمها بالحادث تحركت على الفور، حيث قامت السفارة المصرية فى أبوجا على وجه السرعة بإجراءات الاتصالات اللازمة مع السلطات النيجيرية لإلقاء القبض على مرتكبى الحادث وتقديمهم للعدالة.
وأكد عبدالحكم أن الحادث إجرامى وليست له أى خلفيات سياسية، إذ أن المنطقة التى وقع بها الحادث فى دلتا النيجر توجد بها بعض العصابات المسلحة وقطاع الطرق، لافتا إلى أنه كان على اتصال دائم مع زوجة المهندس القتيل، حيث قدم لها واجب العزاء، نيابة عن أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية.
 
موضوع رائع

يا أيمن محمد بلبل

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 

ابوجمعه

Moderator
رد: السلطات اليونانية تعثر على أشلاء مواطن مصرى

حسبى الله ونعم الوكيل

من لبنان لليونان ياقلب لاتحزن

اين كرامة المواطن المصرى
 
رد: السلطات اليونانية تعثر على أشلاء مواطن مصرى

لا حول ولا قوة الا بالله
ماذا جري هل الى هذا الحد تصل الامور
الي متى سيظل قتل المصريين بالخارج
 
أعلى