• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

:bs:
افهم ان يؤيد شفيق رجل اعمال فاسد محتكر
سرق اموال البنوك وشرد الاف العمال ....
ولا افهم لماذا يؤيده عامل عاطل مطرود
يشكو ظلم صاحب العمل


* افهم ان يؤيد شفيق طالب
اعتاد ان يكون عينا لامن الدولة على زملائه
مقابل النجاح ومميزات مالية دون حق ....
ولا افهم كيف يؤيده طالب مجتهد
ضاع حقه ومجهوده وتقديره بالتزوير
ولانه مش مسنود



* افهم ان يؤيد شفيق موظف مرتشى
اعتاد كتابة التقارير ضد زملائه ونال الترقيات بدون حق ....
ولا افهم لماذا يؤيده موظف شريف
يئن من غلاء المعيشة وضاعت ترقيته
لانه ليس له ضهر



* افهم ان يؤيد شفيق شخص دخل كلية شرطة
او حربية بالرشوة وبالمحسوبية ....
ولا افهم كيف يؤيده من ضاع حقه
بحجة كشف الهيئة
وكان يئن بالشكوى من الظلم



* افهم ان يؤيد شفيق خريج جامعه
التحق بوظيفة مرموقة لا يؤهله لها تقديره او كفائته
وانما الواسطة او الرشوة ....
ولا افهم كيف يؤيده خريج متفوق عاطل لعدم وجود واسطة



* افهم ان يؤيد شفيق ساكنى الرحاب
والقطامية هايتس والرحاب ....
ولا افهم كيف يؤيده سكان العشوائيات
ومساكن الزلزلال وخيم الايواء



* افهم ان يؤيد شفيق مذيع
ولا ممثل ولا لاعب كرة
دخلهم السنوى بالملايين ....
ولا افهم كيف يؤيده صنايعى
او عامل او فلاح
بيكفى عياله بالعافيه:k70:
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

نقلا عن الاهرام
الاربعاء 23 فبراير 2011
الصفحة5
تاملات سياسية
شفيق والثورة
للكاتب جمال زايدة
حكاية التغيير الوزارى لم تدخل السرور الى قلبى
شعرت بان النظام القديم مازال قائما وانة يلتف على مطالب ارواح شهدائنا من الشباب الذين ضحوا من اجل ان نرى مصر نظيفة...ديمقراطية....حرة.....لايرتع فيها الفساد.
صدمنى ان ارى الفريق شفيق يقول ان احد اصدقاء جمال وعلاء سيكون وزيرا للاعلام
صدمنى ان يجمتع شفيق بمن كان قريبا من اسرة مبارك والذى عين زوجة اخية متحدثة رسمية باسم الحملة الرئاسية لعام2005 وكان يعبر عن وجهة نظر سعودية من خلال قناة اوربت التى يمتلكها امير سعودى
قفز الى ذهنى الخاطر التالى:الشباب يصنعون الثورة والسعوديون والامريكان يعينون رجالهم فى الوزارة.... .....هل هذا معقول!!!
لم تتغير معايير اختيار الوزراء...هم ياتون بالتوصية.....او بالمعرفة...
رثيس مجلس الوزراء يعرف عماداديب قيقول انة من اقوى المرشحين لوزارةالاعلام قبل ان يعلن الاعتذار
الديمقراطية تعنى الاستجابة لارادة الشعب... وناس مصر يريدون وزارة جديدة برئيس وزراء جديد
و لانريد ان نسمع تللك الحكاية المكررة الممجوجة ;نجيب مين؟ مصر تمتلى بالرجال الذين يصلحون لإدارة الحكومات
رجال شرفاء.....نريد ان نغلق عهدا قديما امتلآ بالفساد والرشوة والكذب
لانريد رجالا تربوا فى احضان انظمة نفطية ارضعتهم الفساد ولانريد رجالا تربو فى احضان الاجهزة الغربية
المصريون يريدون حكومة حكومة تسيير اعمال موضوعية ومستقلة تعبر عن جموع المصريين.....لدينا اسماء عظيمة
الحديث عن الفوضى والفراغ لامحل لة فى وجود جيشنا
نتوجة اليهم نرجوهم استجيبوا الى امال الامة المصرية: حكومة انتقالية مستقلة الغاء قانون الطؤارى محاكمة من اطلق الرصاص على شبابنا
لاتتركوا رموز النظام الفاسد يهربون وشكرا


ملحوظة :لقد اختزلت بعض العبارات بما لايخالف السياق وانا متفق مع الكاتب تماما وهذا المقال من صحيفة حكومية وبها فقرة عن ارسال السعودية لسفينة محملة بالبوتجاز وشكر ابو الغيط لهم ولا تعليق
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

أحمد شفيق يدافع عن منفذي موقعة الجمل !!!
دول شباب ودول شباب

ويبدوا أن اصحاب هذه الجمال من المتضررين بضرب السياحــة !!!!

و أنا أسرتي خرجت لتأييد الرئيس بدون أن تأخذ أجرا من أحد !!!!!
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

اسوان - احلام محسوب
أكد أمجد امير عضو ائتلاف شباب الثورة باسوان على ان ماحدث فى الانتخابات الرئاسية ماهى الا عملية سياسية يقودها المجلس العسكرى وليس باختيار الشعب والدليل على ذلك ماجاءت به التوقعات شبه الرسمية لنتيجة الانتخابات بالاعادة بين رجل مبارك احمد شفيق والاخوان المسلمين بمرشحهم الدكتور محمد مرسى ، وهذا كان مغايرا لكل التوقعات المحلية والعربية والعالمية ، واراد المجلس شراء سكوت الاخوان المسلمين عندما شعر بقوتهم مع صعود مرشحهم الذى يدعمونه بكل قوتهم
واضاف "ان الجميع كانوا متوقعين نجاح عمرو موسى او عبدالمنعم ابو الفتوح او حمدين صباحى ولكن شفيق لم يكن فى قائمة توقعات اى مواطن مصرى حر ولكنه كان فى اولى توقعات المجلس العسكرى ، والذى ادار الانتخابات بحكمة وذكاء فاق كل العقول بحيث تكون الانتخابات نزيهه وحره وغير مزورة ويقوم المجلس بتعديلها بطريقته حتى لايشك فيها احد من خلال عدة طرق اولها تصويت افراد الجيش والشرطة فى الانتخابات ببطاقات اخرين والبالغ عددهم اكثر من 8 مليون فرد امن فى الدولة ، ودليل اخر القضاه الممنهجين على اختيار ودعم شفيق مثلما شوهد من قبل فى قناة الجزيرة عن القاضى الذى كان يدافع عن احمد شفيق ، بالاضافة الى بطاقات الاقتراع التى تم العثور عليها فى زراعات القصب بمحافظة قنا
وقال : ننتظر نتيجة الطعون المقدمة الى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة،واذا لم يدخل حمدين صباحى الاعادة ، فسنؤيد محمد مرسى ضد شفيق ،لان خلافنا مع الاخوان المسلمين سياسى ولكن خلافنا مع شفيق اجرامى فاذا فاز شفيق فى الاعادة واصبح رئيسا لمصر ،فلن ننزل للميدان لان الشعب اختار جلاده بنفسه وأضاع دم الشهداء والثورة المصرية العظيمة.
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

نعم لشفيق .... مبيدات مسرطنه نعم لشفيق ... إعدامات للمخالفين نعم لشفيق ... و اللي حايفكر يعترض يفتكر العباسية نعم لشفيق .... حذف أيات القرأن من المناهج نعم لشفيق .... و مثله الأعلي مبارك نعم لشفيق .... و لا عزاء للشهداء نعم لشفيق .... فمصر تحتاج "لدكر" علي أساس إننا ........ نعم لشفيق .... و مبروك البراءة لكل من ذبح مصر نعم لشفيق .... و نطالب بإجازة رسميه يوم 2 فبراير موقعة الجمل
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

شن الإعلامى علاء صادق هجوماً حاداً على أحمد شفيق المرشح للرئاسة بالإنتخابات المصرية مؤكداً أن إختياره لرئاسة الجمهورية لن يعيد الأمن والأمان بل سيفتح باب من الدم والإعتداءات بين الشعب من جديد .

ونشر صادق عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" عدد من التعلقات المضادة للمرشح الفريق أحمد شفيق قائلاً "لو كان الإختيار بين أحمد شفيق والعمى .. سأختار العمى" .

وأضاف "كل من يقرر اختيار شفيق سعيا وراء الاستقرار والامن غلطانين ميه ميه .. بالعكس اليوم اللى شفيق هيجى ريس البلد هتولع نار والدم هيزل للركب والاستقرار هيروح تماما والامان هيبقى فى خبر كان" .
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

الكلام ده موجه لكل واحدة ناوية ينتخب شفيق عشان خايفة من الإخوان أو حتي ناوية يقاطع لانها شايفة إن الإتنين ميستاهلوش صوتها.

مبدئيا أنا متفق تماما مع اللي شايف إن الإتنين ميستاهلوش صوته...



بس تعالوا نحسبها كده مع بعض زي الشطرنج و نشوف إيه السيناريوهات اللي ممكن تحصل.

السيناريو الأول هو فوز أحمد شفيق...

تفتكر إيه ممكن يحصل ساعتها...




مش محتاجه تفكير... كل حاجه في النظام القديم موجوده زي ما هي...





إعلام موجه - قضاء فاسد - شرطه فاسده - حراميه ماسكين معظم موءسسات الدوله -.... إلخ...



حتي مجلس الشعب هيتحل بقرار محكمه...




كده النظام مش محتاج غير رأس ليها شرعيه في الوجود علي رأس النظام... و الشرعيه هي الصندوق... كده يبقي نظام مبارك رجع زي الأول تمام... بالعكس ده هيبقي أوسخ لانه سيتدارك نقط الضعف اللي كادت تسقطه.

السيناريو الثاني... فوز مرسي في الانتخابات... في هذه الحاله أمامنا أكتر من احتمال قبل ما اسردهم تعالي بس نتفق إن مصر فيها فيها خمس سلطات، مش ثلاثه بس و هم.

1- السلطه التنفيذيه.
2- السلطه التشريعيه.
3- السلطه القضائيه.
4- السلطه العسكريه (الجيش و الشرطه).
5- السلطه الإعلاميه.

تعالي بقي نسرد الحالات اللي ممكن تحصل في حاله فوز مرسي.

الحاله الأولي : أن يسلم المجلس العسكري السلطه للإخوان... و بكده الإخوان هيملكو السلطتين الأولي و الثانيه فقط من الخمسه اللي فوق... و حتي لو سيطرو علي جزء من السلطه الإعلاميه (التليفزيون الحكومي) ، فكل القنوات الخاصه يمتلكها رجال أعمال مبارك و مش هيعرفو يسيطرو عليها بسهوله... طب إيه ممكن يحصل لو الإخوان خانو وعودهم و الناس نزلت التحرير... السلطات الثلاثه الثانيه هتبقي في صف الميدان (جيش و شرطه و إعلام و قضاء).... يعني الإخوان هيمشو عدل عشان الشعب هو الضمان الوحيد لبقائهم... و كده هيكون ممكن في خلال أربع سنوات إننا نكون تيارات معارضه سياسيه قويه.

الحاله الثانيه : المجلس العسكري ينقلب علي الشرعيه و لا يسلم السلطه للإخوان (أراه السيناريو الأقرب للحدوث)... و ساعتها نبقي رجعنا ليوم 11 فبراير... المجلس يحكم بطريقه غير شرعيه... يعني لما ننزل الميدان محدش هيقولنا خارجين علي الشرعيه.

طب مين يضمن إن الإخوان و العسكر مش هيتفقو علينا... كلنا جربنا العسكر و الإخوان... الإتنين لا يوفون الوعود ولا العهود... يعني هم لو اتفقو ظاهريا... كل واحد فيهم هيبقي مستني فرصه ينقلب علي الآخر... و الفرصه ديه هتكون نزول الناس للميدان.

طب مين يضمن لنا إنها مش هتبقي إيران تانيه... اللي يضمن كده هو ما حدث في إنتخابات الرئاسه... التيار الديني لم يحصل علي اغلبيه أبدا... يعني لو قلنا نص أصوات أبو الفتوح علي أصوات مرسي هم اللي راحو لتجار الدين... يبقي النسبه حوالي 40%... لما نقارنها بنسبه الإستفتاء أو مجلس الشعب المقربه ل 80% هنعرف إن تجاره الدين لم تعد راءجه و خاصه وسط إعلام يسيطر عليه "كلاب نظام مبارك" إلا قليلا.

يعني من الآخر الإخوان هيمشو زي الألف لانهم هيتحطو في مواجهه مباشره مع العسكر و الشعب عند أي محاوله للانقلاب...

ده لو استلمو السلطه أصلا... و لو مستلموهاش ، يبقي شرعيه الميدان رجعت و رجعنا ليوم 11 فبراير.

بناءا علي ما سبق قررت أن أصوت لمحمد مرسي في إنتخابات الاعاده أمام أحمد شفيق... و لله الأمر من قبل و من بعد".
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

قال الاديب علاء الأسوانى على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر ": شفيق تلميذ مبارك المسئول عن موقعة الجمل المتهم بإهدار المال العام لحساب آل "مبارك" فى 35 بلاغا تم دفنهم بنفوذ العسكر، ومن ينتخبه فل أو مغفل".

وحاول الأسوانى إقناع الرواد على صفحته بعدم ترشيح الفلول بقوله "إذا فشل طبيب فى علاجك عشرين مرة على التوالى، هل يمكن فى المرة الواحدة والعشرين أن ينجح فى علاجك؟! سؤال لمن يتوقعون بناء مصر على يد شفيق وموسى.
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

إتحاد شباب الثورة بأسيوط :لن نصوت لشفيق في جولة الإعادة
29-05-2012 - 12:55 pm

قرر اتحاد شباب الثورة بأسيوط اليوم الثلاثاء أنه لن ينتخب أحمد شفيق في جولة الإعادة في مع ترك الحرية لأعضاء الإتحاد للتصويت لصالح مرسى أو المقاطعة.
وقال عقيل إسماعيل عقيل المتحدث باسم الاتحاد أن المكتب التنفيذي عقد اجتماع لاتخاذ قرار بشان انتخابات الرئاسة وانتهى الاجتماع على أن يترك كامل الحرية لأعضائه في أن ينتخبوا محمد مرسي أو يقاطعوا الانتخابات وأكد عقيل أن أعضاء الاتحاد قرروا عدم انتخاب أحمد شفيق لاعتباره ضمن فلول النظام السابق مشيرا الى ضرورة تقديم حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين ضمانات إلى الشعب المصري حتى يتم انتخاب محمد مرسي .
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

1-لا يمكن انتخب شفيق لكن مش حنسى لما الاخوان صفقوا لبكري و هو بيشتم في الثوار و البرادعي

2-مش ممكن انتخب شفيق بس مش حنسى لما هتفوا للمشير في جمعة الشريعة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

المستشارين ليس لهم تنظيم قانوني ويساهمون في إهدار المال العام بمليار وثلاثمائة مليون
الواقعالواقع : 20 - 07 - 2011
بقلم د. عادل عامر
المستشارون في جميع أجهزة الدولة ظاهرة تنتشر بشكل كبير تحوم حولها الكثير من التساؤلات سواء من حيث عددهم والرواتب التي يحصلون عليها والتي تصل إلي 60 ألف جنيه شهريا ومكافآت أكثر من 200 ألف جنيه في ظل غياب التنظيم القانوني لهذه العملية وعدم وضع ضوابط محددة لعدد المستشارين في الهيئة الحكومية الواحدة فهناك وزير لديه أكثر من 60 مستشاراً يحصلون علي رواتب ومكافآت باهظة، وهذا نوع من المجاملات لهؤلاء المستشارين لأنهم في أغلب الأحيان أصدقاء وأقارب بعض الوزراء. ان كثافة هذه الظاهرة التي تعتبر باباً للفساد وإهدار الأموال دون جدوى والوقوف عائقا أمام إيجاد قيادات صف ثان، إن وظيفة المستشار ليست ضرورية وليس لها أي دور إطلاقا وأن الهدف منها هو التستر علي الفساد وبابا خلفياً للتربح أن هناك كثيرا من الهيكل الإداري لعدد من الدول لا وجود لهذه الوظيفة أن الموازنة العامة للدولة تكشف عن حجم كبير لأجور هؤلاء المستشارين حيث إنها تقدر بمليار وثلاثمائة مليون وأن الأجور حوالي سبعة عشر مليارات والمكافآت سبعين مليارا، أنه يجب توريث الخبرة وهذه هي الإدارة الصحيحة وليست الاستعانة بالشخص بعد خروجه علي المعاش. أن ارتباط الفشل بالشخص في وظيفته حتى خروجه علي المعاش ثم الاستعانة به مرة أخري كمستشار هو استمرار للفشل، إنه يجب أن توجد حلول وبدائل لأن لهذه المشكلة عواقب وخيمة علي الاقتصاد والسياسة العامة، وأنه يجب أن يؤخذ بملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات وأنه علي الجميع أن يخضع للحساب. وهذا النظام يسهم في انخفاض الأجور حيث إن راتب مستشار واحد يعادل راتب مائة موظف أو عامل وأن انخفاض الأجور للعاملة يعني انخفاضاً للأداء وإهداراً للإدارة الرشيدة، وأن الحلول تكمن في الالتزام في شروط الاحتياج للوظائف والالتزام بالهياكل التنظيمية. أن القانون لا ينظم هذه العملية وأنها ليست لها أي ضوابط فهي مسألة متروكة للوزير أو رئيس المصلحة وأنه لا توجد لائحة في وزارة المالية تحدد أجور هؤلاء المستشارين الذين يتلقون رواتب كبيرة ومغالي فيها، إن هذه الظاهرة تقف عائقا أمام إيجاد صف ثان من القيادات وأنها تعمل علي إلغاء القنوات الشرعية في المصالح التي تتمثل في الشئون القانونية وغيرها وأنه في الغالب يتم إلغاء قرار هذه القنوات لصالح قرارات المستشارين وترتفع نسبة تعيين هؤلاء المستشارين الذين يتقاضون رواتب ضخمة جدا في الوقت الذي يعاني فيه الشباب المصري من البطالة. عدد هؤلاء المستشارين بما يقرب من 73 ألف مستشار يتركز معظمهم في وزارات المالية والصحة والسياحة والتضامن الاجتماعي يحصلون علي نحو ملياري جنيه شهرياً في شكل مرتبات ومكافآت وحوافز. أن وزارة المالية تحتل المرتبة الأولى بين الوزارات الحكومية التي يحصل العاملون والموظفون بها على مرتبات ضخمة، تليها وزارات العدل والخارجية والداخلية والثقافة. وان حصول بعض كبار مستشاري وزير المالية المخلوع ، البالغ عددهم أكثر من 50 مستشارًا على بدلات ومكافآت شهرية تصل إلى 300 ألف جنيه لكل مستشار. أن هناك أكثر من خمسة آلاف و500 من كبار موظفي الدولة يحصلون على مرتبات وأجور تتجاوز الحد الأقصى المسموح به سنويا وهو 54 ألف جنيه بمعدل 4500 جنيه شهريًا، ويتركز معظم هؤلاء في المستويات القيادية بالمحافظات والإدارات المحلية والهيئات العامة ودواوين الوزارات. يوجد 800 مستشار في كل وزارة يحصلون سنوياً علي 2.1 مليار جنيه. وزير التضامن الاجتماعي يمنح 22 مستشاراً بوزارته 186 ألف جنيه مقتطعة من أموال مشروع مكافحة الفقر، وأن قطاع البريد الذي به مستشارون يحصل الواحد منهم علي ما متوسطه 8 آلاف جنيه شهرياً، ما يعادل موظفي وحدة إدارية بأكملها. ، أن 67 مستشاراً بإحدى الهيئات الاقتصادية تزيد مرتباتهم علي المليون جنيه شهرياً، وأن البعض في إحدى هيئات وزارة الصحة يحصل الواحد منهم علي 100 ألف جنيه شهرياً، أن إصرار حكومة نظيف وأسلافها من الحكومات المصرية المتعاقية على تعيين هؤلاء المستشارين في الوزارات والهيئات المختلفة رغم عدم الحاجة الضرورية لمثل تلك المناصب، تأتي رغم وجود العديد من التوصيات والتقارير الرقابية التي انتقدت الإبقاء على هؤلاء المستشارين بالوزارات والهيئات رغم أنهم لا يقدمون أي خدمات كمية أو كيفية، ولا يذهبون لأماكن عملهم إلا بشكل محدود جدًا ولا تربطهم بالوزارات والهيئات المحسوبين عليها سوى أجهزة المحمول الخاصة بهم التي تلتزم الدولة بدفع فواتيرها. وبجانب عدم التزام وزاراتها بالقانون رقم 5 لسنة 1991م الذي يضع معايير وضوابط بشأن اختيار أصحاب المناصب القيادية بعيدًا عن الأقدمية وتقارير الكفاءة التي تأتي دائمًا مضللة وغير مطابقة للواقع. وتؤكد التحليلات الأولية للأرقام وجود تجاوزات تقدر بمئات الملايين في وزارات بعينها تتجاوز الميزانيات المخصصة لهذه الوزارات خاصة الأموال الخاصة بمرتبات المستشارين. إهدار المال العام ظاهرة قديمة جديدة لم تخل منها الحكومات المتعاقبة أن هناك زيادة في إهدار المال العام من الحكومة المخلوعة والتي تمثلت في البذخ في الإنفاق علي إنشاء والديكورات مرورا بالبذخ في الإنفاق علي برقيات التهاني والتعازي والورود وأخيرا تعيين مجموعة ليست قليلة من الموظفين بعد بلوغهم سن المعاش بدرجة مستشار، فهؤلاء يتقاضون رواتب ضخمة ورغم بلوغهم سن المعاش فإنهم من أهل ثقة لذلك يحرص الوزير علي بقائهم إلي جواره.. كما يقوم بعض الوزراء باصطحابهم معه في رحلاته الخارجية حيث تذاكر السفر والإقامة التي تسدد جميعها من أموال الشعب
. فإحصائيات الجهاز المركزي قدرت عدد الخبراء الأجانب في مصر ب 17،5 ألف خبير بينما قدرتهم وزارة القوي العاملة والهجرة بحوالي 20،5 ألف خبير قدرت وزارة الدولة للتنمية الإدارية عددهم ب 130 ألف خبير. " ففي الوقت الذي يتقاضي فيه بعض الأشخاص ملايين الجنيهات يعاني ملايين الشباب من البطالة وعدم الحصول علي فرصة عمل.. أن النظام الإداري في مصر قد وصل إلي مرحلة يرثي لها.. فأساليب الإهدار متعددة والسبب إطلاق بد المسئول في الموقع الذي يعمل فيه دون أي رقابة مما أعطي فرصة لكل مسئول في اتخاذ القرارات التي يراها ملائمة من وجهة نظره ومن هذا المنطلق يتم تعيين عشرات المستشارين في كل وزارة ومعظمهم يتم تعيينهم "مجاملة" فهم من الأقارب والأصدقاء. أن هذه الظاهرة لها تأثيرات ضارة علي الاقتصاد القومي فالنتيجة الرئيسية حدوث خلل شديد في مستوي الدخول إلي جانب انخفاض أداء العاملين نتيجة تدني أجورهم لصالح مجموعة من الناس تستحوذ علي الجانب الأكبر من الموازنة العامة للدولة يتحملها دافعو الضرائب في النهاية وهم محدودو الدخل.. فالمسئولون متخذو هذه القرارات لا يتحملوا هذه النفقات الزائدة وهو ما يمثل وضعاً غريباً يساعد علي ايجاد حالة من عدم الرضا بين أفراد المجتمع فلا يتصور أن يتقاضي موظف لا يعمل شيئاً عشرة آلاف جنيه وفي المقابل هناك ملايين العاملين لا تتجاوز أجورهم 700 جنيه، أن ما يحدث هو جزء من حالة من الفساد في النظام السياسي للدولة لأن هؤلاء المستشارين في النهاية يمثلوا جزءاً من النظام السياسي للدولة ودائما الوزراء وكبار المسئولين يسعو لتكوين تحالفات تضمن لهم الولاء دائما. في أي دولة تقدم جهة سيادية بدل ولاء لموظفيها؟ وبالطبع لم يحدث هذا سوي في مصر بهدف دعم استقرار نظام الحكم. أن 99% من المعينين في وظيفة مستشار لا يقدموا شيء يذكر لخدمة المجتمع كما أن هذه الظاهرة توجد أملاً عند الموظفين الذين لم يصلوا لسن المعاش لتقلد هذا المنصب مما أوجد حالة من النفاق الإداري طمعا في الحصول علي هذا المنصب إن مبلغ المليار و200 مليون جنيه الذي يتقاضونه هؤلاء المستشارون "مال سايب" لا يخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات وأي جهاز رقابي وسداده كرواتب لمستشارين لا يقدمون ولا يؤخرون يعد إهدارا للمال العام . أن أغلبية هؤلاء المستشارين فوضتهم الدولة المانحة مما يشكل خطراً علي الوزارات و العاملين فيها أن المبلغ الذي يتقاضونه يكفي لتشغيل ألاف الشباب وعلاج المئات من مرضي الفشل الكلوي والالتهاب الكبدي من غير القادرين . ان هناك ما يقرب من 11 مليون عاطل وعانس في مصر في الوقت الذي تقوم الحكومة بتعيين المحالين للمعاش للعمل كمستشارين يتقاضون مرتبات تتراوح ما بين 15 إلى 100 ألف جنيه شهريا للفرد الواحد منهم أن ظاهرة المستشارين تسببت في قتل قيادات الصف الثاني بالهيئات الحكومية والوزارات، و أن بعض المستشارين فرضتهم الجهات الأجنبية المانحة وأصبح ولاءهم للمانحين الأجانب. إن هذه القرارات فاقدة للشرعية، كما أن الرواتب الضخمة التي يتقاضاها هؤلاء المستشارون غير خاضعة لرقابة جهاز المحاسبات والأجهزة الرقابية الأخرى.
 
رد: انتخابات الرأسة 2012م ولماذا قامت الثوره

المجلس العسكري سلطة غير منتخبة ائتمنها الشعب على قيادة الفترة الانتقالية والآن هذه السلطة:
١) تعزل مجلس الشعب الذي انتخبه الشعب بدون استفتاء
٢) تمنع رئيس الجمهورية من ممارسة صلاحياته كقائد أعلى للقوات المسلحة
٣) تُعطي لنفسها حق تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور
٤) تعطي لنفسها الحق في الاعتراض على الدستور بعد كتابته
٥) تعطي لنفسها الحق في الاستمرار في حكم البلاد وعدم انتخاب مجلس شعب سوى بعد كتابة الدستور

ارفض الإعلان الدستوري المكمّل .. ارفض الانقلاب غير الدستوري المكمل!
 
أعلى