• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تجربتي في علاج هرمون الذكورة بالاعشاب

تجربتي في علاج هرمون الذكورة بالاعشاب
هرمون التسيرون له قيمة ضخمة على صحة الرجال، لذا نعرض لك مسالك طبيعية لرفع مستوياته في حال انخفاضه.
لهرمون الذكورة التستسترون قيمة وطابق كبيرين في صحة الإنسان، لذا هبوط مستوياته تحـدث قلة من الإضطرابات الصحية، فكيف من المحتمل مبالغة تلك المعدلات بطرق طبيعية؟
استمر القراءة، لتتعرف على مسالك مبالغة معـدل هرمون التستسترون في جسمك بإسلوب يسيرة وذكية.

قيمة هرمون التستسترون:
يحتسب هرمون التستسترون أحد المحركات الأساسية للتغيرات الفيزيائية التي تتحقق لدى الرجال في عمر الإنجاز، شبيه مبالغة الأنسجة عضلية، تغلل الصوت وتطور الأشعار، وله دوراً أساسياً في تشكيل المهنة الجنسية.
أجمل الشوارع الطبيعية لمبالغة معدلات هرمون التستسترون:
لحسن النصيب، تقع الكثير من الشوارع الطبيعية التي تعاون على مبالغة نسب التستسترون في الجسد منها:
1- الاطعام اللائقة:
ريثما نقص الاطعام اللائقة، القلة من يفكر أنها الرجيم! ذلك مو صحيحاً، وإنما المرجو اتباع سيستم غذائي صحي متوازن، ليمكنك من مبالغة هرمون التستسترون بالطرق الطبيعية.

جميع ما عليك، هو إتباع سيستم غذائي وتأكل فيه جميع المكونات الغذائية التي يحتاجها جسمك شبيه الأتي:
  • vitamin " د "
يحتسب vitamin (د) من أهم الــ vitamins إذا ما تعلق الشأن بالتستسترون، فهو يعد كمكثف طبيعي لذلك الهرمون في الجسد.
في دراسة أجريت على طوال 12 شهراً، وجدت أن تناول ذلك الــ vitamin كل يومً، يعمل على مبالغة معدلات التستسترون في الجسد بنسبة 25 ٪ تقريباً.
مكملات vitamin (د3) أيضاًً ربما تثري من معدلات هرمون التستسترون، خاصة لدى كبار العمر والأفراد الذين لديهم معدلات ضعيفة من vitamin (د) في الدم.
وتسطيع لكي تحصل على على vitamin (د)، عبر تناول سمك السلمون والتونة والماكريل، إذ تعمل بالدور الذي عليها على إنتاج هرمون التستسترون في الجسد.
  • الزنك (ZINC)
يشارك عنصر الزنك في تدعيم دقة الحيوانات المنوية، ايضا هو محفز لرفع معدلات الهرمون المسؤول عن إفراز هرمون التستسترون في الجسد.
ويوجد الزنك بكميات ضخمة في البصل والثوم.
وجدت واحدة من الدراسات، أن مكملات الزنك وvitamin (ب)، زادت من دقة الحيوانات المنوية بنسبة 74٪.
  • البروتينات والكربوهيدرات
هنالك رابطة عكسية وسط معـدل الدهون ومعدل هرمون التستسترون في الجسد، بمعنى أنه متىما زادت معـدل الدهون في جسمك، تنخفض معدلات التستسترون لديك.
لهذا نجد، أن تناول مقدار كافية من البروتين يشارك في طأطأ معدل الدهون، وبالأتي مبالغة معـدل هرمون الذكورة في الجسد.
وأما عن الخيارات المتوفرة أمامك للحصول على البروتينات، أحرص على تناول اللحم البقري والفراخ، الأسماك والمحار، البيض، المكسرات.
من جهة بعض منها، ضياع أظهرت الأبحاث، أن الكربوهيدرات أيضاًً لها طابقًا كبيراً في تعظيم معدلات هرمون التستسترون على نحو لافت.
نستنتج مما جاوز أن اتباعك لنظام غذائي يستند أساساً على الأطعمة التامة، مع معادلة صحي للدهون والبروتين والكربوهيدرات، من شأنه أن يرفع هرمون التستسترون عند الرجال .
2- خذ قسطاً وافراً من السبات:
عليك أن تعرف أن جسمك يقوم بأنتاج التستسترون ريثما تغفو، لذا فإن لكي تحصل على على سبات جيد لا ينقص قيمة على صحتك من نظامك الغذائي ومتابعة التدريبات الرياضية.
لا يتشابه كمية السبات النموذجي من فرد لاخر، ولكن وجدت واحدة من الدراسات أن السبات لفترة 5 اونة لاغير في الليلة قد كان مرتبطاً بانخفاض معدلات هرمون التستسترون بنسبة 15٪.
جدير بالذكر أن الأبحاث العلمية المتباينة وجدت أن السبات وسط 7- 10 اونة كل يومً يعمل على تعظيم معدلات هرمون التستسترون في الاجل المديد.
3- اتبع تقاليد صحية اثناء يومك:
عليك محبوبي الإنسان الانفصال عن قلة من التقاليد والمتابعات اليومية، والتي من شأنها أن تتسب في طأطأ معـدل هرمون التستسترون شبيه:
  • شرب الكحول:
ربما لا يصبح من المفاجئ، أن يسبب الإفراط في تناول الكحول أو المخدرات، ماإذا أكانت طبية أو ترفيهية إلى طأطأ معدلات التستسترون.
وربما اشارت دراسة، إلى أن 5 أيام متواصلة من شرب الكحول كافية لخفض معدل التستسترون في جسمك.
ضياع تقلل الكحول من هرمونات عديدة في جسمك وربما يصبح من بينها هرمون التستسترون.
  • استعمال مادة البلاستيك:
كن حذراً حول ما تحفظ به بقايا الغذاء الخاصة بك، إذ تتضمن قلة من المواد المصنعة من البلاستيك على الاستروجين، وهي مادة كيميائية متواجدة في قلة من اللدائن والعلب واخرى من كفرات المواد الغذائية.
إن مادة الاستروجين من شأنها أن تتحقق خللاً في عملية إنتاج قلة من الهرمونات المهمة في جسمك، وربما يصبح هرمون التستسترون إحداها.
4- خفف من الضغط والمضطرب:
الضغط والمضطرب يرفعان من معدلات هرمون الكورتيزول، ويتاح للارتفاعات ليست الطبيعية فيه تخفيض هرمون التستسترون في الجسد.
والكورتيزول جملة عن هرمون مسؤول على نحو رئيسي، عن عملية استقلاب المواد (الأيض) في الجسد ويحدث إطلاقه كرد لعب في ستاتس الضغط النفسي.
ابلود معدلات هرمون الضبط الكورتيزول، يثري من تناول الغذاء، وبالأتي مبالغة الوزن وتخزين الدهون في الجسد المؤذية بشأن أعضائك، مؤثرة على نحو سلبي على معدلات التستسترون.
ابدأ يومك، بكأس من عصير الرمان، إذ أنه يخفض من الكورتيزول، ويعاون على ابلود معدلات الهرمونات الجنسية بما في هذا هرمون التستسترون.
دعك من المضطرب، وكن يا محبوبي الإنسان سعيداً باستمرارً.
5- متابعة التدريبات الرياضية:
كما هو معلوم فأن متابعة الرياضة تعتبـر إحدى أكبر الشوارع تأثير لمنع الكثير من التوعكات المتعلقة بطراز المعيشة.
لكن من المثير للاهتمام، انه يمكنها أن تعزز أيضاً هرمون التستسترون في جسمك.
ابلود الأثقال، هو أجمل أصناف التدريبات الرياضية الذي يعمل على مبالغة هرمون التستسترون ماإذا على الاجل القصير أو البعيد، ولكن ينبغي أن ينفذ هذا باعتدال.
وخلصت دراسة علمية أن الأفراد الذين يمارسون التدريبات الرياضية بانتظام لديهم معدلات فوق من هرمون التستسترون مناهضة باولئك الذين لا يمارسونها أبداً.
اخيرا، نأمل أن نصبح ربما نجحنا في تقدم أهم خمسة مسالك طبيعية تعمل على مبالغة هرمون التستسترون عند الرجال.
 
أعلى