• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تعرف على جهاز الاي باد

ما هو الأيباد...؟







الأيباد
يعتبر الأيباد من أسرع الأجهزة مبيعًا في التاريخ، حيث بيع منه أكثر من مليون جهاز في الشهر الأول.

في أبريل 2010 أطلقت “أبل” جهاز الأيباد كحل وسط بين الحاسوب المكتبي والمحمول، ومنذ ذلك الحين حتى نهاية عام 2010 وصلت المبيعات إلى 15 مليون جهاز محققًا أرباحًا وصلت إلى 9مليار دولار في 9أشهر فقط.
لم تتخيل الشركة إلى أي مدى سيصل إبداع المستخدمين في ابتكار استخدامات مختلفة للجهاز الجديد، إذ وصلت التطبيقات التي تدعم الجهاز إلى أكثر من 65ألف تطبيق متنوع منها الديني والثقافي والترفيهي.
هذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 576x384 والحجم 49 كيلوبايت .
لم يكن المستخدمون المسلمون في منأى عن الأحداث، حيث طور المبرمجون المسلمون العديد من التطبيقات التي تساعد المسلم على أداء العبادة وتنظيم حياته، تنوعت بين المصحف الشريف والأذكار والأحاديث الصحاح وصولا إلى تطبيقات إدارة الوقت وتنظيم المحاضرات والدروس.
إنقر هنا لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي
يحتوي الأيباد على متجر كتب يساعدك في الوصول إلى أكثر من 150 ألف كتاب في شتى المجالات، بالإضافة إلى إمكانية تحميل كتب من حاسوبك الشخصي.
هذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 576x231 والحجم 10 كيلوبايت .
في 11 مارس 2011 بدأت أبل ببيع الإصدار الثاني من الأيباد، والذي أضافت إليه العديد من المزايا الرائعة، وجاء بشكل جديد (أنحف وأخف وأسرع) من الجيل الأول، وببطارية تدوم حتى 10 ساعات تشغيل متواصلة .
هذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 576x308 والحجم 26 كيلوبايت .
من أهم المزايا التي أضيفت للأيباد وجود كاميرا أمامية وأخرى خلفية عالية الدقة(720p) ، تمكنك هذه الميزة من إجراء محادثة فيديو مباشرة مع أي من أجهزة أبل (حاسب محمول – حاسب مكتبي – أيفون – أيبود تتش)، وذلك من خلال شبكة الانترنت دون أي تكاليف إضافية.
هذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 576x267 والحجم 15 كيلوبايت .
عززت أبل منتجها الجديد بأغطية ذكية متوفرة بعدة ألوان مصنوعة من مادة البوليثرين التي تصنع منها بدلات روّاد الفضاء.
هذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 568x287 والحجم 30 كيلوبايت .
الذاكرة التخزينية للجهاز تتفاوت سعتها من 16-64 جيجا بايت، ما يوفر مساحة كافية لتخزين الكتب والأفلام والموسيقى، ويوفر المتعة والتسلية المتنقلة.
إنقر هنا لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي
يعيد الايباد تعريف تصفح الانترنت بشكل يشعرك أنك تمسك بصفحة الانترنت بين يدك وتتفاعل معها باللمس، مما يعطيك متعة تستحق التجربة.
إنقر هنا لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي
الأيباد يأتي بشاشة فائقة الدقة لتعزيز متعة مشاهدة الأفلام عالية الجودة، كذلك يمكنك توصيله بشاشة التلفاز من خلال منفذ HDMI أو عبر AirPlay للتمتع بتجربة أكثر من رائعة.
الأيباد 2 مزود بمعالج ثنائي النواة ومسرع رسوميات لدعم الألعاب ثلاثية الأبعاد، وكذلك جيروسكوب يدعم استشعار الحركة في ثلاث محاور لزيادة الإثارة والحماس أثناء اللعب.
بقي أن نضيف أن الأيباد مزود بشاشة تدعم اللمس المتعدد، وكل تلك المواصفات والمزايا المذهلة بأسعار تبدأ من $499 دولار أمريكي فقط، لجهاز ثوري يمكن أن يغنيك عن الحاسوب بشكل كامل!!!
 
رد: تعرف على جهاز الاي باد

ابل ايباد 3 (Apple ipad) صور و مواصفات – كل ما تريد معرفته



إذا أخيرا تم الكشف عن الايباد (ipad) القادم. فقد اعتلى المنصة و كشف عنه رئيس شركة ابل (Apple) التنفيذي تيم كووك (Tim Cook) في سان فرانسيسكو، أميركا. الأيباد الجديد تم تطويره بشكل كبير من ناحية المواصفات التقنية، و لكن من ناحية الشكل الخارجي فلا يوجد اي اختلاف تقريبا. إذا تريدون أن تعرفون ما الجديد الذي يقدمه هذا الإصدار من الايباد (ipad) ؟؟ تعالوا معنا..
قبل أن نبدأ يجب أن ننوه أن ابل لم تطلق على الايباد اسم الايباد 3 أو الايباد 2S ، و إنما أطلقت على الجهاز اسم ” الايباد – ipad ” فقط، دون أي إضافات من الحروف او الأرقام.


التصميم الخارجي

من ناحية التصميم الخارجي فهو يحافظ على تصميم الايباد 2 الأنيق و الرائع. فلا يوجد أي اختلاف بين الايباد (ipad) الجديد و بين الأيباد 2 (ipad 2) ، سوى أن السمك قليلا أكبر في الايباد الجديد و هو غير مُلاحظ إلا عند التدقيق عن قرب. حجم الجهاز نفس الايباد 2 ، فأبعاد الجهاز كالتالي:
- السمك: 9.4 ملمتر (مقارنة بـ 8.8 ملمتر للايباد 2 ).
- الطول: 241.2 ملمتر.
- العرض: 185.7 ملمتر.
- الوزن: 662 جرام لإصدار الجيل الثالث من الإتصال ، و 652 جرام لإصدار الواي-فاي.

شاشة العرض

لربما هذا هو أهم تطوير للايباد الجديد (الايباد 3) و هو ما يُميز الايباد عن غيره من الحواسيب اللوحية. نعم إنها شاشة العرض الخيالية. دقة عالية و وضوح في الألوان و الحروف حادة . الشاشة هنا بحجم 9.7 انش (نفس حجم الايباد 2 ) . و بدقة عرض تبلغ 2048x1536 تقريبا ضعف دقة الايباد 2 . و بكثافة بكسل تبلغ 264 بكسل لكل انش. مما جعلها تستحق مُسمى Retina Display على الرغم من أن كثافة البكسل أقل من تلك الموجودة على الايفون 4 . مفلفة بمادة oleophobic لمقاومة البصمات.
لا يمكننا هنا القول اكثر من أن كل شيء يبدوا رائعا، فالآن واقعا يمكنك استخدام الايباد للقراءة بدلا من الكتب، وذلك لحدة الحروف و دقتها الكبيرة التي لم تكن موجودة بالسابق.


وحدة المعالجة

إذا الايباد (الايباد 3) لم يتم تزويده برقاقة A6 كما كانت الإشاعات تروج. و إنما تم تزويده برقاقة A5X ، لكن أخي\اختي لا يصيبكم الإحباط، فإن هذه الرقاقة خارقة و ستدهشك عند الإستخدام. فرقاقة الايباد A5X مزودة بوحدة معالجة ثنائية النواة ، بالإضافة إلى معالج رسوميات بأربعة أنوية !
مما يعني أن دقة الشاشة الكبيرة يتم التعامل معها بكفائة من قبل هذه الرقاقة ، الألعاب ستكون أجمل على الشاشة الدقيقة و أيضا أسرع مع معالج الرسوميات رباعي الأنوية.

الكاميرا

كاميرا رئيسية من الخلف بدقة 5 ميجابكسل مع إضاءة خلفية تُسميها ابل (iSight). تُعطيك صور أجمل و اصفى في ظروف الإضاءة الخافتة أو المضيئة جدا. هي مزودة بنفس مُستشعر التصوير الخاص بالايفون 4Sلكن مع زيادة الإضاءة الخلفية. تركيز تلقائي. قادرة على تصوير الفيديو بدقة 1080p . تتبع الوجوه. و تقنية تثبيت الصورة. أيضا مزود بكاميرا ثانوية من الأمام بتصوير VGA عادي.​

البطارية

مع المعالج الكبير ، و الشاشة ذات الدقة الخارقة يحتاج الايباد الجديد إلى بطارية قوية قادرة على تزويد هذا الجهاز بالطاقة لعدة ساعات. و قد نجحت في الواقع ابل في هذه الناحية. فقد زودت الايباد (3) ببطارية قادرة على تزويد الايباد (ipad) بالطاقة لمدة 10 ساعات من الإستخدام المتواصل ، و هذا انجاز . و 9 ساعات من العمل على إصدار شبكة الجيل الرابع LTE .​

المُستشعرات

- Accelerometer .
- Ambient light sensor .
- Gyroscope .​

المنافذ الخارجية

- منفذ سماعات 3.5 ملمتر.
- منفذ شريحة اتصال صغيرة (في نسخة الـ 3G و الـ 4G).
- منفذ توصيل سلك الـ USB الخاص بشركة ابل (30-pin) .​

الخلاصة

جهاز جديد رائع من شركة ابل (Apple)، تعيد تحديد المعايير التقنية فيه من جديد. أكثر ما يميز الايباد 3ipad 3- هي تلك الشاشة الخيالية، و المعالج العالي السرعة المزود بمعالج رسوميات رباعي الأنوية. للأسف من ناحية التصميم الخارجي فهو لم يتغير و يبقى نفس الايباد 2 . و أيضا الكاميرا ذات دقة 5 ميجابكسل قد خيبت آمال البعض على الرغم من الصور الرائعة التي يتم التقاطها عبرها.
الجيل الثالث من الايبادipad 3 – سيعمل بالطبع بنظام تشغيل ابل iOS 5.1 ، و قد عملت ابل على تحديث عدة تطبيقات لكي تعمل بشكل أفضل و تم تزويدها بخصائص اكثر.​

سيتوفر الايباد في الأسواق في 16 مارس. و أسعاره كالتالي:
سعر الايباد إصدار 16 جيجا:
- Wi-Fi : بسعر 499 دولار.
- Wi-Fi + 4G : بسعر 629 دولار.
سعر الايباد إصدار 32 جيجا:
- Wi-Fi : بسعر 599 دولار.
- Wi-Fi + 4G : بسعر 729 دولار.
سعر الايباد إصدار 64 جيجا:
- Wi-Fi : بسعر 699 دولار.
- Wi-Fi + 4G : بسعر 829 دولار.​

نترككم مع المزيد من صور الايباد الجديد (Apple ipad) …




 
موضوع رائع

يا مريم أحمد

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى