• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تقديم: الريال يستقبل الديبور في البيرنابيو لفك النحس الهجومي

تقديم: الريال يستقبل الديبور في البيرنابيو لفك النحس الهجومي


مورينيو يجدد ثقته في لاعبيه من أجل إستعادة الحس التهديفي و حسم المباريات مبكراً أمام خصومه


إعداد | عادل الداودي


يستضيف ريال مدريد نظيره ديبورتيفو لاكورونيا هذه الليلة على استاد سانتياجو بيرنابيو في ختام الجولة السادسة من الليجا الإسبانية في مباراة لا تيبدو سهلةً أبداً مع إصرار الضيوف على الخروج بنتيجة إيجابية من قلب العاصمة.

و يسعى الديبور بقيادة مدربه المحنك ميجيل أنخيل لوتينا إلى تحقيق المفاجأة بكسر سلسلة الإنتصارات المتواصلة للريال على أرضه على حساب النادي الجاليسي خلال المواسم العشرة الأخيرة حيث فاز أبناء مدريد في 9 لقاءات في حين آل لقاء واحد بصعوبة بالغة للضيوف بهدف نظيف في ذهاب موسم 2004/2005.


نجم الديبور أندريس جواردادو
و يعاني فريق لوتينا من بعض الغيابات الهامة و آخر الغائبين هو النجم المخضرم خوان كارلوس فاليرون الذي إنضم إلى القائمة الطويلة للاعبين المصابين. لكن على الرغم من ذلك، يبدو بأن الأصدقاء القدامى لنور الدين النيبث يمنون النفس للخروج من كبواتهم المتواصلة في بداية الموسم الحالي و تحقيق نتيجة التعادل على الأقل أمام مدريد.

و لم يسبق للديبور أن حقق نتيجة الفوز في الجولات الخمسة الماضية من الدوري بعد أن بدأ المشوار بثلاث تعادلات ثم تلاها بهزيمتين متتاليتين في المدريجال أمام فياريال و على ملعبه الرياثور أمام ألميريا.

ليس ذلك فقط، إذ أن فريق لوتينا بعد الأسوأ هجومياً هذا الموسم إذ تمكن فقط من تسجيل هدفين عن طريق ركلتي جزاء أحرزهما نجمه الأبرز أندريس جوارادو في الجولة الثالثة ضد خيتافي في الرياثور.

أما ريال مدريد، فليس أفضل حالاً منه على الإطلاق من حيث الحس التهديفي إذ تمكن هيجواين و رونالدو من تسجيل هدف واحد فقط لكل منهما حتى الآن في الليجا، لكن عادةً ما يفتتح النادي الملكي شهيته للتهديف كلما إستقبل الديبور في البيرنابيو.

إلى جانب ذلك، سيتذكر الجميع أن أولى أهداف كرستيانو رونالدو مع ريال مدريد دخلت شباك ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الأولى من الموسم الماضي و هذه مفارقة قد تعيد النجم البرتغالي للواجهة بعد تراجع مستواه منذ بداية هذا الموسم.

و يسعى جوزيه مورينيو كعادته من خلال تصريحاته القوية إلى تخفيف الضغوطات على لاعبيه حتى يظهر فريقه بمستواه الحقيقي "المنتظر" لكن هدفه الأساسي قبل ذلك كله هو عدم فقدان النقاط الكاملة في الليجا كلما إستقبل فريقأً على أرضه.

مورينيو و من خلال القائمة التي إستدعاها لمواجهة الديبور و التي إستبعد منها مجدداً بيدرو ليون لأسباب فنية، يبدو واثقاً جداً من قدرة تشكيلته الأساسية الدائمة على التحسن ونيل رضى جماهير البيرنابيو بالتغلب على الديبور.


دي ماريا القلب النابض لريال مدريد
و كان المدرب البرتغالي قد لمح خلال تصريحاته الأخيرة إلى أن المهاجم بنزيمة سيعود مجدداً للجلوس على مقاعد البدلاء بعد فشله في إثبات نفسه خلال الفرصة التي أتيحت له للمشاركة أساسياً في المباراة الماضية من دوري الأبطال أمام أوكسير الفرنسي، لذلك سيواصل رونالدو و هيجواين في الظهور حيث يشكلان ثنائي القوة الضاربة لهجوم الريال منذ إنطلاق مشروع "فلورو تيم".

في المقابل، يبدو بأن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا صاحب الأهداف الحاسمة، كسب ود و حب مورينيو الذي أنقذ ماء وجهه في المواجهات الصعبة منها مباراة أوكسير يوم الثلاثاء الماضي و التي نجح من خلالها نجم بنفيكا السابق في تسجيل هدف الفوز بعد دقائق فقط من دخوله كبديل...

لذلك، لا شك في أن مباراة الليلة تحمل وجهاً من وجوه "العملة"، فمن سيكون صاحب الحظ في فك النحس الهجومي يا ترى ؟



التشكيل المتوقع

ريال مدريد : كاسياس - مارسيلو، بيبي، كارفاليو، راموس - تشابي ألونسو، خضيرة، أوزيل، دي ماريا - كرستيانو رونالدو، هيجواين

ديبورتيفو لاكورونيا : مانو - موريل، زي كاسترو، لوبو، مانويل بابلو - تومس، روبين بيريز، ساؤول - جواردادو، خوان رودريجيز، لاسعد
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى