• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

خطة الحكومة السرية لمواجهة «الأنفلونزا» إذا تحول إلى وباء

كتب رانيا بدوى ويسرى البدرى ٥/ ٥/ ٢٠٠٩ ( المصري اليوم )



حصلت «المصرى اليوم» على تفاصيل الخطة اللامركزية السرية للحكومة لإدارة أزمة انتشار فيروس «الأنفلونزا» فى مصر، بعدما أكدت التقارير الدولية أن مصر تحتل المركز الرابع فى احتمالات تحور «أنفلونزا الطيور» لينتقل من إنسان لآخر، خاصة أن الإصابات البشرية وصلت إلى ٦٨ حالة، توفى منهم ٢٦ حتى الآن.

تحمل الخطة شعار «سرى لأغراض التدريب»، وتحمل عنوان الدليل الإرشادى لإعداد خطط المحافظات للاستعداد لمواجهة «جائحة وباء الأنفلونزا العالمى» سواء فى حالة تحور فيروس أنفلونزا الطيور أو انتشار «أنفولنزا الخنازير»، وتعتمد الخطة على المراقبة الدقيقة لموقف المرض على المستويين العالمى والمحلى، وتحديد دور وصلاحيات الجهات المعنية فى إدارة الأزمة، التى تقوم فيها وزارتا الصحة والدفاع بدور اللاعب الأساسى فى المواجهة حال إعلان حالة الطوارئ فى البلاد،.

وتنقسم الخطة إلى ٦ مراحل بحسب درجة انتشار المرض، تعد المرحلة السادسة - وهى حالة تحور الفيروس وانتشاره بين البشر - هى الأشد خطراً، وتؤكد المراحل ضرورة الاستمرار فى رصد واحتواء سرعة تفشى الوباء بين الحيوانات والبشر، كما تقضى بمنع التجمعات والهجرة الداخلية وإغلاق المدارس وحظر سير الأتوبيسات والمترو فى المناطق المصابة، وإعلان حالة الطوارئ.

وعلى صعيد هجوم فيروس أنفلونزا «a»، المعروف باسم أنفلونزا الخنازير، حذرت منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية له، ورجحت إعلانه وباءً عالمياً، وتوقعت المديرة العامة للمنظمة مارجريت تشان فى حديث لصحيفة «الباييس» الإسبانية أن ترفع المنظمة درجة تأهبها وتحذيرها من سلالة أنفلونزا الخنازير إلى المستوى السادس والأخير.

ومحلياً، شدد الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة تكثيف إجراءات الترصد للمرض، والحجر الصحى للقادمين من الدول التى ثبت وجود إصابات بها. وطالب خلال اجتماع اللجنة العليا لمتابعة المرض، أمس، بالاستمرار فى ذبح قطعان الخنازير حتى يتم التخلص منها نهائياً.
 
رد: خطة الحكومة السرية لمواجهة «الأنفلونزا» إذا تحول إلى وباء

للأسف إحنا في مصر مش بنتحرك إلا لما بتحدث الكوارث ..... طيب ليه مصر من الأول سمحت بتربية الخنازير .
على العموم نتمنى من الله ألا ينتقل هذا الوباء إلى مصرنا الحبيبة . مشكور يا أبو عمــــر يااااا غااالي . وألف مليون مبروك الإشراف .
 

العلم

Active Member
رد: خطة الحكومة السرية لمواجهة «الأنفلونزا» إذا تحول إلى وباء

مشكوووووور والله يعطيك العافيه
 

AHMED

مدير
طاقم الإدارة
رد: خطة الحكومة السرية لمواجهة «الأنفلونزا» إذا تحول إلى وباء

تحذير طبي من وفاة 18 مليون مصري بسبب أنفلونزا الخنازير

كتب صلاح الدين أحمد (المصريون): : بتاريخ 4 - 5 - 2009

حذر الدكتور شهاب عبد الحميد عضو نقابة الأطباء البيطريين من احتمال وفاة 18 مليون مصري أو ما يساوى 22% من سكان مصر، في حال تحول فيروس مرض أنفلونزا الخنازير إلى وباء ينتقل من إنسان لآخر، وذلك بسبب التكدس السكاني الرهيب في القاهرة الكبرى ووسط الدلتا.
أكد شهاب، وفقا لأول تقرير معلوماتي أصدره مجلس الشورى حول مرض أنفلونزا الخنازير عدم وجود أي نوع من الحماية الطبية والتعامل الصحي مع مثل تلك الأزمات، وطالب بإعدام جميع الخنازير الموجودة في مصر، واستيراد لحومها مجمدة من الخارج احتراما للأقباط الذين يتناولونها.
وحذر من خطورة انتشار المرض إذا لم يتم الإعدام الفوري، وقال "نحن لا نتحدث عن مصلحة فئة معينة، لأن الموضوع متعلق بالأمن القومي للبلد ومستقبلها، كما أن الوباء إذا استشرى لن يفرق بين مسلم وقبطي".

وبدأت مصر اعتبارا من السبت الماضي التخلص من 300 ألف خنزير تجري تربيتها على أراضيها، في قرار مثير للجدل اتخذ رغم أنه لم تسجل فيها أي حالة إصابة حيوانية أو بشرية بأنفلونزا الخنازير، فيما أكدت منظمة الصحة العالمية أنها لم ترصد "أي عدوى بشرية انتقلت من الخنازير".

======

اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل شر
 

AHMED

مدير
طاقم الإدارة
القمص صليب متى: المسيح لم يأكل الخنازير

رفض القمص صليب متى ساويرس عضو المجلس الملي ما تردد حول اعتبار قرار الحكومة المصرية بذبح الخنازير للوقاية من أنفلونزا الخنازير فيه اضطهاد للمسيحيين، معتبرا ذلك من قبيل المتاجرة بالدين، مشددا على أن كل ما قيل مرفوض، وأن "إعدام الخنازير ليس فيه اضطهاد للمسيحيين".
وقال ساويرس لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، إن هذا الأمر هو ما أكدته القيادة الكنسية في مصر، حيث أوضح البابا شنودة، أنه طالما ثبت وجود وباء بالطب فلا مانع من التخلص من الخنازير سواء بالإعدام أو الذبح، لأنه أمر يهدد صحة الإنسان وفيه وباء خطير يؤثر علينا جميعًا.

واضاف :
أكرر أن إعدام الخنازير لا يوجد فيه أي اضطهاد للمسيحيين لأن المسيحيين بمصر لا يأكلون لحوم الخنازير سوى قلة قليلة فقط لصقت بشكل باطل لنا، كما أن المسيح عليه السلام لم يكن يأكل لحم الخنزير، ولذا أدعو الجميع للتوحد في مواجهة الوباء القادم
 
رد: خطة الحكومة السرية لمواجهة «الأنفلونزا» إذا تحول إلى وباء

اخي محمد موضوع السماح بتربية وزبح الخنازير هذا الدولة مجبرة على السماح به ولا تنسى انه في مصر اكثر من 10 مليون مسيحي اغلبهم ياكل لحم الخنزير وبالتالي منع تربيتها وزبحها سوف يفسر على انهم موجه ضد المسيحيين . والدوله من ناقصه وجع دماغ مع امريكا والدول الوروبيه وغيرها من المنظمات التي تدعي أنها تدافع عن حقوق الأقليات .. ولكن كان الواجب على الدولة مراقبة ومتابعة هذه المزراع والتأكد من توفر عوامل النظافة فيها ولكن للأسف لا يوجد فيها نظافه ولا حتى 1 % .... خليها على ربك بس هو إللي بيسترها معانا ....
 
رد: خطة الحكومة السرية لمواجهة «الأنفلونزا» إذا تحول إلى وباء

كلامك منطقي يا أستاذ أيمن ..... لكن كيف تتوافر عوامل النظافة وهذه الحيوانات لا تتغذى إلا على القمامة وروث الحيونات الأخرى . .... إلا إذا تم نقل هذه الحظائر إلى أماكن بعيده عن العمران .
 
رد: خطة الحكومة السرية لمواجهة «الأنفلونزا» إذا تحول إلى وباء

يا أستاذ أيمن الوحدة الوطنية لا نختزلها في تربية الخنازير ،،،،،،،،، تعليمات الإسلام أولى تطبيقها أم مجاملة المسيحين ، نحن أولا وأخير دولة مسلمة وتربية الخنازير محرمة شرعاً ،،،،،، وحتى لو يوجد عشرين مليون مسيحي

لكن مبدئ الحكومة مصر أولا ثم الإسلام .................... وهذا خطأ فادح الكل يدفع ثمنه الان
 
رد: خطة الحكومة السرية لمواجهة «الأنفلونزا» إذا تحول إلى وباء

يا جماعه مصر اسلاميه .......................... ثم دلوقتي في سبب
 
أعلى