• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

خلاصة هامة فى كيف تراجع قبل الأمتحانات cma أو غيرة من الأمتحانات

حفنى

New Member
Quick tips – revising for exams
November 3, 2011 4:10 pm


by Jennifer in All Categories
  1. Create mind maps of the whole subject and each topic. Memory works better if the information is in contexet.
  2. Draw diagrams. Use colour and symbols. Visual memory is the strongest for most people.
  3. Reduce whole topics down to key facts, definitions, forumulas on one A4 sheet. It helps you work out what is important and what is detail.
  4. Use flash cards or post-it notes and revise often. A key to memory is repetition
  5. Don’t just read your notes. Write them out and say them out loud. It’s called multiple sensory input where your brain does not just get visual input but auditory and kinaesthetic input as well.
  6. Write your own exam questions and then answer them. Information framed as a question means your brain immediately thinks about the answer. Ask questions of the same type as the exam.
  7. For essay exams write an introductory paragraph for each topic that you can adapt in the exam. Include key facts/ theories/ideas/arguments.
  8. Use memory aids – acronyms, acrostics, peg-words. Information is remembered better if linked to something:
  9. Acronyms – words created from first letters of a string of terms, e.g. ROYGBIV are the seven colours of the rainbow: red, orange, yellow, green, blue, indigo and violet
  10. Acrostics – sentences where the first letter of each word in the sentence is the same as the words you are trying to remember, e.g. “My Very Educated Mother Just Sent Us Nachos” have the same first letters as the planets of the Solar System: Mercury, Venus, Earth, Mars, Jupiter, Saturn, Uranus and Neptune.
  11. Peg Words – this technique combines a word that rhymes with a number and a word or picture related to the term to be remembered. It’s useful if you have to remember terms in order or precise numbers, e.g. words related to numbers could be 1-gun, 2-shoe, 3-tree, 4-door, 5-hive, 6-bricks, 7-heaven, 8-plate, 9-wine, 10-hen
:bs:

الترجمة بمجهود شخصى
نصائح سريعة - مراجعة للامتحانات
3 نوفمبر 2011 04:10

1. إنشاء الخرائط الذهنية من الموضوع كله والموضيع الفرعية لكل منها. حيث أن الذاكرة تعمل على نحو أفضل إذا كانت المعلومات في سياق رسم المخططات. واستخدام الألوان والرموز. الذاكرة البصرية هي أقوى بالنسبة لمعظم الناس.
2. تلخيص المواضيع كلها وصولا الى الحقائق الرئيسية والتعاريف و المعادلات على ورقة A4 واحدة . أنه يساعدك على العمل على ما هو مهم وما هو التفصيل.

3. استخدام بطاقات الفلاش كارت أو ورق الملاحظات الملون بعد ذلك وتراجع كثيرا من الأحيان و مفتاح الذاكرة هو التكرار.
4. لا تسخدم فقط القرأة. بل أستخدم أكتبها وكذلك سمعها للغير أو لنفسك بصوت عال. انه من أفضل الأستخدام المدخلات الحسية المتعددة حيث أن الدماغ لا مجرد الحصول على المدخلات البصرية السمعية والمدخلات ولكن kinesthetic أيضا.
5. اكتب أسئلة الأمتحان بطريقتك الخاصة للامتحان وكأنك تمتحن نفسك ومن ثم الإجابة عليها. المعلومات المكتوبة في شكل سؤال يعني عقلك سيفكر فورا فى الإجابة. عن طريق طرح الأسئلة من نوع نفس الامتحان.
6. بالنسبة لأسئلة ESSAY فى الامتحانات فكتب فقرة تمهيدية مختصرة لكل موضوع متوقع أن يأتى فى الامتحان . وتشمل على الحقائق الرئيسية / نظريات / أفكار / الحجج.

7. استخدام وسائل مساعدة الذاكرة - المختصرات، acrostics، PEG-الكلمات. ويتذكر المعلومات بشكل أفضل إذا مرتبطة شيء:
a. المختصرات - الكلمات التي تم إنشاؤها من الحروف الأولى من سلسلة من الشروط، على سبيل المثال ROYGBIV هي الألوان السبعة للقوس قزح: الأحمر، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأزرق، النيلي والبنفسجي
b. Acrostics - الجمل حيث الحرف الأول من كل كلمة في الجملة هي نفس الكلمات التي تحاول أن نتذكره، على سبيل المثال "والدتي المتعلمه جدا فقط أرسلت إلينا ناتشوز" لديها نفس الحروف الأولى حيث كواكب المجموعة الشمسية: عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري، زحل، أورانوس ونبتون.
c. أستخدام كلمات الربط - هذا الأسلوب يجمع بين الكلمة التي فى القوافي مع عدد وكلمة أو صورة لأجل أن نتذكر. من المفيد إذا كان لديك أن نتذكر المصطلحات في أمر أو أرقام محددة، على سبيل المثال كلمات ذات علاقة يمكن أن تكون الأرقام إلى 1-بندقية، 2-الأحذية، 3-شجرة، 4 من الباب (5)، خلية، و 6 الطوب، 7-السماء، 8 لوحة (9)، النبيذ، 10-الدجاجة
منقول من موقع
https://www.library.qut.edu.au/blog/2011/11/03/quick-tips-revising-for-exams/

:k70:
 

حفنى

New Member
دعاء المذاكرة و قبل وأثناء الأمتحان منقول من الغير

:bs:
دعاء قبل دخول الإمتحانات ..
(( اللهــم أســألك فهـــم النبييـن وحفــــظ الــمرسليـن والمـــلائكــة المقــربين , اللـــهم إجــعل الستنا عــامــرة بذكـــرك وقلـــوبنـــا بخشــــيتك وأســـرارنـــا بطــاعــاتك إنـك على كـل شــيء قــدير وحسبنـــا اللــه ونعـم الـوكيــل ))
________________________________________

* دعـــاء بعـــد المــذاكــرة ..
(( اللهــم إنـي أستـودعــك مـــا قرأت ومـــا حفظــت ومــا تعــلمــت فــردة عنــد حــاجــتي إليه إنــك عــلى كــــل شـــيء قـــديــر ))
________________________________________

* عنــد التـــوجـــة إلى الأمتحــــان ..
(( اللهــــم إنـــي تــوكلــــت علــيك وفـــوضـت أمــري إلــيك لا ملجـــأ ولا منجـــى إلا إليـــك ))
________________________________________

* عنــد الــدخــول إلى الامتحـــان ..
((ربــي أدخـــلني مـــدخــل صــدق وأخــرجــني مخــرج صــدق وإجعـــل لي مــن لدنــك سلطـــان نصيــر ))
________________________________________

* عنــد البدء فــي الإجـــابة ..
(( اللهــم إشــرح لــي صــدري ويــسر لـي أمــري وأحلـــل العــقدة مــن لســـاني ليفقــهوا قــولي , بــاسم اللــه الفتــاح اللهـــم لا سهـــل إلا مــا جعلتــه سهلا يــا أرحــم الــراحمــين ))
________________________________________

* عند النسيـــــان ..
(( اللـــــهم يـــا جـــامــع النــاس ليــوم لا ريــب فيــة إجمــع عــلي ضــــالتــي ))
* عند الأنتهــــاء مــن الإجـــابه ..
(( الحمـــد لله الـــذي هـــدانــــا لهـــذا ومــا كنــا لنهتــدي لــولا أن هــدانــا اللــه ))
.. والله الموفّــق ..

منقول
 
رد: خلاصة هامة فى كيف تراجع قبل الأمتحانات cma أو غيرة من الأمتحانات

مشكوووووووووور وجزاك الله خير الجزاء
 
أعلى