• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

دراسة تم إجراءها على 269 مواجهة في ركلات الترجيح

دراسة تم إجراءها على 269 مواجهة في ركلات الترجيح ما بين عامي 1970 و2008 تخرج بنتائج مثيرة
دراسة تم إجراءها على 269 مواجهة في ركلات الترجيح بمجموع 2820 ركلة ما بين عامي 1970 و2008 تخرج بنتائج كثيرة


كتب | أحمد عطا

نشرت صحيفة الماركا دراسة مثيرة عن ركلات الترجيح أجراها أساتذة للاقتصاد بلندن أشارت إلى أن من يسدد ركلات الترجيح أولاً لديه نسبة تفوق الـ20% للفوز بها وبالتحديد نسبة 21%.

الدراسة تم إجراءها على 269 مواجهة في ركلات الترجيح بمجموع 2820 ركلة تم تسديدها في هذه المواجهات التي جرت ما بين عامي 1970 و2008 وسيتم نشرها بالكامل في ديسمبر المقبل في مجلة أمريكية للاقتصاد وهي تُظهر أن من يسدد أولاً يملك نسبة 60,5% للفوز بالمواجهة في حين يملك من يسدد ثانياً نسبة 39,5% فقط للفوز بالمواجهة.

الدراسة لم تتوقف عن هذا الحد بل تحدثت عن أن هذا الفارق يرتفع من 21% إلى 24% في المباريات الدولية بينما ينخفض إلى 17% في المواجهات المحلية.

أما في حالة إقامة المباريات على أرض محايدة فإن فارق النسبة بين من يسدد أولاً ومن يسدد ثانياً تنخفض حتى تصل إلى 14,8% بينما ترتفع حتى 24,4% عندما تقام على أرض أحد الفريقين المتنافسين.

ونفهم في Goal.com النسخة العربية أنه ربما تكون هذه الإحصائية أقرب للمنطق لأنه في الأغلب على من يسدد ثانياً أن يعادل النتيجة وليس التقدم فيها لأن نسبة إحراز الركلة عموماً تفوق نسبة إضاعتها وبالتالي يكون هناك ضغطاً أكبر دائماً.

عالم الإحصائيات لم يتوقف عند كرة القدم فحسب، بل إن أستاذاً في جامعة سانتياجو ويدعى خوليو جونزاليس دياز أن هذا الأمر ينطبق أيضاً على من يبدأ أولاً في لعبة الشطرنج حيث يتمتع من يلعب أولاً بنسبة تزيد عن من يلعب ثانياً بـ20% في حين أن المثير أكثر هو أن من يلعب باللون الأبيض يتمتع بنسبة هائلة زائدة تصل لـ35%.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى