• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحافة الأحد: كأس أفريقيا فـى انتــظار الأهلى

صحافة الأحد: كأس أفريقيا فـى انتــظار الأهلى .. وجدو احتياطي أمام الترجى .. و10 آلاف دولار مكافأة الصعود للنهائى .. وبركات للجماهير: حطوا فى بطنكم بطيخ صيفى
بتاريخ :

واصلت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد اهتمامها باللقاء المرتقب بين الأهلى والترجى فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا اليوم الحد وفيما يلى رصد لهم ما جاء بها :

- يا أهلــى واصـل مشــوارك.. كأس أفريقيا فـى انتــظارك

تتجه أنظار وعشاق الملايين من جماهير الكرة المصرية والعربية فى الثامنة والربع بتوقيت القاهرة مساء اليوم الأحد، إلى ملعب رادس بالعاصمة التونسية، الذى سيستضيف المواجهة المرتقبة بين الترجى والأهلى فى مباراة العودة بالدور نصف النهائى لدورى رابطة الأبطال الأفريقية، وكانت مباراة الذهاب فى القاهرة قد انتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف.

وذكرت صحيفة المصري اليوم أن مباراة اليوم تعد الأهم فى مشوار الفريقين، ويسعى الأهلى للوصول للنهائى للمرة الخامسة فى آخر ست سنوات والفوز بسابع ألقابه الأفريقية والتأهل للمرة الرابعة لمونديال الأندية فيما يسعى الترجى للفوز والتأهل للنهائى بالبطولة، خاصة أنه تأهل للمربع الذهبى بعد غياب طويل منذ عام ٢٠٠١.

جاءت استعدادات الأهلى للمباراة على قدر أهميتها، وحاول حسام البدرى استغلال فترة توقف الدورى، وخاض مباراتين وديتين لتجهيز البدلاء والمصابين، ودخل الفريق معسكراً مغلقاً بالقاهرة لمدة يومين قبل السفر، وأدى مرانين على أرض ملعب الجامعة بخلاف المران الرئيسى على استاد رادس، أمس، الذى سيستضيف اللقاء، ووضح ارتفاع الروح المعنوية للاعبين منذ وصولهم إلى تونس، وإصرارهم على تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للنهائى.

وعقد محمود الخطيب، اجتماعاً مغلقاً أمس، بالجهاز الفنى واللاعبين فى فندق الإقامة قبل المحاضرة الأخيرة لتحفيز اللاعبين، ومطالبتهم بتحقيق الفوز، وأكد ثقته فى قدرتهم على استيعاب الضغط الجماهيرى والبعد عن الاستفزازات والتركيز فى الملعب فقط، وذكّرهم بالإنجازات التى حققها جيلهم بحصد أفضل البطولات، وطالبهم بأن يتوجوا مشوارهم بحصد البطولة، وخص الخطيب فى حديثه كلاً من أبوتريكة وبركات وحسام غالى ومحمد فضل.

وحرص البدرى خلال اليومين الماضيين على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية الهجومية لتنفيذها خلال اللقاء التى تعتمد على سرعة استغلال الهجمات المرتدة أملاً فى إحراز هدف مباغت يغير مسار المباراة، ويصيب الخصم بالإحباط كما حرص البدرى، على تنويع الهجمات من الأجناب عن طريق سيد معوض وأحمد فتحى، بالإضافة إلى اختراقات أبوتريكة وبركات من وسط الملعب لخلخلة دفاعات الترجى.

وركز البدرى خلال التدريبات على التسديد من خارج منطقة الجزاء، عن طريق شهاب الدين أحمد وأحمد فتحى، فيما قام المدير الفنى بتدريب الثنائى أبوتريكة وشريف عبدالفضيل على تسديد الكرات الثابتة من على حدود منطقة الجزاء باعتبارها أحد الحلول للوصول لمرمى المنافس، وخصص الجهاز الفنى نصف الساعة الأخيرة من المران للتدريب على ركلات الجزاء الترجيحية، وأجاد فيها محمد بركات وعاشور وأحمد فتحى وأبوتريكة ووائل جمعة.

وكلف حسام البدري حسام عاشور بمراقبة الدراجى فى وسط الملعب والضغط عليه عند تسلمه الكرة للحيلولة دون إمداد زملائه بالكرات الخطيرة، كما كلف وائل جمعة بمراقبة مايكل إنيرامو باعتباره مصدر الخطورة والإزعاج.

وينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل يضم كلاً من: شريف إكرامى، أحمد السيد، وائل جمعة، شريف عبدالفضيل، أحمد فتحى، حسام عاشور، شهاب الدين أحمد، «حسام غالى»، بركات، جدو، أبوتريكة، ومحمد فضل.

وعلى الجانب الآخر، استعد الترجى للقاء بمعسكر مغلق استمر يومين، وفرض فوزى البنزرتى المدير الفنى السرية على التدريبات لتحقيق أكبر قدر من التركيز للاعبين، ووضح من خلال المعلومات الواردة من داخل المعسكر وتصريحات المدير الفنى وجود تعديلات على التشكيل الذى خاض به الفريق مباراة الذهاب، ومن المنتظر أن يدفع بالغانى هاريسون أفوال فى مركز الظهير الأيمن على حساب أيمن بن عمر بعد ظهوره بمستوى متواضع فى لقاء القاهرة، حيث يملك أفوال نزعة هجومية لتشكيل جبهة مع المهاجم صابر خليفة للحد من انطلاقات سيد معوض،

فيما استقر على اللعب بمحورى ارتكاز وليد الهنشرى ومحمد بن على منصور، ومهاجمين صريحين هما صابر بن على ومايكل إينرامو الملقب بـ«الدبابة البشرية»، مع الاحتفاظ بخالد العيارى كإحدى الأوراق الرابحة على دكة البدلاء، ومن المنتظر أن يضم التشكيل: وسيم نوارة، خليل شمام، خالد القربى، مجدى التراوى، صيام بن يوسف، هاريسون أفوال، محمد بن منصور، وليد الهنشرى، أسامة الدراجى، صابر بن على، ومايكل إينرامو.


- البدري: درست نقاط الضعف لدى المنافس.. سعيد بعودة فضل .. وأفكر في جدو احتياطيا

أكد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي على صعوبة المواجهة مشيرا الى ان حظوظ الفريقين – الأهلي والترجي - متساوية في الوصول الى النهائي ،لكن فريقه سيسعى لإقتناص بطاقة التأهل من تونس على حساب الترجي ،مشددا على ان هذا الأمر ليس مستحيلا نظرا لأن الأهلي كان قد سبق له التتويج بالبطولة نفسها على حساب الصفاقسي هنا فى رادس عام 2006 .

وقالت صحيفة الشروق أن حسام البدري استقر على بعض نقاط الضعف في فريق الترجي سيحاول استغلالها في ارض الملعب ،رافضا الحديث عنها ، مشيرا الى ان التصريحات لن تكون لها اي قيمة بجانب الرد الحقيقي في الملعب ،وشدد المدير الفني على أن الضغط الجماهيري سيكون عاملا سلبيا على لاعبي الترجي نظرا لإستعجالهم الفوز .

وعن عودة محمد فضل الى التدريبات الجماعية وتألقه خلال مران امس الأول قال البدري "بالتأكيد عودة محمد فضل الى التدريبات وجاهزيته للمباراة امر يسعد الجهاز الفني نظرا لأهميته في خط الهجوم ،بالإضافة الى الأزمة التي يعاني منها الفريق لغياب ثلاث مهاجمين في وقت واحد .

وعن نقاط الضعف لدى الترجي قال البدري " كنت اعلم الترجي جيدا حيث شاهدت له العديد من المباريات ،لكن مباراة الذهاب أفرزت العديد من نقاط الضعف التي ساستغلها خلال المباراة .


- الكنزاري :لا بديل عن التأهل للنهائي

اكد ماهر الكنزاري مدرب الترجي في تصريحات صحفية ان مباراة الأهلي اليوم الأحد في إياب نصف النهائي الأفريقي ستكون قمة بين افضل فريقين سواء على المستوى العربي او على المستوى الإفريقي .

وذكرت صحيفة الشروق ان الكنزاري طالب لاعبي الأهلي بعدم اللجوء الى التمثيل في ارض الملعب من اجل عدم التأثير على حكم المباراة لأن التفكير في اللجوء لهذا الإسلوب لن يجدي ،والبحث عن فوز بطرق غير مشروعة لن يكون الطريق للوصول الى النهائي ،حيث قال الكنزاري " المباراة قمة بين أفضل وأحسن الفرق عربيا وإفريقيا ولذلك فإن المسرحيات الخارجة عن قانون اللعبة لا تليق بهذه المباراة ، لا من ناحية التأثير على الحكم ولا من اجل الظهور في دور الضحية لضمان بعض المكاسب اللامشروعة في هذا اللقاء وأعتقد أن كلامي واضح ومفهوم ولا فائدة من مزيد التأكيد على هذه الأمور.."

أن ماهر الكنزاري أوضح أن تركيز الجهاز الفني منصب فقط على الملعب فقط ولا شيئ غيره نمشيرا الى انهم اعدو فريقهم بدنيا ونفسيا من اجل تخطي المهمة الصعبة ،مؤكدا على ان الفريق سيهاجم الأهلي منذ انطلاق صافرة حكم المباراة .


- 10 آلاف دولار مكافأة صعود الأهلى لنهائى أبطال أفريقيا

رصد مجلس إدارة النادى الأهلى، مكافأة مالية قدرها 10 آلاف دولار لكل لاعب بالفريق الأول فى حالة تخطى عقبة الترجى التونسى والصعود إلى الدور النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويلتقى الأهلى مساء اليوم، الأحد، مع الترجى فى إياب نصف نهائى البطولة فى تمام الثامنة والربع مساء، على ملعب 7 نوفمبر بمدينة رادس، ويدخل الأهلى المباراة وله الأفضلية بعد نجاحه فى الفوز بمباراة الذهاب فى القاهرة بنتيجة 2/1، لذلك يكفيه التعادل فى مباراة اليوم للتأهل إلى نهائى البطولة.


- بركات لجماهير الأهلى: "حطوا فى بطنكم بطيخ صيفى"

دخل "الزئبقى" محمد بركات نجم النادى الأهلى فى فاصل من "القفشات" الضاحكة أثناء دخوله فندق إقامة البعثة عقب العودة من المران الأخير، استعداداً لموقعة "رادس" أمام الترجى فى إياب الدور قبل النهائى لدورى الأبطال الأفريقى.

وداعب أحد الجماهير الأهلاوية بركات، قائلاً له: "يا كابتن نحط فى بطننا بطيخه صيفى".. رد الزئبقى قائلاً له: "حط كل أنواع البطيخ". اليوم السابع


- أبو زيد ورحيل وصفوان فى تونس لمؤازرة الأهلى

وصل إلى تونس الثنائى إبراهيم صالح رحيل ومحمد صفوان ثابت عضوا مجلس إدارة الأهلى قادمين من القاهرة لحضور لقاء الأهلى أمام الترجي، الذى سيقام مساء الأحد بملعب رادس بتونس فى إياب الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا لتحديد الطرف الثانى فى نهائى البطولة مع مازيمبى الكونغولى، الذى أطاح بشبيبة القبائل الجزائرى بعد تعادلهما سلبياً فى الجزائر وسبق لمازيمبى الفوز فى الذهاب 3/1.

وذكرت صحيفة اليوم السابع أن النجم طاهر أبو زيد عضو مجلس الأهلى السابق وصل الى تونس لمؤازرة الأهلى فى هذه المواجهة المرتقبة وسط تفاؤل الجميع لتخطى عقبة الترجى والوصول للنهائى لاستعادة اللقب الذى غاب عن الفريق فى الموسم الماضى .


- العبيدى: لقاء الأهلى والترجى فرصة لتوطيد العلاقات بين البلدين

أكد سمير العبيدى وزير الشباب والرياضة التونسى، أن مباراة الأهلى والترجى المقرر إقامتها غداً، الأحد، على ملعب "رادس" فى إياب الدور قبل النهائى لدورى الأبطال الأفريقى، مناسبة رياضية مهمة للغاية من أجل توطيد العلاقات بين مصر وتونس.

وقال العبيدى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، "أرحب بالأشقاء المصريين فى تونس.. وأتمنى دوام العلاقات الجيدة بين الشعبين والتواصل الدائم بين الشباب".

وأضاف: "يجب أن يكون للمنافسات الكروية دور فعال فى توحيد الشعوب العربية وليس لتفريقها، لذلك أسعى فى الفترة الحالية بأن يكون هناك خطط لتبادل رحلات شبابية بين تونس ومصر والبلدان العربية، ويتم تسليط الضوء الإعلامى عليه، لأن الإعلام له دور هام أيضاً فى هذا الاتجاه".

وتابع: "نبحث أيضاً عن حلول لنبذ تعصب بعض الجماهير التى تخرج عن المألوف، وليس ما يحدث من شغب قلة من الجماهير بضرورة أنه يعبر عن قطاع الجماهير العربية بأكمله".

وذكرت صحيفة اليوم السابع أن وزير الشباب والرياضة التونسى كشف عن أنه هناك اجتماع لوزراء الشباب العرب فى أوائل عام 2011، سيتم من خلاله مناقشة الحال الكروى فى شمال أفريقيا داخل وخارج الملعب.

وحول المباراة قال: "الأهلى فريق قوى وله باع كبير داخل القلعة السمراء، والترجى مدرسة كروية عربية، وفعلاً هما أقوى فريقين داخل قارة أفريقيا، وبطبيعة الحال سأقوم بتشجيع الترجى فى هذه الموقعة".
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى