• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الأحد: لقاء تحصيل حاصل

صحف الأحد: لقاء تحصيل حاصل.. تجديد فتحي وعاشور قريبا وعصيان شهاب وشكري

كتب : أمنية حسن



في اطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.













الأهرام





الإسماعيلي يستضيف الأهلي في دوري أبطال إفريقيا



في السادسة مساء اليوم الاحد‏,‏ يلتقي الاهلي مع الاسماعيلي علي ملعب الاخير بالاسماعيلية في الجولة الاخيرة لمباريات المجموعة الثالثة بدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا‏,‏ حيث تقام في نفس الموعد مباراة هارتلاند مع شبيبة القبائل الجزائري.

بنيجيريا ضمن المجموعة ذاتها والمباراتان مجرد تحصيل حاصل بعد تأكد تأهل الشبيبة كأول المجموعة والاهلي الثاني الي الدور قبل النهائي‏.‏

ويدير مباراة الاسماعيلي والاهلي الحكم الجنوب افريقي جيروم ديمون‏,‏ وبالتأكيد لن يجد صعوبة في شيء لان مقدمات المباراة تقلل من اهميتها من جانب الاهلي وفقا لاعلانه بالبدلاء والناشئين ومنح الاساسيين راحة وكذلك من يحملون انذارا خوفا من حصولهم علي الثاني وفقدانهم في الدور قبل النهائي‏,‏ وهذ امايعني انها ستكون اشبه بالمباريات الودية بالنسبة للفريق الضيف وحتي ان كان صاحب الارض سيلعب بكامل نجومه كما اعلن مديره الفني مارك فوتا‏!!‏

بلاشك في ان الحديث عن مباراة يسمونها تحصيل حاصل لهو امر بالغ الصعوبة ولاسيما ان الامر يفتقد للحماسة من اصحاب الشأن طرفي اللقاء‏,‏ وبالتالي فمن الصعب ان تكون هناك حماسة لجماهيرهما‏,‏ وحتي ان كان ـ كما يثار ـ هناك بصيص من الاهمية لدي جماهير الاسماعيلية‏,‏ باعتبار انه الاهلي والتاريخ لن يذكر سوي النتائج بعيدا عن التشكيل والاداء‏,‏و لكن يقلل من هذه الحماسة عدم انشغال جماهير الاهلي بهذا الامر‏.‏

عموما‏..‏ جهز الاهلي اوراقه الشابة مثل ايمن اشرف واحمد شكري وشهاب الدين احمد ومحمد طلعت واحمد عادل عبدالمنعم حارس المرمي‏,‏ وهي المجموعة التي ركز عليها في اللقاء الودي الاخير مع منتخب السويس الذي انتهي بفوز الاهلي‏1/5,‏ ويأتي دور هؤلاء الشباب نظرا لمنح راحة لابوتريكة واحمد فتحي ووائل جمعة ومحاولة تفادي اللعب بأصحاب الانذار الاول خاصة حسام عاشور وسيد معوض وبالتالي هناك اتجاه للدفع بأيمن اشرف ناحية اليسار و اللعب بشهاب الدين احمد بجوار محمد شوقي في الوسط لتعويض غياب عاشور‏,‏ وسيحاول البدري ايجاد توليفة من اللاعبين‏,‏ ولكن السؤال هل يفكر في الاستفادة من المباراة ام يعتبرها المدير الفني للاهلي مجرد تحصيل حاصل هو الآخر؟‏!‏ بمعني‏..‏ لماذا لايجرب فيها عناصر لم تحصل علي فرصتها الحقيقية من قبل حتي تشاهدها الجماهير‏..‏ ويكون الحكم صحيحا عليها ؟‏!‏

نتمي ذلك‏,‏ فنري محمد غدار المهاجم اللبناني من البداية علي الاقل‏!!..‏ ونعرف من يستحق الرحيل في يناير‏!!‏

وينطبق الكلام علي مارك فوتا المدير الفني للاسماعيلي الذي يشعرك هو الآخر بأنه يرفض الاستفادة من المباراة بالرغم من انه يتعامل بمنطق مختلف معها‏,‏ حيث يلعبها بجدية واعلن انه سيدفع بكل عناصره‏,‏ ولكن للاسف يبدو انها جدية تأخرت كثيرا بعد ان خرج الاسماعيلي من المنافسة‏,‏ وتشير كل الشواهد والمقدمات إلي أنه سيلعب بتشكيل مكون من محمد صبحي في حراسة المرمي وفي الدفاع احمد صديق وشادي محمد لمنحه لعب المباراة المائة والمعتصم سالم واحمد سمير فرج وفي الوسط عبدالله الشحات واحمد خيري ومحمد حمص وعبدالله السعيد وفي الهجوم احمد علي والنيجيري جودوين‏.‏

وكان الاجدر بفوتا ان يعلن بأنه سيجرب عناصر جديدة خلال المباراة ويمنح الفرصة مثلا لمصطفي جعفر الذي لم نشاهده في الاسماعيلي حتي الآن وكذلك نري المغربي بن جلون بشكل حقيقي وتجهيز ابوجريشة معهم من خلال هذه المباراة‏,‏ فكل هؤلاء المهاجمين في حاجة لمباراة ودية جادة مثل هذه‏,‏ باعتبار ان نقاطها لن تغير شيئا في دوري ابطال افريقيا‏,‏ كما انه من المتوقع والمفترض والمنطقي أن يفوز الاسماعيلي حتي لو لعب بأي تشكيل‏,‏ فهو علي ارضه واداؤه وانسجامه ولاعبوه الافضل حاليا في ظل تراجع مستوي وارهاق وغياب كثير من نجوم الاهلي‏!!‏

عموما‏..‏ فإن انشغال جماهير الاهلي امس بنتيجتي مباراتي مزيمبي ووفاق سطيف وديناموز والترجي للتعرف علي من سيلعب مع الاهلي في الدور قبل النهائي كان اكثر اهمية من الحديث والاهتمام بمباراة اليوم‏,‏ وبرغم توقع الجميع بأن المدرجات ستكون نادرة الجماهير‏,‏ الا ان الاسماعيلية قد يكون لها رأي آخر يوجدون جماهيريا لانه في النهاية هو اللعب مع الاهلي‏..‏ والفوز مهم بالنسبة لهم‏..‏ وربما يتواجدون‏!!‏





الترجي يواجه الأهلي في قبل نهائي دوري الأبطال



حسم الترجي التونسي صدارة المجموعة الاولي من دور الثمانية بدوري الابطال بفوزه علي مضيقه ديناموز الزيمبابوي‏1-‏ صفر في الجولة الاخيرة امس بهراري وسجل اسامة الدراجي الهدف في الدقيقة‏21.



وعزز الترجي موقعه في صدارة المجموعة برصيد‏13‏ نقطة بفارق نقطتين عن مازيمبي الكونجولي‏(‏ حامل اللقب‏)‏ الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع وفاق سطيف بالجزائر‏,‏ وبالتالي سيلاقي الاهلي الترجي التونسي في دور الاربعة ذهابا بالقاهرة يوم‏3‏ أكتوبر المقبل‏,‏ ولقاء العودة في تونس يوم‏17‏ من الشهر ذاته‏.‏







الأخبار



بعد أن ضمن الفرسان الحمر وشبيبة القبائل الصعود للمربع الذهبي الإفريقي:

الإسماعيلي يستضيف الأهلي المتأهل الليلة في لقاء.. البطولة الخاصة

البدري يستبعد المنذرين الخمسة.. وبرگات يقود البدلاء والشباب.. والدراويش متحفزون





يلتقي في السادسة مساء اليوم فريقا الإسماعيلي والأهلي في مباراة تحصيل حاصل في ختام مباريات المجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم التي لم تعد نتيجتها تؤثر علي مصير الفريقين.. فالأهلي ضمن التأهل للدور قبل النهائي والإسماعيلي ضمن الخروج من السباق.. وبالتالي تعد المباراة »تحصيل حاصل« أو إذا أردنا تجميل الصورة فقد أصبحت »بطولة خاصة«.. الأهلي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ٨ نقاط وتأهل مع شبيبة القبائل برصيد ٣١ نقطة والذي يلعب الليلة أيضا مع هارتلاند النيجيري في مدينة أويري النيجيرية.

ونفس الأمر ينطبق علي هذه المباراة حيث ان نتيجتها لا تؤثر علي ترتيب الفرق وبالتالي فهي أيضا تحصيل حاصل. ولهذا فقد كان طبيعيا ان يتخذ حسام البدري المدير الفني للأهلي قرارا بإراحة الخماسي المخضرم: وائل جمعة وحسام عاشور ومحمد أبوتريكة وسيد معوض إضافة لحارس المرمي شريف إكرامي.. وذلك خوفا من حصولهم علي انذار ثان في مباراة الليلة يحرمهم جميعا أو احدهم من اللعب مع الفريق في مباراة الدور قبل النهائي المهمة التي سيوليها الأهلي اهتماما خاصا في المرحلة القادمة. وأكد البدري ان الأهلي سيلعب مباراة الليلة بكل حماس من أجل تحقيق الفوز رغم انه سيشرك عددا من اللاعبين البدلاء لإعطائهم الفرصة وإكسابهم فرصة للاحتكاك القوي مع فريق ذي خبرة مثل الإسماعيلي.. وأكد انه حذر لاعبيه من الدلع أو الاستهتار بل حثهم علي اللعب بمنتهي الجدية.. كما سيعتمد علي الشباب مثل محمد طلعت وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري.

وكان الأهلي قد لعب مباراة ودية يوم الأربعاء الماضي أمام نادي منتخب السويس فاز فيها الأهلي بخماسية واطمأن من خلالها علي مستوي عدد من اللاعبين.

ولهذا كان الجهاز الفني قد أعلن أسماء ٨١ لاعبا للسفر إلي الإسماعيلية وهم: أحمد عادل عبدالمنعم ومحمد مختار ومحمد سمير وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي وأيمن شرف ومحمد شوقي وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمد طلعت ومحمد ناجي جدو وفرانسيس وأسامة حسني ومحمد غدار ومحمد فضل ومحمد بركات وأحمد شكري.

أما في المعسكر الآخر الخاص بالدراويش.. ورغم حسم المنافسة لصالح الشبيبة والأهلي اللذين فازا ببطاقتي الصعود للمربع الذهبي عن هذه المجموعة.. فإن الدراويش أعلنوا حالة الطوارئ استعدادا للقاء الذي اطلق عليه مسئولو الإسماعيلي وصف »البطولة الخاصة«.. وركز الجهاز الفني بقيادة مارك فوتا المدير الفني الهولندي ومساعديه: أشرف خضر وأحمد العجوز وأحمد الدهراوي في الفترة الأخيرة من الاستعداد علي الكثير من الجوانب الفنية والبدنية للوصول لأفضل تشكيل يخوض به الفريق المباراة.. كما ركز الجهاز في المحاضرات مع اللاعبين علي رفع الروح المعنوية والقتالية للاعبين. وأصبح التشكيل الأقرب لبدء المباراة مكونا من: محمد صبحي وأحمد صديق وشادي محمد والمعتصم سالم وأحمد سمير فرج وعبدالله الشحات وأحمد خيري ومحمد حمص وعبدالله السعيد وأحمد علي وجودوين.



الجمهورية

الشياطين والدراويش..تحصيل حاصل..محفوف بالمخاطر

الأهلي يتحدي بالبدلاء.. والإسماعيلي يسعي للثأر



بطموحات وأهداف متباينة. يسدل الشياطين والدراويش اليوم الستار علي مشوارهما في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا عندما يحل الأهلي ضيفا علي الإسماعيلي في السادسة من مساء اليوم في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في هذا الدور من البطولة.

مباراة اليوم تمثل مواجهة من طابع خاص لكل من الفريقين علي الرغم من عدم أهميتها في تحديد مصير كل منهما بالبطولة والذي حسم بالفعل قبل هذه المباراة حيث تأهل الشياطين الحمر للمربع الذهبي وخرج الدراويش صفر اليدين من البطولة.

يخوض الأهلي المباراة بعدما ضمن التأهل للمربع الذهبي حيث حجز المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط وبفارق خمس نقاط خلف شبيبة القبائل الجزائري الذي ضمن الصدارة في هذه المجموعة.

ورغم ذلك تحظي المباراة بأهمية بالغة للأهلي باعتبار مواجهات الفريقين بطولة خاصة دائما كما يطمح الفريق في إنهاء مسيرته بدور الثمانية من البطولة بنتيجة طيبة ترفع معنوياته قبل فعاليات المربع الذهبي وكذلك قبل استئناف مسيرة الدفاع عن لقبه في الدوري الممتاز.

ضغوط شديدة

كانت الضغوط قد حاصرت الأهلي في الآونة الأخيرة وأدت إلي اهتزاز عروض الفريق ونتائجه في دور الثمانية الذي حقق فيه الفريق الفوز في مباراتين وتعادل في اثنتين وخسر مباراة واحدة.. ولكن مع تأهل الشياطين الحمر إلي الدور قبل النهائي في دوري الأبطال لم يعد أمام الفريق أي مبرر لمواصلة الأداء والنتائج المهتزة خاصة وأن مباراة اليوم مجرد "تحصيل حاصل" وتبدو دعوة جديدة للفريق إلي إظهار وجهه الآخر وتقديم فاصل ممتع لجماهيره التي بدأ الإحباط يتسرب إليها بالفعل بسبب مستوي الفريق.. ولذلك يخوض الأهلي مباراة اليوم رافعا راية التحدي وشعار "لا بديل عن الفوز".

لكن الفريق لن يخوض مباراة اليوم بكامل قوته الضاربة بعدما فضل جهاز الفني بقيادة المدير الفني حسام البدري منح الراحة لبعض العناصر الأساسية من أجل تجهيزها لاستئناف مشوار الفريق في الدوري الممتاز من ناحية والمربع الذهبي لدوري الأبطال.

راحة النجوم

منح البدري الراحة إلي كل من شريف إكرامي حارس المرمي ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل ووائل جمعة وحسام عاشور وكانت رغبته أيضا هي حصول سيد معوض علي راحة في هذه المباراة لاسيما وأن اللاعب مهدد بالإيقاف في المربع الذهبي إذا حصل علي إنذار في مباراة اليوم.. ولكن إصابة اللاعب الشاب أيمن أشرف حرمت معوض من الراحة خاصة وأنه البديل الوحيد له في الناحية اليسري.

لذلك ينتظر أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل في الدفاع وأحمد فتحي في الناحية اليمني وسيد معوض في اليسار ومحمد بركات ومحمد شوقي وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري في الوسط خلف المهاجمين محمد طلعت والليبيري فرانسيس دوفوركي أو أسامة حسني.

ويتضح من التشكيل أيضا أن البدري سيخوض المباراة بخطة متوازنة ومع السعي إلي تحقيق الفوز.. وتبدو المباراة فرصة أمام بعض العناصر لإثبات وجودها في غياب الأساسيين مثل أحمد عادل عبدالمنعم وشكري وشهاب وفرانسيس.

لكن غياب الأساسيين للراحة لن يكون العائق الوحيد الذي يعترض طريق الأهلي في هذه المباراة ولكن الفريق سيواجهه صعوبات أخري تتمثل في طموحات الإسماعيلي الذي يرغب في مصالحة جماهيره بتحقيق الفوز علي الأهلي في هذه البطولة الخاصة علي ملعبه بالإسماعيلية.

كما لم يعد أمام الإسماعيلي ما يخسره وبالتالي سيخوض المباراة بهدف وحيد وهو إسقاط الشياطين الحمر لإسعاد جماهيره وبهدف آخر لن يستفيد منه كثيرا وهو انتزاع المركز الثالث بالمجموعة حيث يتذيل الإسماعيلي المجموعة حاليا برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف هارتلاند النيجيري الذي يستضيف الشبيبة في المباراة الأخري بالمجموعة اليوم.

تبدو صفوف الإسماعيلي شبه متكملة قبل مباراة اليوم بعدما تعافي لاعبه عمرو السولية وعاد إلي تدريبات الفريق مؤخرا ليدخل ضمن حسابات الجهاز الفني للفريق بقيادة مارك فوتا والذي سيدفع بأبرز عناصر الفريق وفي مقدمتهم اللاعب المغربي عبدالسلام بن جلون.

بخلاف رغبة الإسماعيلي في تحقيق الفوز في هذه المباراة ستكون مواجهة ذات طابع خاص للمدافع المخضرم شادي محمد نجم وكابتن الأهلي سابقا ونجم الإسماعيلي حاليا حيث يأمل في المشاركة بالمباراة لتكون رقم 100 له في مسابقة دوري أبطال أفريقيا ليحقق بذلك إنجازا غير مسبوق.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الأهلي 2/1 بصعوبة فائقة علي استاد القاهرة حيث جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني من المباراة فتقدم طلعت للأهلي وتعادل محمد محسن أبوجريشة للإسماعيلي ثم سجل وائل جمعة هدفا رائعا بضربة رأس في اللحظات الأخيرة من المباراة.. ولذلك ستتسم المباراة بالطابع الثأري أيضا من جانب الدراويش ومديرهم الفني مارك فوتا.

يدير اللقاء الحكم الجنوب أفريقي جيروم ديموث وإيفوك موليف وأندرو ريزر وعبدالباسط إبراهيم الحكم الرابع. والمنسق العام كريم رضا من تونس والمراقب سعيد بلخياط من المغرب.

نفي المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي ما نشر في إحدي الصحف عن قيام الجهاز الفني بقيادة مارك فوتا بتقديم تقرير يتضمن الاستغناء عن عدد من اللاعبين وهذا غير صحيح بالمرة والفريق في بداية الموسم وتقرير المدير الفني يكون في نهاية الموسم وليس بدايته ونفي رئيس الإسماعيلي أيضا ما تردد عن الاستغناء عن مدير النادي رزق تميم الذي يمارس عمله بالنادي ولا توجد نية لدي الإدارة للاستغناء عنه وما هي إلا محاولات من البعض وحربا تشن من أجل ضرب استقرار النادي.

المصرى اليوم



الأهلى يسعى لتأكيد أحقيته بالصعود للمربع الأفريقى على حساب الإسماعيلى



يحل الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى عند السادسة مساء اليوم «الأحد» ضيفاً على نظيره الإسماعيلى ضمن مباريات الجولة الأخيرة لدورى المجموعات للبطولة الأفريقية.. مواجهة اليوم تحصيل حاصل للفريقين بعدما صعد الأهلى رسمياً للدور قبل النهائى بعد تغلبه فى المباراة الماضية على هارتلاند النيجيرى فيما تبخرت أحلام الدراويش بعد خسارتهم أمام شبيبة القبائل بالجزائر.



ورغم أن المباراة بالحسابات وبلغة الأرقام أصبحت بلا أهمية، إلا أنها لاتزال ذات طابع خاص بين جماهير الإسماعيلى التى تأمل فى تحقيق فريقها فوزاً معنوياً على الأقل فى الوقت الحالى كى يثبتوا لأنفسهم أن الظروف لعبت ضدهم خلال المباريات السابقة وأنهم أجدر من الأهلى بالصعود.



المباراة بين الفريقين ليست سهلة كما يتوقع البعض على الأقل بين جماهير الفريقين فى ظل حالة الاحتقان الموجودة بينهما طوال الفترة الماضية.



الأهلى يدخل اللقاء وفى جيبه تذكرة الصعود للمربع الذهبى كوصيف للمجموعة برصيد ٨ نقاط جمعها خلال الجولات الخمس الماضية ويرغب حسام البدرى فى تحقيق الفوز لإعادة الثقة للاعبيه وللتأكيد على أن فريقه لايزال الأقوى فى القارة الأفريقية وأن ما تعرض له خلال الفترة الماضية لا يعدو كونه كبوة طارئة من الوارد أن يتعرض لها أى فريق فى ظل الظروف الصعبة التى واجهته سواء من الإصابات التى طاردت بعض نجومه ولعدم وجود المهاجم المميز الذى بمقدوره قيادة الهجوم بكفاءة واقتدار.



وعقد البدرى أكثر من جلسة مع لاعبيه خلال اليومين الماضيين سعى خلاله لتصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراة هارتلاند لعدم تكرارها فى المباراة المقبلة، وطالب البدرى لاعبيه بالتسديد على المرمى من على حدود منطقة الجزاء واختص الثلاثى محمد شوقى وأحمد فتحى وشريف عبدالفضيل بتلك التدريبات فيما اختص الثنائى غدار ومحمد طلعت ببعض الجمل الهجومية لتنفيذها خلال اللقاء، وشدد المدير الفنى على لاعبيه بالتركيز داخل المستطيل الأخضر فقط، وعدم الالتفات لجماهير المنافس لتفادى وقوع أى أزمة خصوصاً أن المباراة غير ذات جدوى.



من جانبه شدد حسام البدرى على أنه لا تهاون فى اللقاء رغم تأهل الفريق وأنه سيسعى للاطمئنان على بعض العناصر التى لم تشارك خلال المباريات الماضية سواء للإيقاف أو للإصابة وللوقوف على مستواها قبل أداء مباريات الدور قبل النهائى للبطولة.



وينتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم وسيد معوض وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحى وبركات وشهاب الدين أحمد ومحمد شوقى ومحمد ناجى جدو ومحمد طلعت وغدار.



على الجانب الآخر يعتبر الجهاز الفنى للدراويش بقيادة مارك فوتا المباراة بطولة خاصة وضرورة تحقيق الفوز لتأكيد جدارة الفريق وتفوقه على الأهلى والثأر من لقاء الذهاب الذى يشعر لاعبو الفريق وجماهيرهم فيه بالظلم التحكيمى من جانب الحكم المالى كوليبالى.



وأكد مارك فوتا، المدير الفنى، أنه طالب لاعبيه بضرورة الفوز ورد الاعتبار، وأوضح أن الأهلى من الفرق الكبيرة والتى يحترمها وأكد أن المنافس بالنسبة له كتاب مفتوح وأنه يعرف جيداً كيف يواجهه وأضاف فريقى يضم مجموعة من اللاعبين الذين يتميزون بالمهارة والقدرات الفنية الفائقة التى تجعلهم يتفوقون على لاعبى الأهلى، ويبقى فقط عامل الحظ والتوفيق الذى غاب كثيراً عن الفريق فى مباريات البطولة الأفريقية.



من جانبه أوضح أشرف خضر، المدرب العام، أن عمرو السولية شفى تماماً من الإصابة التى لحقت به فى لقاء الشبيبة وأن الجهاز الفنى يفضل اراحته لمباراة المقاولون العرب يوم ٢٣ من الشهر الجارى، وأكد خضر أن مصطفى جعفر عاد للتدريبات بعد أن انتهت مشاكله الأسرية، وأشار إلى أن مارك فوتا سيقوم بإجراء بعض التغييرات فى التشكيل، وخلال المران الأخير فرض فيه مارك فوتا السرية، وتم التركيز على طريقة اللعب التى سيخوض بها اللقاء، والتى تعتمد على زيادة الكثافة العددية بمنطقة المناورات واستغلال مهارة عبدالله السعيد الذى عاد للتألق من جديد بعد اكتمال لياقته البدنية بجانب اللعب بمحورى ارتكاز هما محمد حمص وسيحل عبدالله الشحات بديلاً لعمرو السولية فى مركز لاعب الوسط المدافع.



استعدادات أمنية مكثفة للمباراة



وضعت أجهزة الأمن بمحافظة الإسماعيلية خطة أمنية محكمة من أجل استقبال النادى الأهلى وجمهوره. أكد اللواء محمد عيد، مساعد مدير أمن الإسماعيلية، أن هناك بعض الأسس تم وضعها من أجل نجاح هذه المباراة من الناحية الأمنية، مشيراً إلى أن المعاملة ستكون بالمثل بين جمهور الفريقين فى كل شىء، وأن هناك مداخل خاصة لجمهور الأهلى وتتم دراسة خروج جماهير الأهلى بعد نهاية المباراة مباشرة مع منع احتكاكهم بلاعبى الإسماعيلى، خصوصاً أن فندق اللاعبين مجاور لمدرجات الفريق الضيف.

الشروق

الإسماعيلي يستضيف الأهلي في بروفة إفريقية قوية استعدادا للبطولة المحلية

تتيجه أنظار عشاق كرة القدم صوب إستاد الإسماعيلية لمتابعة مباراة الإسماعيلي والأهلي في الجولة السادسة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التي لن تؤثر نتيجتها علي ترتيب المجموعة التي أحتل فيها الأهلي المركز الثاني خلف شبيبة القبائل الجزائري .. يدير المباراة طاقم تحكيم جنوب افريقي بقيادة الكفء جيروم دامون حكما للساحة ويعاونه كل من أيتوك موليف وأندرو روزيدس وتشهد المباراة كذلك الظهور رقم 100 لمدافع الأهلي السابق والإسماعيلي الحالي شادي محمد في هذه البطولة.

وتمثل مباراة اليوم تحدي خاص للنادي الإسماعيلي الذي يسعي للثأر لخسارته أمام الأهلي في الجولة الثانية 1-2 فضلًا عن تحقيق إستفادة مالية في حالة نجاح الفريق في إحتلال المركز الثالث في المجموعة من قبل الإتحاد الإفريقي في حالة خسارة هارتلاند لمباراته أمام الشبيبة. وهذا ما أكده الهولندي مارك فوتا المدير الفني علي إعداد لاعبوه بشكل جيد لمواجهة الأهلي معتمدًا علي القوة الضاربة للفريق رافضًا فكرة إراحة اللاعبين لمواجهة الجولة السادسة في بطولة الدوري الممتاز أمام المقاولون العرب يوم الخميس المقبل .

وشهدت تدريبات الدراويش إهتمام خاص من فوتا بالنواحي الهجومية وتركيزه علي تنويع أساليب لعب الفريق بالشكل الذي يضمن للفريق السيطرة علي مجريات الأمور ومنع الأهلي من تشكيل أي خطورة علي مرمي الحارس محمد صبحي .

واستفاد فوتا كثيرًا من التجربة الودية التي خاضها الإسماعيلي أمام القناة وفاز فيها 2-صفر حيث نجح خلالها في تجهيز اللاعبين البدلاء للمشاركة في مباراة اليوم مثل المغربي عبدالسلام بن جالون ومصطفي جعفر وعبدالحميد سامي والحارس محمد فتحي وأطمأن فوتا علي إستيعاب اللاعبين لفكره الفني وفهم اللاعبين للأدوار التي سيقومون بها في مباراة الأهلي وأهمها علي الإطلاق الإعتماد علي الرقابة اللصيقة علي مفاتيح لعب الأهلي فضلًا عن إهتمامه كذلك بالدور الهجومي للاعبي الدفاع والوسط لمساندة مهاجما الفريق أحمد علي والنيجيري جودوين دون إغفال مهمتهم الرئيسية في الحفاظ علي نظافة شباك الفريق .

ويأمل فوتا في تحقيق فوز معنوي علي الأهلي قبل مواجهة الخميس أمام المقاولون والتي يسعي خلالها الإسماعيلي للفوز لإحكام قبضته علي صدارة الدوري وتوصيل رسالة لمنافسيه بأنه لن يفرط بسهولة في اللقب المحلي بعدما خرج خالي الوفاض من البطولة الإفريقية .

ومن المنتظر ان يمثل الإسماعيلي محمد صبحي في حراسة المرمي ومن أمامه أحمد خيري "ليبرو" وشادي محمد ومعتصم سالم مساكين ولخط الوسط محمد حمص وأحمد صديق وعبدالله الشحات وأحمد سمير فرج وعبدالله السعيد ومن أمامهم النيجيري جودوين وأحمد علي في خط الهجوم .

علي الجانب الآخر ، يدخل الأهلي اللقاء وهدفه عدم الخسارة من أجل تفادي الغضب الجماهيري قبل المواجهة الهامة للفريق في بطولة الدوري يوم الخميس أيضًا امام الوافد الجديد وادي دجلة .

وعمل حسام البدري علي تجهيز اللاعبين البدلاء من خلال خوض تجربة ودية امام منتخب السويس انتهت بفوز الأهلي 5-1 وأطمأن خلالها البدري علي جاهزية الليبيري فرانسيس دو فوركي لقيادة خط الهجوم بعد فترة إبتعد فيها عن المشاركة في المباريات لظروف الإصابة ولظروف إنخفاض المستوي وأطمأن البدري كذلك علي جاهزية اسامة حسني واللبناني محمد غدار وأحمد السيد ومحمد بركات الذين لم يشاركو في مباراة هارتلاند في الجولة الماضية .

وفضل البدري عدم المجازفة باللاعبين محمد أبوتريكة ووائل جمعة وسيد معوض والحارس شريف إكرامي وحسام عاشور ومحمد فضل خلال مباراة اليوم خوفًا من حصولهم علي الإنذار الثاني وإفتقاد جهودهم في مباراة الذهاب لنصف النهائي للبطولة يوم 3 أكتوبر المقبل ورغم ذلك إضطر البدري لإستدعاء ثلاثة لاعبين من الستة للتواجد في القائمة علي ان يقتصر تواجدهم علي الجلوس علي دكة البدلاء لإستكمال قائمة الفريق الذي يعاني من غياب 7 لاعبين هم أحمد علي وهاني العجيزي المعارين للإتحاد السكندري والأنجولي جيلبرتو الذي تم الإستغناء عنه وعماد متعب الذي لم يتم قيده في قائمة الفريق لظروف إحترافه في ستاندرلييج البلجيكي قبل ان يعدل عن قرار إحترافه وأحمد حسن المصاب بقطع في الرباط الصليبي وعبدالله فاروق المنتقل لإتحاد الشرطة ومصطفي شبيطة المعار لوادي دجلة بالإضافة للسداسي الذين يرفض المغامرة بهم فضلًا عن عدم قيد اللاعبين مصطفي عفروتو وعبدالحميد شبانة ومعتز إينو .

وحث البدري لاعبوه علي الظهور بقوة في مباراة اليوم وعدم منح الفرصة للاعبي الإسماعيلي للسيطرة علي المباراة التي سيدفع فيها بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي ومن أمامه أحمد السيد ومحمد سمير وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي لخط الدفاع وشهاب الدين أحمد ومحمد شوقي ومحمد بركات وأحمد شكري في الوسط وفرانسيس ومحمد طلعت في الهجوم ، وشدد البدري علي ضرورة الظهور بشكل قوي مطالبًا اللاعبين البدلاء بإستغلال الفرصة التي يمنحها لهم في تقديم المستوي الذي يؤهلهم للإستمرار في تشكيلة الفريق الأساسية .



خشبة : تجديد عقدي فتحي وعاشور خلال أيام

أكد هادي خشبة مدير الكرة في الأهلي أنه سيعلن خلال أيام عن تجديد عقدي كل من احمد فتحي وحسام عاشور اللذين سينتهيان في نهاية الموسم الجاري.

وأشار إلي أنه عقد العديد من الجلسات مع اللاعبين توصل خلالها إلي اتفاق نهائي معهما علي التجديد ولم يتبق سوي بعض التفاصيل الصغيرة التي سيتم الاتفاق عليها خلال جلسة واحدة قادمة، لإغلاق هذا الملف نهائيا.

ومن المتوقع أن يكون الإعلان عن التجديد قبل مباراة الفريق أمام وادي دجلة في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع السادس للدوري الممتاز المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل.

وحول اشتراط فتحي أن يتضمن عقده بند يتيح له الاحتراف الخارجي .. نفي خشبة أن يكون اللاعب قد تطرق إلي هذا الشرط في المفاوضات ليقينه بان النادي لن يمنعه من تحقيق حلمه بالاحتراف الخارجي ،تعد موافقة لجنة الكرة علي رحيله إلي وستهام الإنجليزي خلال يناير الماضي اكبر دليل علي هذا المبدأ لكن الظروف هي التي منعته من الاحتراف .



الأهلي يواجه عصيان شهاب وعفروتو وشكري بتجميد المفاوضات

في رد فعل عنيف من النادي الأهلي قررت لجنة الكرة التراجع عن تمديد عقود الثلاثي أحمد شكري ومصطفي عفروتو وشهاب الدين أحمد لمدة خمس سنوات ،جاء ذلك علي خلفية رفض اللاعبين الثلاثة المقابل المادي المعروض من الإدارة مقابل التجديد.

وكان أعضاء لجنة الكرة قد أعربوا عن استيائهم من رفض اللاعبين الشباب للعرض المقدم من النادي ورأت اللجنة ضرورة معاقبة هؤلاء للاعبين حتى لا يتكرر منهم أو من غيرهم أسلوب المماطلة للضغط على الإدارة.

وكان هادي خشبة مدير الكرة قد عقد اجتماع بالثلاثي مساء أمس الأول الجمعة وأبلغهم رغبة لجنة الكرة في تمديد عقودهم مقابل 300 ألف جنيه لكل منهم في الموسم الأول تزداد خمسين ألف جنيه في كل موسم ،لكن العرض قوبل بالرفض من جانب جميع اللاعبين ،وطالبو الحصول علي مليون ونصف المليون في الموسم الواحد باعتبارهم من اللاعبين المؤثرين في الفترة الماضية .

من جانبه أكد هادي خشبة ل"الشروق " أن قرار لجنة الكرة بتجميد مفاوضات تمديد عقود الثلاثي شهاب وعفروتو وشكري الذين تنتهي عقودهم بعد عامين من الآن ،جاء كرد فعل من لرفضهم المقابل المادي المعروض عليهم .

وقال خشبة "لم يرفض اللاعبون مبدأ التجديد و أكدوا تمسكهم بالتواجد مع الأهلي وإنما طلبوا بالحصول علي مقابل مادي مبالغ فيه فعرضت الأمر علي لجنة الكرة التي قامت بدورها بتجميد المفاوضات ،واتخاذ قرار الانتظار لحين انتهاء عقودهم بعد عامين ثم يبدأ الحديث عن التجديد ،وعلي اللاعب الذي يريد التمديد الموافقة علي العرض المقدم أو الانتظار لحين نهاية عقده لعدم وجود نية في زيادة المقابل المادي ."

جدو ينتظر عدالة اتحاد الكرة

أعرب محمد ناجي جدو مهاجم الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي عن أمله في قيام مسؤلي إتحاد الكرة بإلغاء العقوبة المالية التي تم توقيعها عليه من قبل لجنة شؤون اللاعبين وقت إشتعال أزمته مع نادي الزمالك وقيمتها مليون جنيه .

وقال جدو الذي تقدم بطلب رسمي عن طريق محاميه لمسؤلي إتحاد الكرة أنه لا يستحق هذه العقوبة لاسيما بعد ان انكشفت الحقيقة للرأي العام وتم التصالح بينه ومسؤلي الزمالك مؤخرًا وأضاف انه من الظلم ان يتحمل هذه الغرامة المالية الكبيرة طالما انتهت قضيته مع الزمالك .

برنامج تأهيلى خاص لأمير سعيود

وضع حسام البدري المدير الفني للأهلى برنامجا خاصا للجزائري أمير سعيود لاعب الفريق من اجل استعادة لياقته البدنية بعد غيابه عن الفريق لفترة طويلة بسبب أزمته مع التجنيد في بلده .

من جانبه أكد سعيود على تلقيه عرضا جاد من نادي شبيبة القبائل الجزائري مشيرا الى انه رفضه بسبب رغبته في التواجد بالأهلي خلال السنوات المقبلة ليقينه بقدرته على قيادة الفريق لإحراز البطولات خلال الأعوام المقبلة ،مشيرا الى انه حصل على وعد من حسام البدري بالمشاركة في المباريات.



خشبة ينفي معاقبة سعيود

كشف هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي عن عدم توقيع الجهاز الفني أي عقوبة على الجزائري صانع العاب الفريق مشيرا إلي أن الجهاز الفني يقدر الأسباب التي ساقها اللاعب والتي أدت إلي تأخر عودته من الجزائر.

واضاف خشبة في تصريحات للموقع الرسمي للنادي ان سبب تأخر سعيود هو التجنيد وان اللاعب لم يكن له أي ذنب في ذلك، وأضاف أن صانع الألعاب الجزائري يخضع لبرنامج تأهيلي تحت إشراف أخصائي التأهيل محمد أبو العلا.. ومن المنتظر ان ينتظم سعيود في التدريبات الجماعية ابتداء من يوم الاثنين المقبل.



الكاف: الإسماعيلي يدافع عن كبريائه الأفريقي أمام الأهلي

أشار موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى أن فريق الإسماعيلي سيبحث عن تجميل صورته قبل توديع دوري أبطال أفريقيا عندما يستضيف الأهلي اليوم الأحد في ختام مرحلة المجموعات من البطولة الأفريقية.

وقال "الكاف" في تقريره عن المباراة أن لاعبي الإسماعيلي سيدخلون لقاء الغد، ولديهم إصرار كبير على تقديم عرض قوي يثبت لجماهيره أنهم ما زالوا أحد أفضل الأندية الأفريقية وذلك أمام الأهلي منافسهم التقليدي الذي حرمهم من بطاقة الصعود الثانية في المجموعة.

ونقل التقرير تصريحات للهولندي مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي يؤكد فيها أنه يبحث عن الفوز فقط أمام الأهلي، حتى يستعيد الفريق كبرياءه أمام جماهير الدراويش، وليكون مؤشر أن الإسماعيلي عائد بقوة لخوض غمار البطولات الأفريقية في السنوات القادمة.

وتحدث التقرير عن أبرز اللاعبين الغائبين عن الفريقين في لقاء الغد، حيث سيفتقد الإسماعيلي لجهود الثلاثي حسني عبد ربه، عمر جمال، عمرو السولية بسبب الإصابة.

في المقابل، يعد النجم محمد أبو تريكة أبرز الغائبين عن الأهلي، ومعه حسام غالي قائد الأهلي بسبب الإيقاف 4 مباريات، وكذلك أحمد حسن قائد منتخب مصر الذي أجرى مؤخرًا جراحة الرباط الصليبي.



بركات وشوقي وجدو على رأس قائمة الأهلي لمواجهة الدراويش

أعلن حسام البدري المدير الفني للأهلي قائمة اللاعبين للقاء الإسماعيلي مساء اليوم الأحد في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا.

وضمت القائمة 18 لاعبًا هم ..

في حراسة المرمى .. أحمد عادل عبد المنعم ومحمد مختار.

الدفاع .. أحمد السيد، ومحمد سمير، وشريف عبد الفضيل، وأحمد فتحي، وأيمن أشرف.

وفي وسط الملعب .. شهاب الدين أحمد، ومحمد شوقي وحسام عاشور، وأحمد شكرى، ومحمد بركات.

وفي الهجوم .. محمد ناجى جدو، وأسامة حسنى، وفرانسيس، ومحمد طلعت، ومحمد غدار، ومحمد فضل.

وأشار الموقع الرسمي للأهلي أن البدري أعلن القائمة عقب التدريب الصباحي الذي شهد تألق بركات وفرانسيس ومحمد شوقي وأحمد فتحي وشهاب أحمد.

يُذكر أن الأهلي قد ضمن صعوده إلى الدور قبل النهائي من البطولة بعد تخطيه هارتلاند النيجيري في الجولة الماضية ليرافق شبيبة القبائل إلى المربع الذهبي من البطولة الأفريقية.



تدريبات خاصة لأبو تريكة وجمعة وسعيود

يؤدى ثلاثي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي محمد أبو تريكة نجم خط الوسط وصانع الألعاب، ووائل جمعة قلب الدفاع بالإضافة إلي الجزائري أمير سعيود تدريبات خاصة على هامش استعدادات الفريق لمباراة الإسماعيلي في ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلى أن أبو تريكة وجمعة يؤديان تدريبات خاصة تتمثل في الجري حول الملعب حيث من المقرر أن يكون الثنائي خارج حسابات الجهاز الفني أمام الدراويش خوفا من حصولهما على الإنذار الثاني في المباراة.

أما سعيود فيؤدي برنامجا بدنيا خاصا في تلك الفترة عقب عودته من الجزائر وانتظامه في تدريبات الفريق تمهيدا للدفع به في المرحلة القادمة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى