• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الأحد: مباراة توسكر

صحف الأحد: مباراة توسكر عيد ميلاد الألتراس ومعوض يظهر امام المقاصة

كتب : سارة هاشم


في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.







الأهرام

اداء غير مقنع لحامل اللقب والجونة ظهر فى الشوط الثانى .. الأهلي يحقق فوزا جديدا علي الجونة بهدفين ويتقدم نحو القمة

واصل الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم وحقق بالأمس فوزا جديدا علي فريق الجونة‏2/‏ صفر في مباراة الفريقين التي أقيمت باستاد الدفاع الجوي في الأسبوع الثامن للدوري التي خرجت متوسطة المستوي اختلف خلالها اداء الفريقين علي مدار شوطي المباراة‏

حيث كان الأهلي الأفضل في الشوط الأول الذي انهاه لصالحه بالهدفين اللذين سجلهما كل من سيد حمدي وعماد متعب في الوقت الذي نشط فيه الجونة في الشوط الثاني وكان الأفضل ولكنه فشل في هز شباك الأهلي بعد أن أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة.. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلي15 نقطة ويتقدم لمقاسمة انبي علي قمة المجموعة الأولي, بينما يواصل الجونة مسلسل تراجعه وهزائمه داخل النفق المظلم وذلك رغم اجادته في الشوط الثاني.

يتبقي ان الأداء لم يكن مقنعا بالأمس, حيث لم يقدم مستواه المعروف خاصة وأن هدفي المباراة جاءا من ضرب مصيدة التسلل التي لعب بها الجونة ليظل الأهلي يبحث عن الأداء والمستوي مع النتيجة في الوقت الذي يواصل فيه الجونة مسلسل البحث عن فوز وحيد في المسابقة ينقذ به ماء وجهه.

شوط التقدم الأهلاوي

جاء الشوط الأول متوسط المستوي وخاليا من اللمحات الكروية. حيث كان الأداء تقليديا شهد سيطرة للأهلي واعتماد دفاع الجونة علي مصيدة التسلل والهجمات المرتدة وبين هذا وذاك لم تظهر الخطورة الحقيقية للفريقين علي المرميين, لكن الأهلي نجح في حسم نتيجة هذا الشوط لمصلحته بهدفين في دقيقتين هما الأبرز في هذا الشوط, وذلك بعد نجاحه في ضرب مصيدة التسلل, ونتيجة للكرات الأمامية السريعة في الهجمات المرتدة. حيث خطف الأهلي الهدف الأول في الدقيقة14 عندما أرسل عبدالله السعيد كرة طولية إلي سيد حمدي الذي تقدم إليها سريعا ضاربا مصيدة التسلل وانفرد بالمرمي وراوغ الحارس وسدد الكرة في المرمي بعدها بدقيقتين تلقي عماد متعب كرة بينية أخري سريعة ضربت خط وسط ودفاع الجونة وتقدم بها نحو المرمي وسدد كرة قوية في المرمي مسجلا الهدف الثاني الذي أنهي به الأهلي هذا الشوط, وقد كان واضحا اعتماد الأهلي علي الجبهة اليسري بقيادة أحمد شديد قناوي مقابل اعتماد الجونة علي الجبهة اليمني بقيادة حسن جمعة وأحمد حسن دروجبا, وبرغم ذلك فقد انحصر اللعب وسط الملعب مع نشاط بين الحين والآخر للأهلي, سواء عن طريق عبدالله السعيد أو محمد بركات يقابله نشاط أيضا بين الحين والآخر من الجونة لعادل مصطفي ومحمود السيد لكن الأهلي كان الأكثر سيطرة ومحاولات خاصة بعد إحرازه الهدف الثاني الذي حاول بعده الجونة مجاراة الأهلي في الهجمات والسيطرة لكنه لم يستطع لصمود ثنائي دفاع الأهلي وائل جمعة ومحمد نجيب أمام هجمات الجونة في الوقت الذي وقف فيه ثلاثي دفاع الجونة هيثم عوض ومحمد الصفتي وكريم الضو أمام هجمات الأهلي, لذلك يمكن القول إن هجمات الفريقين لم تكتمل في هذا الشوط لافتقادها السرعة والمتابعة.

شوط محاولات الجونة

لم يتغير موقف الفريقين في الشوط الثاني عن سابقه حيث ظل الأداء كما هو متوسط المستوي, فالأهلي يسيطر والجونة ينصب مصيدة التسلل ويحاول مجاراة الأهلي واللعب بتحضير في وسط الملعب دون خطورة علي المرمين وينفرد عبدالله السعيد بمرمي الجونة لكنه يفشل في استقبال الكرة, ويجري الجونة تغييره الثاني بنزول علاء شعبان بدلا من عادل مصطفي بعد ان أجري تغييره الأول في الشوط الأول بنزول علي عيد بدلا من محمود السيد ويظهر ويتقدم عاشور الأدهم ويسدد كرة قوية تمر بجوار مرمي الأهلي, ويجري الأهلي أول تغيير بنزول أحمد شكري بدلا من سيد حمدي وينشط الجونة وتسنح له أخطر فرصة عندما انفرد دروجبا بمرمي الأهلي من كرة كريم الضو لكنه سددها ضعيفة في يد الحارس شريف إكرامي ويجري الأهلي تغييره الثاني بنزول أحمد صديق بدلا من شديد قناوي ويعود شريف إكرامي وينقذ مرماه من تسديدة علاء شعبان ويتحسن أداء الجونة ويسيطر ويتراجع الأهلي الذي شعر بحرج موقفه فدفع باللاعب شهاب الدين أحمد بدلا من بركات ويظهر شريف اكرامي ويتصدي مرة أخري للعديد من تسديدات لاعبي الجونة والتي كان أخطرها تسديدة قوية من علاء شعبان في الوقت الضائع وتمر الدقائق حتي يعلن الحكم محمد الحنفي نهاية اللقاء بفوز جديد للأهلي.

الجمهورية

يا حلاوتك ..يا أهلي زمان

هزم الجونة واستعاد تألق متعب

أضاف الأهلي 3 نقاط جديدة.. وهزم الجونة بهدفين لا شيء في المباراة التي جرت بينهما عصر أمس بملعب الدفاع الجوي ضمن الأسبوع الثامن من مسابقة الدوري الممتاز.. ليرفع رصيده إلي 15 نقطة ويتجمد رصيد الجونة عند النقطة 5 انتهي الشوط الأول 2-صفر لصالح الأهلي عن طريق سيد حمدي وعماد متعب في الدقيقتين 14 و16 واستحوذ الأهلي علي الكرة تماماً وتألق جميع اللاعبين وان كان أبرزهم شريف عبدالفضيل الذي كان مفتاح اللعب لزملائه وغاب الحماس عن لاعبي الجونة الذين لم يظهروا بأي شكل خلال الشوط الأول.. وجاءت المباراة في الشوط الثاني سيئة للغاية وكأنها تقسيمة ودية خلت من أي لمحات فنية وكانت المناورة بين أنور سلامة وحسام البدري الذي كسبها بفضل قيادته المتميزة للمباراة سواء في التشكيل أو التغييرات الايجابية.

الشوط الأول

هاجم الأهلي من البداية وهدد مرمي عامر عامر حارس الجونة في أكثر من مناسبة خلال الدقائق الأولي من عمر الشوط الأول وتميز أداء الأهلي بالتسديدات والهجوم من علي الأجناب حيث شكل شريف عبدالفضيل جبهة قوية في الناحية اليمني وكادت شباك الجونة تهتز لولا يقظة الحارس واستبسال الدفاعات.

لعب الأهلي بتشكيله المعتاد باستثناء إجراء تعديلات بسيطة في وسط الملعب وخط الهجوم حيث دفع حسام البدري المدير الفني بالقناص عماد متعب ليكون بجوار سيد حمدي في خط الهجوم ومن خلفهم محمد بركات وعبدالله السعيد ومانجا وحسام عاشور وفي الجهة اليسري أحمد قناوي وشريف عبدالفضيل في الجهة اليمني وقلب الدفاع المخضرم وائل جمعة ومحمد نجيب وشريف إكرامي في حراسة المرمي.

الأهلي من البداية لعب علي الفوز وظهرت خطورته بسبب انتشار لاعبيه الجيد في جميع أرجاء الملعب وأيضا التفاهم والانسجام بين اللاعبين لدرجة أن الدقائق العشرة الأولي لم تتوقف الهجمات علي مرمي الجونة حتي جاءت الدقيقة 14 لتشهد الهدف الأول للأهلي عن طريق السيد حمدي الذي استقبل تمريرة الموهوب عبدالله السعيد من وسط الملعب لينفرد بالمرمي ويراوغ الحارس ويضع الكرة في المرمي الخالي ليواصل الأهلي خطورته وهجماته وتنفتح شهية اللاعبين علي تعزيز هذا الهدف ليتمكن عماد متعب من لمسة ولعبة مع حسام عاشور ليضع الهدف الثاني في الدقيقة .16

ويمكن القول إن الجونة لم يدرس الأهلي جيداً ولعب علي مصيدة التسلل دون تركيز من لاعبيه حيث نجح الأهلي في ضرب مصيدة التسلل أكثر من مرة وهو الأمر الذي دفع أنور سلامة المدير الفني إلي تعديل أسلوب لعبه فقام بإشراك علي عيد بدلاً من محمود السيد في وقت مبكر جداً.

ومع ذلك لم يستطع لاعبوه بالحد من خطورة لاعبي الأهلي واستمرت الخطورة علي مرمي عامر عامر والذي منع الهدف الثالث من دخول مرماه عندما تصدي لهجمة أحمد مانجا المنفرد بالمرمي.

وبنظرة إلي مستوي الفريقين نجد أن الأهلي لأول مرة منذ بداية الموسم ال 11 لاعباً كانوا بمستوي متميز وخاصة شريف عبدالفضيل الذي كان شعلة نشاط ومصدر إمداد للمهاجمين ومعه الزئبقي محمد بركات والذي بدأ يستعيد مستواه في حين أن فريق الجونة لم يكن في فورمته وتأثر بشكل كبير باهتزاز شباكه بهدفين مبكراً ورغم محاولات أنور سلامة لإعادة الأمور إلي مجاريها إلا أن أداء الأهلي المتميز أجبر الجونة علي الدفاع طوال أحداث هذا الشوط وظل شريف إكرامي ضيف الشرف لهذا الشوط.

شوط سييء

بدأ رتم المباراة في الشوط الثاني ينخفض نسبياً عن الشوط الأول.. وبدأت السيطرة علي الكرة تنحصر في وسط الملعب بين أقدام الفريقين دون أي فعالية علي المرمي.. حيث واصل الجونة الاعتماد علي مصيدة التسلل ووقع لاعبو الأهلي في هذه المصيدة عدة مرات وإن كان الأهلي بدأ علي استحياء الوصول إلي مرمي عامر عامر حيث بمرور الوقت سيطر نجوم الشياطين علي منطقة الوسط وهو الأمر الذي منحهم الأفضلية في إفساد كل الكرات الهجومية للاعبي الجونة قبل أن تصل إلي منطقة الجزاء.. وأصبحت الهجمات المرتدة هي المفتاح الوحيد لضرب تكتل دفاعات الجونة أمام مرماهم بالاضافة إلي الاعتماد في بعض الأحيان علي التسديدات عن طريق الزئبقي محمد بركات وعبدالله السعيد.. وأجري سلامة تغييره الثاني بنزول علاء شعبان بدلاً من عادل مصطفي لتنشيط خط الوسط بعدما شعر أن الأهلي سيطر عليه تماماً.. ولكن رد حسام البدري بتغييره الأول بنزول أحمد شكري لاعب الوسط وسحب سيد حمدي المهاجم ليضاعف الكثافة في منطقة الوسط لغلق كل الطرق أمام لاعبي الجونة في الاستحواذ علي الكرة التي ظلت حائرة في وسط الملعب بين الفريقين ويبدأ مستوي اللقاء يهبط كثيراً وكأنها تقسيمة حيث غاب الحماس والروح القتالية عن لاعبي الفريقين وظلت المناورة خلف الخطوط بين المدربين فقام سلامة بإشراك أحمد غانم سلطان بدلاً من عمرو الصفتي.. وأخرج البدري أحمد شديد قناوي وأشرك أحمد صديق وخروج محمد بركات وإشراك شهاب الدين أحمد.

ومرت الدقائق الأخيرة بشكل سييء للغاية خلت فيها المباراة من أي لمحات فنية أو جمل تكتيكية حتي قام حكم المباراة باطلاق صفارة النهاية.

مباراة توسكر "عيد ميلاد" التراس أهلاوي

الاحتفال بمرور 6 أعوام علي إنشائها في "التالتة شمال"

قرر قيادات رابطة التراس اهلاوي اعتبار مباراة فريقهم امام توسكر الكيني في مباراة العودة باستاد برج العرب يوم 7 ابريل المقبل موعدا للاحتفال بمرور 6 اعوام علي انشاء الرابطة في 13 ابريل 2007 بالاضافة إلي التأكيد علي عودة الجروب واعضائه إلي مدرجات الدرجة الثالثة - شمال او ¢التالتة شمال ¢ كما يروق لهم ان يطلقوا عليها وهو الهدف الرئيسي الذي انشأت من اجله .

كما اكدوا علي تجهيز عدد من الاغنيات الجديدة وانهم واثقون من تحقيق فريقهم الفوز والاحتفال به وانشاء الرابطة التي تعد اولي روابط الالتراس في مصر وان استاد برج العرب سيشهد احتفالا كبيرا يؤكد عودة الالتراس اهلاوي إلي المدرجات خلف فريقه المحبوب في كل مكان .

يذكر ان الرابطة اعلنت عودتها من خلال ذهاب عدد من القيادات وراء الفريق الاحمر في مباراة الذهاب في كينيا وتم رفع بانر الجروب في مدرجات الدرجة الثالثة شمال واشعال الشماريخ التي تعد علامة رئيسية لعودتهم الي التشجيع بعد غيام دام لأكثر من عام كامل .

تم تحضير رحلات لنقل اعضاء الرابطة من مختلف المحافظات إلي استاد برج العرب وطالبت قيادات الرابطة من القيادات الامنية زيادة عدد الجماهير المقرر حضورها نظرا لاقبال عدد كبير من الاعضاء للاحتفال خلال المباراة .

علمت ¢الجمهورية ¢ انه تم تصميم تي شيرتات موحدة للرابطة لارتدائها في مباراة تذكر والتحضير ¢لدخلة ¢ في بداية المباراة تتضمن الاحتفال بميلاد الرابطة ومؤازرة الفريق الاحمر في مشواره في بطولة دوري ابطال افريقيا .

يقول كوستا ¢كابو ¢ الرابطة ان مباراة توسكر القادمة ستشهد احتفالا ضخما يليق باولي روابط الالتراس في مصر و ستكون دليلا آخر علي عودتنا خلف الفريق الاحمر في كل مباراة وفي كل مكان .

اما بيدو كابو الرابطة يقول سنحتفل بفوز فريقنا وتأهله وهو شيء مضمون بنسبة كبيرة و سنؤكد للجميع ان رابطة التراس اهلاوي عادت الي مكانها بالتالتة شمال من جديد وسيكون احتفالنا بمرور 6 اعوام مميزا.

الاخبار

متعب: نجحت في استعادة ذاكرة التهديف



أكد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي عماد متعب على نجاحه في استعادة ذاكرة التهديف والعودة لمستواه الفني بعد إحرازه هدف أمام الجونه .



وأضاف متعب أنه يستعد الآن للعودة بشكل أفضل بعدما أستبعد الفترة الماضية عن المشاركة في المباريات بشكل مستمر حيث يعمل على إسعاد جماهير الأهلي بعودته لذاكره الأهداف وظهوره المتألق داخل المستطيل الأخضر.



وتمنى مهاجم الأهلي أن يستمر في استعادة مستواه الفني والبدني لعودته لصفوف المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة ومشاركته في الوصول لحلم المصريين بالتأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل.



الجهاز الفني للأهلي يشكر اللاعبين بعد الفوز على الجونة



وجه المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي حسام البدري الشكر للاعبيه لتركيزهم والروح التي ظهروا بها خلال لقاء الجونه وانتهى بفوز المارد الأحمر.



وأوضح البدري أن المباراة كانت هامه بالنسبة للمارد الأحمر لاستعادة صدارة الدوري والحصول على أهم ثلاث نقاط للفريق فى الدور الأول وتزاحم المتصدر أبى وتساوى معه فى النقاط ومشاركته فى أحتلال المركز الأول .



وقال البدري إنه أكد للاعبيه خلال المحاضرة الأخيرة، قبل بداية المباراة أن التركيز طوال اللقاء هو طريق الأهلي للفوز وهو ما حدث بالفعل .

المصري اليوم

الأهلى يعبر الجونة بجدارة ويقاسم «إنبى» الصدارة

بجدارة واستحقاق، عاد الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ليشارك إنبى قمة المجموعة الأولى بعد فوزه على الجونة بهدفين للاشىء، أحرزهما السيد حمدى «١٤»، وعماد متعب «١٦» فى المباراة التى جرت بينهما، أمس، على أرض ملعب الدفاع الجوى، وارتفع رصيد الأهلى إلى ١٥ نقطة، متساوياً بذلك مع إنبى وإن كان الفريق البترولى يتفوق بفارق الأهداف، ويتبقى للأهلى مباراة أمام مصر المقاصة، يكفيه فيها التعادل أو الفوز من أجل الانفراد بالقمة، فيما تجمد رصيد الجونة عند خمس نقاط من خمس تعادلات، وظل فى المركز قبل الأخير بالمجموعة.

قدم لاعبو الأهلى عرضاً طيباً أمام فريق متواضع المستوى، وكان بمقدروه مضاعفة النتيجة لولا إهدار الفرص السهلة.

فى المقابل، بدأ حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى المباراة بتشكيل ضم شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة «العائد بعد غياب آخر مباراتين»، وإلى جواره محمد نجيب، وفى اليمين شريف عبدالفضيل، واليسار أحمد شديد قناوى، وفى ارتكاز الوسط حسام عاشور، ومحمد نبيل «مانجا» الذى شارك لأول مرة هذا الموسم، وأمامهما محمد بركات وعبدالله السعيد، وفى الهجوم السيد حمدى وعماد متعب.

حاول لاعبو الأهلى أكثر من مرة ضرب مصيدة التسلل دون جدوى، حتى جاءت الدقيقة «١٤» عندما استغل السيد حمدى «الشوارع» الموجودة فى دفاعات الجونة، وانطلق بالكرة منفرداً بالحارس عامر عامر الذى ساعده بخروجه الخاطئ من مرماه، ليتجاوز بسهولة، ويسدد الكرة فى المرمى الخالى محرزاً الهدف الأول.

تسبب الهدف فى إرباك لاعبى الجونة، ولم تمر دقيقتان، حتى استغل عماد متعب «نفس الشارع» الخالى من أى مدافع وانطلق بالكرة من منتصف الملعب دون أى رقيب من مدافعى الجونة وسدد الكرة فى المرمى لحظة خروج الحارس محرزاً الهدف الثانى.

اطمأن لاعبو الأهلى للنتيجة، فهدأ إيقاعهم، مما سمح للاعبى الجونة بامتلاك الكرة، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامى باستثناء بعض التسديدات «السهلة» على المرمى لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدفين للاشىء.

وفى الشوط الثانى، تباين أداء الفريقين، ففى حين امتلك لاعبو الأهلى زمام المبادرة أول ربع ساعة هددوا خلالها مرمى عامر عامر أكثر من مرة، تبدل الحال آخر نصف ساعة، حيث تماسك خلالها لاعبو الجونة، وكانوا الأخطر على مرمى إكرامى.

اعتقد الجميع أن الأهلى فى طريقه لتسجيل هزيمة ثقثيلة لمنافسه، بعد أن كشر الفريق عن أنيابه فى الدقائق الأولى للشوط الثانى، وتسابق السيد حمدى ومحمد بركات وعماد متعب على إهدار الفرص السهلة، البداية كانت من السيد حمدى الذى انفرد بالمرمى، لكنه تباطأ ليشتت عمرو الصفتى الكرة من أمامه، ثم تدخل عاشور الأدهم فى الوقت المناسب ليبعد الكرة أمام السيد حمدى وعماد متعب المنفردين، وأخيراً، تسلم بركات الكرة داخل الصندوق دون أى رقابة دفاعية أو ضغط عليه ليسدد الكرة باستهتار فى أقدام المدافعين، لتصل إلى متعب الذى لعبها بدوره دون تركيز خارج المرمى.

واستمرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط على النهج نفسه، سيطرة من الجونة، ومحاولات من لاعبى الأهلى لاستهلاك الوقت المتبقى حتى أطلق الحكم صافرته بفوز أبناء القلعة الحمراء بهدفين للاشىء.



الوفد

الأهلى يجهز معوض للقاء المقاصة



بدأ الجهاز الفني للأهلي في تجهيز سيد معوض لمباراة المقاصة الأربعاء المقبل في الجولة التاسعة للدوري خوفا من عدم جاهزية اللاعب أحمد شديد الذي يعاني من شد خفيف في الخلفية.

يذكر أن شديد كان قد خرج مصابا في لقاء الجونة اليوم بسبب الإصابة.

قناوى: تحاملت على نفسى رغم الإصابة



أكد أحمد شديد قناوي أنه تحامل على نفسه قبل مباراة الجونة لتأكده من النقص العددي الذي يعانى منه الفريق.

أشار شديد إلى أنه حرص على عدم الاحتكاك بقوة؛ خوفًا من تفاقم الإصابة ولكنه توقع الإصابة والخروج خلال اللقاء.

عبد الحفيظ: الأهلى مصمم على الفوز بالدرع



أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن مباراة الجونة لم تكن سهلة والتقدم بهدفين في الشوط الأول زاد من ثقة وطمانينة لاعبينا مشددا على أن نظام المجموعتين يقلل عدد المباريات مما يسمح لباقى الفرق بالتواجد فى المنافسة.
أكد عبدالحفيظ أن الدورى هذا الموسم مختلف ويشبه نظام البطولة الأفريقية إلى حد كبير مشيرا إلى أن الجهاز الفني يسعى للوصول للمباراة النهائية والفوز بدرع الدوري.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى