• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الإثنين: فرصة أخيرة لبركات وعبد الفضيل

صحف الإثنين: فرصة أخيرة لبركات وعبد الفضيل والاهلى يبحث عن الشباب

كتب : سارة هاشم

في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.







الأهرام

فاز بصعوبة بعد ماراثوان الانفاس المتلاحقة‏:‏

الأهلي يفلت من أنياب القرش التونسي في مباراة الأعصاب المشتعلة

انتزع الاهلي فوزا صعبا بهدفين مقابل هدف واحد علي البنزرتي التونسي في اياب دور الـ‏16‏ لدوري ابطال افريقيا في المباراة التي جرت بينهما امس علي استاد دار الدفاع الجوي‏,‏ ليتأهل الي دور الثمانية بمجموع اللقائين لسابق تعادلهما في اللقاء الاول بدون أهداف‏.‏

تباين اداء حامل اللقب علي مدار الشوطين وكاد يسقط في فخ القرش التونسي الذي كشف عن انيابه في الدقائق الدقائق الاخيرة, في حين كانت صافرة الحكم المغربي الاحرش بوشعيب عالية في الكثير من الفترات نظرا لسيطرة حالة التوتر علي اداء الفريقين, ليكون صعود الأهلي لدور الثمانية خير وداع للمدير الفني حسام البدري قبل رحيله لــأهلي طرابلس الليبي.

أوراق الشوط الأول كانت منقسمة لأكثر من جزء.. الأول شهد سيطرة تونسية واضحة مع ارتباك لا داعي له من الأهلي.. والثاني تحولت الكفة لصالح أبناء الزي الأحمر ولاحت في الأفق أكثر من فرصة خطيرة للتسجيل.. والثالث كان اقرب للسجال بين الطرفين.

اللحظات الأولي من المباراة كانت تشير إلي حرص واضح وحذر ربما مبالغ فيه من الطرفين.. وان كان البنزرتي الأفضل لاسيما في منطقة المناورات.. فقد احكم قبضته من إغلاق كافة المنافذ أمام مفاتيح اللعب الرئيسية في الأهلي ووضع طرفي خط الهجوم عماد متعب واحمد عبد الظاهر تحت الرقابة المشددة.

بدأت هذه السيطرة تدخل حيز الترجمة في الدقيقة الثالثة بتسديدة قوية خارج مرمي شريف إكرامي ثم توالت الهجمات ولكن ظلت مشكلة اللمسة الأخيرة تعرقل مسيرة القرش التونسي لإحراز هدف.

بدأ الجزء الثاني من الشوط مع دخول مؤشر الساعة الدقيقة22 فقد نفض أفراد خط وسط الأهلي عبد الله السعيد وحسام عاشور وبركات حالة عدم الاتزان.. وبدأت اللمسات تتسم بالسرعة والخطوة خاصة من علي الطرفين لاسيما من الجانب الأيسر عن طريق سيد معوض الذي كان بالفعل السيد في هذا الجانب, وتوالت غزواته الخطيرة التي لم يستغلها متعب وعبد الظاهر لعدم التمركز بالشكل الصحيح داخل المنطقة.

خشونة وانذار

لجأ الفريق التونسي للخشونة لإيقاف الزحف الأحمر علي مرماه, ويخرج الحكم بوشعيب الاحرش البطاقة الصفراء لكمال الزعيم لتعمده إصابة معوض.. ويظهر عبد الظاهر في الكادر بعد غياب بضربة رأس رائعة أنقذها الحارس فاروق بن مصطفي من تحت العارضة.. ويدير الحظ ظهره لعبد الله سعيد عندما خرجت تسديدته خارج القائمة بسنتيمترات قليلة.

مع توالي خطوة حامل اللقب واحتساب الحكم أكثر من ركلة ركنية.. يبدأ القرش التونسي في الخروج من منطقة مرماه بحثا عن هدف مرتد ويكثف من جديد ضغطه علي الأهلي في الدقائق الأخيرة من الشوط.. ويفقد عاشور اعصابه دون داع وينال إنذارا للاعتراض, ويتواصل الضغط الاحمر ولكن ظلت المشكلة في اللمسة النهائية التي تهز الشباك ليظل التعادل قائما بين الفريقين.

انفاس متلاحقة

الانفاس تلاحقت مع انطلاق الزفير الاول في الشوط الثاني.. فلغة السرعة والاثارة والمفاجأت فرضت نفسها.. ويبدو ان لاعبي الاهلي حصلوا علي محاضرة تنشيطية من البدري ورفاقه بين الشوطين حيث تغيرت الصورة شكلا وموضوعا علي الرغم من التغيير الاجباري باشتراك احمد شكري بدلا من محمد نجيب.., ويمرر عاشور تمريرة متقنة الي متعب الذي يحصل علي ركلة جزاء صحيحة من عرقلة للدفاع, يحرز منها بركات الهدف الاول.

يتوقف اللعب عدة دقائق لاعتراض المدير الفني للبنزرتي منذر الكبير علي ضربة الجزاء ويستبعده الحكم من الملعب.. وتتحول مجريات اللقاء الي اللعب المفتوح من الجانبين في ظل اندفاع كل فريق لهز شباك الاخر, وان كان ذلك ادي الي وجود ثغرات وشوارع مفتوحة في الدفاع.. وينال محمد المهذبي انذارا ثم يدخل نور حضرية بدلا من كمال اللزعيم لتنشيط خط هجوم القروش.

غياب التوفيق

تأتي الدقيقة62 لتكون علي موعد مع الهدف الثاني للاهلي وسجله عماد متعب بعد عرضية رائعة لبركات.. ولكن حامل اللقب لم يفرح كثيرا بهدف الاطمئنان فقد ارتكب سعد سمير خطأ ساذجا ادي لاحتساب ركلة جزاء سجل منها حضرية هدف فريقه الاول.

تسيطر حالة من القلق علي اداء الجانبين في ظل حرص كل طرف علي فرص تؤهله, وتتوالي الاهداف المحققة وان كان التوفيق حالف اكرامي في اكثر من فرصة اتيحت للهجوم البنزرتي.. ويدفع البدري بوليد سليمان بدلا من شهاب لاعادة التوازن لمنطقة المناورات, وان كانت مشكلة الاهلي الرئيسية في التمريرات العرضية التي مثلت خطرا دائما علي المرمي.

تمر الدقائق الاخيرة وسط حالة من التوتر ترجمتها الاخطاء الكثيرة التي ارتكبها لاعبو الفريقين.. وتشتعل الاعصاب مع مرور الوقت وينال المهذبي البطاقة الحمراء لتعمده الخشونة ضد عبد الله السعيد, ويخرج متعب ويدخل تريزيجيه, ولم تفلح محاولات البنزرتي في ادراك التعادل وليصعد الاهلي الي دور الثمانية.



بعد فوز طائرة الأهلي بالدوري والكأس‏:‏

فخر الدين‏:‏ واجهنا ضغوطا صعبة في طريق التتويج وأنتظر تحديد موقفي

أكد إبراهيم فخر الدين المدير الفني للفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الاهلي الفائز بلقب بطولتي الدوري والكأس هذا الموسم أن لاعبيه واجهوا ضغوطا كبيرة خلال مشوار تتويجهم بالثنائية هذا الموسم‏

وقال أن هناك ضعوبات كبيرة واجهت الرياضة المصرية خلال الفترة الماضية ثم تعرض فريقي لضغوط كبيرة وظلم واضح سواء علي المستوي المحلي او العربي.

واضاف ان لاعبيه تولد لديهم حالة من الدهشة والحيرة بسبب الظلم والضغوط التي واجهوها بالبطولة العربية والأحداث التي صاحبتها ثم الإنسحاب, بالإضافة لما حدث في البطولات المحلية وتعنت تحكيمي واضح خاصة في مباراة الجيش.

وشدد المدير الفني لطائرة الأهلي أنه وبمعاونة باقي افراد الجهاز المعاون ركز علي تجهيز لاعبيه بصورة جيدة وخاصة في الجانب النفسي لتجاوز مرحلة أحداث البطولة العربية التي جرت بلبنان.

وأثني فخر الدين علي قوة وإرادة لاعبيه وإخلاصهم الشديد لناديهم الذي حطم كل الصعاب التي واجهناها حتي سيطرنا علي بطولتي الدوري والكأس في موسم هو الأصعب علي مدار تاريخ الكرة الطائرة في المستوي المحلي بسبب الظروف التي تمر بها البلاد. وقال فخر الدين إنه منح لاعبيه راحة سلبية عقب إنتهاء النشاط الرياضي في مصر ولبدء إعداد المنتخب الوطني لمبارياته الدولية وينتظر حاليا موقف إدارة النادي من التجديد له من عدمه حتي يتسني له بحث خطة دعم الفريق بلاعبين جدد للاستمرار في المنافسة علي البطولات المحلية والقارية.

مشددا علي أن إدارة الأهلي تتولي حاليا إنهاء أزمته ومشكلته مع مسئولي إتحاد الكرة الطائرة.



المصرى اليوم

الأهلى يبحث الصفقات الجديدة ويعوض المصابين بـ«الشباب»

رفض محمد يوسف، المدرب العام للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى والقائم بأعمال المدير الفنى، منح اللاعبين أى راحة عقب مباراة البنزرتى التونسى التى أقيمت مساء أمس فى إياب دور الستة عشر للبطولة الإفريقية، ويستأنف الفريق اليوم «الاثنين» تدريباته على أرض ملعب «التتش» بالجزيرة، استعداداً لمباراة تليفونات بنى سويف فى الدورى الممتاز والمقررة بعد غدٍ لضيق الوقت.

وقرر يوسف تصعيد بعض لاعبى فريق الشباب لسد النقص الكبير فى صفوف الفريق نتيجة إصابة عدد كبير من اللاعبين، فى مقدمتهم حسام غالى ورامى ربيعة وأحمد صديق وشريف عبد الفضيل، وعدم اكتمال شفاء وليد سليمان، ويدرك يوسف صعوبة المهمة التى تنتظره خاصة أن كل العيون ستكون مسلطة عليه لمعرفة قدراته وما إذا كان سينجح خلال هذه الفترة أم لا؟!

ويطير مساء اليوم حسام البدرى إلى كندا لتجديد أوراق إقامته بها وقضاء عدة أيام مع أسرته هناك.

وتبحث لجنة الكرة بالنادى فى اجتماعها اليوم «الاثنين» عدداً من الملفات فى مقدمتها تحديد هوية المدير الفنى الجديد للفريق، حال رحيل حسام البدرى الذى كان من المنتظر أن يعلن موقفه عقب مباراة البنزرتى التى أقيمت مساء أمس والجريدة ماثلة للطبع، ويرغب البعض داخل اللجنة فى اعتماد يوسف مديراً فنياً حتى انتهاء الفترة المتبقية من عمر الدورى، ولحين الاستقرار على المدير الفنى الجديد.

كما تناقش اللجنة ملف تدعيم الفريق والصفقات المقبلة بحضور مجدى طلبة مدير التسويق الرياضى بالنادى، ومن المنتظر أن تعتمد اللجنة رسمياً حضور المحترفين الأفريقيين الغانى بن زوزرى والإيفوارى إحسان جونيور لقضاء فترة معايشة داخل النادى، تمهيداً للتعاقد معهما حال نيلهما قبول مسؤولى لجنة الكرة.

ورحبت اللجنة ببيع مهاجم الفريق أوسو كونان، المنتقل على سبيل الإعارة لصفوف هجر السعودى، وقال هادى خشبة:« لن نحتاج لجهود اللاعب فى الفترة المقبلة ونرحب ببيعه حال تلقى النادى عرضاً مناسباً»، وكانت تقارير صحفية قد أشارت مؤخراً إلى رغبة مصر المقاصة فى استعادة اللاعب مجدداً.

فى شأن آخر أعد الموقع الرسمى للنادى تقريراً عن المايسترو الراحل صالح سليم، رئيس النادى السابق وأشهر من تولى رئاسة الأندية فى مصر، فى الذكرى الحادية عشرة لرحيله.

ويعتبر سليم الذى وافته المنية فى ٦ مايو ٢٠٠٢ بمستشفى «لندن كلينيك» إحدى العلامات المضيئة والبارزة فى تاريخ النادى الأهلى والكرة المصرية بصفة عامة، على مدار أكثر من نصف قرن قضاها بين جدران القلعة الحمراء ما بين لاعب وإدارى ورئيس للنادى، منذ انضمامه إلى فريق الأشبال عام ١٩٤٤، وقد لقبته جماهير الأهلى بـ «المايسترو» نظرا لقدراته ومواهبه الخاصة فى القيادة.

«البدرى» يعلن الرحيل إلى أهلى طرابلس

أعلن حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، رحيله عن النادى، عقب نهاية مباراة الفريق أمام البنزرتى التونسى، أمس، وأبلغ لجنة الكرة تمسكه بقراره لظروف عائلية رفض الكشف عنها.

وعلمت «المصرى اليوم» أن البدرى اجتمع عقب المباراة مباشرة مع مندوبى أهلى طرابلس ووقع العقد لمدة موسمين.

من جهة أخرى، رفض محمد يوسف، المدرب العام للفريق الكروى الأول والقائم بأعمال المدير الفنى، منح اللاعبين أى راحة، ويستأنف الفريق اليوم «الاثنين» تدريباته على أرض ملعب «التتش» بالجزيرة، استعداداً لمباراة تليفونات بنى سويف فى الدورى الممتاز والمقررة بعد غدٍ لضيق الوقت.

وقرر يوسف تصعيد بعض لاعبى فريق الشباب لسد النقص الكبير فى صفوف الفريق نتيجة إصابة عدد كبير من اللاعبين، فى مقدمتهم حسام غالى ورامى ربيعة وأحمد صديق وشريف عبد الفضيل، وعدم اكتمال شفاء وليد سليمان، ويدرك يوسف صعوبة المهمة التى تنتظره خاصة أن كل العيون ستكون مسلطة عليه لمعرفة قدراته وما إذا كان سينجح خلال هذه الفترة أم لا؟! ويطير مساء اليوم حسام البدرى إلى كندا لتجديد أوراق إقامته بها وقضاء عدة أيام مع أسرته هناك.

وتبحث لجنة الكرة بالنادى فى اجتماعها اليوم «الاثنين» عدداً من الملفات فى مقدمتها تحديد هوية المدير الفنى الجديد للفريق،



الاخبار

عبدالحفيظ: أمامنا 12يومًا لتحديد مصير بركات وعبدالفضيل



أكد مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ أنه يعقد جلسه مع ثنائي الفريق محمد بركات وشريف عبد الفضيل خلال الفترة القادمة لتحديد مصيرهم داخل صفوف القلعة الحمراء .



وأضاف عبد الحفيظ أننا أمامنا 12 يومًا أمامه لإنهاء تلك الأمور ومعرفة قرار اللاعبيّن النهائي سواء بالبقاء ضمن صفوف الفريق أو الرحيل لنادي آخر.



وأشار مدير الكرة أنه على قناعة تامة بلاعبي الأهلي وواثق بتجديد الثنائي إلا أن هذا الأمر يحتاج لبعض الوقت.

"البدري" يرحل رسمياً عن الأهلي

رحل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حسام البدري، واعتذر عن استمراره فى توليه مسئولية الفريق خلال الفترة المقبلة .



وجاء رحيل البدري عن تدريب الأهلي بعد أن قضى موسماً ونصف الموسم فى تدريب الفريق، حقق معه بطولة دوري أبطال أفريقيا، وصعد به هذا الموسم إلى دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا .



من جهته أعلن نادي أهلي طرابلس الليبي، تولي حسام البدرى المسئولية الفنية لقيادة الفريق فى الموسم المقبل ولمدة موسماً واحداً فقط .



محمد نجيب: استبدالي بمباراة "البنزرتي" لأسباب طبية

نفى مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى محمد نجيب، أن يكون تبديله فى الشوط الأول من المباراة الإفريقية بلقاء البنزرتي راجع لأسباب فنية.



وأوضح نجيب، أن تغييره بين شوطي المباراة يرجع لسبب طبي بعد أن اشتكي من بعض الآلام خلال الشوط الأول وهو ما دفع د.إيهاب علي طبيب الفريق لفحصه بشكل سريع ليؤكد بأنه مصاب –بشكل مبدئي- بمزق خفيف ولذلك فضل حسام البدري المدير الفنى راحة اللاعب حتي لا تتفاقم إصابته.



واختتم نجيب تصريحاته عقب اللقاء، بأن تجاوز دور الـ16مرحلة هامة فى المشوار الإفريقي وحافز قوى لاستكمال المشوار وتحقيق اللقب الثامن للنادى الأهلى.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى