• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الاثنين: اصابات وخسائر

صحف الاثنين: اصابات وخسائر فى حصيلة فوز الاهلى وتفاصيل الدخلات

كتب : محمد عفت


في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.







الأهرام

الأهلي يتجاوز توسكر بهدفين ويواجه البنزرتي في دور الـ‏16‏ لدوري الأبطال

تأهل الأهلي لدور الـ‏16‏ لدوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه مساء أمس علي فرق توسكر الكيني في إياب دور الـ‏32‏ بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد برج العرب‏.‏ أحرز الهدفين أحمد عبدالظاهر وعماد متعب في الشوط الأول ليتأهل الأهلي لمواجهة فريق البنزرتي التونسي في دور الـ‏.16.

لم يقدم الأهلي الأداء المتوقع وتباين عطاء لاعبيه علي مدي شوطي اللقاء, فقد كان حامل اللقب قادرا علي الفوز بعدد وفير من الأهداف لولا الأداء الغريب للفريق, وتركه المجال للفريق الضيف ليبادله الهجمات وهو ما أحرج الأهلي في بعض فترات المباراة.

هدفان ودلع وشماريخ!

اختار حسام البدري طريقة4-2-2-2 لبداية اللقاء بوجود ثنائي الدفاع المعتاد جمعة ونجيب ومعهما عبدالفضيل وشديد علي الجانبين, أمامهم ربيعة وعاشور للقيام بالواجبات الدفاعية في وسط الملعب, أمامهما بركات والسعيد للقيام بالواجب الهجومي وصناعة اللعب مع تكليف الأول بأن يركز لعبه من الجهة اليمني والثاني من اليسري, علي أن يتكفل متعب وعبدالظاهر بالقيام بمهمة إحراز الأهداف من مركز رأس الحربة.

أما الفريق الضيف, فبرغم من أنه حضر لمصر دون أن يكون لديه ما يخسره, إلا أنه بدأ اللقاء بحذر دفاعي من منتصف الملعب مفضلا عدم المغامرة بالاندفاع للهجوم أو حتي مارسة الضغط علي دفاع الأهلي الذي لم يجد أي مضايقة من مهاجمي توسكر في بناء الهجمات.

منذ البداية وضح تأثير نتيجة لقاء الذهاب علي أداء لاعبي الأهلي الذين لعبوا بارتياح شديد وأعصاب هادئة, وهو ما أدي لتسجيل هدف التقدم سريعا في الدقيقة السادسة برأس عبدالظاهر الذي قابل كرة عبدالله السعيد العرضية وحولها في المرمي بعدما هرب من الدفاع. بعد الهدف لعب الأهلي بارتياح أكبر قابله الفريق الكيني بالتخلي عن حذره الدفاعي, واندفع لاعبوه للهجوم باتجاه مرمي شريف إكرامي لكن دون أي ملامح للخطورة لأن الهجوم الأصفر كان عشوائيا للغاية واعتمد علي رد الفعل وليس علي بناء حقيقي للهجمات, وبالتالي كانت محصلة هجمات توسكر صفر خاصة في ظل يقظة نجيب وجمعة.

لكن نتيجة لعدم جدية لاعبي الأهلي في التعامل مع طموح توسكر, بدأ الضيوف في الاستحواذ علي وسط الملعب تدريجيا مستغلين عدم وجود كفاية عددية للأهلي في منطقة المناورات, واكتفي المارد الأحمر بالمشاهدة, حتي جاءت الدقيقة الـ31 التي شهدت تسديدة من السعيد ارتدت من الحارس لتجد بركات المنطلق الذي سدد بقوة في يد الحارس بدلا من استغلال مهاراته, لكن هذه الهجمة لم تكن مؤشرا علي تحسن أداء الأهلي فالفريق أصبح مثل الجزر المنعزلة وخطوطه غير قادرة علي التواصل فيما بينها.

وعلي عكس سير اللقاء, تمكن عماد متعب من مباغتة أولوتشي حارس توسكر, محرزا الهدف الثاني في الدقيقة الـ38 بعدما غافل الدفاع وسدد من علي حدود منطقة الجزاء بعيدا عن متناول الحارس.

بعد الهدف مباشرة يتوقف اللقاء لقيام ألتراس الأهلي بإشعال عشرات الشماريخ الأمر الذي تسبب في وجود دخان كثيف في سماء الملعب, لكن الحكم استأنف اللعب سريعا لترتد الكرة علي مرمي الأهلي بتسديدة في القائم, تبعتها هجمة أخري تعامل معها دفاع الأهلي بأداء طفولي لينتهي الشوط بتقدم الأهلي!!.

تدخلات البدري

بدأ الشوط الثاني بنزول شهاب الدين أحمد بدلا من شريف عبدالفضيل بعدما أدرك البدري أنه فقد السيطرة علي وسط الملعب, فلم يكن أمامه سوي تغيير تنشيط فريقه بنقل ربيعة من الوسط للجانب الأيمن ليشكل جبهة قوية وسريعة مع بركات, لكن علي أرض الواقع لم يتحسن الأداء بل علي العكس ازدادت هجمات توسكر خطورة واقتربت أكثر فأكثر من إكرامي.

وفي الدقيقة الـ58 يفاجئ شهاب الجميع بتسديدة قوية تصطدم بالعارضة وبعدها مباشرة ينزل سيد معوض بدلا من شديد, لكن الملحوظ هو أنه بمرور الوقت تحسن انتشار لاعبي الأهلي وزاد استحواذهم علي الكرة, مما أدي لتراجع خطورة توسكر تدريجيا.

السيطرة والاستحواذ لم يتم ترجمتهما لخطورة حقيقية علي مرمي توسكر, والغريب أن الأهلي لم يتمكن من بناء هجمة منظمة متفق عليها, والنتيجة أن متعب وعبدالظاهر أصبحا منعزلين تماما في الهجوم عن باقي الفريق, ليضطر البدري للدفع بدومينيك بدلا من عبدالظاهر لاستغلال قدرة دومينيك علي الرجوع للخلف والتسلم والانطلاق ليمنح متعب الفرصة للتحرك بشكل أفضل, كما أن تحرك دومينيك في الناحية اليسري سيترك المجال للسعيد لتغيير مركزه خلف متعب.

الدقيقة الـ81 شهدت ترجمة عملية لكل هذا عندما شن الأهلي أول هجمة منظمة, بدأت من بركات لمتعب للسعيد لدومينيك المنطلق باتجاه الحارس الكيني الذي عرقل مهاجم الأهلي ليحتسب الحكم ضربة جزاء, تصدي لها دومينيك فسددها ضعيفة في يد الحارس.. وتمر الدقائق المتبقية سريعا دون أن تشهد أي جديد فتنتهي المباراة بفوز الأهلي.

الجمهورية

الأهلي يجدد مفاوضاته مع مكي الحدود ويتابع نجوم بطولة أفريقيا للشباب

جدد مسئولو الاهلي مفاوضاتهم مع أحمد حسن مكي مهاجم حرس الحدود خلال الساعات الماضية من أجل الوصول لإتفاق نهائي معه لضمه لصفوف الشياطين الحمر بداية من الموسم المقبل.. وكان مسئولو الحرس قد وافقوا علي بيع اللاعب ب 5 ملايين جنيه.. وهو الأمر الذي رفضه مسئولو الاهلي.

وسيقوم مسئولو لجنة التعاقدات بالاهلي خلال الساعات المقبلة بالدخول في مفاوضات مع مسئولي الحرس لتقليل المبلغ المطلوب للاستغناء عن اللاعب خاصة وأن اللاعب كان قد أبدي موافقته من قبل علي الإنضمام لصفوف القلعة الحمراء.. كما أن حسام البدري المدير الفني للفريق يضع اللاعب ضمن اولوياته للتعاقد معه.

ويتابع الجهاز الفني للفريق أكثر من لاعب إفريقي ظهروا بمستوي طيب خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب الأخيرة التي أقيمت بالجزائر وحصل منتخبنا علي لقبها..حيث حصل الجهاز الفني علي سيديهات لبعض لاعبي منتخب غانا ومالي لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم سواء بضمهم من عدمه.

من جانب أخر خضع وليد سليمان لاعب الفريق لكشف طبي تحت إشراف الطبيب الألماني الذي كان قد اجري له جراحة الغضروف بالركبة.. حيث يتواجد الطبيب الألماني بالقاهرة في الفترة الحالية.. ومن المقرر أن يخضع سليمان لتدريبات تأهيلية تحت إشرافه تنتهي الأربعاء المقبل.

وسيقوم الطبيب بتحديد ميعاد عودة اللاعب للمشاركة في المباريات عقب نهاية فترة التدريبات.. ومن المتوقع أن يتمكن اللاعب من العودة للمشاركة مع الفريق في المباراة الثانية للدوري الممتاز.. حيث كان اللاعب قد عاد للتدريبات الجماعية الأسبوع الماضي.. إلا أن الجهاز الفني للفريق يرفض الدفع به إلا بعد التأكد من شفاءه تماما من الإصابة حتي لا تتفاقم من جديد.

رفض الجهاز الفني للفريق منح اللاعبين راحة سلبية عقب مباراة تاسكر الكيني التي أقيمت أمس استعدادا لمباراته القادمة أمام غزل المحلة في اولي جولات الدور الثاني للدوري الممتاز بسبب ضيق الوقت لاسيما وان الأهلي سيلعب مباراته القادمة يوم الجمعه المقبلة.

الوطن

تكسير مقاعد مدرجات ستاد برج العرب عقب مباراة الأهلي وتوسكر

شهدت مباراة الأهلي وتوسكر الكيني بستاد برج العرب ضمن إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا قيام أولتراس أهلاوي بتكسير مقاعد المدرجات نتيجة الوقوف عليها طيلة أحداث المباراة من أجل الدخلات ومساندة الفريق الأحمر.

وسادت حالة من الاستياء بين إدارة ستاد برج العرب، بسبب التلفيات المستمرة، وستقوم بعمل لجنة لحصر هذه التلفيات وإبلاغ النادي الأهلي بها لتحمل تكاليفها.

لاعبو الأهلي يوجهون التحية لجماهير الأولتراس في المدرجات

توجه لاعبو الأهلي عقب انتهاء مباراتهم أمام توسكر الكيني، إلى جماهيرهم في المدرجات، وقاموا بتحيتهم، وهو ما رده الجمهور لهم.

الجدير بالذكر أن الأهلي فاز على توسكر في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا بنتيجة بهدفين نظيفين، ليصعد إلى دور الـ 16 بعدما فاز بمباراة الذهاب بهدفين لهدف.

"أولتراس" أهلاوي ترفع صور الشهداء في المدرجات.. وتهتف "في الجنة ياشهيد"

علقت مجموعة أولتراس أهلاوي صور شهداء الأولتراس على مدرج الدرجة الثالثة شمال، بملعب برج العرب، الذي احتضن مباراة الأهلي وتوسكر في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي.

وعلقت الجماهير لافتة أعلى الصور مكتوباً عليها "شهداؤنا وسام على صدورنا"، وهتفوا "في الجنة" مرددين أسماء الشهداء واحدا تلو الآخر.

المصرى اليوم

إصابة «ربيعة» في أنكل القدم وشد في خلفية «عبد الفضيل».. أبرز خسائر لقاء توسكر

تعرض الثنائي شريف عبد الفضيل ورامي ربيعة، لاعبا الأهلي، للإصابة خلال مباراة فريقهما أمام توسكر الكيني، الأحد، بإياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

وأفاد الموقع الرسمي للنادي الأهلي بأن «عبد الفضيل» سيجري أشعة، الثلاثاء، يتحدد بعدها البرنامج العلاجي الذي سيخضع له، ومن ثَمّ فترة غيابه عن الفريق، وذلك بعد تعرضه لشد في الخلفية أثناء مباراة توسكر الكيني وتم استبداله بين شوطي اللقاء.

كما سيخضع رامي ربيعة لفحص طبي، إثر تعرضه لالتواء في الأنكل.

وحل توسكر ضيفًا على الأهلي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، وفاز المارد الأحمر بهدفين دون مقابل، ليعبر إلى دور الـ16 بالفوز «4-1» في مجموع المباراتين.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى