• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الاحد: الحرب التقليدية

صحف الاحد: الحرب التقليدية بدأت مبكراً والألتراس وراء الاهلى فى تونس

كتب : سارة هاشم


في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار









الاهرام

الأهلي يعترف باستضافة بروفات الألتراس بالصالة المغطاة



تقدم اللواء محمود علام مدير عام النادي باستقالته لرئيس النادي من أجل عرضها علي مجلس الإدارة في إطار تحمله المسئولية كاملة بعد السماح لبعض أعضاء رابطة الألتراس بإجراء بروفاتهم داخل الصالة المغطاة بالنادي قبل مباراة الأهلي وتوسكر الكيني في دوري أبطال إفريقيا‏,‏

وما شهدته من تصرفات غير لائقة قدمها الألتراس بالمدرجات.

وتأتي تصريحات علام تأكيدا لما انفردت به الأهرام الخميس الماضي بأن بروفات الألتراس أقيمت بالصالة المغطاة بالنادي الأهلي, حيث لم ينكر الواقعة ولكنه نفي أن تكون شملت أي تجهيزات مسيئة للجيش والشرطة.

وأوضح علام الموقف بالقول: في البداية كلموني وطلبوا مني السماح لهم بالتدريب داخل الصالة لأنها أول مباراة سيعودون فيها بعد حادثة بورسعيد ويريدون أن يفتحوا صفحة جديدة خلالها, وأنهم سيقدمون دخلة لقصة الشهداء ورموز النادي, ولهذا فمن منطلق أننا نريد استمرار الرياضة الإسهام في حل أزمة الألتراس واحتوائهما ومحاولة تهدئة الأمور, فأنا كمدير تنفيذي للنادي سمحت بحضور عدد منهم والوجود داخل الصالة المغطاة وهذا ما حدث بالفعل حيث لم يزد العدد عن أفراد كانوا موجودين للتجهيز للدخله في الصالة بعد تدريبات الفرق الرياضية واستمر ذلك لمدة3 أيام متتالية وانتهي يوم الجمعة قبل المباراة وكانوا يحضرون لترقيم لوحاتهم لمدة3 أو4 ساعات فقط يوميا ونحن لم نر فيها أي شيء مسييء واللافتات المسيئة التي ظهرت لم تنفذ أو تجهز داخل النادي وما تم تنفيذه داخل النادي هي الشرائط الخاصة بالشهداء, والدليل علي ذلك أن الفريق حين كان يتدرب يوم السبت ببرج العرب كان هناك ألتراس من الإسكندرية يرتب لأمور بالملعب.

وأكد علام, قائلا: وهذا الموضوع اتخذت القرار فيه دون علم مجلس الإدارة وأنا متحمل مسئولية ذلك كاملة النادي الأهلي كناد ليس له دخل, وأنا وضعت استقالتي تحت تصرف مجلس إدارة النادي.

وفي النهاية قال علام: أنا غير راض تماما عما حدث في مدرجات مباراة الأهلي وتوسكر, وإنني حين وافقت كنت أتصور وفقا لكلام بعض اعضاء الألتراس أننا سنسهم في هدف نبيل يعيد الهدوء, ويقدم صورة جديدة وتأكيدا لذلك فإنهم طلبوا تكرار الأمر للترتيب لدخلة في مباراة الأهلي مع البنزرتي بتونس ولكننا رفضنا ذلك, ولن نسمح بذلك ثانية في ظل هذا التوجه الذي يسير عليه الألتراس.

وعقب تصريحات علام الخاصة لـ الأهرام, أصدر الأهلي بيانا رفض من خلاله مزايدات البعض والاساءة للنادي علي خلفية ما جري من رابطة الألتراس في لقاء توسكر الكيني وتجاوزها في حق بعض مؤسسات الدولة بدعوي أن بروفة هذه التجاوزات تمت في الصالة المغطاة بالنادي, وقد وضع علام استقالته تحت تصرف مجلس الإدارة, مؤكدا أن قرار دخول أفراد الألتراس الصالة هو قراره الشخصي ويتحمل تبعاته ويرفض أن يسيء أحد لأسم النادي الأهلي, كما يرفض محاولات البعض تحميل مجلس الإدارة مسئولية ما جري من رابطة الألتراس.

الجمهورية

وبدأت الحرب النفسية التقليدية

الأهلي يواجه مفاجآت البنزرتي.. مبكرا

البدري يدرس الفريق.. بالترجي وديناموز!!

بدأت الحرب النفسية بين الاهلي وبطل تونس التي يسعي البنزرتي لشنها علي الشياطين الحمر قبل المواجهة المرتقبة بينهما يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما أصر البنزرتي علي إقامة المباراة في استاد "15 أكتوبر" بمدينة بنزرت بعدما كان متوقعا علي مدار الأيام الماضية إقامة المباراة علي استاد "رادس" بالعاصمة تونس.

فوجئ مسئولو الأهلي صباح أمس السبت بوصول خطاب النادي التونسي إلي الأهلي والاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" بتفاصيل إقامة المباراة والذي تضمن إقامتها في الثالثة عصر يوم الأحد المقبل بتوقيت تونس الرابعة بتوقيت القاهرة وذلك علي استاد 15 أكتوبر في بنزرت.

حرص مسئولو الأهلي علي الاستفسار مجددا عن مكان إقامة المباراة خاصة أن كل المؤشرات كانت تشير في الأيام الماضية إلي استاد رادس ولكن الأهلي فوجئ بأن المباراة ستقام في بنزرت لتمسك جماهير الفريق التونسي بإقامة المباراة علي ملعب الفريق إضافة لمطالبة النادي بحضور عشرة آلاف مشجع علما بأن السعة الرسمية للاستاد تصل إلي 15 ألف مشجع فقط.

لذلك . دخل الجهازان الفني والإداري بالنادي في سباق مع الزمن للعمل علي الترتيبات الخاصة برحلة الفريق خاصة أن الفريق قد يستقر علي الإقامة في تونس والانتقال قبل المباراة إلي بنزرت خاصة أن المسافة بين المدينتين لا تزيد عن 65 كيلو مترا أو الانتقال مباشرة إلي بنزرت والإقامة بها حتي موعد المباراة.. وينتظر أن يتشاور الجهازان الفني والإداري مع لجنة الكرة والمهندس هشام سعيد عضو مجلس الإدارة والذي سيترأس البعثة في تونس لتحديد الموقف النهائي بهذا الشأن خلال الساعات القليلة المقبلة.

في الوقت نفسه . حصل حسام البدري المدير الفني للفريق علي عدة شرائط لفريق البنزرتي تتعلق بمباريات الفريق الأخيرة سواء محليا أو أفريقيا ومنها مباراتاه أمام الترجي وأولمبيك الكاف في الدوري التونسي ومباراتا الذهاب والإياب أمام ديناموز هراري الزيمبابوي في دور ال 32 لمسابقة دوري الأبطال حيث يسعي البدري للاستقرار علي الخطة والتشكيل المناسبين لمواجهة البنزرتي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب بتونس لتسهيل لقاء الإياب في مصر مثلما فعل الفريق في دور ال 32 أمام توسكر الكيني.

من ناحية أخري . يلتقي الأهلي فريق نادي المعادي وديا عصر اليوم في إطار الاستعدادات للقاء البنزرتي وذلك بعد تأجيل لقاء الفريق مع المحلة في الدوري الممتاز.. وينتظر أن تشهد المباراة مشاركة اللاعب الكونغولي ديو كاندا لبعض الوقت قبل تحديد الموقف النهائي من التعاقد معه.

علي جانب آخر. طالب وليد سليمان لجنة الكرة في النادي بالموافقة علي سفره إلي دبي في الفترة المقبلة لعرض نفسه علي أحد المراكز المتخصصة هناك وإجراء مزيد من الفحوص علي ركبته بعد الجراحة التي اجراها منذ فترة لإزالة غضروف بالركبة.

كما أرجأ الجهاز الفني حسم مصير اللاعب شريف عبد الفضيل من السفر إلي تونس إلي غد الاثنين حيث يجري اللاعب أشعة لتحديد آخر ما وصلت إليه حالة الإصابة التي يعاني منها في عضلة السمانة



بعد ظهورهم في المدرجات "الكينية"

ألتراس أهلاوي في مدرجات "15 اكتوبر" بتونس .. و"رابطة" الترجي في استقبالهم

قررت قيادات رابطة التراس اهلاوي السفر إلي تونس لحضور مباراة فريقهم والبنزرتي في ذهاب دور ال 16 لبطولة دوري ابطال افريقيا والمقرر اقامتها في استاد "15 اكتوبر" بمدينة بنزرت يوم 21 ابريل الجاري .. وجاء ذلك القرار للتأكيد علي عودة الرابطة لهدفها الرئيسي وهو مؤازرة الفريق الاحمر في كل مبارياته سواء المحلية أو الدولية والسفر وراءه مثلما كان يحدث قبل حادثة استاد بورسعيد التي اوقفت نشاط الرابطة لمدة عام ونصف العام.

يذكر ان رابطة التراس اهلاوي اعلنت عودتها إلي المدرجات لتشجيع الشياطين الحمر من خلال مباراة ذهاب دور ال 32 الماضية امام تاسكر في كينيا و ظهر "بانر " الرابطة الشهير مرة اخري في تلك المباراة التي تم اعتبارها اشارة تأكيد علي العودة الي مدرجات " التالتة شمال " .. وتعد مباراة البنزرتي القادمة استكمالا لمسيرة الرابطة كما انها ليست المرة الاولي التي تسافر الرابطة إلي تونس حيث سافروا في أكثر من مباراة افريقية امام النجم الساحلي والترجي خلال الاعوام الماضية.

واكد قيادات الرابطة ان هناك علاقات طيبة مع قيادات رابطة التراس فريق الترجي التونسي واتصالات بينهم و تم تعزيتهم في وفاة احد مشجعيهم العام الماضي بالإضافة إلي قيام التراس الترجي بارسال برقيات التعازي للالتراس اهلاوي في ضحاياهم في حادثة استاد بورسعيد الماضية وتم رفع "بنر المواساة" خلال احدي مباريات الترجي في الدوري التونسي .. ومن المقرر ان يكون هناك عدد من اعضاء و قيادات التراس الترجي التونسي في استقبال القادمين من رابطة التراس اهلاوي تأكيدا علي قوة العلاقة التي تربط الرابطتين.

من ناحية اخري بدأت رابطة التراس اهلاوي في اعداد البنرات التي سيتم نقلها إلي ملعب المباراة بالاضافة إلي اخطار الاعضاء بتكلفة الرحلة التي تتجاوز الثلاثة آلاف جنيه لمن لديه القدرة علي تدبيرهم والسفر لتشجيع الفريق الاحمر في تونس خاصة وان المباراة في دوري ابطال افريقيا البطولة المفضلة لدي جمهور الاهلي.

المصري اليوم

استقالة مدير عام الأهلى بسبب «بروفات الألتراس»

فى تطور سريع للأحداث، تقدم محمود علام، مدير عام النادى الأهلى، باستقالته من منصبه إلى مجلس إدارة النادى على خلفية حالة الغضب التى انتابت الرأى العام الشعبى والرسمى لسماح إدارة النادى لأعضاء رابطة ألتراس أهلاوى بدخول مقر النادى ليلاً لإجراء بروفات دخلاتهم داخل الصالة المغطاة قبل مباراة الفريق الكروى الأول مع توسكر الكينى، وقيام الألتراس برفع لافتات وترديد هتافات مسيئة لقيادات القوات المسلحة السابقين، وينتظر أن يناقش مجلس الإدارة الاستقالة فى اجتماعه المقبل.

وعلمت «المصرى اليوم» أن «علام» أراد رفع الحرج عن مجلس الإدارة بتحمل مسؤولية الأمر بعد حالة الغضب الشديدة التى انتابت مسؤولى القوات المسلحة ومجلس الشورى الذى طلب مناقشة وزيرى الداخلية والرياضة فى القضية.

من جهة أخرى حررت مباحث الكهرباء بمدينة ٦ أكتوبر ١١ محضر سرقة تيار كهربى ضد مسؤولى فرع النادى، وألقت المباحث القبض على أحد مسؤولى الفرع «ع»، وتمت إحالته إلى النيابة التى أخلت سبيله، بعدما دفع النادى ١٠ آلاف جنيه قيمة مصالحات مع شركة الكهرباء للخروج من تلك المشكلة.

وأوضح مصدر مطلع أن مباحث الكهرباء أثناء مرورها فى المنطقة المحيطة بالنادى اكتشفت قيام النادى بتوصيل التيار الكهربائى من الكابلات العمومية بشكل غير قانونى، وهو ما دفع أفراد المباحث لتحرير تلك المحاضر.

ويواجه مجلس الإدارة الكثير من المشاكل بالنسبة لفرع مدينة أكتوبر فيما يتعلق بتمويل المرحلة الأولى، وعلى الر غم من حملة الدعاية الكبرى التى أطلقها مجلس الإدارة لتشجيع المواطنين على الاشتراك فى الفرع الجديد وقيام الإدارة بتسهيل عملية الدفع لتكون بالتقسيط، فإن المردود المالى لم يكن بالشكل المطلوب كما سبق أن أعلن مجلس الإدارة.

ولم يكن سرقة التيار الكهربائى هى المشكلة الوحيدة التى تؤرق بال أعضاء مجلس الإدارة، حيث رفض محمد مرجان، مدير مقر النادى بالجزيرة، دخول مجموعات ألتراس أهلاوى مقر النادى لتنفيذ بروفات دخلات مباراة الأهلى والبنزرتى بعد الضجة التى أثيرت مؤخراً عقب سماح إدارة النادى للألتراس بعمل بروفاتهم بالصالة المغطاة داخل النادى قبل مباراة توسكر الكينى، والتى قام خلالها الألتراس بالإساءة إلى بعض قيادات القوات المسلحة، ووضع هذا الأمر إدارة النادى فى موقف بالغ الحرج أمام الرأى العام الذى استنكر أغلبه ما قام به الألتراس.

وكان أمن النادى قد فوجئ أمس الأول بقدوم أكثر من ٣٥ شخصاً، ومعهم المعدات الخاصة بالدخلات، وطلبوا الدخول إلى مقر النادى لإجراء البروفات.

ووفقاً لمصدر داخل النادى، فإن أمن الأهلى حاول منعهم فى البداية، لكنهم أصروا على الدخول، مما دفع الأمن للاتصال بمحمد مرجان الذى طلب منهم العودة وعدم إثارة المشاكل وهو ما استجاب له الألتراس.

فى شأن مختلف، لا يزال حسام البدرى، المدير الفنى، يماطل لجنة الكرة بالنسبة لتوقيع عقده مع النادى وفقاً لرغبة مسؤولى اللجنة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن «البدرى» يحاول الضغط على مسؤولى اللجنة من أجل زيادة راتبه الشهرى تعويضاً له عن تخليه عن عمله محللاً فى قناة القاهرة والناس، وهو ما يرفضه حسن حمدى، رئيس النادى، خصوصاً أن اللجنة عوضت «البدرى» بالفعل من خلال منحه ٣٠ ألف جنيه شهرياً، نظير تقديمه برنامج المدير الفنى على قناة الأهلى أسبوعياً.

كان البدرى قد طلب من لجنة الكرة فى البداية إرجاء مسألة توقيع العقد الجديد لحين عودته من إجازته من كندا عندما كان مقرراً لها بعد مباراة توسكر الكينى، لكن بعد تأجيل البدرى إجازته لتكون فى يوم ٤ مايو المقبل انتظر الجميع أن يوقع على العقد الجديد، لكنه رفض بدعوى مراجعة بنود العقد مع محاميه الخاص.

من جانبه، قال «البدرى» فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إنه لم يطلب أى زيادة فى راتبه، لكنه يحتاج بعض الوقت من أجل مراجعة العقد، مشدداً على عدم وجود أى مشاكل بينه وبين لجنة الكرة، وإن كل ما يهم الجميع هو استمرار انتصارات الفريق، سواء على الصعيد الدولى أو المحلى أو بطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا.وعلمت «المصرى اليوم» أن البدرى توصل إلى اتفاق مع مسؤولى نادى أهلى طرابلس الليبى لتدريب الفريق بداية من الموسم المقبل. من ناحية أخرى، يلتقى اليوم «الأحد» الفريق الكروى الأول ودياً مع نظيره المعادى، بعد أن استقر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، على أداء المباراة، بدلاً من مباراة غزل المحلة فى الدورى، التى تم تأجيلها، وينتظر أن يجرب حسام البدرى الكونغولى ديوكانتا فى اللقاء للوقوف على مستواه قبل إتمام التعاقد معه.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى