• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الاربعاء: الاهلى يرد على معركة الجزيرة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
صحف الاربعاء: الاهلى يرد على معركة الجزيرة ويراقب توبى ويصرف النظر عن الهانى

كتب : محمد عفت

في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.







الأهرام

لجنة الكرة بالأهلي تجتمع بالبدري اليوم لحسم التعاقدات الجديدة

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للتدريبات اليوم بأستاد مختار التتش عقب الراحة السلبية التي منحها لهم الجهاز الفني بقيادة حسام البدري لمدة ثلاثة أيام بعد العودة من كينيا صباح الاحد والفوز علي توسكر‏1/2‏ في ذهاب دور الــ‏32‏ لدوري رابطة الأبطال الأفريقي‏.

ويشهد مران اليوم غياب السداسي الدولي شريف اكرامي ووائل جمعة ومحمد نجيب وحسام عاشور وأحمد شديد قناوي وعبد الله السعيد الذي أنضموا لمعسكر المنتخب الوطني الأول الذي يستعد لمواجهة زيمبابوي بالإضافة لخماسي منتخب الشباب رامي ربيعه وتريزيجيه وعمر بسام وإبراهيم حسن وحسام غالي الذي يشارك حاليا في منافسات كاس أفريقيا بالجزائر.

ويجري الجهاز الطبي في مران اليوم اختبارا لكل من شهاب الدين أحمد وسيد معوض قبل الدفع بهما في التدريبات الجماعية تجنبا لتجدد إصابتهما في ظل الوضع المتأزم بين طبيب الفريق وسيد معوض والذي بسببه سافر لاعب الجبهة اليسري لألمانيا للخضوع لبرنامج تأهيلي هناك وتم عرضه علي أكثر من طبيب, فيما يستكمل وليد سليمان برنامجه التأهيلي ومن المنتظر أن ينضم للتدريبات الجماعية منتصف الأسبوع المقبل الذي يشهد أيضا عودة لاعب الوسط وقائد الفريق حسام غالي من المانيا بعد إنهاء برنامجه التأهيلي هناك, ويخوض غالي المرحلة الاخيره الخاصة ببرنامج الاستشفاء من جراحة الرباط الصليبي بالنادي وتحت إشراف الجهاز الطبي للفريق الأول. من جانبه قال حسام البدري المدير الفني إن الفريق يعود للتدريبات اليوم في ظل غيابات بالجملة لذا قررنا- كجهاز فني تصعيد عدد كبير من لاعبي فريق الشباب مثل إسلام محارب وأيمن أشرف ونبيل مانجا وعمرو وردة للتدريب مع الفريق, واضاف أن المرحلة المقبلة تحتاج حالة من التركيز الشديد في ظل المواجهات الصعبة التي نخوضها وسط نقص حاد في الصفوف للدرجة التي سافر بها الفريق لمواجهة توسكر بـــ17 لاعبا فقط منهم3 حراس مرمي, وأوضح البدري أن فترة التوقف الحالية ستشهد إقامة مباراة ودية استعدادا لمواجهة الجونه المقرر لها30 مارس الدوري, مع الأكتفاء بالتدريبات اليومية حتي يعودوا اللاعبين الدوليين لصفوف الفريق.

واشار المدير الفني إلي أن لجنة المسابقات رفضت طلبا لتعديل موعد مباراة المقاصة التي تحدد لها2 أبريل حيث أنها تلي مواجهة الجونه ثم بعدها لقاء العودة أمام توسكر الكيني بدوري الأبطال الأفريقي والتي تحدد لها7 أبريل بسبب ضغط المباريات, واوضح البدري انه متخوف من حالة الإجهاد التي ستضرب لاعبيه بسبب تلك المواجهات القوبة التي نحاول قدر الإمكان إعداد وتأهيل لاعبينا لها.

ونفي البدري ما تردد عن استقباله لمهاجم الزمالك أحمد جعفر في منزله وتوقيع عقود الإنضمام للاهلي, وقال: جعفر لاعب مميز دون شك ولكن ما تردد في هذا الشأن غير صحيح ولا يوجد أي مفاوضات معه كما يتردد, واذا كنا نريده لن يكون بهذا الشكل, نحن لدينا قواعد ونظم فهناك لجنة تعاقدات مختصة بهذا الامر ونفس الأمر ينطبق علي ابراهيم صلاح.

وشدد المدير الفني ان حسام حسن لاعب المصري السابق والمحترف الحالي برايز سبورت التركي ضمن حساباتنا وتحدثنا معه قبل بداية الموسم ولكن تمسك به فريقه التركي لذا أغلقنا الباب بشكل مؤقت وهو احد الحلول التي نسعي إليها لعلاج أزمة وسط الملعب. علي الجانب الأخر تعقد لجنة الكرة اجتماعا اليوم مع سيد عبدالحفيظ وحسام البدري لمعرفة متطلبات الفريق خلال المرحلة المقبلة والتعاقدات التي يريدها البدري للموسم المقبل للبدء في التفاوض معها من الآن لغلق الملف سريعا لتهيئة الأجواء للفريق الذي يسعي للحفاظ علي لقبه الأفريقي والعودة من جديد لكأس العالم للاندية التي ستقام نسخته المقبله بالمغرب, كما ان لجنة الكرة تسعي لإنجاز ملف التعاقدات الجديدة سريعا لإبعاد فريقها عن دوامة انتخابات مجلس الإدارة التي لن يدخل منافستها كل الأعضاء الحاليين. وفي إتجاه آخر أرسل النادي الأهلي خطابا رسميا لوزارة الداخلية يطلب موافقتها علي تأمين مباراة فريقه أمام توسكر الكيني باستاد برج العرب التي تحدد لها7 أبريل تمهيدا لإرسالها للاتحاد الأفريقي لكرة القدم( الكاف) وردت الوزارة بطلب موافقة الأمانة العامة لوزارة الدفاع وهو ما أرسله محمود علام مدير النادي أمس.

الجمهورية

استعدادا لاحتفالية تاسكر الكيني

مفاوضات مع الداخلية.. لحضور جماهير الأهلي

التجديد والصفقات .. "صداع" الجهاز الفني

ينتظر مسئولو الأهلي وصول موافقة وزارة الداخلية علي طلبهم بتحديد عدد معين من الجماهير لحضور مباراة الفريق أمام تاسكر الكيني في إياب دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها 4 أبريل المقبل بستاد برج العرب بالإسكندرية.. وكانت ادارة الأهلي قد خاطبت وزارة الداخلية من أجل الموافقة علي تأمين المباراة بحضور الجماهير.. علي امل تحديد عدد للمشجعين من جماهير الاهلي ومصر خلال تلك المباراة..لاسيما بعد النتيجة التي حققها الفريق بفوزة 2/1 في لقاء الذهاب بكينيا

من جانب أخر ينتظر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري نتائج المفاوضات الجارية حاليا مع عدد من لاعبي الدوري الممتاز لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للمعترك الإفريقي.. حيث كان مسئولو الأهلي قد دخلوا في مفاوضات مع العديد من الأندية لضم لاعبيهم خلال الفترة المقبلة.. يأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين أحمد خيري لاعب الإسماعيلي والهاني سليمان حارس مرمي الاتحاد اللذان أصبحا قاب قوسين أو أدني من الانضمام للقلعة الحمراء لاسيما وأن عقد اللاعبين مع أنديتهما تنتهي بنهاية الموسم الجاري ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقتين رسميا خلال الأيام المقبلة.. بالإضافة إلي طارق حامد لاعب سموحة الذي بدأ مسئولو الأهلي في جس نبضه للانضمام لصفوف الفريق..

وأعترف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بوجود المفاوضات مشيرا إلي أن من حق النادي الدخول في تلك المفاوضات وأنه لن ينفي مثل تلك الأقاويل.. وأكد أن انضمام اللاعبين للقلعة الحمراء او الخروج منها يتوقف علي المقابل المادي وهذا هو حال كرة القدم حاليا..

وعن أزمة تجديد اللاعبين الأربعة حسام غالي ومحمد بركات وشريف عبد الفضيل وسعد سمير قال عبد الحفيظ أنه ليس قلقا بشأن تأخر توقيعهم حتي الأن مشيرا إلي أنها مجرد مسالة عرض وطلب وأن اللاعبين بحاجة إلي بعض الوقت للتفكير في العرض المقدم لهم.. مشيرا إلي أن هناك وقتا كافا للتجديد لهم..

رفض حسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي فكرة الاستغناء نهائيا عن محمد أبو تريكة نجم الفريق والمعار حاليا لبني ياس الإماراتي عقب نهاية فترة إعارته حيث انه والنادي لا يرغبان في رحيله كما أنه يعتقد أن تريكة لا يريد الرحيل عن القلعة الحمراء..

كما رفض الجهاز الفني فكرة سفر شهاب الدين أحمد إلي الخارج للعلاج من ألام الحوض التي يعاني منها.. حيث قال إيهاب علي طبيب الفريق أن اللاعب سيستمر في برنامجه العلاجي هنا بالقاهرة.. مشيرا إلي ان الجهاز الطبي سيوف يدفع باللاعب تدريجيا في الملعب لاختبار مدي شكواه من الآلام وهو ما سيكون مقياسا لعودته للتدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة..

ومن المقرر أن يخضع سيد معوض إلي اختبار طبي قبل بداية تدريبات الفريق المقرر إقامتها اليوم لمعرفة ما إذا كان اللاعب قد شفي من الآلام التي يعاني منها في باطن القدم وتحديد ميعاد عودته للتدريبات الجماعية.. وقد تقرر أن يعود حسام غالي قائد الفريق من ألمانيا الأسبوع المقبل بعد أن خضع هناك لتدريبات علاج طبيعي وجلسات في الجيم تحت إشراف الخبير الألماني الذي يعالج لديه.





الوطن

«الجباس» يدخل حسابات البدرى.. و«توسكر» الكينى فى «برج العرب» بجماهير

يدرس الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى للفريق فكرة التعاقد مع دودى الجباس مهاجم نادى ليرز البلجيكى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حيث قام أحد الوسطاء بعرض اللاعب على سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الذى قام بدوره بعرض الأمر على حسام البدرى الذى لم يمانع لكنه اشترط مشاهدة بعض التسجيلات لمباريات اللاعب مع نادى ليرز البلجيكى فى الموسم الأخير للوقوف على مستواه الحقيقى فى الفترات الأخيرة خشية أن يكون مستواه هبط بشكل ملحوظ وبالتالى ضمه للفريق لن يكون إضافة فى ظل هبوط مستواه.

ويرحب الجباس بفكرة الانتقال للنادى الأهلى، لرغبته فى العودة للعب فى الدورى المصرى، إضافة إلى أن عقده ينتهى مع نادى ليرز بنهاية الموسم الحالى وهو الأمر الذى لن يكلف الأهلى أى مقابل مادى يدفعه للنادى فى حالة التعاقد مع اللاعب.

من جانب آخر أكد سيد عبدالحفيظ أن مباراة العودة أمام توسكر الكينى فى إياب دور الـ 32 لدورى الأبطال الأفريقى سيكون يوم 7 أبريل المقبل باستاد برج بحضور جماهيرى.

الشروق

البدرى يطلب سرعة التجديد لبركات وعبدالفضيل

تعقد لجنة الكرة بالأهلى بالأهلي إجتماعا غدا الأربعاء برئاسة حسن حمدى وبحضورحسام البدرى المدير الفنى للفريق لبحث إحتياجات الفريق فى الفترة المقبلة .

حيث من المقرر أن تناقش لجنة الكرة البدرى فى كل مايتعلق بالفريق خلال الفترة الماضية ومايحتاجه من لاعبين مستقبلا لتدعيم الصفوف .

ومن المنتظر أن يطلب البدرى من اللجنة سرعة حسم التجديد للثنائى محمد بركات وشريف عبدالفضيل لحاجة الفريق إلى جهودهما فى الفترة المقبلة ، كما سيطلب التعاقد مع مهاجم أجنبى لتدعيم صفوف الفريق الذى ينافس على بطولتى الدورى ودورى أبطال افريقيا .

كان الأهلى قد توصل لإتفاق لتجديد عقد سعد سمير ، كما جدد لكل من أبوتريكة ووائل جمعة وحسام غالى ويتبقى شريف عبدالفضيل ومحمد بركات.

مهاجم نيجيريا على رادار الأهلي

دخل توبي كايوديه مهاجم منتخب نيجيريا للشباب دائرة اهتمامات النادي الأهلي تمهيدًا للتعاقد معه في ظل رغبة حسام البدري المدير الفني للفريق في ضم مهاجم أفريقي متميز لدعم الخط الأمامي للفارس الأحمر قبل خوض غمار دوري المجموعات الصيف المقبل.

نال كايوديه إعجاب ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، وأوصى مسئولي لجنة التعاقدات بالأهلي بسرعة إتمام التعاقد مع اللاعب الذي لا يرتبط بأي ناد في الوقت الحالي، مما يعني أن صفقة انضمامه لن تكلف الإدارة الحمراء كثيرًا في ظل الأزمة المالية الراهنة.

بدأ كايوديه -20 عامًا- مسيرته مع نادي ريد بول الغاني، ومنه انتقل إلى أسيك أبيدجان الإيفواري، ثم خاض تجربة احتراف أوروبية لأشهر قليلة مع نادي لوزيرين السويسري، ثم خضع لفترة اختبار مع نادي دينامو مينسك البيلاروسي.



المصرى اليوم

الأهلي: سنتخذ الإجراءات اللازمة ضد لاعبي الجزيرة بعد اعتدائهم على فريق كرة الماء

قال رؤوف عبد القادر مدير النشاط الرياضي بالأهلي، الثلاثاء، إن مباراة فريق الأهلي والجزيرة فى كرة الماء شهدت أحداثًا مؤسفة عقب فوز الأهلي فى بطولة الجمهورية، والتي انتهت بنتيجة 8-6 لصالح الفريق الأحمر.

وأوضح «عبد القادر»، في تصريح لموقع الأهلي الرسمي: «شهدت المباراة تعدي لاعبي الجزيرة على الجهاز الفني للأهلي ولاعبيه بالضرب عقب المباراة مباشرة، وأصيب 4 من لاعبي الأهلي بجروح مختلفة، وتم احتجاز الفريق والجهاز الفني داخل غرف الملابس لمدة ساعة» .

وكشف مدير النشاط الرياضي بالنادي أنه سوف يتخذ الإجراءات اللازمة، مشيرًا إلى أنه سوف يقوم بتقديم طلب للاتحاد المصري للعبة بتأجيل مباراة «هليوبوليس» المقرر لها الخميس المقبل، نظرا للإصابات التي تعرض لها العديد من لاعبي الفريق، على حد قوله.

استياء في الأهلي من «خشبة».. و«البدري» يصرف النظر عن «الهاني»

يستأنف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى تدريباته، الأربعاء، بعد الراحة التى حصل عليها اللاعبون لمدة ثلاثة أيام عقب عودتهم من كينيا.. ويغيب عن المران اللاعبون الدوليون لانضمامهم لمعسكر المنتخب الأول الذى يستعد لمباراة زيمبابوى فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وكذلك لاعبا منتخب الشباب رامى ربيعة ومحمود تريزيجيه للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا.

ويبحث حسام البدرى، المدير الفنى، عن مباراة ودية لتجهيز لاعبيه خلال الفترة المقبلة، قبل مواجهة الجونة، فى بطولة الدورى، المقررة يوم 30 من الشهر الجارى، وينتظر أن يحدد «البدرى» الفريق الذى سيلاقيه اليوم أو غداً وفقا لظروف الفرق الأخرى.

فيما، يبذل الجهاز الطبى، بقيادة إيهاب على، طبيب الفريق، جهوداً كبيرة من أجل تجهيز المصابين سيد معوض، الظهير الأيسر، وشهاب الدين أحمد، لاعب الوسط المدافع، ووليد سليمان، لاعب الوسط المهاجم، وسيتم تحديد المواعيد النهائية لعودة كل لاعب على حدة. ويعود حسام غالى لاعب الوسط من ألمانيا أوائل الأسبوع المقبل بعد قضائه فترة هناك للتأهيل الطبيعى من إصابة الرباط الصليبى.

من ناحية أخرى، سادت حالة من الاستياء المكتوم بين لاعبى الفريق، بعد الأخبار التى وصلتهم عن الراتب الكبير، الذى يتقاضاه هادى خشبة مدير قطاع الكرة شهريا، على الرغم من محاولاته الحثيثة إقناع اللاعبين بتخفيض قيمة عقودهم إلى النصف بدعوى حاجة النادى والأزمة المالية التى يمر بها.

وتساءل عدد من اللاعبين «تتحفظ الجريدة على أسمائهم» عن السر وراء رفض «خشبة» تخفيض راتبه الكبير إلى النصف أسوة باللاعبين، خصوصاً أنه أيضا استفاد من الأهلى، الذى صنع اسمه وتاريخه مثل اللاعبين تماما، وفى الوقت ذاته يضغط على اللاعبين للموافقة على التخفيض، ومن يرفض يتم تسريب الأمر لوسائل الإعلام للتشهير به لدى الجماهير وتشويه صورته لديهم مما يضع اللاعبين فى حرج بالغ أمام الجمهور الأهلاوى.

فى شأن مختلف، علمت «المصرى اليوم» أن حسام البدرى، المدير الفنى، غير مقتنع بقدرات الهانى سليمان، حارس الاتحاد السكندرى، وهو ما دعاه لإبلاغ لجنة الكرة بإرجاء مسألة التوقيع مع اللاعب لحين وضعه تحت المنظار بشكل أكبر خلال مباريات فريقه المقبلة، وتقييمه بشكل موضوعى فيما يخص اللعب تحت ضغط عصبى، بالإضافة إلى النواحى السلوكية له داخل وخارج الملعب.

ووفقا لمصدر مسؤول، فإن البدرى، لايزال يأمل فى إبرام التعاقد مع أى من محمد بسام، حارس مرمى طلائع الجيش، أو على لطفى، حارس مرمى إنبى، لكن المعلومات الودية التى وردت للجهاز الفنى، أن الطلائع وإنبى يشترطان الحصول على 5 ملايين جنيه للاستغناء عن أى منهما، وهو مبلغ يراه مسؤولو لجنة الكرة مبالغاً فيه، خصوصاً أن مركز حراسة المرمى غير مطلوب تدعيمه لوجود شريف إكرامى، وأن الأمر لا يعدو أن الجهاز الفنى يرغب فى التعاقد مع حارس جديد لزيادة حدة المنافسة بين الحراس لصالح الفريق.

اتفاق بين الأهلي والزمالك حول عدم المزايدة على اللاعبين

تراجع نادى الزمالك عن التفاوض مع محمد بركات، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، لضمه إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل بعد أن كان ينوى تقديم عرض مغرٍ له ردا على مفاوضات الأهلى مع أحمد جعفر، وذلك بعد أن تأكد ممدوح عباس من حسن حمدى رئيس الأهلى من عدم الدخول فى مفاوضات مع جعفر، وتم الاتفاق بينهما على عدم الدخول فى مزايدات على اللاعبين.

فيما يستأنف اليوم الدكتور عبد الله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، مفاوضاته للتجديد لكل من أحمد سمير وصبرى رحيل، مستغلا حصول اللاعبين على راحة سلبية عقب مباراة طلائع الجيش الثلاثاء ضمن الجولة التاسعة لبطولة الدورى والمقدمة لارتباطات الفريق الأفريقية، فيما تم إرجاء المفاوضات مع أحمد جعفر وإبراهيم صلاح لارتباطهما مع المنتخب، وتم الاتفاق على تحديد مليون وستمائة ألف جنيه للتجديد لأحمد سمير، وفى حال تمسكه بالحصول على قيمة عقده الحالى التى تبلغ 3 ملايين فلن يتم التجديد له.

ياتى هذا فى الوقت الذى رفضت فيه إدارة غزل المحلة طلب النادى ضم أحمد مجدى، واشترطت سداد باقى مستحقات صفقة صلاح سليمان المقدرة بمليون و250 ألف جنيه قبل الدخول فى مفاوضات جديدة.

من جهة أخرى، تهكمت المعارضة داخل النادى على طلب ممدوح عباس من الرئيس محمد مرسى خلال اجتماعه بالرياضيين الأحد الماضى الاستفادة من جهوده لحل أزمة الاقتصاد باعتباره خريجا لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، خاصة أنه فشل فى إدارة النادى وأغرقه فى الديون، وغابت البطولات فى عهده، بالإضافة إلى تراجع عائد البث وإحجام الفضائيات عن شراء الدورى فى ظل رئاسته للجنة البث الفضائى.

من جانبه قال أيمن صلاح رئيس جهاز اليد السابق: «حرام عليك يا عباس ابعد عن مصر كفاية خربت الزمالك» وتساءل: «كيف سيفيد عباس الاقتصاد المصرى؟ وهل سيقدم الوعود الكاذبة كما يفعل فى النادى، وسرعان ما يتنصل منها؟ وهل سيحل مشاكل الاقتصاد بعدم صرف الرواتب كما يفعل فى النادى؟! وأضاف: مصر مش مستحملة ابعد عنها كفاية البلاوى اللى انت عاملها فى النادى».

فى شأن مختلف، حذرت رابطة مشجعى «وايت نايتس» لاعبى الفريق الكروى الأول من الخروج المبكر من البطولة الأفريقية بالخساراة أمام فيتا كلوب فى لقاء العودة لدور الـ32 للبطولة الأفريقية والمقرر يوم 7 أبريل المقبل، وهددت بمنعهم من دخول النادى مجددا فى حالة الخروج والمطالبة بتسريحهم.

وأكد أحمد شبرا أحد قيادات وايت نايتس أن التأهل لدور الـ16 هو الخيار الوحيد أمام الفريق ومجلس الإدارة، والخسارة تعنى تجميد نشاط الكرة نهائيا فى النادى. وقال: الجماهير صبرت كثيرا على المجلس الحالى، وأجلنا التصعيد معه للحفاظ على مسيرة الفريق الناجحة، ولكن إذا حدث أى إخفاق فسوف نمنع المجلس واللاعبين من دخول النادى.

وأضاف: «الوايت نايتس» قدمت 9 مطالب لمجلس الإدارة، لكنه لم يحرك ساكنا، ففضلنا الصبر من أجل الحفاظ على انتصارات الفريق أفريقيا ومحليا.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى