• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الثلاثاء: الاهلى يحتج على كوكو

صحف الثلاثاء: الاهلى يحتج على كوكو رسمياً ويقدم ملف كامل عن الاعتداءات و حمدى يشكر السفارة المصرية و الامن الجزائرى
Tue, 17 Aug 2010 by منة مجدى

الجمهورية

الأهلي يحتج رسمياً للكاف

ملف متكامل يفضح اعتداءات الجزائريين

البدري يبدي دهشته .. وخشبة ينتقد الحكام

يتقدم الأهلي باحتجاج رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة إلي الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بعد الاعتداءات التي تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قبل وأثناء وبعد المباراة العصيبة أمام شبيبة القبائل والتي انتهت بفوز الشبيبة 1/صفر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال افريقيا.

كان الفريق قد عاد إلي القاهرة عصر أمس بعد ساعات عصيبة للغاية عاشتها البعثة في مدينة تيزي أوزو الجزائرية وخلال رحلة الانتقال من تيزي أوزو إلي العاصمة الجزائر وسط حراسة مكثفة خشية تكرار الاعتداءات.

قرر مسئولو النادي الأهلي تقديم الاحتجاج إلي الكاف بعد تكرار الاعتداءات علي الأهلي بشكل سافر من قبل الجماهير المتعصبة التي أفسدت أجواء اللقاء رغم سعي النادي الأهلي إلي تحويل هذه المباراة إلي "مواجهة للمصالحة".

كما سيرفق الأهلي مع الاحتجاج ملفا متكاملا بوقائع هذه الاعتداءات حيث يتضمن الملف شرائط فيديو ومجموعة من الصور التي توضح رشق أتوبيس اللاعبين بالحجارة في اليوم السابق ليوم المباراة وكذلك الاعتداءات بزجاجات المياه خلال المباراة وبعدها موقف رجال الأمن من لاعبي الفريق عقب تسجيل هدف التعادل الذي ألغي حيث منع الأمن اللاعبين من الاحتفال بالهدف وبعدها تعرض اللاعبون لاعتداءات من لاعبي الشبيبة وكاد الملعب يشهد مجزرة حقيقية لولا احتجاز الفريق لمدة ساعتين داخل غرف تغيير الملابس.

أكد حسن حمدي رئيس النادي علي أن مجلس إدارة الأهلي سيتخذ القرارات المناسبة بما يحافظ علي حقوق النادي.. وأوضح ان النادي لم يكن يريد تصعيد الموقف بعد حادث الاعتداء علي أتوبيس اللاعبين قبل يوم واحد من المباراة والذي أسفر عن اصابة اللاعبين أسامة حسني وأحمد السيد وذلك حفاظا علي اعادة روح الوئام مع الأشقاء الجزائريين ولكن ما حدث من اعتداءات قبل وأثناء وبعد المباراة.

أضاف ان المباراة أقيمت في جو غير رياضي بالمرة خاصة وانه بعد حادثة الأتوبيس الأولي لم يتم فيها تصعيد الموقف لكن عندما تكرر نفس السيناريو عقب المباراة مباشرة فانه لابد من اتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي تدين نادي الشبيبة الجزائري خاصة واننا كبعثة اتصلنا بمراقب المباراة لاخطاره بالواقعة وكنا نعتقد أنه في المدينة التي أقيمت بها المباراة لكننا فوجئنا بأنه في العاصمة ومن ثم فإن ذلك يدل علي حالة من الاستهتار باللاعبين.

أوضح حمدي ان الحكم التوجولي كوكو لم يكن علي قدر من المسئولية في إدارة تلك المباراة وتحامل كثيرا علي النادي الأهلي في قراراته العكسية والتي أثرت بالسلب علي أداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

ونفي رئيس النادي الأقاويل التي ترددت حول احتمالية تجاهل الكاف لشكوي الأهلي مؤكدا انه لا يعتقد مثل تلك الأمور علي الاطلاق لان هناك أدلة وبراهين ومستندات تنصف موقف أبناء القلعة الحمراء في تلك القضية الساخنة.

من ناحية أخري أعرب حسام البدري المدير الفني للأهلي عن استيائه الشديد من الأحداث التي رافقت هذه المباراة وقال البدري انه لم ير هذا المظهر من قبل حيث تحولت المباراة إلي ما يشبه معركة.. وأشار إلي أن الشبيبة لا يستحق هذا الفوز وليس به أي لاعب جذب انتباهه.

أكد البدري ان الهدف الذي اهتزت به شباك الأهلي جاء بسبب الإرهاب الذي عاشه اللاعبون من رجال الأمن خلال محاولتهم الاحتفال بالهدف الذي سجله محمد شوقي وألغاه الحكم موضحا ان هذه الاعتداءات من قبل رجال الأمن أسفرت عن بعض الاصابات ومنها كدمة تحت عين وائل جمعة.

في نفس الوقت انتقد هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي أداء طاقم الحكام الذي أدار المباراة واتهمه بأنه لعب دورا كبيرا في انتهاء المباراة بهزيمة الأهلي.

الأخبار

حسن حمدي في مؤتمر صحفي بمطار الجزائر:

نشگر السفارة المصرية والسلطات الجزائرية.. ونحتج رسمياً ضد الحگم

عقد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثة فريقه الكروي الي الجزائر مؤتمراً صحفياً بصالة مطار هواري بومدين قبيل مغادرة البعثة الجزائر ظهر أمس عائدة الي القاهرة بعد أداء مباراة الفريق مع شبيبة القبائل بدوري أبطال افريقيا مساء أمس الأول والتي انتهت بفوز الفريق الجزائري بهدف نظيف. استعرض حسن حمدي كل الظروف والاحداث التي مرت بالبعثة منذ وصولها الي الجزائر قبل اربعة أيام ووجه الشكر باسم ناديه الي السفير المصري عبدالعزيز سيف النصر وكل مسئولي السفارة المصرية بالجزائر وأيضا الي السلطات الأمنية بالجزائر ومسئولي نادي شبيبة الجزائر. وقال رئيس الأهلي: كانت جهودهم جميعاً أكثر من رائعة في خدمة البعثة وحاولوا كثيراً حماية الفريق ورعايته ولولا الحادث الفردي بالاعتداء علي أتوبيس الفريق يوم المران الرئيسي ثم تكرار هذا الاعتداء بعد المباراة وأثناء عودة البعثة الي فندق الإقامة لكانت هذه الرحلة قد نجحت في أهدافها. وأكد حمدي انه سيتقدم بشكوي رسمية الي الاتحاد الافريقي خلال المدة القانونية للاحتجاج ضد الأحداث التي وقعت وأيضاً حكم المباراة التوجولي الذي وصفه بأنه لم يكن محايداً ولم يكن أميناً في تعامله مع أحداث اللقاء من الناحية القانونية ولم يوفر الحماية للاعبين عندما كانت الجماهير تقذفهم بقنابل الصوت والدخان وأيضاً بالصواريخ والشماريخ بالإضافة الي إلقاء الحجارة وزجاجات المياه طوال المباراة وقبلها وبعدها.. وبرغم هذه الأجواء غير الطبيعية فإن الحكم والمراقب ومنسق المباراة لم يتدخلوا لحماية الفريق وفقاً لقانون اللعبة. وأضاف حمدي: مصر والجزائر أشقاء ولا شك في هذا والرياضة منافسة شريفة لا يجب أبداً السكوت علي وصولها إلي هذا المستوي من الأحداث ونحن مستمرون في بطولة افريقيا وأي نتائج يمكن تعويضها ويهمنا ان يكون تمثيلنا لمصر والنادي في أفضل صورة..وتناول حسن حمدي المباراة القادمة التي يزور فيها شبيبة القبائل القاهرة بعد أسبوعين للقاء الأهلي في الجولة الرابعة يوم 29 أغسطس وقال: نادي الشبيبة لم يقصر معنا في شيئ ولابد ان جماهيرنا وكل الجماهير المصرية تضرب المثل علي انها الأكثر وعياً والتزاماً ونطالبها من اليوم ان تكون في هذه المباراة وكل المباريات عند مستوي الحدث والمسئولية والا تنساق وراء أي سلوكيات متوترة لا تليق بها ولا بمكانة مصر الرياضية وسمعة النادي الأهلي في افريقيا.

الشروق

البدرى : الحكم كوكو متواضع وأفسد المباراة

أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أن الحكم المباراة التوجولي كوكو أفسد مباراة الأمس أمام شبيبة القبائل .

وقال البدي في تصريحات لقناة الأهلي مساء الإثنين بعد عودة بعثة الفريق إلي القاهرة أن الحكم التوجولي كانة متواضعا للغاية ولم يكن علي قدر الحدث وكان اختيارا خاطئا من الإتحاد الأفريقي لهذه المباراة بين فريقين من مصر والجزائر في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا .

وأضاف البدري أن الحكم أفسد اللقاء بقراراته العكسية التي كان من شأنها توتر لاعبينا إضافة إلي أنه لم يوفر الحماية لهم خلال اللقاء .

وأشار البدري إلي أن الأهلي لن يترك حقه في كل الأحداث التي واجهها في الجزائر قبل وأثناء وبعد المباراة .

وعن الهدف الذي اهتزت به شباك الأهلي قال المدير الفني أن الجميع يتحمل مسئولية هذا الهدف لأنه جاء من ضربة ثابتة وكان هناك عدم تمركز من المدافعين إضافة إلي أن شريف إكرامي لم يقم بالتوجيه اللازم للاعبيه .

واختتم البدري تصريحاته أن الأهلي لازالت فرصته كبيره في التأهل للدور نصف النهائي حيث مازالت أمامه 3 مباريات منها مباراتين علي ملعبنا بالقاهرة والمباراة الثالثة في الإسماعيلية وقادرون علي

تعويض فارق النقاط .

الزمالك يحذر اتحاد الكرة من إرسال بطاقة شيكابالا لأندرلخت

وجه مسئولو نادي الزمالك تحذيرا شديد اللهجة لاتحاد الكرة من إرسال البطاقة الدولية الخاصة بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع العاب الفريق وذلك بعدما قرر مسئولو اندرلخت البلجيكي تصعيد القضية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمطالبة بضم اللاعب بعد توقيعه على أربعة نسخ من عقد انضمامه للفريق وذلك على الرغم من ارتباط اللاعب بعقد ممتد مع الزمالك لعام قادم .

وقال اللواء علاء مقلد المدير التنفيذي للنادي والمتحدث الرسمي باسم الزمالك أنه لا يحق لاتحاد الكرة إرسال البطاقة الدولية للاعب كون شيكابالا مرتبط بعقد سار مع النادي لعام أخر

وقال هيرمان فان هولسبيك المدير التنفيذي للنادي البلجيكي أن مغالاة الزمالك ورفضه بيع اللاعب ، هو السبب في إجبار اندرلخت على تصعيد القضية للفيفا، كما أكد مسئولو اندرلخت أنهم طلبوا البطاقة الدولية للاعب عبر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في ظل توقيع شيكابالا لهم على عقد يمتد لأربع سنوات قادمة .

وطلب مسئولو الزمالك من وفد نادي اندرلخت الحصول على ستة ملايين يورو في الجلسة التي جمعت مسئولي الناديين مؤخرا وانتهت إلى الفشل بعدما رفض مسئولو اندرلخت زيادة المبلغ عن 2 مليون يورو فقط .

وتزداد المخاوف من تعرض اللاعب للإيقاف من الفيفا لتوقيعه على إقرار يفيد برغبته في فسخ عقده مع النادي إضافة إلى توقيعه على عقد انضمامه للنادي البلجيكي وهو ما يزيد من تعقيد القضية حيث يؤكد كلا الناديان "الزمالك واندرلخت" انه على حق ، ولكل منهما مستنداته، فاندرلخت يمتلك إقرار موقعا بخط يد شيكابالا يفيد برغبة اللاعب في فسخ عقده مع الزمالك استنادا إلى المادة 17 من قانون الاتحاد الدولي.

أما الزمالك فيستند على ارتباط اللاعب بعقد ممتد معه ، فضلا عن توقيعه إقرارا آخر بخط يده يؤكد فيه رغبته في البقاء مع الفريق حتى انتهاء عقده ، وهو الإقرار الذي قام بتسليمه للزمالك عقب الطلب الذي أرسله للنادي يرغب فيه فسخ عقده.

ويتضح مما سبق أن كلا الناديين يمتلك مستندات تؤكد قوة موقفه في النزاع على اللاعب ، ليتبقى القرار الأخير للفيفا ومن المنتظر إلا يصدر قبل ثلاثة شهور وفق تأكيدات المحامي الإيطالي "مازيللي" الذي يتولى متابعة الملف أمام الفيفا ، حيث ستنظر المحكمة الرياضية أولا في القضية بعد الاطلاع على مستندات الناديين
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى