• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الثلاثاء: قلق وترقب لقرعة

صحف الثلاثاء: قلق وترقب لقرعة ابطال افريقيا والاهلى يبحث عن مصل لبركات
2013/05/14 10:46
كتب : سارة هاشم


صحف الثلاثاء: قلق وترقب لقرعة ابطال افريقيا والاهلى يبحث عن مصل لبركات

في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.







الاهرام

يوسف يعيد الهدوء للأهلي‏..‏وبركات يؤجل التجديد‏..‏وأبوتريكة يعود للفريق

استطاع محمد يوسف المدير الفني الجديد للنادي الاهلي أن يعبر الفترة الحرجة الماضية بنجاح التي أعقبت رحيل حسام البدري عن تدريب الفريق وقاد أبناء القلعة الحمراء لفوزين متتاليين في أيام قليلة‏،

وأبلي يوسف الذي يحظي بدعم كبير من لجنة الكرة, بلاءا حسنا رغم الظروف الصعبة التي تسلم فيها مسئولية الرجل الأول قبل ساعات من مواجهة تليفونات بني سويف ثم حرس الحدود رغم تحفظ البعض علي الاداء الذي قدمه الفريق في المباراتين. وسادت الاهلي حالة من الارتياح عقب قدرة يوسف علي الحصول نقاط مباراتي التليفونات والحرس والتأهل للتصفيات النهائية بالدوري وفرض حالة من الهدوء داخل النادي وسط الاجواء الساخنة التي خلفتها قرارات العامري فاروق وزير الرياضة برفضه التمديد للمجلس الحالي بقيادة حسن حمدي وضرورة تعيين لجنة حتي عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وقال محمد يوسف المدير الفني انه راض تماما عن النتائج التي حققها فريقه في المباراتين الماضيتين رغم عدم قناعته إلي حد ما بالمستوي والأداء, وأضاف أن هناك بعض السلبيات التي أبرزتها مواجهتي التليفونات والحرس سيعمل علي تفاديها خلال الفترة المقبلة خاصة الأخطاء الدفاعية التي لا ينكرها, وأوضح أن نقص الصفوف جعله يمنح الفرصة كاملة لبعض اللاعبين مثل أحمد شكري وتريزيجية ومانجه بالإضافة للعائد من الإصابة وليد سليمان, وتابع: تحدثت مع اللاعبين عقب مباراة الحرس وشكرتهم علي تخلصهم من الضغوط التي صاحبت رحيل المدير الفني حسام البدري وخاصة خبرات لاعبي الفريق الكبار في مساعدة زملائهم لعبور تلك الفترة التي زاد من صعوبتها ضغط المباراتين والفارق الزمني الضئيل بينهما.

ورغم ان يوسف منح لاعبي الفريق الأول راحة سلبية لمدة3 أيام, فإنه قاد تدريبات فريق21 سنة بالنادي والذي كان قد تم تسريحة بهدف اختيار الافضل وضمه لصفوف الفريق الأول, وعقد المدير الفني إجتماعا قبل بدء التدريبات قال فيه للاعبين: إن التدريبات الحالية هي فرصة ثمينة وأخيرة لهم من أجل البقاء بالنادي واللعب للفريق الاول الذي يعد الحلم وخاصة في ظل حالة النقص العددي التي يعانيها, واضاف يوسف للاعبي فريق21 سنة أنه سيشرف بنفسه علي تلك التدريبات بهدف اختيار الأفضل وستكون هناك مباراة ودية مع أحد اندية دوري الدرجة الثانية غدا لحسم الأمر تماما.

علي الجانب الأخر, يحضر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فعاليات قرعة دوري الأبطال الافريقي اليوم بمقر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم ممثلا عن النادي بعد ان تأهل لها الفريق الأحمر عقب تخطيه البنزرتي التونسي في دور الـ16, ويترقب الأهلي باهتمام شديد الفرق التي سيواجهها وستكون بمجموعته ليبدأ مرحلة جمع المعلومات عنها. بينما فجر حازم الحديدي وكيل صانع العاب الفريق محمد بركات مفاجاة من العيار الثقيل, حين أعلن عن تأجيل الزئبقي أمر تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء حتي انتهاء الموسم الحالي, وقال الحديدي في تصريحات خاصة أن بركات سيحسم أمرة في اليوم التالي مباشرة لنهاية الموسم الكروي الحالي, واضاف أن ما يتردد حاليا بشان تجديد عقد الزئبقي خلال فترة توقف الدوري الحالي مجرد اجتهادات فقط ليس لها وجود علي أرض الواقع.

وكشف الحديدي عن ان محمد بركات ليس لديه أي شروط لتجديد تعاقده مع الاهلي, مؤكدا أنه لو كان لديه رغبة في تقديم برنامج تليفزيوني لكان فعلها الموسم الماضي حين كان لديه عرض خرافي, وتابع: بركات صريح وواضح ولم يوقع لأي شركة محمول منافسة كما يتردد رغم أن نائب رئيس النادي فعل ذلك مسبقا ولكن إذا أرادت الشركة الراعية للاهلي توقيع الزئبقي فليس لدينا مانع ولكنها لم تقدم لنا اي عرض فلماذا يحاسبنا البعض ويختلق الشائعات عن لاعب لديه إخلاص شديد لناديه؟!. وفيما يتردد حول محمد أبوتريكة قال الحديدي إن نادي بني ياس الاماراتي لم يتحدث مع مسئولي الأهلي في أي شئ يخص طلب شراء عقد أبوتريكة ولم تكن هناك أي مفاوضات مع اي جانب كما يتردد في وسائل الإعلام, وأضاف أن تريكة سيحدد موقفه عقب إنتهاء إعارته ولن يتحدث في شيء قبل ذلك الموعد الذي ينتهي خلال أيام قليلة.

وفي اتجاه آخر, أعلنت إدارة النادي الأهلي أن محمد أبوتريكة سيعود من الإمارات في27 مايو الحالي بعد إنتهاء إعارته لبني يأس الاماراتي وسيرافق الفريق الأحمر خلال رحلة السودان التي سيواجه فيها المريخ بالخرطوم في مباراة تكريم جمال الوالي.

اليوم قرعة دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا بمشاركة الأهلي والزمالك

تجري اليوم قرعة دور الثمانية من دوري المجموعات للنسخة الـ‏17‏ لبطولة دوري أبطال افريقيا وقرعة دوري المجموعات للنسخة الـ‏10‏ لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف بمدينة‏6‏ أكتوبر جنوب العاصمة وذلك بحضور الكاميروني عيسي حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي وأعضاء المكتب التنفيذي‏.‏

وتأهلت8 أندية إلي هذا الدور وهي: الأهلي والزمالك بطلا مصر والترجي التونسي وليوبار الكونغولي وكوتون سبور الكاميروني وأورلاندو بطل جنوب افريقيا وسيوي سبور الإيفواري وريكرياتيفو ليبولو الأنجولي.

وسيتم تقسيم الأندية الـ8 إلي مجموعتين طبقا للتصنيف الأخير لنتائج الأندية المتأهلة في بطولات الاتحاد الإفريقي دوري الأبطال وكأس الاتحاد في نسختهما الأخيرة حيث سيتم وضع الأهلي حامل لقب النسخة الأخيرة علي رأس المجموعة الأولي والترجي الوصيف علي رأس المجموعة الثانية باعتبارهما التصنيف الأول ويأتي كوتون سبور الكاميروني وليوبار الكونغولي حامل لقب كأس الاتحاد الافريقي في النسخة الأخيرة في التصنيف الثاني, ثم الزمالك وأورلاندو بيراتس الجنوب افريقي في التصنيف الثالث وأخيرا في التصنيف الرابع سيوي سبور الإيفواري ويكرياتيفو الأنجولي. كما سيتم إجراء قرعة دوري المجموعات للنسخة الـ10 لبطولة كأس الكونفيدرالية نسخة2013 وذلك قبل انطلاق مباريات دور الـ16 الثاني التي ستنطلق بداية الأسبوع المقبل.



الجمهورية

الأهلى يختبر شبابه بوديتين .. قبل تسريحهم

فضل الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة محمد يوسف منح فرصة أخيرة ل16 لاعبا من فريق الشباب بالنادى قبل تسريحهم رسميا من الفريق .. حيث يعكف يوسف وأحمد أيوب المدرب العام على إقامة تدريبات لهؤلاء اللاعبين فى الفترة الحالية لمتابعتهم عن قرب والوقوف على مستواهم الحقيقى تمهيدا لضم المتميزين منهم إلى صفوف الفريق الأول قبل يوم 19 مايو الجاري.

وقد قرر الجهاز الفنى إقامة مباراتين وديتين لهم يومى الأربعاء والسبت المقبلين قبل اتخاذ القرار سواء بتسريحهم أو ضم بعضهم .. وقد اتفق الجهاز الإدارى بالفريق مع أحد فرق الشركات على إقامة مباراة يوم الأربعاء على أن يتم الاتفاق مع أحد فرق الدرجة الثانية لخوض مباراة السبت.

ومن المقرر أن يجتمع محمد يوسف المدير الفنى للفريق مع لجنة الكرة خلال الأيام الثلاثة المقبلة لتحديد متطلبات الفريق فى الفترة المقبلة بالإضافة إلى اختيار مدرب مساعد للانضمام إلى الجهاز الفنى فى الفترة المقبلة.

وقد فضل الجهاز الفنى للفريق منح لاعبى الفريق الأول راحة سلبية لمدة ثلاثة أيام عقب فوزهم الصعب على حرس الحدود 2/1 فى المباراة التى جمعت بينهما أمس فى إطار منافسات الجولة ال14 من المجموعة الاولى للدورى الممتاز وتأهل الأهلى رسميا لمرحلة التتويج بالدوري.. ومن المقرر أن يخوض الفريق الأول مباراة ودية أحد أيام 17,18أو 19 مايو الجارى لتجهيز اللاعبين لمباراة إنبى المقرر إقامتها 24 مايو الجاري.

وعن مباراة الحرس الماضية أبدى يوسف سعادته بالفوز وحصول فريقه على نقاط المباراة الثلاث وضمان التأهل للمرحلة النهائية من الدورى .. وأشاد بإصرار اللاعبين على تحقيق الفوز خاصة أن هدف الفوز الذى أحرزه سعد سمير جاء فى الدقائق الأخيرة من المباراة وهذا الإصرار سمة من سمات النادى الأهلى .

وقال يوسف إن الراحة التى سوف يحصل عليها الفريق الفترة المقبلة قبل لقاء إنبى المقرر له بعد 12 يوم ستكون فرصة جيدة لالتقاط الأنفاس خاصة بعد ضغط المباريات الشديد الفترة الماضية ولعب مباراة كل ثلاثة أيام مما تسبب فى إجهاد اللاعبين ووجود إصابات عديدة فى الفريق مثل أحمد صديق ورامى ربيعه وشريف عبد الفضيل وسيد معوض و آخرها محمد بركات الذى خرج من قائمة مباراة حرس الحدود مما أجبره على تغيير طريقة اللعب والدفع بأحمد نبيل مانجه فى مركز الظهير الأيمن رغم انه لعب فى مباراة تليفونات بنى سويف فى مركز الوسط المدافع .

من جانب آخر تلقت إدارة التسويق بالنادى الأهلى عددا كبيرا من السير الذاتية لبعض اللاعبين الأفارقة الذى يرغبون فى الخضوع لاختبارات بالفريق خلال الفترة المقبلة .. ومن المنتظر أن يتم استدعاء بعضهم للخضوع للاختبار مع الفريق تمهيدا لضم احدهم خلال الفترة المقبلة بعد ان يراه الجهاز الفنى للفريق

الاخبار

الهاني سليمان ومسعد عوض في الأهلي الموسم المقبل



أعلن الإعلامي أحمد شوبير نجاح النادي الأهلي في ضم حارسي مرمى للانضمام لصفوفه في الموسم المقبل.



وأكد شوبير خلال برنامجه "كورة النهاردة" على قناة "مودرن سبورت" أن النادي الأهلي ضم كلا من حارس مرمي نادي الاتحاد السكندري الهاني سليمان وحارس الإسماعيلي مسعد عوض ليكونا مع الفريق ابتداء من الموسم المقبل.



وأشار أحمد شوبير إلي أن النادي الأهلي قد يستغني عن حارسي الفريق أحمد عادل عبد المنعم ومحمود أبو السعود بناء على رغبتهم، أو من الممكن أن يكمل أحد منهم مسيرته مع الفريق حسب رغبتهم الخاصة.



التحرير

قدها وقدود .. عدى الحدود

يوسف يصف لاعبيه بـ«الرجالة».. ومباراة المريخ السودانى 30 مايو



وغالى يعود إلى القاهرة غدا

بمجرد فوز الأهلى على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف بات الأحمر أول فريق يصعد رسميا للمربع الذهبى، وجه محمد يوسف المدير الفنى الشكر لجميع اللاعبين واصفا أياهم بـ«الرجالة»، وخص بالذكر الثنائى محمد بركات وسيد معوض اللذين كانا خارج القائمة الخاصة بالمباراة.

وأشاد المدير الفنى بإصرار اللاعبين على تحقيق الفوز، والدليل أن هدف الفوز الذى أحرزه سعد الدين سمير جاء فى الدقائق الأخيرة من المباراة، موضحا أن الإصرار سمة من سمات النادى الأهلى.

وقال يوسف إن الراحة التى سيحصل عليها الفريق بدءًا من الفترة الحالية قبل خوض مباراة إنبى بعد 12 يومًا من الآن ستكون فرصة جيدة لالتقاط الأنفاس، خصوصا بعد ضغط المباريات الشديد الفترة الماضية، وخوض مباراة كل 3 أيام مما تسبب فى إجهاد اللاعبين، ووجود إصابات عديدة فى الفريق مثل أحمد صديق ورامى ربيعة وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وآخرها محمد بركات الذى خرج من قائمة مباراة حرس الحدود.

وأضاف يوسف أن كثرة الغيابات أجبرته على تغيير طريقة اللعب والدفع بأحمد نبيل مانجا فى مركز الظهير الأيمن رغم أنه لعب خلال مباراة تليفونات بنى سويف فى مركز الوسط المدافع.

على جانب آخر، قرر المدير الفنى وأحمد أيوب المدرب العام رؤية 16 لاعبا من فريق الشباب الذى تم تسريحهم من أجل الكشف عن موهبة للانضمام إلى الفريق الأول مثل حسين غنيم وعمرو جمال ومانجا وأيمن أشرف.

ومن المقرر أن يتابع أيوب اللاعبين من خلال بعض التدريبات بالإضافة إلى توفير مباراة ودية غدا للوقوف على مستواهم بصفة نهائية، وفى حالة عدم قناعة المدير الفنى بمستوى اللاعبين سيتم تسريحهم بالكامل.

فى سياق آخر، أوضح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن الفريق سيطير إلى السودان لخوض مباراة ودية أمام المريخ السودانى يوم 30 من الشهر الحالى، مشيرا إلى أن الأحمر ليس لديه أى مشكلة فى حالة انضمام الدوليين وقت المباراة لصفوف المنتخب الوطنى الذى يستعد لمباراتى زيمبابوى وموزمبيق ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وفى حالة إمكانية وجودهم مع الفريق بالسودان ثم العودة والانضمام إلى صفوف المنتخب ليس لدينا مشكلة أيضا.

من ناحية أخرى، يعود حسام غالى غدا إلى القاهرة قادما من ألمانيا بعدما أنهى البرنامج الأخير تأهيلا للعودة إلى المستطيل الأخضر مرة أخرى بعدما أصيب منذ فترة بالرباط الصليبى.

ومن المقرر أن يسير غالى على برنامج أعده الخبراء الألمان من أجل الدخول تدريجيا للتدريبات الجماعية والمشاركة بالكرة.

وينتهى تعاقد حسام غالى مع الأهلى بنهاية الموسم الحالى، ومن المنتظر أن يقوم هادى خشبة مدير قطاع الكرة بعقد جلسة مع اللاعب فور وصوله للحصول على توقيعه وتجديد تعاقده لمدة موسمين آخرين.

الكبير مش بيخاف

الجماهير المصرية تترقب قرعة دورى أبطال إفريقيا اليوم.. وقلق من وجود الأهلى والزمالك فى مجموعة واحدة



تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية اليوم (الثلاثاء) نحو مقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) بمدينة 6 أكتوبر لمتابعة فاعليات قرعة دورى المجموعات من بطولة دورى أبطال إفريقيا، بجانب مجموعتى كأس الاتحاد الإفريقى انتظارًا للأندية الثمانية المتأهلة من دور الـ16 «2».

وبخصوص قرعة دورى الأبطال الإفريقية، تنتظر الجماهير الموقف النهائى لناديى الأهلى والزمالك بعد تقسيم الأندية الثمانية إلى 4 مستويات طبقا لنتائجهم فى آخر 5 سنوات خلال بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية، وجاء فى التصنيف الأول الأهلى حامل اللقب والترجى الوصيف، بينما جاء فى التصنيف الثانى ناديا القطن الكاميرونى وليوبار الكونغولى، وجاء فى التصنيف الثالث الزمالك وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقى، بينما ضم التصنيف الرابع ناديى ريكرتيفو دى ليبولو الأنجولى وسيوى سبورت بطل كوت ديفوار.

وتخشى الجماهير المصرية وجود القطبين الأهلى والزمالك فى مجموعة واحدة أسوة بما حدث العام الماضى بعدما ودع الزمالك البطولة من دور الثمانية بعد احتلاله المركز الرابع بالمجموعة، وتعتبر مصر الدولة الوحيدة التى تشارك فى البطولة بناديين وسط سيطرة من بلاد غرب وجنوب إفريقيا على باقى الأندية المتأهلة.

ويشارك فى دورى المجموعات لأول مرة أندية ليوبار الكونغولى بطل كأس الاتحاد الإفريقى، وريكرتيفو الأنجولى وسيوى سبور الإيفوارى، بينما يشارك الأهلى للمرة 13، والترجى للمرة 12، والزمالك للمرة السادسة والقطن الكاميرونى للمرة الثالثة فى تاريخه، وأورلاندو بيراتس للمرة الثانية بعد غياب 16 عاما منذ آخر مباراة شارك فيها عام 1996.

ويعتبر الأهلى صاحب الرقم القياسى فى الفوز بالبطولة الإفريقية بعد أن توج باللقب القارى 7 مرات، بينها 5 مرات بالنظام الجديد للبطولة الذى بدأ عام 1997 آخرها العام الماضى على حساب الترجى، ويأتى فى المركز الثانى الزمالك بخمسة ألقاب منها مرة واحدة بالنظام الجديد آخرها عام 2002، كما فاز الترجى باللقب مرتين من قبل منها مرة واحدة فقط بالنظام الجديد آخرها عام2011، بينما توج أورلاندو بيراتس باللقب مرة واحدة، وكانت بالنظام القديم عام 1994 لتكون الأندية الأربعة هى المتوجة بلقب البطولة من قبل، بينما تأهل القطن الكاميرونى لنهائى البطولة مرة واحدة عام 2008، وخسر أمام الأهلى ولم تحقق سيوى سبور وريكرتيفو الأنجولى أى ألقاب إفريقية وفاز ليوبار بكاس الاتحاد الإفريقى العام الماضى.

أما بطولة كأس الاتحاد الإفريقى (كونفيدرالية) فتأمل الجماهير المصرية فى تحقيق اللقب لأول مرة بتاريخها من خلال وجود ناديى إنبى والإسماعيلى أما الأندية الموجودة والتى سبق لها الفوز باللقب فيأتى على رأسها الصفاقسى والنجم الساحلى التونسيان بثلاثة ألقاب، وكل من الفتح الرباطى المغربى والملعب المالى والجيش الملكى المغربى مرة واحدة وستتحدد هوية الأندية الثمانية الموجودة فى المجموعتين عقب مباراتى دور الـ16 «2» من مباريات العودة لكأس الاتحاد الإفريقى (كونفيدرالية).

راجع مكانه

متعب على أعتاب المنتخب استعدادا لموزمبيق وزيمبابو

والأهلى يبحث عن مصل لتقوية مناعة بركات

فى أعقاب المستوى الطيب الذى ظهر عليه عماد متعب، مهاجم الأهلى، خلال مباريات فريقه الأخيرة، تلقى اللاعب اتصالا هاتفيا من ضياء السيد، المدرب العام للمنتخب الوطنى، أشاد خلاله بالمستوى الذى ظهر عليه، وطالبه بضرورة الثبات على هذا المستوى، خصوصا أن بوب برادلى، المدير الفنى للفراعنة، يفكر فى ضمه إلى معسكر المنتخب المقبل استعدادا لمباراتى موزمبيق وزيمبابوى ضمن إطار تصفيات كأس العالم.

اتصال المدرب العام أسعد متعب، الذى أكد له أنه سيكون عند حسن الظن به، وسيبذل قصارى جهده من أجل نيل رضا الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، خصوصا أنه غائب عن الانضمام إلى صفوف الفراعنة منذ فترة طويلة، رغم أنه كان المهاجم الأول على مدار سنوات فى ظل وجود مهاجمين متميزين من أندية أخرى.

حديث ضياء السيد رفع كثيرا من معنويات متعب، حتى إنه قرر خوض برنامج تدريبى مكثف خلال الفترة القادمة من أجل الوصول إلى مستوى فنى وبدنى أفضل مما هو عليه الآن.

من ناحية أخرى، يبحث النادى الأهلى استيراد مصل خاص بتقوية المناعة لحقن محمد بركات، لاعب الفريق، بسبب انخفاض المناعة لديه، خصوصا مع تكرار إصابته بحالات الإنفلونزا، وهو ما فسره أحد الأطباء المتخصصين بضعف المقاومة لدى اللاعب، ولذا فإنه أكثر عرضة للإصابة بكل أنواع الإنفلونزا، مع تعرضة لأجواء مناخية مختلفة، ولا بد من حقنه بالمصل الخاص لتقوية جهاز المناعة، خوفا من تكرار الأمر فى ظل صعوبة المباريات المقبلة.

على صعيد آخر، وجهت لجنة الكرة تحذيرات إلى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، بضرورة عدم الحديث مع الحكام والاحتكاك بهم خلال مباريات الفريق، خصوصا بعد واقعة طرده فى مباراة الفريق الأخيرة أمام حرس الحدود التى فاز بها الأهلى 2-1، خصوصا أن هذا الأمر يؤثر على شكل النادى.

من جانبه، أكد عبد الحفيظ أنه لم يخطئ فى حق الحكام، موضحا أنه كان يداعب الحكم الرابع بقوله: «خف علينا شوية»، وهو ما يمكن أن يكون قد فسره بشكل خاطئ.

وأبدى عبد الحفيظ اندهاشه من واقعة طرده، خصوصا أنه تحدث مع الحكم عقب هدف شريف أشرف، ولكن واقعة طرده جاءت بعد هدف الفوز للأهلى، مستبعدا توقيع عقوبات عليه من قبل اتحاد الكرة، مشيرا إلى أنه لم يخطئ فى حق الحكام.

المصري اليوم

انتخابات الأهلى ٢ أغسطس.. وفتح باب الترشح ١٧ يونيو

حدد مجلس إدارة النادى الأهلى يوم ٢ أغسطس المقبل موعداً لعقد الجمعية العمومية، وانتخاب مجلس إدارة جديد، على أن يتم فتح باب الترشح ١٧ يونيو، وذلك فى الاجتماع الطارئ، أمس.

من جهة أخرى تبحث لجنة الكرة التقدم بشكوى للجنة الحكام ضد الحكم محمد البنا الذى أدار مباراة الفريق ضد حرس الحدود، التى انتهت بفوز الأهلى ٢/١ بسبب تعنته مع النادى، وطرده سيد عبدالحفيظ بحجة الاعتراض عليه بصورة غير لائقة، وعدم تعامله مع الحرس بنفس المعاملة عند اعتراض بدلائهم وجهازهم الفنى والإدارى على ضربة الجزاء التى احتسبها ضدهم. من جانبه، قال سيد عبدالحفيظ: «أنا لم أخطئ فى حق الحكم على الإطلاق، وكل ما بدر منى أننى قلت له: (هدّى علينا شوية يا كابتن)، ففوجئت به يطردنى من الملعب على الرغم من أنه تجاهل الهجوم الشديد وبصورة تفوق كلامى هذا من لاعبى الحرس وجهازهم الفنى بعد احتساب ضربة الجزاء ضدهم». فيما أبدى محمد يوسف، المدير الفنى للفريق، سعادته بالفوز على الحرس وضمان فريقه الصعود ضمن الفرق الأربعة التى ستتنافس على الفوز بالبطولة، وأثنى على حالة روح لاعبيه خلال المباراة وإصرارهم على تحقيق الفوز والثأر من الحرس الذى فاز فى الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، فضلاً عن عدم اهتزاز ثقتهم فى أنفسهم بعد هدف التعادل الذى أحرزه شريف أشرف حتى نجح سعد سمير فى إحراز الهدف الثانى.

وأبدى «يوسف» تحفظه على الأداء الهجومى للاعبيه خلال المباريات الأخيرة للفريق ومنها مباراة الحرس، وقال إنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تطوير طريقة اللعب، وأضاف: «حتى الآن لم تظهر بصماتى، ولم أقدم أى فكر تدريبى بسبب ضيق الوقت، وعملى اقتصر فقط على إراحة اللاعبين وعمل استشفاء لهم نتيجة الضغط بسبب أداء المباريات المحلية والأفريقية بشكل متلاحق».

واعترف «يوسف» بأن الهدف الذى مُنى به مرمى شريف إكرامى جاء بصورة كربونية لهدف تليفونات بنى سويف فى الجولة السابقة، وقال: «من العيب على فريق مثل الأهلى أن تهتز شباكه مرتين متتاليتين من الكرات الثابتة، ولكن قد يكون هذا بسبب حالة عدم التركيز للمدافعين نتيجة الإجهاد»، وأشار إلى أنه سيسعى لتصحيح تلك الأخطاء قبل مباراة إنبى.

وتابع «يوسف»: «حققنا الفوز، وكان من الممكن مضاعفة النتيجة لو نجح لاعبونا فى استغلال الفرص خصوصاً فى الشوط الأول». وأضاف أن الإجازة التى منحها للاعبيه ستعطيهم فرصة جيدة لالتقاط الأنفاس قبل مباراة إنبى التى يتبقى عليها أكثر من عشرة أيام ستكون كافية لتجهيز اللاعبين بصورة طيبة للمباريات المتبقية من الدورى، فضلاً عن اكتمال معظم قوام الفريق الذى خاض آخر مبارياته وهو غير مكتمل بسبب الإصابات، وقال «يوسف» إنه يسعى لإخراج طاقات اللاعبين الإيجابية والسعى للاستفادة منهم جميعاً، لافتاً إلى أنه يتعامل معهم أولاً من الناحية النفسية ويحاول أن يكون عادلاً بين الجميع.

ورفض «يوسف» ما تردد فى الآونة الأخيرة عن أن لجنة الكرة قررت إسناد مهمة المدرب المساعد لهانى العقبى، وقال: «هذا الكلام عار من الصحة واختيار المساعد هذا شأنى، واللجنة أعطتنى حرية الاختيار ولم يمل أحد علىّ أشخاصا بأعينهم».

من جانبه، قال أحمد شديد قناوى: «أنا سعيد بتولى محمد يوسف مهمة المدير الفنى للفريق حيث نجح فى إخراجى من حالة الإحباط التى كانت تحاصرنى، بالإضافة إلى نجاحه فى إخراج أشياء كثيرة لدىّ، منها التسديد من الكرات الثابتة التى أحرزت منها هدفى فى مرمى التليفونات وكدت أحرز هدفا منها فى مرمى الحرس».

أكد الدكتور إيهاب على، طبيب الفريق، أن سيد معوض سينتظم فى التدريبات الجماعية اعتباراً من بعد غد الخميس، وأن العملية الجراحية التى أبعدته عن المشاركة أمام الحرس لن تؤثر عليه.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى