• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الجمعة: الأهلي في مفترق طرق

صحف الجمعة: الأهلي في مفترق طرق وتريكه أفضل لاعب والإسماعيلي يرفض بيع نجمه

كتب : رضا غانم

في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.



الأهرام

لائحة الأندية تبقي علي بند الـ‏8‏ سنوات

الإطاحة بحسن حمدي والخطيب وجميع أعضاء مجلس إدارة الأهلي

اعتمد العامري فاروق ـ وزير الدولة للرياضة ـ اللائحة الجديدة للأندية‏,‏ والتي جاء من ابرز ملامحها استمرار بند الـ‏8‏ سنوات الخاص بالترشح لمجالس إدارات الأندية الرياضية وشموله مجلس الإدارة بالكامل مناصب وأعضاء تماشيا مع الاتجاه العام في هذا الشأن‏.‏



كما شملت اللائحة الجديدة عودة منصب أمين الصندوق وسمح لمن انطبق عليه شرط الـ8 سنوات بالنسبة لناد معين بالترشح في ناد آخر إذا ماكان عضوا فيه.

وبهذا يكون كل من حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب وجميع أعضاء مجلس إدارة النادي لايحق لهم الترشح لأي انتخابات مقبلة وهو مايعني الاطاحة بجميع الحرس القديم داخل النادي.

والجدير بالذكر ان الابقاء علي بند الـ8 سنوات ينطبق فقط علي المجلس الحالي للنادي الأهلي ولاينطبق علي اي ناد آخر داخل مصر.. وفيما يلي ابرز ماشملته اللائحة الجديدة.

> إعادة منصب أمين الصندوق لأهميته في ضبط المعاملات المالية للنادي بواسطة عضو منتخب من الجمعية العمومية للنادي يستطيع بحكم منصبه وانتخابه من الجمعية العمومية عدم الموافقة علي أي تجاوزات مالية.

> تقسيم العضوية بمجالس الإدارة إلي فئات عمرية أربع فئات عمرية تحت32, ومن32 إلي42, ومن42 إلي52, ومن52 إلي70 سنة, ليتسني تمثيل جميع الفئات العمرية لأعضاء النادي بمجلس الإدارة ويضمن تفعيل مجلس الإدارة بمجموعات عمرية مختلفة, ويحقق تواصلا للأجيال.

> إلغاء حق الوزير المختص في تعيين أعضاء بمجلس الإدارة ليكون المجلس بكامل الأعضاء منتخبا من الجمعية العمومية للنادي تفعيلا لدور الجمعية.

> تقسيم الأندية إلي فئتين: الأولي: التي يزيد عدد الأعضاء العاملين بها علي20000 ألف عضو, ويكون مجلس إدارتها مكونا من رئيس ونائب رئيس وأمين صندوق وثمانية أعضاء, ليكون الإجمالي11 عضوا والفئة الثانية التي يقل عدد الأعضاء العاملين بها عن20000 ألفا ويكون مجلس إدارتها مكونا من رئيس ونائب رئيس وأمين صندوق وستة أعضاء ليكون الإجمالي9 أعضاء مراعاة للاعباء التي يمثلها زيادة عدد الأعضاء بالنسبة لتشكيل مجلس الإدارة عدديا.

> زيادة المبلغ الذي يقدمه المرشح للإسهام في مصروفات العملية الانتخابية بما يتماشي مع نسب التضخم وارتفاع الأسعار الذي تم أخيرا في هذا الشأن ولارتفاع تكاليف العملية الانتخابية للنادي, مع استحداث نص يجيز للمرشح استرداد قيمة الإسهام حالة سحب طلب الترشيح قبل عقد الجمعية العمومية بأسبوع وكذلك حالة إلغاء الجمعية العمومية.

> الابقاء علي بند الـ8 سنوات الخاص بالترشح لمجالس إدارات الأندية الرياضية وشموله مجلس الإدارة بالكامل مناصب وأعضاء تماشيا مع الاتجاه العام في هذا الشأن, ومراعاة لما استقرت عليه أحكام القضاء في هذا الشأن, مع ضبط صياغته لتلافي الثغرات التي كانت موجودة بالنص السابق خاصة المدة البينية اللازمة لإعادة الترشح بعد استكمال الدورتين, فتم تحديدها بأربع سنوات ميلادية كاملة لتفادي الاختلاف في تفسيرها مما يمكن البعض من الحصول علي أحكام جعلت من تلك المدة سنة واحدة بما يتعارض مع الهدف من النص.

> تم وضع حد أقصي لسن الترشح لمجلس الإدارة وهو70 عاما مراعاة لطبيعة الأندية الرياضية واخذا بالمعمول به في الانظمة الدولية ومنها اللجنة الاوليمبية الدولية.

> تم وضع شرط خاص بحرمان أعضاء مجلس الإدارة ممن قرر حله وفقا للمادة45 من القانون رقم77 لسنة1975 بسبب مخالفات مالية من الترشح للانتخابات المترتبة علي اصدار قرار الحل أول انتخابات حيث إنه لايتفق مع المنطق ان يتم مجلس إدارة لمخالفات ثبتت في حقه ثم يترشح أعضاؤه من جديد لنفس الانتخابات التالية علي قرار الحل.

> تم السماح لمن انطبق عليه شرط الـ8 سنوات بالنسبة لناد معين بالترشح في ناد آخر ماكان عضوا فيه ومستوفيا لشروط الترشح, حيث إن كل ناد له شخصية اعتبارية مستقلة عن النادي الآخر.

الإسماعيلي يتراجع عن بيع حارسه للأهلي‏!‏

قرر مجلس ادارة النادي الاسماعيلي بالأغلبية ـ وليس بالأجماع ـ عدم بيع حارسه الشاب مسعد عوض إلي النادي الأهلي رغم موافقة الأهلي علي كل المطالب



التي كان العميد محمد أبو السعود, رئيس النادي, قد وضعها كشروط يتمسك بها النادي الإسماعيلي لبيع اللاعب.. حيث كان أبو السعود قد طلب مبلغ مليون ومائتي الف جنيه إضافة إلي نسبة15% عند بيع اللاعب لاي ناد آخر.

السبب وراء رفض بيع اللاعب لصفوف النادي الأهلي جزئيتان.. الأولي ان المفاوضات قد تأخرت لمدة شهر كامل علي الاقل وقد صارت بطولة كأس العالم للشباب بتركيا علي الابواب مما جعل اعضاء المجلس يقررون الانتظار الي حين مشاركة اللاعب في البطولة وتألقه مما يرفع كثيرا من سعره( حسب تصوراتهم).

والسبب الثاني ان ظروف النادي الأهلي المالية لا تسمح بدفع المبلغ دفعة واحدة, وانما يتم تقسيطه علي اكثر من دفعة, وهو أمر وجد امتعاضا شديدا من جانب مجلس ادارة النادي الاسماعيلي الذي كان قد اجل الاعلان عن اسم المدرب الجديد للفريق بسبب سفر رئيسه العميد محمد أبو السعود الي الخارج في مهمة عمل خاصة.

كان رئيس النادي الاسماعيلي قد احزنه جدا موقف اللاعب أحمد خيري بعدما اكتشف بصفة شخصية ان اللاعب كان قد تعاقد منذ فترة علي اللعب في صفوف النادي الاهلي, لذا تبدو كل الفترة السابقة انها كانت مجرد مراوغة من قبل اللاعب الذي تلاعب بمشاعر الجماهير. لذا يصر ابو السعود علي ان يكون البديل الذي سيتم التعاقد معه افضل بكثير جدا من أحمد خيري. ومازال مهاب سعيد يمتنع ويراوغ قبل قبوله العرض المقدم اليه من الاسماعيلي للتجديد مقابل مليون جنيه في الموسم الواحد شاملة الضرائب.

وبالناسبة لمحمد حمص وأحمد الجمل.. فقد أكدا رغبتهما التوقيع علي بياض مع النادي الاسماعيلي, صاحب الفضل العظيم عليهما, علي ان تقوم لجنة الكرة بتقديرهما بالشكل المناسب لعطائهما.

من ناحية اخري.. مازالت ادارة النادي تتعامل بسرية شديدة مع كل الاسماء التي وقعت للنادي الي ما بعد الانتهاء من دورة الترقي حرصا علي هؤلاء اللاعبين الذين يؤكد محمد أبو السعود انهم اضافة حقيقية للدوري الممتاز في الموسم المقبل.

الجمهورية

الأهلي يفتح أبوابه للأفارقة الشهر المقبل

مباراة ودية الأحد استعدادا لإنبي..

وحسم التجديد للثلاثي الأسبوع المقبل

وضع الجهاز الفني للنادي الاهلي بقيادة محمد يوسف 5 لاعبين من فريق الشباب تحت 21 سنة تحت أنظارهم بعد أن تابعهم خلال المباراة الودية التي خاضوها أمس الأول امام طوخ.. ومن المقرر ان يتم إعلان أسماء اللاعبين الذين سينضمون للفريق الأول عقب المباراة التي سيخوضونها اليوم..

وسيقوم الجهاز الفني بتقديم تقريره عن هؤلاء اللاعبين للجنة الكرة لاتخاذ القرار النهائي بانضمامهم للفريق الأول.. وكان محمد يوسف المدير الفني للفريق وأحمد أيوب المدرب العام قد تابعوا اللاعبين خلال الفترة الماضية سواء في التدريبات أو في المباريات التي خاضوها..

وقال أحمد ايوب المدرب العام ان الجهاز الفني سيقوم بضم اللاعبين للفريق الأول للاستفادة بهم سواء لإدخالهم في صفقات تبادلية أو إعارتهم لأندية الدوري الممتاز او ضمهم في قائمة الفريق والاعتماد عليهم تدريجيا في ظل النقص العددي بالفريق بسبب الإصابات..

وتلقي الجهاز الفني للنادي الاهلي بقيادة محمد يوسف عددا كبيرا من السير الذاتية لبعض المهاجمين الأفارقة من قبل بعض وكلاء اللاعبين للخضوع لاختبارات ضمن صفوف الفريق تمهيدا للتعاقد معهم.. ومن المنتظر أن يتابع يوسف وجهازه بعض الفيديوهات لهؤلاء المهاجمين لاستدعاء بعضهم للخضوع لفترة معايشة بالنادي قبل التعاقد معهم.. وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن الجهاز الفني أرجا اختبار أي لاعب لشهر يونيو المقبل بسبب تعاقب المباريات خلال الشهر الجاري..

وعن التجديد لشريف عبد الفضيل وحسام غالي ومحمد بركات أكد عبد الحفيظ أن جلسة ستجمع بينه وبين هؤلاء اللاعبين لحسم التجديد لهم خلال الأسبوع المقبل وسيتم الإعلان عن نتائجها..

وأكد عبد الحفيظ في تصريح خاص ¢للجمهورية¢ أن النادي الاهلي لم يتلق أي عرض رسمي من ناديي بني ياس الإماراتي أو هال سيتي الإنجليزي لضم محمد أبوتريكة او أحمد فتحي أو محمد ناجي جدو.. مشيرا إلي أن فتحي سيعود إلي الفريق يوم الاثنين المقبل بينما يعود أبو تريكة يوم 27 مايو الجاري للانتظام مع أبو تريكة.. بينما سيبقي محمد ناجي جدو في إنجلترا لمدة أسبوعين للخضوع لفترة نقاهة عقب إجرائه عملية في وجه القدم..

اما عن استعدادات الفريق الأول لكرة القدم فقد عاد اللاعبون للتدريبات عصر أمس وخاضوا تدريبا قويا استعدادا لمباراتهم القادمة في الدوري الممتاز امام فريق إنبي.. ومن المقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية يوم الأحد المقبل.. كما سيدخل الفريق معسكرا مغلقا الخميس المقبل..

الأخبار

الأهلي يبحث عن »ودية« للقاء إنبي

يجري سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي اتصالات خلال الساعات القادمة للاتفاق مع أحد فرق الدرجة الثانية علي خوض مباراة ودية مع الفريق الأول بعد غد الأحد بملعب مختار التتش.

وتأتي المباراة الودية ضمن مرحلة الإعداد التي وضعها الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف قبل مواجهة إنبي يوم ٤٢ من الشهر الجاري ضمن منافسات بطولة الدوري العام. هذا وكان الفريق قد استأنف تدريباته عصر أمس بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها لمدة ٢٧ ساعة عقب الفوز علي حرس الحدود في الأسبوع الثاني عشر للمسابقة. ويحرص محمد يوسف المدير الفني بشكل يومي علي متابعة تدريبات فريق الشباب لانتقاء بعض العناصر التي يمكن تصعيدها للفريق الأول في ظل النقص العددي الذي يعاني منه علي فترات بسبب الاصابات خاصة بعد تأكد احتياج الثلاثي حسام غالي ومحمد نجيب وشهاب الدين أحمد لفترة قد تمتد إلي ثلاثة أسابيع قبل العودة إلي التدريبات الجماعية، وتقرر خضوع الثنائي شهاب ونجيب لاختبار طبي خلال الأسبوع القادم لتحديد مدي إمكانية مشاركتهما في التدريبات خلال الفترة القادمة.

وقرر محمد يوسف تشكيل لجنة تضم أحمد أيوب المدرب العام للفريق الأول ومعه الكابتن فتحي مبروك ومدحت طه إسماعيل قائمة للمدير الفني بالأسماء المرشحة من فريق الشباب لتصعيدهم للفريق الأول.

من ناحية أخري أشار سيد عبدالحفيظ إلي ان المهاجم محمد ناجي جدو سيظل ملازما للفراش حتي نهاية الشهر الحالي قبل ان يبدأ في استخدام عكازين لمدة شهر كامل بعدها يبدأ مرحلة التأهيل للتعافي من الجراحة التي اجراها في وجه القدم بأحد المستشفيات بانجلترا، اما بالنسبة لزميله أحمد فتحي الذي كان معه في صفوف هال سيتي الانجليزي فقد تقرر انضمامه للتدريبات يوم ٠٢ مايو الجاري.

أبو تريكة أفضل لاعب في استفتاء »الحدث الرياضي«

حصل محمد ابو تريكة لاعب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي والمنتخب الوطني الاول والمعار حاليا لصفوف بني ياس الاماراتي علي الكرة الذهبية لأفضل لاعب عربي لعام ٢١٠٢ بحسب استفتاء »الحدث الرياضي« اللبنانية وتفوق ابو تريكة علي النجم التونسي يوسف المساكني بفارق ٢٥ صوتا فيما حل في المركز الثالث المغربي يونس بلهندة، وحل في المركزين الرابع والخامس السعودي تيسير الجاسم الذي نال ٣٧ صوتا والاماراتي اسماعيل مطر ٤٦ صوتا. وبات ابو تريكة ثاني لاعب يفوز بلقب افضل لاعب عربي مرتين بعد الجزائري مجيد بوقرة لكن الاخير مازال الوحيد الذي فاز باللقب مرتين متتاليتين (٩٠٠٢ ـ ١١٠٢) بينما فصلت سنوات فوز ابو تريكة باللقب للمرة الاولي وفوزه للمرة الثانية وبالفوز الثاني لأبو تريكة اصبح النادي الاهلي الاكثر فوزا بالجائزة متساويا مع الترجي التونسي بثلاثة ألقاب لكل منهما.

المصري اليوم

يوسف: لا يهمنى رحيل مجلس الأهلى .. وأحذر من «مذبحة»

أكد محمد يوسف، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أنه تولى مهمة صعبة وفى توقيت حرج، لكنه لا يمكنه رفضها؛ تقديراً للنادى الذى تربى بين جدرانه، موضحاً أن مهمته تنتهى بنهاية بطولة الدورى، أما الاستمرار فى بطولة أفريقيا فلم يناقشه مع لجنة الكرة، ونفى أن يكون قد طلب زيادة راتبه، مستنكراً أن تكون المادة سبباً لرحيله عن القلعة الحمراء، وأكد ضرورة الدعم وعودة المعارين قبل بدء دورى المجموعات الأفريقى، ووصف مجموعته بالأقوى، وأشاد بنادى الزمالك وجماهيره، وأوضح سر تراجع مستوى عبدالله السعيد وتألق إكرامى، ورأى أن لاعبى الأهلى وإنبى الأفضل هذا الموسم.

■ بداية ماذا تقول عن توليك تدريب الأهلى؟

- طبعاً مسؤولية ومهمة صعبة جداً، وفى الوقت نفسه طموح أى مدرب فى مصر أن يقود الأهلى يوماً ما، ولكن المهمة جاءت فجأة فى وقت صعب، ولكننى تربيت فى النادى منذ سن ١٠ سنوات وتعلمت فيه تحمل المسؤولية وتلبية النداء فى أى وقت، وقادر على تعويض غياب البدرى وجوزيه وقيادة الأهلى لحقبة جديدة من الإنجازات، لأن الأهلى فريق بطولات وتدريبه فرصة لأى مدرب.



■ وماذا عن الجهاز المعاون وبحثك عن مدرب مساعد لضمه؟

- نعم سيتم ضم مدرب مساعد للجهاز الفنى ولكن ليس الآن فهذه الفترة مضغوطة، وسيتم حسم هذا الملف خلال فترة التوقف المقبلة من أجل مباراتى المنتخب الوطنى أمام زيمبابوى وموزمبيق.

■ هل تم تعديل راتبك، خاصة أن البعض ردد أنك طلبت زيادته بعدما أصبحت المدير الفنى؟

- لم أطلب زيادة راتبى، ولا يمكن أن أتحدث فى هذا الأمر الآن. أنا لست ممن يشترطون على البيت الذى تربيت فيه، ولا يمكن أن أترك الأهلى بسبب المال، والأمر كله متروك للجنة الكرة، ولن أتحدث فيه أبداً، والمهم الآن هو التكاتف لخدمة النادى وإنقاذه فى هذه الفترة الحرجة.

■ الأهلى تأهل للدورة النهائية لتحديد بطل الدورى.. كيف ترى المنافسة فى هذه الدورة ومدى قدرة الفريق على الحفاظ على اللقب؟

- المنافسة فى هذه الدورة ستكون قوية جداً، وهذا أمر طبيعى بعد تأهل الأول والثانى عن كل مجموعة والفرق الأربعة «الأهلى والزمالك والإسماعيلى وإنبى» مستواها مميز، وهى الأفضل بدليل أنها ممثلة مصر فى بطولتى أفريقيا، وهذه ستكون مرحلة أخرى حساباتها مختلفة، كما أن الفريق سيكون وضعه أفضل بعودة عدد كبير من المصابين الذين يؤثر غيابهم على مستوانا حالياً.

■ وهل اشترطت لجنة الكرة حين إسناد المهمة لك تحقيق لقب الدورى؟

- الأهلى فريق بطولات، ومن الطبيعى أن يلعب على لقب أى بطولة يشارك بها، وهذا يضع أى مدرب يتولى تدريبه تحت ضغط من أجل الحفاظ على سجل الإنجازات، ولكن لم يطلب منى أحد صراحة ذلك ولكنه هدف لابد من تحقيقه.

■ وهل مهمتك تنتهى بنهاية الدورى أم سوف تستمر فى البطولة الأفريقية؟

- لجنة الكرة أعلنت أننى مدير فنى حتى نهاية الموسم الذى ينتهى بنهاية بطولة الدورى، أما البطولة الأفريقية فلم يتم التطرق لها ولا تشغل بالى، فأنا أتعامل مع كل مرحلة على حدة.

■ وهل ستقبل العودة لدور «الرجل الثانى»؟

- لم أفكر فى هذا الموضوع، ووقتها سأدرس موقفى جيداً وأحدد مستقبلى، ولكن المهم الآن هو تحقيق طموحات الأهلى بالفوز بالدورى، خاصة أنه «دورى الشهداء» وسيكون اللقب أفضل شىء نقدمه للجماهير الوفية التى ماتت وراء الفريق فى بورسعيد، كما أن تحقيق الدورى سيكون شهادة نجاح تمنح مجلس الإدارة الثقة بإمكانية الاعتماد علىّ.

■ وهل سيمكنك المنافسة فى البطولة الأفريقية إذا لم يتم دعم الفريق، خاصة أن هذا كان سبباً لرحيل البدرى؟

- لم أتحدث حتى الآن مع لجنة الكرة بخصوص البطولة الأفريقية، ولا شك أن هناك مراكز بالفريق تحتاج للدعم، ولجنة الكرة مستعدة لذلك، ولا صحة لما يتردد بأنهم طالبونى بالاعتماد على الشباب لأنهم لن يدعموا الفريق بسبب أزمة مالية أو غيره، والبحث جارعن لاعبين مميزين فى عدة مراكز، وهناك لاعبون دخلنا فى مفاوضات معهم ولكن لن نكشف عنهم حالياً.

■ ماذا عن اللاعبين المعارين أبو تريكة وفتحى وجدو.. هل سيعودون قبل البطولة الأفريقية؟



- يجب أن يعودوا وليس لدىّ أى احتمالات أخرى، وأنا أرحب بشدة بعودتهم، ولكن الأمر لا يتعلق بى فقط، فهو قرار لجنة الكرة أيضاً وموقف اللاعبين، وأرى من خلال اتصالاتى التليفونية بهم رغبتهم فى العودة.

■ ولكن هال سيتى ربما يريد الاحتفاظ بجدو!

- لا يمكن الجزم بذلك؛ فهو الآن فى فترة غياب للإصابة وقد تستمر ٣ أشهر، ولم يتم حسم موقفه أيضاً.

■ ماذا عن مشكلة محمد بركات وشريف عبدالفضيل ورفضهما تجديد عقديهما؟

- عبد الفضيل قدمنا له عرضاً وفقاً للظروف الحالية بعد الثورة، وهو حر يقبل أو يرفض، أما بركات فموقفه مع هادى خشبة وسيد عبدالحفيظ، ومشكلته أنه لم يحدد ماذا سيفعل وما إذا كان سيستمر أم لا.

■ وما سر تراجع مستوى بعض لاعبى الفريق خاصة عبدالله السعيد؟

- القاعدة ليست ثابتة، فهناك لاعبون ارتفع مستواهم مثل متعب وإكرامى وشديد واللاعبون الشباب، ولاعبون قل عطاؤهم بعض الشىء، وعبدالله السعيد تم إشراكه فى مباريات كثيرة فى غير مركزه ليلعب وسط مدافع «هاف ديفندر» نتيجة غياب عدد من اللاعبين فى هذا المركز فى ظل غياب غالى، وكثرة إصابات وإيقافات عاشور وشهاب، وهذا بالطبع أثر عليه ولكنه أجاد فى هذا المركز وأحييه على ما قدمه.

■ وما سر تألق إكرامى اللافت؟

- إكرامى لاعب مجتهد، وقد عرف الطريق الصحيح ويعيش أفضل حالاته فى مرمى الأهلى وسيكون حارس المنتخب وأفضل حارس أفريقيا الفترة المقبلة.

■ هل رحيل مجلس الإدارة الحالى بعد أقل من شهرين سيؤثر على بقائك؟

- بقاء أو رحيل المجلس لا يفرق معى كثيراً، فأنا ابن النادى، وأنتمى للأهلى ككيان وليس أفراد، والمجلس الجديد حر فى قراره، فأنا قبلت المهمة لخدمة النادى الذى تربيت فيه وأعتبره بيتى الأول.

■ ننتقل للملف الأفريقى، ما رأيك فى قرعة دور الثمانية؟

- القرعة قوية جداً، وعلى الورق بشكل نظرى مجموعتنا الأقوى لأنها تضم حامل اللقب والزمالك بتاريخه القارى الكبير وليوبار بطل الكونفيدرالية الأفريقية، وأخيراً بطل جنوب أفريقيا أورلاندو بايرتس أحد أبرز الفرق الآن على القارة؛ بدليل أنه أطاح بالعملاق مازيمبى، ودورى المجموعات محطات مختلفة لكل منها أهدافها.

■ عقب القرعة بدأت حالة من السخرية بين جماهير القطبين على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى.. ما تعليقك؟

- أرفض كل ذلك بشدة وأنا أحترم نادى الزمالك وجمهوره لأنه أحد قطبى الكرة المصرية، وله باع كبير فى البطولات الأفريقية، ويجب أن تختفى هذه النغمة بين الجماهير، ويكفى ما عانيناه بسبب التعصب الذى كانت مذبحة بورسعيد إحدى نتائجه.

■ وما رأيك فى بطولة الدورى هذا الموسم؟

- دورى المجموعتين أضعف المنافسة، وأشعر أن هناك فرقا كثيرة تلعب من أجل عدم الهبوط فقط دون أى رغبة فى المنافسة.

■ واللاعبون الذين لفتوا نظرك؟

- هناك عدة لاعبين ظهروا بمستوى جيد، وأرى أن الأهلى وإنبى يضمان أفضل اللاعبين هذا الموسم.

لأهلى فى مفترق طرق.. !

تسود حالة من الغموض مستقبل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى خلال الفترة المقبلة التى تشهد استعداد الفريق لخوض منافسات دور الثمانية لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقى، حيث يستهل مشوار الدفاع عن لقبه القارى بمباراة قمة أمام نظيره الزمالك، يسعى للفوز بها لمنح الثقة لجماهيره فى ضربة البداية، خاصة فى ظل تواضع المستوى الذى يقدمه المارد الأحمر منذ انطلاق الموسم الجارى بعد رحيل مجموعة من أبرز نجومه، محمد أبوتريكة وأحمد فتحى ومحمد ناجى جدو، وإصابة حسام غالى ووليد سليمان وسيد معوض قبل عودة الأخيرين مؤخراً.

وأعرب عدد من أعضاء الجمعية العمومية للنادى عن تخوفهم وقلقهم على مستقبل الفريق خلال الفترة المقبلة التى لا يعرفون من سيدير دفة سفينة الأهلى الكروية خلالها، فى ظل عدد من الملفات التى تحتاج للحسم وعلى رأسها المدير الفنى وما إذا كان محمد يوسف قادرا على تحقيق أحلام الجماهير على الصعيد القارى، ثم ملف التدعيم وضم لاعبين جدد مميزين، وأخيراً ملف اللاعبين الثلاثة المعارين وماذا سيكون وضعهم فى الفترة المقبلة. ولا شك أن الوضع يختلف هذه المرة عن فترات الانتخابات السابقة لأن مجلس الإدارة هذه المرة قد يكون جديداً كلياً، بينما كانت الانتخابات سابقاً شكلا لا أكثر، وينجح معظم أعضاء المجلس السابق فى الدورة الجديدة وهكذا، وزاد من قلق الأعضاء ما يتسرب من أخبار حول أن لجنة الكرة لن تدعم صفوف الفريق بصفقات سوبر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأكد مصدر مسؤول داخل النادى أن الأزمة المالية الكبيرة التى يعانى منها النادى ورحيل مجلس الإدارة الحالى برئاسة حسن حمدى نهاية الموسم الجارى جعلا الأخير يتراجع عن توفير ميزانية للتعاقد مع نجوم سوبر جدد، خاصة أن أى إنجاز جديد لن يكون المجلس الحالى متواجداً مع الفريق حال التتويج به سواء على الصعيد المحلى أو القارى.

ولعل هذا ما دفع عددا من الأعضاء مؤخراً للمطالبة بحل لجنة الكرة، على اعتبار أنها تتكون من حسن حمدى رئيس النادى ونائبه محمود الخطيب وكلاهما راحل، وسرعة تكوين لجنة جديدة تكون مهمتها متابعة استعدادات الفريق للموسم الجديد، تضم عددا من أبناء النادى المخلصين الذين لن يدخلوا الانتخابات المقبلة لكى لا تكون هذه اللجنة عاملا مساعدا لدعمهم خلال فترة الانتخابات.

وقال عادل هيكل، حارس مرمى الأهلى السابق: «المجلس الحالى لا يهمه مصلحة النادى حالياً وسيترك تركة من الهموم الثقيلة للمجلس الجديد ولن يهتم بتدعيم الفريق لأنه يسعى لترك مبلغ من المال فى الخزينة بدلاً من تركها خاوية خوفاً من المساءلة». من جهته، أكد خالد الدرندلى، عضو مجلس الإدارة، أن كل ما يتردد لا أساس له من الصحة وأن مصلحة الأهلى وفريق الكرة دائماً على رأس أولويات المجلس ويتابعها باستمرار، وهناك تواصل وتنسيق مع الجهاز الفنى ولجنة الكرة من أجل بحث طلبات الفريق، وسوف يتم تدعيمه وفقاً لتقرير الجهاز الفنى قبل انطلاق دور الثمانية الأفريقى المقرر شهر يوليو المقبل.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى