• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الجمعة: الأهلي يتدرب لتفادي العاصفة

صحف الجمعة: الأهلي يتدرب لتفادي العاصفة وقبول استقالة علام واعتذار للشرطة والجيش

كتب : رضا غانم

في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.



الأهرام

الأهلي يطالب الكاف بنقل مباراة البنزرتي إلي رادس

تقدم الاهلي باحتجاج رسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم لنقل مباراته مع البنزرتي في ذهاب دور ال‏16‏ لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم الي تونس بدلا من بنزرت‏,‏ بعد رفض الامن التونسي تأمين بعثة الفريق في بنزرت لظروف احداث الشغب هناك‏.‏

وبررت بعثة الاهلي طلبها بانه طالما ان الامن غير قادر علي تأمين الاقامة في بنزرت فانه بالتالي لن يتمكن من هذا الامر في المباراة, لاسيما أن الظروف كلها غير مواتية في المدينة علي ضوء ما جري في الايام الماضية.

وكانت بعثة الاهلي قد وصلت الي تونس امس وكان في استقبالها المهندس هشام سعيد عضو مجلس الادارة ورئيس البعثة الذي كان متواجدا هناك لرئاسة بعثة الاهلي في مباراة سوبر اليد امام النجم الساحلي, وسفير مصر وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة المتواجد ايضا منذ عدة ايام.

يؤدي فريق الكرة بالنادي الأهلي أول تدريباته اليوم علي ملعب15 أكتوبر بمدينة بنزرت الذي يستضيف مباراته امام البنزرتي التونسي في الساعة الخامسة بعد غد في ذهاب دور الـ16في بطولة دوري أبطال افريقيا.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت عصر أمس الي تونس وكان في استقبالها أيمن مشرفة سفير مصر في تونس والقنصل محمد محمود.

وضمت البعثة التي يترأسها هشام سعيد والموجود في تونس منذ أيام الجهاز الفني بقيادة حسام البدري مديرا أمنيا ومحمد يوسف المدرب العام وأحمد أيوب المدرب المساعد ود. إيهاب علي مدير الجهاز الطبي وطارق سليمان مدرب حراس المرمي بالاضافة الي21 لاعبا هم: شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ـ محمود أبو السعود ـ محمد نجيب ـ سعد الدين سمير ـ وائل جمعة ـ عماد متعب ـ دومينيك ـ حسام عاشور ـ شهاب الدين أحمد ـ عبد الله السعيد ـ وليد سليمان ـ السيد حمدي ـ بركات ـ أحمد شديد قناوي ـ أحمد صديق ـ سيد معوض ـ رامي ربيعة ـ تريزيجيه ـ أحمد شكري ـ أحمد عبد الظاهر.

وفور وصول البعثة توجهت مباشرة الي احد الملاعب الفرعية لأداء تمرينات خفيفة لفك العضلات شارك فيها جميع اللاعبين.

ويحرص حسام البدري في تدريباته اليوم علي الملعب الذي ستقام عليه المباراة علي فرض السرية التامة علي تدريبات الفريق ومنع جميع وسائل الاعلام من متابعة التمارين, في حين يختتم الفريق آخر مران له غدا السبت علي نفس الملعب ونفس توقيت المباراة بعدها ستكون كل الأفكار تبلورت في رأس حسام البدري لاختيار التشكيل الأمثل لأداء اللقاء رغم جاهزية الفريق الذي سافر بكامل صفوفه إلا ان الجبهة اليمني كانت تمثل صداعا مزمنا منذ ان خاض التدريبات بالقاهرة نظرا لاصابة شريف عبد الفضيل التي منعته من السفر الا أنه من خلال متابعة تدريبات الفريق في تونس وضح ان البدري سوف يدفع برامي ربيعة في هذا المركز في حين ان الجبهة اليسري كانت الأوفر حظا لوجود أحمد شديد قناوي وسيد معوض وان كان شديد قناوي هو الذي سيبدأ المباراة نظرا لجاهزيته وعدم دخول سيد معوض فورمة المباريات.

وبسؤال حسام البدري عن مستوي منافسه التونسي قال ان الفريق يمتلك مجموعة من الشباب التي لها القدرة علي الأداء الجماعي بالاضافة الي السرعة والقوة داخل المستطيل الأخضر, كما ان الفريق يضم بعض عناصر الخبرة وهو مايعطي انطباعا بان المباراة ستكون ليست سهلة لأننا سننافس فريقا عنيدا داخل الملعب.

وشدد البدري علي ضرورة التزام اللاعبين علي اللعب علي صافرة الحكم وعدم الاعتراض علي قرارات الحكم مهما كانت مع تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من المهمة في لقاء العودة.

وحرص البدري وجهازه المعاون علي مشاهدة مباراة البنزرتي التونسي أمام الترجي التونسي والتي انتهت بفوز البنزرتي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الدوري المحلي ووضح فيها قوة الفريق المنافس ووضع يده علي نقاط الضعف والقوة بالفريق التونسي.

كما اصطحب البدري شرائط فيديو أخري للبنزرتي لمشاهدتها في تونس حتي تتوافر لديه جميع المعلومات عن الخصم.

واختتم البدري تصريحاته بتخوفه من غضب الجماهير التونسية ونصح اللاعبين بالهدوء والتركيز داخل الملعب.

وعلي الجانب الآخر هدأت الأحداث التونسية التي شهدتها مدينة بنزرت بعد قرار استبعاد البنزرتي من مرحلة التتويج في الدوري المحلي وعاد فريق البنزرتي للتدريبب بجدية استعدادا لمواجهة الأهلي, حيث أكد المدير الفني للبنزرتي التونسي منذر الكبير أن مواجهة بطل مصر ليست سهلة خاصة ان المنافس له اسم كبير في عالم الكرة ويكفي انه توج بسبعة ألقاب في دوري ابطال افريقيا وقال إنه طالب لاعبيه بتحقيق الفوز قبل لقاء العودة بالقاهرة, موضحا ان المباراة زمنها180 دقيقة وليست90 دقيقة فقط.

قبول استقالة علام‏..‏ وبيان يرفض أي اساءة لمؤسسات الدولة

وافق مجلس ادارة النادي الاهلي علي قبول استقالة اللواء محمود علام مدير النادي‏,‏ والتي تقدم بها في اعقاب الازمة التي خلفتها تصرفات الالتراس في مباراة الفريق مع توسكر في دوري ابطال افريقيا لكرة القدم‏.



وما تردد عن اجرائهم البروفات في صالة الاهلي المغلقة بعلم مدير النادي.

وبذلك ضحت ادارة النادي بقبول استقالة مدير النادي لارضاء المسئولين لحفظ ماء وجه المجلس بعد الضغوط التي تعرض لها خلال الايام الماضية, في اعقاب الشد والجذب حول ما دار في المدرجات خلال مباراة الاهلي وتوسكر وخروج الالتراس عن حدود الادب, ويحسب لعلام انه تحمل المسئولية في ظروف صعبة مر بها النادي دون ان يلقي باللوم علي مجلس الادارة في زمن قل فيه الرجال.

وقد ابلغ حسن حمدي رئيس النادي اللواء علام بقبول الاستقالة قبل بداية الاجتماع, وهو ما قابله الاخير بهدوء وانصرف من النادي قائلا ان ذلك من مصلحته لانه كان قد تقدم بالاستقالة وتمسك بها.. وكان اجتماع مجلس الادارة الذي بدأ من أول أمس شهد حالة من المناقشات الساخنة بين اعضاء المجلس وظهر فيها صفوان ثابت عضو المجلس يطالب باقالة مدير النادي ومدير الفرع ومدير الامن وكان الاكثر تشددا بين الموجودين في هذا الجانب, وأيده في ذلك محمود الخطيب نائب رئيس النادي, بينما وقف الاخرون علي الحياد انتظارا لرأي حسن حمدي حتي يسيروا خلفه.

الجمهورية

الكاف يعلن عقوبات مباراة تاسكار الشهر القادم

الأهلي والزمالك يطمعان في مقعد ين بمجموعات دوري الأبطال

إنبي والإسماعيلي وحلم جديد لاقتناص الكونفيدرالية للمرة الأولي في التاريخ

لن تكون مهمة الأندية المصرية الأربعة التي تخوض مباريات بطولتي أفريقيا هذا الأسبوع سهلة للمضي في دوري الأبطال نحو دوري المجموعات لممثلي مصر الأهلي والزمالك وكذلك لإنبي والإسماعيلي في الكأس الكونفيدرالية التي تعتبر البطولة القارية الوحيدة التي يخلو منها سجل المصريين.

يخوض الأهلي مباراة الذهاب لدور ال 16 لأكبر البطولات القارية علي مستوي الأندية خارج ملعبه أمام النادي البنزرتي التونسي علي ملعبه في تونس لبلوغ دور الثمانية ودعم رقمه القياسي في عدد مرات الوصول لدوري المجموعات منذ بدأ الاتحاد الأفريقي ¢الكاف¢ هذا النظام عام 1997.

وتعقد لجنة بطولات الأندية اجتماعها الشهر القادم لمناقشة الأحداث التي وقعت خلال مباريات دور ال 32 والتي شهدت أحداثا من جماهير الأهلي خلال مباراة العودة بين الأهلي وتاسكار الكيني في ستاد برج العرب.

ويلعب الزمالك الطامع في لقب أفريقي غائب منذ عام 2002 أمام نادي كيدوس جيورجس الأثيوبي في ملعبه وهو ستاد الدفاع الجوي الذي أصبح الملعب الرسمي للأهلي والزمالك أفريقيا.

وتشهد بطولة الكأس الكونفيدرالية منافسة شرسة لممثلي مصر إنبي الذي يلتقي مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي ذهابا بالقاهرة وكذلك الإسماعيلي الذي يواجه أهلي شندي الفريق القادم بقوة من السودان لمنافسة قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ.

دوري الأبطال

المسابقة الأم للأندية الأفريقية تشهد 8 مباريات في دور ال 16 يصعد الفائز منها عقب لقاءات العودة بعد أسبوعين الي دوري المجموعات.

وبالطبع تتركز الأضواء علي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بحكم أنهما الأكثر تحقيقا للألقاب بمجموع 12 لقبا منها 7 للأهلي صاحب الرقم القياسي و5 للزمالك صاحب ثاني أفضل الأرقام.

الأهلي يسعي لبلوغ دوري المجموعات للمرة الثالثة عشرة وهو يملك الرقم القياسي في عدد مرات الوصول "12 مرة" متخطيا صاحب الرقم القياسي السابق أسيك "10مرات".

ويواجه الأهلي منافسا قويا هو البنزرتي التونسي الذي ظهر بقوة في العامين الماضيين في الكرة التونسية بعد غياب طويل عن الألقاب وبخاصة الألقاب المحلية وكان آخرها كأس رابطة الأندية عام 2004 وهو يملك لقبا وحيدا علي المستوي القاري وهو كأس الكؤوس الأفريقية عام 1988.

ولكن هذا الفريق يمر بمرحلة صعبة علي المستوي النفسي بعد قرار الاتحاد التونسي بإشراك الأفريقي بدلا منه في الدورة الرباعية النهائية لتحديد بطل الدوري من خلال المجموعة الأولي التي ضمت معه حامل اللقب المحلي ووصيف بطل أفريقيا الترجي.

أما الزمالك فيواجه كيدوس جيورجس الإثيوبي في القاهرة أولا بعد أن كان حظ الزمالك عاثرا بلعب كل مباريات العودة عبر الدور التمهيدي ثم دور ال 32 وأخيرا هذا الدور خارج ملعبه.

ويسعي الزمالك لكتابة تاريخ أفريقي جديد بعد أن كان أحد الأندية التي احتفظت بكأس الرئيس الغيني السابق أحمد سيكوتوري عام 1993 وحتي يعود للمنافسة علي قمة التصنيف الأفريقي بعد أن تراجع الي المركز الرابع.

ومنافس الزمالك مجهول لأنه لم يحقق أي انجاز قاري ولكن في ظل منافسة أفريقية متقلبة في السنوات الأخيرة لم يعد هناك أي توقعات وبخاصة ان مباراة العودة تقام في ظل أجواء صعبة من ارتفاع عن سطح البحر ونقص في الأوكسجين وأرض ملعب غير مستوية ويتطلب ذلك تحقيق فوز كبير مطمئن علي ملعبه في القاهرة.

مباريات قوية

وبجانب لقاءات الأهلي والزمالك تقام مباراة عربية خالصة بين شبيبة بجاية الجزائري والترجي التونسي وصيف البطل عام 2012 وهي واحدة من أصعب المواجهات.

ويلتقي أيضا اورلاندو بيرتس الجنوب أفريقي أمام مازيمبي بطل جمهورية الكونجو الديموقراطية لاستعادة الكأس التي حققها 4 مرات آخرها عامي 2009 و2010.

ويلتقي نادي ليوبار الكونغولي الذي خسر أمام الأهلي في السوبر الأفريقي مع وفاق سطيف الجزائري

ويلتقي كوتون سبورالكاميروني وصيف نسخة 2008 مع ستاد مالي وإينوجو رينجرز النيجيري مع ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي والفتح الرباطي المغربي مع سيوي سبور الإيفواري.

كأس الاتحاد الأفريقي

وتعتبر بطولة الكونفيدرالية إحدي وسائل التعويض والعودة للبطولات للنادي الإسماعيلي بعد خسارة بطولة كانت قريبة وهي البطولة العربية حيث يلتقي مع اهلي شندي السوداني في ستاد الإسماعيلية بعد أن تجاوز عقبة تربيل بطل مدغشقر في دور ال 32.

أما انبي فيسعي لأول لقب قاري في الكونفيدرالية التي لم يفز بها أي ناد مصري عندما يواجه سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي.

ويلعب اتحاد العاصمة الجزائري مع بيتام الجابوني علي ملعب عمر حمادي بالجزائر و أسيك الإيفواري مع ليديا البوروندي و النادي الصفاقسي التونسي مع ديابيل نوار الكونجولي علي ستاد الطيب المهيري.

كما يواجه ازام يونايتد التنزاني فريق الجيش الملكي المغربي العريق وريكرياتيفو كالا الأنجولي مع النجم الساحلي التونسي وأخيرا موكولمانا مابوتو الموزمبيقي مع الوداد المغربي.

الأهلي وصل تونس وسط حراسة أمنية مشددة

جماهير البنزرتي تنظف المدينة.. والفريق يتدرب علي ملعب المباراة غدا

وسط حراسة أمنية مشددة وصلت بعثة النادي الاهلي ظهر أمس إلي تونس للدخول في معسكر مغلق لمدة يومين قبل المباراة الهامة أمام فريق البنزرتي المقرر إقامتها الأحد المقبل في مباراة الذهاب لدور ال16 لدوري أبطال أفريقيا.. وكانت السلطات التونسية قد حرصت علي إرسال عدد كبير من القوات الأمنية لحماية بعثة النادي الاهلي خوفا من حدوث أي أعمال شغب ووقوع إصابات لاسيما وان مدينة بنزرت تشهد حاليا احتجاجات وأعمال شغب.

وكانت جماهير فريق البنزرتي قد قامت بحملة نظافة وتجميل للمدينة وإيقاف كل أنواع الاحتجاجات استقبالا للنادي الأهلي وحرصت الجماهير علي إزالة آثار الحرائق والدمار التي خلفتها الاشتباكات التي نشبت أمس الأول بين قوات الأمن التونسية والمحتجين.

وكان مسئولو النادي البنزرتي قد بدأوا منذ صباح أمس بتوجيه جماهير الفريق لتنظيف المدينة وتجميلها.. وعدم الدخول في اي مشادات جديدة مع قوات الأمن حتي تخرج المباراة بصورة مناسبة تليق بالفريقين.

وكان في استقبال بعثة الأهلي في المطار كل من هشام سعيد عوض مجلس إدارة النادي ورئيس البعثة وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة اللذين كانا متواجدين في تونس قبل وصول البعثة.

حسام البدري المدير الفني للفريق قد اختار 21 لاعبا للمباراة وهم شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمود أبو السعود وأحمد صديق ومحمد بركات ووائل جمعه ومحمد نجيب وسعد سمير واحمد شديد وسيد معوض ومحمود تريزيجيه ورامي ربيعه وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري وعماد متعب والسيد حمدي ودومينيك وأحمد عبد الظاهر ووليد سليمان وعبد الله السعيد.

وكان الفريق قد خاض تدريبا خفيفا عقب وصولهم إلي تونس بأحد الملاعب القريبة من فندق المباراة.. ومن المقرر أن يواصل الفريق تدريباته اليوم.. علي أن يخوض الفريق مرانه الرئيسي غدا بملعب 15 أكتوبر بمدينة بنزرت والذي سيستضيف المباراة.

ويفاضل الجهاز الفني للفريق بين رامي ربيعه و أحمد صديق للعب في مركز الظهير الأيمن للفريق بدلا من شريف عبد الفضيل الذي تم استبعاده من المباراة بسبب الإصابة.. حيث بدأ الجهاز الفني في تجهيز اللاعبان تمهيدا للدفع بأحدهما في المباراة.

تعاهدوا لاعبو الأهلي ببذل أقصي ما في وسعهم لتقديم أداء جيد يليق ببطل أفريقيا والخروج من المباراة بنتيجة إيجابية تمهد للفريق صعوده لدور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.. وأكد كل اعضاء الجهاز الفني للفريق أن ما يحدث من أعمال شغب في مدينة بنزرت لن تؤثر عليهم أو علي اللاعبين وأنهم لا يعيرونها أي اهتمام علي الإطلاق.

المصري اليوم

الأهلى يحتج رسميا لــ«كاف» ويطلب نقل المباراة من «بنزرت»

قدم هشام سعيد، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، رئيس البعثة فى تونس، احتجاجاً رسمياً للاتحاد الأفريقى لكرة القدم بعد قيام مسؤولى الأمن التونسى بتغيير مكان إقامة بعثة الفريق من مدينة بنزرت التى ستستضيف مباراة الأهلى والبنزرى التونسى بعد غد «الأحد» فى دورى أبطال أفريقيا إلى تونس العاصمة بسبب أحداث الشغب والفوضى فى مدينة بنزرى وعدم قدرة الأمن على تأمين مكان إقامة البعثة. وتساءل هشام سعيد: كيف يمكن إقامة المباراة فى بنزرت وتأمين المباراة فى الوقت الذى اعترف فيه الأمن بعدم قدرته على تأمين إقامة البعثة؟



وطالب هشام سعيد بتغيير مكان المباراة لتقام على ملعب رادس فى العاصمة تونس، بدلاً من ببنزرى، كما طالب بالمرونة فى تخطى اللائحة التى تنص على عدم جواز تغيير مكان المباراة إلا قبلها بعشرة أيام بسبب الظروف الأمنية، وحتى تخرج المباراة إلى بر الأمان.

مهمة انتحارية تنتظر الأهلى فى «١٥ أكتوبر»

يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى اليوم «الجمعة» مرانه الرئيسى استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره البنزرتى بطل تونس والمقررة بعد غدٍ «الأحد» فى ذهاب دور الستة عشر لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وسيضع البدرى عقب مران اليوم التشكيلة التى سيخوض بها المباراة وسيشرح للاعبيه نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس التى حددها من خلال مباراتى المنافس فى دور الـ٣٢ أمام ديناموز هرارى الزيمبابوى والذى هزمه بمجموع المباراتين ٣/١.

وتأكد بشكل كبير عودة سعد الدين سمير للعب فى قلب الدفاع بجوار وائل جمعة لعدم جاهزية محمد نجيب، فيما يجرى حسام عاشور اختباراً فنياً قبل المران، واستقر البدرى بشكل كبير على الدفع برامى ربيعة فى مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب شريف عبدالفضيل الذى استبعد من السفر للإصابة، فيما يفاضل البدرى بين شديد قناوى والعائد من الإصابة سيد معوض للجبهة اليسرى.

وقال البدرى إنه سيركز خلال اليومين المقبلين على الجانب النفسى لتجهيز لاعبيه لهذه المواجهة الصعبة والمصيرية فى مشوار الفريق هذا الموسم كونها فاصلة وحاسمة بين مرحلتين، وأضاف: «ذا نجحنا فى تجاوز البنزرتى سنكون قد قطعنا الفترة الصعبة فى مسيرة الفريق بالبطولة بنجاح، لأن فى دور الثمانية ستختلف الأمور كثيراً وسيعود للفريق لاعبوه المعارون فضلاً عن حسام غالى وأى لاعبين جدد سيتم تدعيم صفوف الأهلى بهم فى الانتقالات الصيفية».

كانت بعثة الفريق قد غادرت إلى تونس صباح أمس، وخاض الفريق مرانه الأول والجريدة ماثلة للطبع، وقال حسام البدرى، المدير الفنى، إنه سيكون خفيفاً وسيقتصر على تدريبات الجرى حول الملعب وتمرينات بدنية لفك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر، وعلمت «المصرى اليوم» أن حالة من الخوف والترقب تسيطر على اللاعبين من جراء الأحداث الملتهبة فى مدينة «بنزرت» والغضب الكبير المسيطر على جماهير البنزرتى حالياً، وأفصح بعض اللاعبين عن خوفهم من حدوث أعمال عنف، خاصة أن ملعب البنزرتى «١٥ أكتوبر» دائماً ما تشهد المباريات التى تقام عليه حماساً شديداً وإثارة كبيرة نظراً للحماس الجماهيرى المعروف عن جماهير البنزرتى.

كان مهاجم الأهلى دومنيك دا سيلفا الذى احترف سابقاً فى الصفاقسى قد حذر زملاءه قبل السفر من «١٥ أكتوبر»، وتمنى أن تنقل المباراة لاستاد رادس. وشهد مران الفريق الأخير مساء أمس الأول حضور محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، حيث جلس مع الجهاز الفنى واللاعبين وطالبهم بتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق على الوصول لدورى المجموعات، كما حذر اللاعبين من الانشغال بالأحداث الدائرة الآن فى مدينة بنزرت وطالبهم بالتركيز فى المباراة فقط، وأن يقوم كل منهم بدوره لضمان تحقيق نتيجة جيدة.

مجلس الإدارة يقبل استقالة «علام» ويعتذر للجيش والشرطة

قبل مجلس إدارة النادى الأهلى فى اجتماعه أمس استقالة محمود علام، مدير عام النادى، على خلفية قيام ألتراس أهلاوى بإجراء بروفاتهم قبل مباراة توسكر الكينى داخل الصالة المغطاة بمقر النادى، والتى أساءت فيها الرابطة لقيادات القوات المسلحة.

وأصدر النادى بياناً جاء فيه: يؤكد مجلس إدارة النادى أنه يكن كل الاحترام والتقدير لجميع مؤسسات الدولة خاصة المؤسسة العسكرية على ما تتحمله من أعباء ومسؤوليات تجاه خدمة الوطن فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، بالإضافة إلى أن القوات المسلحة كان لها الفضل الأكبر فى عودة النشاط الرياضى باستضافة مباريات كرة القدم المحلية والأفريقية على ملاعبها، وكذلك وزارة الداخلية وكل أبنائها الشرفاء الذين يعملون بكل إخلاص للحفاظ على أمن وأمان المواطنين.

ومجلس الإدارة يشجب أى إساءة إلى جميع مؤسسات الدولة خاصة المؤسسة العسكرية ووزارة الداخلية، ويناشد جميع الجماهير التحلى بالروح الرياضية ونبذ التعصب فى تشجيع فرقها، حتى تعود الرياضة المصرية إلى مسارها الصحيح كرسالة سامية فى تربية النشء على قيم ومبادئ التنافس الشريف.

الأخبار

الأهلي يتدرب علي خطة »احتواء العاصفة« في تونس

البدري يسعي للمباغتة.. ومنذر يحاول رفع آثار »الإثنين الدامي«!

قبل 48 ساعة من المباراة المرتقبة بتونس بين الأهلي ومضيفه البنزرتي والتي ستقام في الخامسة مساء بعد غد الاحد -بتوقيت القاهرة - في ذهاب دور الستة عشر لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم لاتزال اصداء الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة بنزرت معقل البنزرتي يوم الاثنين الماضي تتواصل برغم محاولات التهدئة ورفع الآثار بينما يواصل طرفا المباراة استعدادهما الفني والبدني والمعنوي المكثف بمعزل عن الاجواء المتوترة وتأثيراتها الداكنة وسط اجراءات أمنية خاصة ومشددة..

وكانت بعثة الاهلي قد وصلت العاصمة التونسية بعد ظهر أمس من رحلة طيران استغرقت أقل من أربع ساعات من مغادرة البعثة القاهرة في العاشرة من صباح أمس وبعد استقبال من مسئولي السفارة المصرية ومندوبي البنزرتي تحولت البعثة عبر الاتوبيس إلي مدينة بنزرت التي تبعد مسافة 70 كيلو مترا من العاصمة وقد كان لسفر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة قبل موعد وصول البعثة بيومين أثره الكبير في الترتيب الجيد لإقامة البعثة والاتفاق علي مكان ومستوي فندق الاقامة وملعب التدريب وتنقلات الفريق وتأمين البعثة خاصة ان عبد الحفيظ وصل إلي تونس في خضم التوتر الجماهيري الشديد من جماهير البنزرتي الغاضبة من تجاهل مسئولي الجامعة التونسية »اتحاد الكرة« ورابطة اندية الدوري البنزرتي عن ترجيح الفريقين المتأهلين لدورة تحديد بطل الدوري بعد منافسات من مجموعتين وتأهل الترجي والافريقي عن هذه المجموعة علي حساب البنزرتي الذي تساوي مع ناديي العاصمة في رصيد النقاط واختلفت الاطراف المتصارعة حول بنود الترجيح في تطبيق لائحة البطولة وهو ما اغضب أبناء بنزرت الذين اعتبروها انحيازا لأبناء العاصمة واجحافا لناديهم فنزلوا للشوارع وقطعوا الطرق العامة واحرقوا الكثير من المتاجر وتعرضت بعض المصارف للنهب والمنشآت للحرق واضطرت الشرطة لاستخدام الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع بحسب روايات شهود عيان لازالوا يتحاكون بهول الأحداث وفداحتها وكأنها موجة ثورية جديدة بعد ثورة الياسمين بتونس الخضراء..

ومن جانبه وبعد التوصل لحلول وسط توافقية من قبل كبار مسئولي الرياضة في تونس وتدخل مسئولي الاتحاد ووزير الرياضة طارق دياب للتهدئة يسعي المدير الفني للبنزرتي منذر كبير لرفع الآثار النفسية الصعبة والمتوترة لدي لاعبيه خصوصا وهو يدرك قوة وخبرات لاعبي الاهلي وقال: مهما كانت الغيابات الكبيرة عن فريق الاهلي والتي اعلمها جيدا وتابعت الفريق المصري باهتمام ولكن يبقي هو الاهلي أكبر وأقوي فرق القارة في السنوات الأخيرة وهو حامل اللقب وربما كان الاهلي الذي نلعب ضده الاحد يختلف عن الاهلي الذي واجه الترجي في نهائي البطولة الماضية ونال لقبها وعاد من تونس بكأسها بعد غياب أبوتريكة وغالي وجدو وفتحي وهم من الأعمدة الكبيرة بالفريق لكن اعرف كل شئ عن بقية لاعبي الاهلي ومستواهم وخبراتهم وهو فريق غني بلاعبين متميزين بخبرات بطولية كبيرة ويضيف المدير الفني للبنزرتي: يهمني كثيرا تجهيز لاعبي فريقي بعيدا عن المؤثرات المتوترة من قبل الجماهير وغضبتها المحقة لأن فريقنا تعرض لظلم كبير.

منذر كبير ينعي حظه لغياب مهاجمه الافريقي المصاب يوسوفا مبينجي ولاعبين آخرين ويقول: ظلمتنا رابطة الدوري بوضع مباريات البطولة مضغوطة لنا حتي ان فريقنا لعب 7 مباريات في 21 يوما أي بواقع مباراة كل ثلاثة أيام خلال الأسابيع الأخيرة وهو ما عرض لاعبينا للاجهاد والاصابات لكننا جاهزون للأهلي..

وكان البنزرتي قد خاض بطولة الدوري المحلي هذا الموسم بمجموعة صعبة مع كل من الترجي والافريقي 14 مباراة فاز في 8 منها وخسر مرة واحدة من الترجي قبل ان يرد اعتباره منه إيابا وسجل البنزرتي 18 هدفا واهتزت شباك مرماه بخمسة أهداف فقط وجمع 29 نقطة كأفضل هجوم ودفاع في الدوري لكنه لم يصعد وهو ما فجر غضب جماهيره في الاثنين الدامي وما تلاه من حرائق..

وإذا كان المدير الفني للبنزرتي يقدر منافسه المصري الكبير كثيرا ويعترف بقوته وخبرات لاعبيه ويحترم نجومه فان حسام البدري المدير الفني للأهلي يولي البنزرتي الذي يواجه الاهلي لأول مرة في تاريخ نادي القرن صاحب النصيب الأوفر بين كل اندية القارة في عدد المشاركات والتتويجات بالقارة السمراء وقال البدري: البنزرتي فريق مجتهد ومحترم يمتاز بصغر أعمار لاعبيه وحيويتهم كشباب وبينهم لاعب واحد فقط عمره فوق الثلاثين ويمتاز الفريق بالسرعات واللعب الهجومي الضاغط ونسعي بالتأكيد للسيطرة علي وسط الملعب ومباغتة أصحاب الارض بهجمات مرتدة مستغلين قدرات لاعبينا وخبراتهم.

ويؤدي الاهلي مرانه الاساسي اليوم في نفس توقيت المباراة وعلي نفس الملعب ويضع خلاله البدري بصماته الاخيرة واصطحب البدري معه 21 لاعبا هم كل الجاهزين بالفريق حاليا وأبدي المدير الفني للأهلي سعادته بشفاء وجاهزية نجميه وليد سليمان وسيد معوض وشاركا في البروفة الاخيرة أمام المعادي والتي فاز بها الاهلي بسداسية سهلة شارك خلالها أيضا العائدون من اصابات خفيفة مثل محمد بركات وعبد الله السعيد وشديد قناوي وحسام عاشور كما اطمأن البدري علي حالة حارسه الاساسي شريف اكرامي.

وفي ظل الأحداث الاخيرة في بنزرت اهتمت السفارة المصرية بالاتفاق مع مسئولي الامن بتونس بتأمين البعثة كواجب احتياطي رغم دفء الاستقبال واقتصار غضب جماهير بنزرت علي مسئولي الاتحاد التونسي للكرة وبذل المهندس هشام سعيد عضو مجلس ادارة الاهلي جهدا كبيرا مع السفارة للاتفاق علي جميع التفاصيل الخاصة بتأمين البعثة وتحركاتها.

السلطات التونسية تنقل إقامة الفريق للعاصمة.. والبعثة تحتج

بعد رحلة استمرت4 ساعات تقريبا.. فوجئت بعثة الأهلي عند وصولها إلي مطار قرطاج بالعاصمة التونسية بقيام السلطات الأمنية بحجز مكان إقامة البعثة في أحد المنتجعات السياحية التي تبعد عن مدينة بنزرت التي تستضيف مباراة الذهاب بين الأهلي والنادي البنزرتي بعد غد الأحد في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم. وكانت البعثة قد وصلت إلي العاصمة التونسية في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة وكان في استقبالها نائب السفير خالد عارف والقنصل العام محمد محمود بالإضافة إلي المهندس هشام سعيد عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس البعثة الذي كان قد رافق فريق النادي لكرة اليد الذي خاض كأس السوبر الأفريقي أمس الأول أمام فريق النجم الساحلي. التغيير المفاجئ في مكان إقامة البعثة دفع هشام سعيد للاعتراض علي هذا القرار خاصة أنه يبعد مسافة ساعة ونصف الساعة بالاتوبيس عن مدينة بنزرت معقل الفريق المنافس المقرر استضافتها للمباراة وأجري رئيس بعثة الأهلي اتصالات بمسئولي الاتحاد الأفريقي لتقديم احتجاج رسمي خاصة أن هذا القرار يضاعف من معاناة الأهلي قبل خوض المباراة ويهدد لاعبيه بالارهاق في رحلة الذهاب والعودة للتدريبات وهو ما دعا المسئولين التوانسة لعقد اجتماعات مستمرة لتحديد مكان إقامة المباراة مع احتمال اتخاذ قرار بنقلها إلي ملعب رادس بالعاصمة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى