• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الجمعة: الأهلي يصدم بركات

صحف الجمعة: الأهلي يصدم بركات وفشل التعاقد مع الكونغولي والمستقيل يتحدث

كتب : رضا غانم

في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.



الأهرام

الأهلي يرفض طلبات بركات ويمنحه فرصة أخيرة للتجديد

تلقي محمد بركات لاعب وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم صدمة جديدة من إدارة الكرة برفض طلباته التي عرضها للموافقة علي تجديد عقده لمدة موسمين مقبلين‏,‏ وذلك من خلال سيد عبد الحفيظ الذي أبلغه أمس الأول أن ما حدده رفض‏,‏ وتم الاتفاق علي تجديد العقد لمدة موسم قابل للتجديد‏.‏



كما رفضت إدارة الكرة قيام بركات بالتعاقد علي برنامج تليفزيوني خلال فترة تعاقده مع النادي, إضافة إلي عدم التعاقد مع الشركة المنافسة لراعي النادي الأهلي آتصالات, الأمر الذي جعل اللاعب يشعر بالقلق وعدم الرغبة في استمراره بين جدران القلعة الحمراء.

وعاد بركات إلي أصدقائه لدراسة الموقف من جديد, إلا أنه بات في موقف صعب للغاية, ما بين الرضوخ لطلبات إدراة الكرة بالنادي الأهلي والتوقيع علي عقد لمدة موسم مقابل مليوني جنيه علي غرار زميله محمد أبوتريكة أو الاتجاه إلي المجال الإعلاني والإعلامي واعتزال كرة القدم

وينتظر أن يعلن بركات موقفه خلال الأيام القليلة المقبلة, خاصة أن تركيزه منصب مع الفريق علي تقديم مستوي مميز والتأهل مع زملائه إلي دور المجموعات الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا علي حساب البنزرتي التونسي يوم5 من مايو المقبل باستاد الدفاع الجوي في إياب دور الـ.16

وكان بركات يأمل أن يشفع ما قدمه للنادي خلال الفترة الماضية في الموافقة علي طلباته, خاصة أنه رفض عروضا كثيرة خلال فترة تألقه مع الفريق, لرغبته في تحقيق انتصارات وألقاب باسم الأهلي علي المستوي المحلي والإفريقي والدولي.

ويعيش اللاعب حاليا حالة نفسية سيئة ومتأرجحة, خاصة أن اتخاذ القرار صعب سواء بالموافقة علي شروط إدارة الكرة أو عدم ارتداء القميص الأحمر مجددا, لذا سيعلن موقفه عقب جلسة مع مسئولين بالنادي.

وكان محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي قد طالبه بتجديد عقده خلال زيارته للفريق قبل السفر إلي تونس لملاقاة البنزرتي, لكن الأمر لم يصل إلي جلسة يحسم من خلالها الموقف.

أما تجديد عقد شريف عبد الفضيل مدافع فريق الأهلي فشهد أزمة واحدة هي الضرائب, خاصة أن قطاع الكرة اتخذ قرارا بأن يتحمل اللاعبون قيمة الضرائب ضمن العقد للتخلص من المشاكل التي عاناها النادي خلال الفترة الماضية لتراكم الضرائب والتي وصلت إلي أكثر من40 مليون جنيه

وطالب عبد الفضيل من مدير الكرة بالأهلي الحصول علي عقده خالص الضرائب والبالغ1.8 و1.8 ومليوني جنيه في الثلاثة مواسم, وسيتم دراسة قراره الذي غالبا سيقابل بالرفض.

ويبحث عبد الفضيل عن عقد احتراف خارجي بدولة عربية أو أوروبية للخروج من المأزق الذي يعيشه حاليا في النادي الأهلي, خاصة أن ازمته مع وكيله مازالت مستمرة ورفض المسئولون بالقلعة الحمراء التدخل فيها لأنها تخص اللاعب.

بينما مازالت أزمة الثنائي سيد معوض وأحمد شديد قناوي تلقي بالظلال علي علاقتهما ولن تكون في صالح الفريق, والجهاز الفني مطالب بالتدخل لتصفية الأجواء, خاصة وأن قرار المشاركة يخص المدير الفني.

وتراشق اللاعبان في تونس خلال التدريب الذي خاضه الفريق في ملعب الفندق قبل العودة إلي القاهرة, إلا ان الجهاز الفني تدخل وتم احتواء الموقف, لكن اللعبين لا يتعاملان مع بعضهما بالطريقة التي تكون في صالح الفريق.

وينتظر أن يتم عقد جلسة بين البدري واللاعبين للتأكيد علي أنهما زميلان في النادي وتواجدهما سواء في المعسكرات أو المباريات سيكون لوقت طويل ولابد أن تعود العلاقة إلي وضعها الصحيح, وأن يكف قناوي عن التصريحات المسيئة, خاصة أن معوض عائد للمباراة الأولي من الإصابة ولم يصدر منه أي تصريحات ضده زميله.

ولابد أن يتعامل قناوي مع معوض بطريقة أفضل لفوارق كثيرة أولها السن والخبرة والوقوف بجانب زميله العائد من الإصابة لصالح الفريق

في سياق آخر, قررت إدارة الكرة بالنادي الأهلي الاستغناء عن لاعبي فريق21 سنة عدا الخماسي أحمد العش وأحمد نبيل امانجاب واسلام محارب وأيمن أشرف ومحمد عبد الفتاح اتاحا, وإن كانت فرصهم صعبة لقيام النادي بالتعاقد مع لاعبين صغار, وذلك بسبب القائمة المحددة بـ25 لاعبا.

أبوزيد يحذر من اللعب بالنار‏!‏

بإستثناء طاهر أبوزيد نجم الكرة القديم‏..‏ فلا أحد من الأقطاب الكبار قد أعلن خوضه انتخابات رئاسة النادي الأهلي ربما لانتظار البعض ماستسفر عنه الأحداث فيما تردد عن عدم وزير الرياضة ألغاء بند الــ‏8‏ سنوات الذي سيسمح لمحمود الخطيب نجم الكرة الشهر خوض الأنتخابات المقبلة علي منصب الرئيس وخالد مرتجي المنافسة علي منصب نائب الرئيس‏.‏



وهذه الشجاعة الكبيرة في اتخاذ القرار جعلت أبو زيد يطالب العامري فاروق وزير الرياضة بإحترام أرادة وعقلية الأعضاء وعدم اللعب بالنار, فيقول أنه ليس من اللائق ان يتم تفصيل اللوائح.. ويراهن أبو زيد علي وعي أعضاء النادي الأهلي الذين هم الادري بمصلحة ناديهم وبالأشخاص الذين يصلحون الطبيعة كل مرحلة. ويحذر أبوزيد من ان تغيير اللائحة لن يمر ببساطة, يشير إلي أن الظروف التي تعيشها مصر في الوقت ألراهن لاتسمح بأي أزمات جديدة. وكانت قد برزت بعض الأسماء التي قيل أنها بدأت بالفعل في إعداد نفسها لخوض تجربة الانتخابات علي منصب الرئيس ويأتي في مقدمة هؤلاء رجل الأعمال محمد جنيدي الذي سبق له وان خاض التجربة امام كل من الراحل صالح سليم والكابتن مختار حسين. والملاحظ ان عددا كبيرا من الشباب قد طرحوا انفسهم لرغبتهم في خدمة النادي بصورة عملية وان كانوا جميعا غير معروفين أمام الرأي العام وان كانوا ينتموا لأسر اجتماعية عريقة في حب النادي الأهلي. ومازال الثلاثي القوي: محمود طاهر وصفوان ثابت وإبراهيم المعلم يلتزموا بالصمت انتظارا لما ستسفر عنه الاحداث.

الجمهورية

الأهلي يبرئ نفسه من أزمة مباراة تاسكر

إرسال المستندات ونتائج التحقيقات كاملة إلي وزير الرياضة

تصعيد أبرز نجوم الشباب للفريق الأول.. وفشل صفقة دو كانتا

أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي خطابا للعامري فاروق وزير الرياضة يحتوي علي كافة المستندات حول ترتيبات مباراة الفريق مع تاسكر الكيني والتي شهدت رفع رابطة ألتراس أهلاوي لبعض اللافتات المسيئة لقيادات سابقة للقوات المسلحة وكذلك الأوراق التي تحكم العلاقة بين الأهلي وستاد برج العرب والمحاضر التحضيرية للمباراة.

أوضح الأهلي في خطابه أنه قام بتكليف اللجنة القضائية بالنادي لإجراء تحقيق موسع حول الواقعة والملابسات الخاصة بها ثم عقد المجلس اجتماعا طارئا وأستعرض نتيجة التحقيقات حول إجراء رابطة الألتراس بروفات الدخلات في الصالة المغطاة بالنادي.. وتم استجواب المدير التنفيذي للنادي اللواء محمود علام حول ما حدث وتم قبول اسقالته.

أكد الأهلي في خطابه لوزير الرياضة رفضه القاطع للإساءة لكافة مؤسسات الدولة وكذلك المزايدات حول دوره الرياضي والوطني ورفض مجلس الإدارة الدخول في أية مهاترات.. وأشار الأهلي في خطابه إلي قيام المدير التنفيذي من تلقاء نفسه بالسماح بدخول بعض أفراد الجماهير للصالة المغطاة بهدف التعامل الإيجابي مع هؤلاء الشباب وتوجيه طاقتهم في الاتجاه الصحيح. كما أن وجود هؤلاء الشباب كان لتجهيز لوحات خاصة بتكريم شهداء النادي الأهلي في بورسعيد ورموز النادي السابقين.

كما أكد مجلس الإدارة في ذات الخطاب علي رقابة أمن النادي علي هؤلاء الشباب أثناء دخولهم للصالة المغطاة وعدم قيامهم بأية تجاوزات.. جاء إرسال هذا الخطاب بعدما طلب وزير الرياضة توضيح موقف النادي مما جري في مباراة الأهلي وتاسكر الكيني.

من جانب آخر قررت لجنة الكرة بالأهلي برئاسة حسن حمدي تصعيد بعض اللاعبين المميزين من فريق الشباب إلي الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة للاستعانة بهم في المباريات المقبلة خاصة وان الفريق سيمر بمباريات متلاحقة ولن يكون هناك متسعا من الوقت للراحة للاعبين.. جاء هذا القرار بعد أن رات اللجنة وجود لاعبين مميزين في فريق الشباب يستحقون فرصة الانضمام للفريق الاول لاسيما وأن دوري الشباب قد انتهي.

ومن المقرر أن يعقد حسام البدري المدير الفني للفريق الأول اجتماعا خلال الساعات المقبلة مع فتحي مبروك المدير الفني لفريق الشباب لتحديد العناصر الذي سيتم الاستعانة بها في الفترة المقبلة بما يتناسب مع احتياجات الفريق الأول من لاعبين.

كما وافقت اللجنة علي المشاركة في مسابقة الشيخ حمد بن راشد للإبداع الرياضي.. ومن المقرر ان يقوم هادي خشبة مدير قطاع الكرة بإعداد ملف رياضي شامل عن إنجازات الأهلي خلال السنة الماضية علي ان يتم إرساله للجنة المنظمة عقب الانتهاء من إعداده.

فشلت محاولات مسئولي الأهلي في ضم الكونغولي دو كانتا لاعب فريق مازيمبي السابق وذلك بعض ان وصلت المفاوضات لطريق مسدود بسبب إصرار اللاعب علي الحصول علي 75 ألف دولار لمدة ثلاثة أشهر فيما كان عرض الاهلي لم يزد علي 35 ألف دولار وهو الأمر الذي رفضه اللاعب رغم موافقته علي التعاقد مع القلعة الحمراء لمدة ثلاثة أشهر فقط.

وأصبحت صفقة النيجيري إسحاق ساكسيس صاحب ال17 عاما مهددة بالفشل بعد أن دخل نادي موناكو الفرنسي في مفاوضات مع اللاعب لضمه.. وكان خشبة ومجدي طلبه قد أبديا إعجابهم باللاعب وقدموا للجنة العديد من السيديهات الخاصة به خلال مشاركته في بطولة الأمم الأفريقية للناشئين.

الأخبار

مسعود مديرا عاما للأهلي خلفا لعلام

قرر مجلس إدارة الاهلي الموافقة علي تعيين اللواء حسن مسعود بمنصب مدير عام النادي الاهلي خلفا للواء محمود علام الذي تقدم باستقالته عقب أزمة حمل جماهير الالتراس لافتات مسيئة في مباراة الأهلي وتوسكر الكيني في دور الـ٢٣.

وكان اللواء حسن مسعود يتولي منصب مدير فرع الأهلي بمدينة نصر منذ إنشائه. وعقب توليه المنصب رسميا بدأ مسعود يمارس عمله رسميا حيث عقد اجتماعا للترتيب للقاء الأهلي القادم في افريقيا أمام البنزرتي التونسي والذي سيقام يوم ٥ مايـــو المقـبل. ووجه مسعود الشـــــكر لمجلس إدارة الاهلي علي الثقة الكبيرة مؤكدا أنه سيبذل قصــاري جهده لخدمة أعضاء الاهلي في المرحلة الحالية.

المصري اليوم

الأهلى «المتواضع» يستعيد الصدارة بهدف «يتيم» فى دجلة

استعاد الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى صدارة المجموعة الأولى برصيد ٢١ نقطة بعد فوزه على وادى دجلة بهدف للاشىء أحرزه السيد حمدى «٤٥» فى المباراة التى جرت بينهما مساء أمس، على أرض ملعب الدفاع الجوى فى الجولة الحادية عشرة لبطولة الدورى.

جاءت المباراة ضعيفة المستوى من الفريقين، وقدم الأهلى أداء مهزوزاً رغم الفوز، الأمر الذى يدق ناقوس الخطر على مستوى الفريق قبل مباراة الإياب بالبطولة الأفريقية أمام البنرزتى التونسى.

وحرص مانويل جوزيه، المدير الفنى السابق للأهلى، على حضور المباراة، وجلس إلى جوار خالد مرتجى، عضو مجلس الإدارة، فى المدرجات، مما طرح الكثير من التساؤلات عن مغزى الزيارة بعدما تردد عن وجود اتجاه بين مسؤولى الأهلى لإعادة التعاقد معه بسبب مماطلة البدرى فى توقيع عقده ودخوله فى مفاوضات مع مسؤولى أهلى طرابلس الليبى.

جاء أداء لاعبى الأهلى خلال الشوط الأول ضعيفاً حيث لم يقدموا المستوى المطلوب والمقنع منهم، عكس منافسهم الذى قدم عرضاً قوياً، ورغم امتلاك أبناء القلعة الحمراء الكرة إلا أن مرمى أمير توفيق حارس وادى دجلة لم يتهدد بشكل ملحوظ واعتمد لاعبو وادى دجلة على الهجمة المرتدة بواسطة عمرو مرعى وعبدالفتاح الأغا ومحمد أبوالعلا، ولجأوا فى أغلب الفترات للعب الدفاعى وتأمين منطقة المناورات فى وسط الملعب، ورغم دفع حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، بقوته الضارية المتمثلة فى شريف إكرامى ووائل جمعة وسعد سمير ورامى ربيعة وسيد معوض وحسام عاشور وشهاب أحمد ومحمد بركات وعبدالله السعيد والسيد حمدى وعماد متعب، إلا أن الفريق افتقد اللعب الجماعى والسرعة فى الأداء، لدرجة أن أول عشرين دقيقة فى الشوط مرت دون أن تصل الكرة إلى مرمى أمير توفيق. ووضح افتقاد الفريق الأهلاوى الناحية الخططية المطلوبة، وفشل البدرى فى إحداث أى تعديلات على طريقة لعب فريقه من شأنها تغيير أداء الفريق إلى الأفضل.

كما ابتعد أغلب لاعبى الأهلى عن مستواهم المعهود، خصوصاً عبدالله السعيد وسيد معوض ومتعب والسيد حمدى، وكان بركات أنشط لاعبى فريقه ومعه شهاب وعاشور.

كانت التسديدة الأولى للأهلى من نصيب السيد حمدى فى الدقيقة ٢١ لكنها جاءت ضعيفة فى يد الحارس، وانطلق بعدها عمرو مرعى بالكرة منفرداً بالمرمى لكن سعد سمير لحق به داخل منطقة الجزاء وأبعد الكرة من أمامه، وغلب على أداء الأهلى العشوائية، وبدا اللاعبون متأثرين سلباً بالإرهاق، وعاود عمرو مرعى انفراداته بالمرمى لكن هذه المرة كان شريف إكرامى له بالمرصاد، حيث خرج إليه فى الوقت المناسب، وتصدى للانفراد ببراعة منقذاً فريقه من هدف محقق، ورد عليه سعد سمير برأسية من كرة عرضية فوق العارضة، واستمرت السيطرة الأهلاوية على مجريات المباراة لكن دون خطورة حتى الدقيقة «٤٥» ومن كرة ثابتة لعبها عبدالله السعيد، قفز السيد حمدى عالياً وسددها برأسه سريعة فى المرمى محرزاً هدفاً لفريقه ليطلق بعدها الحكم صافرته بانتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف للاشىء.

وفى الشوط الثانى واصل لاعبو الأهلى أداءهم الضعيف وكأنهم اكتفوا بهدف السيد حمدى، وانحصرت الكرة فى أغلب فترات الشوط وسط الملعب، وغلب البطء على الفريقين.

وأجرى حسام البدرى الذى أدار فريقه من المدرجات بسبب عقوبة الإيقاف فى المباراة السابقة أمام مصر المقاصة أول تغييراته بنزول أحمد شكرى بدلاً من عبدالله السعيد غير الموفق والذى كان بعيداً عن مستواه مثل أغلب زملائه. ونشط شكرى فى الجهة اليسرى، وأرسل مع معوض عدة عرضيات لزملائه داخل الصندوق دون خطورة، وحاول لاعبو دجلة إدراك التعادل دون جدوى رغم مجهودهم الوافر، وسدد محمد أبوالعلا الكرة من منتصف الملعب فى يد إكرامى، وكاد السيد سالم مدافع دجلة يحرز هدفاً فى مرماه من كرة عرضية أرسلها شكرى، حاول سالم إبعادها لتمر بجوار القائم الأيسر للمرمى لتتحول إلى ضربة ركينة، وأجرى البدرى تغييره الأخير بنزول تريزيجيه بدلاً من بركات، وسدد شهاب أحمد الكرة قوية ارتدت من يد أمير توفيق دون أى متابعة من المهاجمين، ونجح لاعبو الأهلى فى تأمين مرماهم فى الدقائق الأخيرة لتنتهى المباراة بفوز الأهلى بالهدف الوحيد.

«العامرى» يشكل لجنة قانونية لمناقشة تقرير الأهلى عن أحداث «برج العرب»

شكل العامرى فاروق، وزير الدولة لشؤون الرياضة، لجنة قانونية لمناقشة التقرير الذى تقدم به الأهلى لتوضيح موقف النادى من قيام رابطة المشجعين بإجراء بروفات فى الصالة المغطاة للنادى قبل مباراة الفريق الكروى الأول مع توسكر الكينى وقيام الرابطة برفع لافتات مسيئة للجيش والشرطة.

من جانبه رفض محمد حافظ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى، التعليق على نتيجة التقرير قبل إبلاغ اللجنة بفحواه رسمياً من قبل وزارة الرياضة، مشيراً إلى أن اللجنة تسعى لاستيضاح الحقيقة خاصة فى ظل الظروف الخطيرة التى تمر بها البلاد، نافياً وجود مخطط لإحراج مسؤولى الأهلى كما يرددون.



وعلمت «المصرى اليوم» أن تقرير الأهلى تضمن جميع المستندات حول ترتيبات المباراة والأوراق التى تحكم العلاقة بين الأهلى واستاد برج العرب والمحاضر التحضيرية، كما أوضح التقرير تكليف مجلس الإدارة للجنة القانونية بالنادى بإجراء تحقيق موسع حول الواقعة وملابساتها.

كما ذكر التقرير أن المدير التنفيذى للنادى هو من سمح بدخول بعض أفراد الألتراس للصالة المغطاة وهؤلاء الشباب لم يقوموا بأى عمل مسىء داخل الصالة، وكانت هناك رقابة عليهم من أمن النادى.

من جهته، تمسك مجلس إدارة النادى الأهلى برفض تحميله أى مسؤولية عن اللافتات المسيئة، وشدد على أن إقالة علام جاءت لأنه خالف التعليمات وسمح بدخول الألتراس دون معرفة المجلس، فى بادرة منه لفتح صفحة جديدة مع هؤلاء الشباب، كما أكد المجلس أن القضية انتهت بالنسبة له بالبيان الذى أصدره وقبول استقالة علام، نافياً فى الوقت نفسه أن يكون تقدم باعتذار عن الأحداث لأنه غير مسؤول عنها وكل ما قام به هو الشجب، ورفض أعضاء المجلس أيضاً لأى تحقيقات معهم حول هذا الأمر.

وقال أحد أعضاء مجلس إدارة النادى، رفض ذكر اسمه: «ثبت من خلال التحقيقات أن اللافتات المسيئة لم تدخل إلى النادى وما تم داخل الصالة المغطاة اقتصر على تقطيع صور الشهداء وزعماء النادى السابقين وترقيمها لترتيبها فى الدخلة، ولوحة المشير طنطاوى المسيئة لا يمكن أن تنفذ فى النادى، فهى لوحة قماشية كبيرة، وكل من دخلوا النادى لا يتجاوزون ٢٠ فرداً من الألتراس».



وفجّر عضو المجلس مفاجأة قائلاً: «من قاموا بأحداث مباراة توسكر معظمهم من رابطة «ألتراس ديفيلز» ومقرها أساساً الإسكندرية، ومؤسسها هو الغندور الذى مات فى أحداث بورسعيد، وعندما ذهبنا لتسلم استاد برج العرب كان به ٣ آلاف شخص، فمن الذى أدخلهم ولماذا لم يتم تفتيش الجماهير كعادة الأمن فى أى مباراة».

وأضاف: «ما هو المطلوب من النادى وهل نملك نحن ضبطية قضائية لكى نقبض على المشاغبين من الجماهير؟ وهل أمن النادى يستطيع منع الجماهير من الدخول أو يشتبك معها؟ على لجنة الشباب ووزارة الرياضة أن تحقق مع الأمن الذى سمح بهذه المهزلة بدلاً من تحميل الأهلى المسؤولية».

علام: أخطأت عندما نفذت توجيهات الدولة باحتواء «الألتراس».. والمسؤولية للشرطة والجيش

رفض اللواء محمود علام، مدير عام النادى الأهلى المستقيل مؤخراً، فى أعقاب واقعة سماحه بدخول بعض أفراد الألتراس مقر النادى بالجزيرة قبل مباراة توسكر الكينى وإجراء بروفة للدخلة وتجهيز اللافتات المسيئة للقوات المسلحة، كل ما يتردد حول أنه كان كبش فداء لمجلس الإدارة للخروج من هذه الأزمة وتجنب غضب المؤسسة العسكرية، موضحا أنه قدّم استقالته لمجلس إدارة النادى لرفع الحرج عنهم فقط، أما النادى فليس له علاقة بهذه الأزمة ورجال الأمن من الشرطة والجيش مسؤولون عن المهزلة التى حدثت فى استاد برج العرب.

وقال علام فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «لم يطلب أحد منى الاستقالة ولكننى وضعتها تحت تصرف المجلس لرفع الحرج عنه، ولا أعرف سر هذه الحملة على النادى والمطالبة بالتحقيق مع مسؤوليه وما دخل لجنة الشباب بالشورى، وماذا فعلت حين تم حرق اتحاد الكرة أكبر وأعرق مؤسسة رياضية فى مصر، حيث لم نسمع عن أى تحقيق وتم غلق الموضوع سريعاً، وللعلم لم يحدث أى شىء مسىء داخل النادى واليفط واللافتات المسيئة لم تدخل الصالة المغطاة أساساً».

وأوضح علام: «العدد الذى دخل للصالة لم يتجاوز ١٠ أفراد، ووافقت على دخولهم بعدما تلقيت اتصالات من أعضاء رابطة الألتراس أكدوا فيها رغبتهم فى الترتيب لـ«دخلة» للشهداء قبل المباراة وأيضاً الاحتفاء بعودتهم للمدرجات لأول مرة منذ مذبحة بورسعيد، ووافقت على دخولهم عقب المواعيد الرسمية لتدريبات الفرق الرياضية لإجراء الترتيبات التى اقتصرت على قص ولزق الأوراق وصور رموز النادى وشهدائه ولم تكن هناك أى بروفات للإساءة لمؤسسات الدولة».

وكشف علام: «لقد نفذت توجيهات الدولة والرأى العام بالتحاور مع هؤلاء الشباب والعمل على تحسين العلاقة بين كل عناصر المنظومة الرياضية، فى ظل الظروف التى تمر بها مصر، فوجدت فى تلبية طلبهم فرصة لكى أحتويهم، وإذا كنت أخطأت فى نظر بعض أعضاء مجلس الإدارة فى عدم إخبارهم فليقوموا هم بالصواب، ولو كنت منعت الألتراس ألم يكن من الممكن أن يقتحموا النادى مثلما فعلوا من قبل ٣ مرات، وربما أضافوا لافتات أخرى تسب مجلس الإدارة».

وحول ما حدث كشف اللواء علام: «اللافتات دخلت استاد برج العرب تحت سمع ونظر الجيش والشرطة، ولماذا لم يتم تفتيش المشجعين ولقد انتقلوا إلى برج العرب فى أتوبيسات سياحية بشكل منظم ومرتب، فمن موّلهم وما هى شركة السياحة التى نقلتهم، وأين دور المباحث والمخابرات فى التفتيش على من صنع هذه اللافتات، كما أن العروق الخشبية دخلت على سيارة نقل للاستاد، فمن أدخلها، ولكن هناك من يريد أن يغض الطرف عن كل ذلك ويجعل الأنظار تتجه للنادى الأهلى فقط».

وأضاف علام: «إننى رجل محارب وأعرف جيداً ما أقوله، لم يحدث أى شىء مسىء داخل النادى، ولم أكن لأقبل بأى إهانة لأصغر جندى فى القوات المسلحة، فقد حاربت فى ١٩٦٧ وسجنت فى سجون إسرائيل لمدة عام، وبعدها شاركت فى حرب أكتوبر ولدىّ تاريخ كبير ومعروف وأكبر من كل هذه الصغائر، وما شهده استاد برج العرب يتحمل مسؤوليته الأمن الذى سمح بكل ما حدث من تجاوزات».
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى