• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الجمعة: بركات‏ يواجه مصير أبوزيد

صحف الجمعة: بركات‏ يواجه مصير أبوزيد وياسين وميهوب وأزمة قبل توسكر

كتب : رضا غانم

في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.



الأهرام

الأهلي لبركات‏:‏

لن تكون أعز علينا من أبوزيد وياسين وميهوب

بعيدا عن فوز الأهلي الأخير علي المقاصة في مسابقة الدوري واسترداد الفريق لقمة المجموعة الأولي‏,‏ بـ‏18 نقطة‏..‏ وبعيدا عن استعدادات الفريق لمواجهة تسوكر الكيني .



في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.. دخلت أزمة تجديد محمد بركات قائد وسط الأهلي مرحلة الأسلاك الشائكة بين النادي واللاعب, في ظل إحجام بركات عن تجديد عقده حتي الآن وهو ما أثار كثيرا من علامات الاستفهام داخل النادي العريق, وهو ما يؤكد أن العلاقة بين الطرفين وصلت الي منطقة الخطر.

وعلي الرغم من أهمية اللقاء المقبل, أمام بطل كينيا بعد غد, إلا أن المصادر أشارت الي أن هناك اجتماعا جري بين بركات وأحد المسئولين الكبار داخل النادي لوضع النقاط فوق الحروف حول الأسباب الحقيقية لعدم تجديد عقده حتي الآن, وقبل أن يجيب بركات علي السؤال الحائر فوجئ بركات برسالة قوية من المسئول نزلت عليه كالصدمة, بأن تاريخ الأهلي لا يقف أمام نجومية أي لاعب وعليه أن يعي جيدا أن الأهلي بدأ صبره ينفد ولكن يكون أعز علي الإدارة بما فعلته من قبل مع الرباعي الشهير طاهر أبوزيد وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومحمود صالح, في مفاجأة لم تكن متوقعة آنذاك, وهو ما يجب ألا ينساه بالرغم من أنهم كانوا أصغر سنا منه عندما استغني عنهم النادي.

تسببت الرسالة المفاجئة في إرباك بركات وبعثرة أوراقه, وهو الذي يري أنه قدم للأهلي الكثير ولا يستحق أن تكون النهاية بهذه الطريقة المؤلمة, وتحول المهاجم الكبير الذي أرهق مدافعي الأندية الأخري الي مدافع يبحث عن أوراق دفاعه أمام المسئول الكبير, واختفت ابتسامته وانقلب وجهه غير مصدق لما حدث, محاولا أن يوضح أن عدم التجديد لا يخفي وراءه أطماعا مالية أو عقد القناة التليفزيونية ولكن المعني أكبر من ذلك, والمضمون يخلو من النواحي التي تناولتها وسائل الإعلام.

وعلم الجمعة الرياضي بأن مشكلة بركات الأساسية والهاجس الذي يؤرقه ويطارده خوفه الشديد من شبح دكة البدلاء بعد اتخاذ قرار التجديد.

يحاول بركات أن ينقل هذا الشعور للإدارة والجهاز الفني, ويتمني أن يقدروا هذا الشعور هو الموت الاكلينيكي من خارج الملعب, وقتها لن يعترض وسيسلم بالأمر الواقع.

ويخشي بركات من دائرة النسيان وأن يوضع علي الدكة في ظل الصفقات الجديدة التي سيتعاقد معها النادي, أضف الي ذلك شعوره بأنه يلعب الآن بسبب الظروف التي يمر بها الفريق وأنه في حالة اكتمال الصفوف لن يكون له مكان.

تولد لدي بركات هاجس يطارده هو شبح البدري المدير الفني وخوفه من أن يكون خارج حساباته, إلا أن تصرفات البدري تقول عكس ذلك بدليل اعتماده علي بركات بصورة دائمة ولو كان البدري يرغب في ابعاد اللاعب لما تأخر في اتخاذ القرار ودفع بعناصر الشباب لديه.

تراجع بركات عن قرار الاعتزال الذي كان ينوي اتخاذه بعد مباراة إنبي الأخيرة, بعدما أدي صلاة الاستخارة واستشار والده وأسرته وأصدقاءه ولكن سيد عبدالحفيظ تدخل وأعاد الأمور الي طريقها الصحيح, واستجاب بركات لكلام عبدالحفيظ ودار بينهما حوار, إلا أن المسألة لم تحسم بعد.

يحتاج بركات الي من يعيد له الثقة ويسمع كلمة واحدة غير معترف بها في قانون كرة القدم, لن تجلس احتياطيا, وهي كلمة لا يمكن لأحد أن يقول بها حتي ولو كان المدير الفني نفسه, لا أحد يعلم الي ما ستنتهي أزمة بركات وان استمراره مع الأهلي هو الأقرب, أو أن يتخذ قرار الاعتزال حرصا علي تاريخه الطويل مع القلعة الحمراء.

من ناحية أخري, وافق الجهاز الفني علي طلب الفريق بتأجيل السفر الي الاسكندرية الي الغد بدلا من اليوم, بعد شعور اللاعبين بالإرهاق والإجهاد واستعدادا لمباراة الإياب أمام تسوكر الكيني, في دور الـ32 لدوري ابطال إفريقيا, انتهي لقاء الذهاب لصالح الأهلي2/1.

الجمهورية

الأهلي يشكو مدحت عبد العزيز ويطالب بإبعاده عن الشياطين

الاستعداد لتاسكر دون راحة.. محاولات من حمدي لزيادة عدد الجماهير

تدرس لجنة الكرة بالأهلي إرسال شكوي رسمية لاتحاد الكرة ضد مدحت عبد العزيز الذي أدار مباراة الفريق أمس أمام المقاصة والتي انتهت بفوز القلعة الحمراء بهدف أحمد عبد الظاهر.. يأتي هذا القرار لشعور مسئولي الاهلي أن الحكم تحامل كثيرا في قراراته علي لاعبي الأهلي داخل الملعب بعدما طرد أحمد نبيل مانجه وعلي حسام البدري المدير الفني للفريق الذي طرده من الملعب.

ورغم أن طرد مانجه والبدري لن يؤثر علي الفريق في مبارياته القادمة لاسيما وأن الفريق استعاد جهود أكثر من لاعب في هذا المركز كما أن البدري لن يشارك في اول مباراتين للاهلي في الدور الثاني لحصوله علي إجازة لمدة أسبوعين لإنهاء بعض الأوراق الخاصة بعائلته في كندا إلا أن مسئولي الأهلي سيقومون بتقديم طلب للجنة الحكام الرئيسية بإبعاد مدحت عبد العزيز من إدارة أي لقاء للفريق هذا الموسم بعد الطلب الذي سيقدمه البدري.

وعلق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي علي أداء الحكم قائلا أنه كان يري الأخطاء من طرف واحد وكان من الممكن جداً خروج المباراة بمنتهي السهولة لكن استفزازه لطرف من الطرفين أفسد المباراة وجعلها تخرج بهذا الشكل .

وعن اداء الفريق في المباراة قال أحمد أيوب المدرب المساعد بالفريق انه سعيد بالفوز بنقاط المباراة كاملة وتصدر الفريق لجدول المجموعة مشيرا إلي أن الجهاز الفني للفريق كان قد وضع هدفا أمامه وهو الفوز بالثلاث مباريات الأخيرة بالدوري دون النظر لأي شيء آخر لاسيما وأن هناك العديد من الغيابات بين صفوف الفريق مشيرا إلي أن أداء الفريق يرتفع من مباراة لأخري.

أضاف أن الجهاز الفني حرص خلال الفترة الأخيرة علي تدريب لاعبيه علي الكرات الثابتة لاستغلالها في المباريات لاسيما وأن الفريق كان يحصل دائما علي العديد من الكرات الثابتة في المباريات الماضية ولم يستغلها مشيرا إلي أن لاعبيه نفذوا أكثر من ضربة ثابتة وكانت مصدر خطورة للفريق طوال المباراة.

وعن الدفع باللاعبين الشباب خلال الفترة المقبلة .. قال أيوب إنه يتم الدفع بالشباب تدريجيا وهو ما حدث في المباراتين الماضيتين حيث اعتمد الجهاز الفني علي أحمد نبيل مانجه الذي ظهر بمستوي طيب مشيرا إلي أن الجهاز الفني يتابع أكثر من لاعب في فرق الناشئين وسيتم الاستعانة بهم بحسب ما تقتضي الظروف.

من جانب آخر رفض الجهاز الفني للفريق منح اللاعبين راحة عقب مباراة المقاصة حيث عاد اللاعبون للتدريبات أمس استعدادا لمباراة الفريق القادمة أمام تاسكر الكيني في إياب دور ال 32 لدوري أبطال افريقيا حيث خاض اللاعبون الذين لعبوا المباراة تدريبا خفيفا لفك العضلات.

كما قرر الجهاز الفني للفريق تأجيل معسكر الفريق الذي كان مقررا أن يدخله الفريق اليوم لمدة 24 ساعة خوفا من أن يصاب اللاعبين بالملل جراء المعسكرات الطويلة علي أن يكون المعسكر غدا بالإسكندرية.

وكان الجهاز الفني للفريق قد حرص خلال الساعات الماضية في متابعة فريق تاسكر من خلال بعض السيديهات التي حصلوا عليها .. كما حرصوا علي مشاهدة مباراة الذهاب التي فاز بها الأهلي 2/1 في كينيا للوقوف علي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباراة وكيفية تفاديها خلال لقاء العودة.

في سياق متصل يجري حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي العديد من الاتصالات الهاتفية بمسئولي وزارة الداخلية لزيادة عدد الجماهير المقرر لها حضور مباراة تاسكر حيث كانت وزارة الداخلية قد وافقت علي حضور 1000 مشجع فقط وقال اللواء محمود علام مدير عام النادي أن العدد الذي حددته وزارة الداخلية قليل جدا وغير كاف في ظل السعي لاستفادة الفريق من جماهيره التي تحرص علي مؤازرة الفريق في المباريات المسموح بها بحضور الجماهير.

وكان الأهلي قد أرسل من قبل لوزارة الداخلية لتحديد عدد الجماهير إلا انهم تأخروا في الرد ويضطر مسئولو الأهلي لطبع 5000 آلاف تذكرة.

الأخبار

النادي طبع ٥ آلاف تذكرة للقاء توسكر وللأمن رأي آخر

أزمـــــــــــــة الألـــــــــــف مشــــــجـــــع فـــــــي الأهــلــــــــي!

قبل 72 ساعة من مواجهة بطل كينيا في دوري الأبطال الأفريقي.. تحفظت إدارة النادي الأهلي علي قرار مسئولي مديرية أمن الإسكندرية بحضور ألف مشجع فقط لمباراة العودة أمام توسكر الكيني في إياب دور الـ32 الأفريقي والمقرر لها بعد غد الأحد باستاد برج العرب..

وقال اللواء محمود علام مدير عام النادي إن العدد غير كاف بالمرة خاصة إذا وضعنا في الاعتبار أن حضور الجماهير يأتي في المقامم الأول من أجل مؤازرة الفريق في مشواره القاري وتعجب علام من قرار الأمن وتساءل ماذا سيفعل رجال الشرطة في حالة احتشاد عدة آلاف أمام الاستاد؟.. وأوضح علام أن حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي أجري عدة اتصالات أمس بمسئولي وزارة الداخلية من أجل زيادة هذا العدد.

وكانت إدارة النادي قد طبعت خمسة آلاف تذكرة وهو العدد الذي اعتبرته أقل ما يمكن حضوره في مثل هذه المباراة رغم النتيجة الإيجابية التي حققها الفريق في مباراة الذهاب بنيروبي.

يأتي هذا في الوقت الذي أغلق فيه الجهاز الفني للأهلي ملف الدور الأول للدوري العام هذا الموسم رغم الغضب الشديد الذي اجتاح الجهاز بسبب التوتر الشديد الذي شهدته مباراة المقاصة أمس الأول وهو ما ظهر من خلال تصريحات مسئوليه حيث أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن الحكم مدحت عبد العزيز كان يري الأخطاء من طرف واحد رغم أن المباراة كانت سهلة ولم تشهد أحداثا فنية أو أخطاء تحكيمية كثيرة تستعدي تعامله مع لقاء يقام بدون جمهور بهذه الطريقة وأشار إلي أن قرارات الحكم الاستفزازية ضد الأهلي وأفسد المباراة وجعلها تخرج بهذا الشكل..

وأضاف مدير الكرة أن الجهاز الفني يتعامل مع كل مرحلة علي حدة ونجحنا في تحقيق الهدف بتصدر الأهلي مجموعته بنهاية الدور الأول وقد بدأ الجهاز في التركيز للمباراة الأفريقية.

من جانبه اعترف حسام البدري أن مباراة المقاصة سيئة علي المستوي الفني بسبب تأثر الفريقان بالعصبية والتوتر التي أشعلها حكم المباراة.. وقال المدير الفني إنه نصح اللاعبين قبل المباراة بالهدوء ولكن العصبية فرضت نفسها علي الجميع.. وأوضح البدري أن المتابع لأحداث المباراة سيكتشف أن مرمي الأهلي لم يتعرض لأي خطورة باستثناء هجمة أو إثنين طوال المباراة..

وعن التغييرات التي أجراها أوضح البدري أنه فضل ترك أحمد نبيل مانجة في الملعب ولم ينظر للانذار الذي حصل عليه حتي يوفر الزيادة العددية في منطقة وسط الملعب أما سبب استبداله للظهير الأيسر أحمد شديد فقد أشار المدير الفني إلي أنه فضل الدفع باللاعب شريف عبد الفضيل في هذا المركز بعد أن شعر بتراجع اللياقة البدنية لقناوي بسبب الكرات الطولية التي لجأ إليها المقاصة بعد استخلاص الكرة من مهاجمي الأهلي.

هذا وكان الجهاز الفني قد رفض منح اللاعبين راحة أمس وقرر أنضمام جميع أفراد القائمة إلي التدريبات التي أجريت عصر أمس استعدادا للقاء توسكر.. ورغم أن الأهلي حقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بالفوز بهدفين لهدف فإن تذبذب أداء بعض اللاعبين في الفترة الماضية من مباراة لأخري دفع المدير الفني لمحاولة ضبط الإيقاع والاهتمام أمس بالحالة البدنية. وكان الفريق قد سافر أمس للمبيت في الإسكندرية لإقامة معسكر مغلق لمدة 48 ساعة قبل المباراة حيث يؤدي الفريق تدريبه الرئيسي اليوم بملعب برج العرب علي أن يؤدي تدريبه غدا بأحد الملاعب الفرعية للاستاد.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى