• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الخميس: الاهلى يخشى احتراف

صحف الخميس: الاهلى يخشى احتراف الكابيتانو ودخلة اسطورية للألتراس

كتب : سارة هاشم




في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار









الاهرام

الأهلي يفوز علي المقاصة بهدف عبدالظاهر وينفرد بقمة المجموعة



نفرد الأهلي بقمة المجموعة الأولي للدوري الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه علي فريق مصر المقاصة بهدف دون مقابل سجله أحمد عبدالظاهر‏,‏ في اللقاء الذي أقيم مساء أمس باستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الأسبوع التاسع‏.‏ بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلي‏18‏ مبتعدا عن انبي بثلاث نقاط‏,‏ فيما تجمد رصيد المقاصة عند‏9‏ نقاط فقط‏.‏

اختلف الأداء علي مدي الشوطين.. ففي الوقت الذي سيطر الجانب الخططي والأداء المتحفظ علي الشوط الأول, جاء الثاني سريعا وعامرا بالإثارة والندية بعدما تخلي المقاصة عن حذره, وإن كان الأداء التحكيمي للحكم مدحت عبدالعزيز لعب دورا في إفساد متعة الشوط.

صراع المدربين

سيطرت أفكار المدربين علي بداية اللقاء وتمكنا من فرض كلمتهما علي مجريات اللعب بعدما وضع كل منهما خطة تتناسب مع ما يريد من المباراة.. فحسام البدري مدرب الأهلي بدأ بطريقة4-4-2 بوجود ثنائي الدفاع جمعة ونجيب وفي اليمين عبدالفضيل وفي اليسار شديد, وفي الوسط رامي ربيعة وأحمد نبيل مانجا بواجبات دفاعية بحتة, ومعهما محمد بركات بواجبات هجومية مع تكليفه بتشكيل جبهة يمني, بالإضافة لعبد الله السعيد خلف رأسي الحربة متعب وعبدالظاهر.

في المقابل, لعب حسام حسن برغبة في الفوز لكن رغبته في عدم الخسارة كانت أكبر, حيث تعمد اللعب بطريقة4-5-1, بوضع خمسة لاعبين في وسط الملعب لعمل( زحمة) في منطقة المناورات و(تكتيف) المباراة, لعله يتمكن من حرمان الأهلي من بناء الهجمات بتضييق المساحات, مع اعتماده هجوميا علي خبرة وتحركات الفيومي وتوجيه كرات بينية خلف دفاع الأهلي لاستغلال فارق السرعة بين مهاجمي المقاصة ومدافعي المقاصة, وكادت هذه الطريقة تثمر وتحقق هدفها عندما تلقي محمد فاروق بنزيمة مهاجم المقاصة كرة خلف المدافعين وانفرد بإكرامي لكنه تصرف في الكرة برعونة لتضيع الهجمة.

الصراع الفكري والخططي بين المدريبن انعكس فعليا علي الأداء في الملعب بعدما انحصر اللعب في وسط الملعب وغابت الخطورة واللمحات الفنية تماما, باستثناء ضربة حرة مباشرة للأهلي سددها السعيد في عارضة الخلف في الدقيقة11, لكن هذه التسديدة الضائعة كانت إعلانا من الأهلي عن أن لاعبيه يملكون حلولا يمكن أن تتغلب علي طريقة حسام حسن, وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة23 التي شهدت الهدف الأول للأهلي بنجاح أحمد عبدالظاهر في تحويل كرة عالية برأسه في الشباك مستغلا رفعة شديد قناوي, فيما اكتفي مدافعو المقاصة وحارس مرماهم بالمشاهدة.

تحسن الأداء الهجومي لفريق المقاصة بعد الهدف, فامتلك لاعبوه الكرة وتناقلوها في وسط الملعب لكن خطورتهم ظلت غائبة عن مرمي إكرامي, لمواصلة الفريق الاعتماد علي إرسال الكرات الطولية خلف مدافعي الأهلي دون أن يسفر ذلك عن شئ, أما الأهلي فقد استفاد من صحوة المنافس واندفاعه المحدود للأمام فبدأ متعب وعبدالظاهر يظهران في منطقة جزاء, كاد هذا الظهور يتحول لهدف في الدقيقة42 التي شهدت تعاونا بين بركات وعبد الفضيل في الجبهة اليمني انتهت بتمريرة لمتعب الذي غافل رقيبه وسدد في يد الحارس.

رد بنزيمة علي متعب بتسديدة في يد إكرامي الذي تسبب في خطورة علي مرماه باحتفاظه بالكرة أطول من المدة القانونية ليحتسب الحكم ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء حولها إكرامي بصعوبة لركنية, لكن العجيب أن الحكم لم يراع الوقت المحتسب بدلا من الضائع الذي قدره بثلاث دقائق واستمر في اللعب لست دقائق إضافية دون مبرر.

شوط الحراس.. والحكم

بدأ الشوط الثاني بتسديدة رائعة من شديد حولها خلف حارس المقاصة لركنية بصعوبة, ثم جاء رد المقاصة بهجمة منظمة انتهت عند العيدروس الذي سدد في ساق وائل جمعة.. لكن لم يطرأ أي تغيير علي الفريقين من الناحية الخططية, مما يشير لرضا البدري وحسام عن الأداء في الشوط الأول.

وفي الدقيقة54 يتألق بركات بتسديدة بعيدة في المقص ليعود للخلف للتصدي والإبعاد لركنية, وفي الدقيقة56 يكاد المقاصة يدرك التعادل من ضربة رأس رائعة من عصام المرداسي لكن إكرامي يتعملق ويحول الكرة لركنية. بعد ربع ساعة يقرر حسام حسن أخيرا الانتقال من مرحلة الحذر الدفاعي إلي الانطلاق الهجومي, فدفع بحسين حمدي رأس الحربة بدلا من محمد الفيومي صاحب الجهد الوافر في وسط الملعب تبعه البدري بإشراك شهاب بدلا من شديد لمواجهة المد الهجومي للمقاصة الذي رفع عدد مهاجميه إلي ثلاثة.

وفي الدقيقة70 ينال أحمد نبيل مانجا الإنذار الثاني لخشونة لم يرها سوي الحكم, فيطرده في وقت كان يحاول فيه الأهلي ترتيب أوراقه الدفاعية, وما زاد من معاناة الأهلي هو قيام الحكم بطرد حسام البدري بناء علي توصية من الحكم الرابع.

وينزل السيد حمدي بدلا من متعب كما نزل عفروتو وهشام محمد لزيادة الضغط الهجومي للمقاصة, لكن الأداء التحكيمي لم يعجب لاعبي الأهلي فبدأ العيار يفلت من الحكم بكثرة الاعتراضات بشكل غير لائق حتي من بركات الذي فضل جهازه الفني إخراجه والدفع بصديق حتي لا يفقده نهائيا بعدما سيطرت العصبية عليه وعلي زملائه. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع كاد شهاب أحمد يسجل هدفا ثانيا للأهلي من تسديدة قوية حولها الحارس لركنية, وفي الدقيقة الخامسة انفرد حسين حمدي بإكرامي لكن خروج إكرامي الصحيح من مرماه أفسد الهجمة وفي الدقيقة الأخيرة تحدث دربكة أمام مرمي الأهلي ينهيها الحكم بصافرة غير موفقة بدعوي تعرض إكرامي للدفع.

لكن بشكل عام, فقد نجح الاهلي في استدراج المقاصة لصراعات جانبية شتت تركيز لاعبيه وحرمتهم من استغلال النقص العددي للأهلي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.



الزمالك يصطدم بالجيش والأهلي مع بتروجت في دوري الطائرة



تقام اليوم مباراتا الدور النهائي في الدورة المجمعة النهائية لدوري الطائرة للرجال‏,‏ وذلك علي صالة اتحاد الشرطة بالعباسية‏.‏ حيث تبدأ المباراة الاولي بين الزمالك وطلائع الجيش في السادسة مساء تليها مباراة الأهلي مع بتروجت في الساعة الثامنة‏,‏ وعلي نفس الملعب‏.‏

وكان الاهلي قد فاز علي الزمالك2/3 بصعوبة بعد مباراة قوية استمرت أكثر من ساعتين أستطاع لاعبو الاهلي تحقيق الفوز بنتيجة أشواط52/22 و12/52 و91/52 و52/81 و51/.21 بينما فاز طلائع الجيش علي بتروجيت3/ صفر بسهولة في مباراة من جانب واحد. ومن مفارقات البطولة تصدر فريق طلائع الجيش قمة الجدول في الدورة المجمعة الأولي برصيد8 نقاط بعد فوزه علي الزمالك وبتروجيت والاهلي علي الترتيب بينما جاء الاهلي في المركز الثاني برصيد6 نقاط يليه الزمالك وله4 نقاط وأخيرا بتروجيت برصيد صفر.

وفي بطولة السيدات يلعب اليوم فريق الزمالك مع الشمس في السادسة مساء ويسبقها مباراة سيدات هليوبوليس مع نادي النصر في الرابعة عصرا وذلك علي ملعب نادي هليوبوليس بالشروق, وذلك بالنسبة للمجموعة الثانية, بينما تقام مباريات المجموعة الثالثة للدوري الممتاز للسيدات بصالة نادي الزهور حيث يلعب الزهور مع الطيران وسبورتنج أمام فريق6 أكتوبر في الساعة السادسة والثامنة مساء علي الترتيب.



الجمهورية

الأهلي يخشي احتراف غالي في الخليج

يعقد مسئولو النادي الأهلي جلسة مع نجم وسط الفريق حسام غالي لاستطلاع موقفه بالنسبة للاحتراف في الخليج بعدما كشف وكيل اللاعب عن وجود عروض للاعب للعودة من جديد للدوري السعودي.

ويعقد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي جلسة مع غالي الذي يؤدي فترة علاج طبيعي حالياً بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي. حيث يسعي عبدالحفيظ للوقوف علي موقف اللاعب النهائي سواء من التجديد أو الرحيل عن الفريق.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرفض فيه اللاعب تجديد عقده مع الأهلي رغم أن اللاعب ينتهي عقده مع الفريق بنهاية الموسم الجاري. وهو ما يزيد موقف اللاعب غموضاً مع زميله محمد بركات نجم وسط الفريق الذي يرفض التجديد أيضا حتي الآن.

ويسعي الأهلي لربط حسام غالي خوفاً من احترافه في الوقت الحالي خاصة أن احتراف اللاعب يعني عدم حصول الأهلي علي أي مقابل مادي وراء انتقاله لأي ناد آخر. مما يجعل الإدارة تكثف مفاوضاتها مع اللاعب.

من جهة ثانية بدأ وليد سليمان نجم وسط الفريق الانخراط في تدريبات الفريق أملاً في اللحاق بالمباريات المقبلة في الدوري. بعدما غاب اللاعب منذ إصابته بغضروف الركبة خلال مشاركته مع الأهلي في مونديال أندية العالم باليابان.

كان وليد بدأ التدريبات الجماعية مع الأهلي هذا الأسبوع ليصبح اللاعب قريباً من العودة للمباريات رغم أن كل المؤشرات تؤكد أن اللاعب أمامه أسبوع علي الأقل حتي يكون جاهزاً بدنياً لقيادة وسط الفريق.

وفي سياق متصل يجري الأهلي مفاوضات سرية للغاية مع عدد من نجوم المنتخب الوطني للشباب. وعلي رأسهم اللاعب محمود كهربا ناشيء إنبي الذي بات هداف المنتخب في الفترة الأخيرة خاصة أنه كان أحد الناشئين في صفوف الأهلي سابقاً.

مكافآت كبيرة تنتظر منتخب الشباب

وزيادة رواتب الجهاز الفني

علمت رياضة الأسبوعي أن قيمة مكافآت لاعبي منتخب الشباب الفائز ببطولة أمم إفريقيا في الجزائر مؤخراً وتأهله للمشاركة في نهائيات كأس العالم بتركيا ستصل إلي 150 ألف جنيه لكل لاعب من وزارة الرياضة واتحاد الكرة معاً.

من جانب آخر يدرس اتحاد الكرة تعديل رواتب الجهاز الفني والإداري للمنتخب بقيادة ربيع ياسين بعد الإنجاز الذي حققه في ظل الظروف الصعبة التي مر بها المنتخب حيث سيتم زيادة رواتب الجهاز بما يستحقونه.

علي صعيد آخر سيقوم ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب بالانتهاء من وضع خطته الشاملة وتصوراته لفترة الإعداد لكأس العالم متضمنة كافة احتياجات المنتخب من مباريات ودية مع مدارس مختلفة تتوافق مع المنتخبات التي سيلاقيها المنتخب في بطولة كأس العالم وهي انجلترا وشيلي والعراق.

وسيقوم ياسين بتسليم تقريره النهائي حول بطولة الأمم الإفريقية وكذلك خطة الإعداد لكأس العالم إلي مسئولي اتحاد الكرة يوم السبت القادم لدراسته والموافقة عليه.

كان مسئولو "الجبلاية" قد تعهدوا بدعم المنتخب في مرحلة استعداده لكأس العالم بهدف تحقيق إنجاز جديد للكرة المصرية في هذه البطولة العالمية.

وقدمت د.سحر الهواري رئيسة بعثة المنتخب لبطولة أمم إفريقيا تقريرها لمجلس الإدارة.

"دخلة" أسطورية "للألتراس" في لقاء توسكر

رفض الجهاز الفني للنادي الأهلي سياسة الدور بين سيد معوض وأحمد شديد قناوي الظهيرين الأيسرين للأهلي بعدما اقترب معوض من الشفاء من الإصابة التي لحقت به منذ فترة وجعلته يغيب عن الملاعب منذ انطلاق بطولة الدوري الجديدة.

يأتي ذلك بعدما بات شديد قناوي أحد الأعمدة الاساسية التي يعتمد عليها حسام البدري المدير الفني للأهلي منذ انتهاء البطولة الإفريقية الماضية فضلا أيضا عن اعتماد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر عليه في صفوف الفراعنة.

وتسببت إصابة معوض في تثبيت أقدام شديد قناوي في الجبهة اليسري. وتحديدا منذ نهائي دوري الأبطال الإفريقي الماضي أمام الترجي التونسي.

ويسعي البدري للخروج من مأزق عودة معوض بالدفع بشديد قناوي في وسط الملعب مثلما كان يفعل من قبل البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي في وجود معوض والأنجولي جيلبرتو.

ويعزز هذا الاتجاه غياب وليد سليمان نجم وسط الفريق للإصابة. وهو الأمر الذي يسمح للمدير الفني للأهلي بمحاولة تجربة قناوي في خط الوسط. والاستفادة من معوض في مركز الظهير الأيسر.

من جهة ثانية ينتظر محمود الخطيب نائب رئيس الأهلي قرار وزارة الرياضة باستثناء بند الثماني سنوات من أجل الترشح علي مقعد رئاسة النادي. وهو الأمر الذي يفتح شهية بيبو لعقد صفقات جديدة لفريق الكرة.

وإذا استثني قانون الرياضة الجديد بند الثماني سنوات سيكون الخطيب هو رئيس الأهلي القادم بلا منافس. مما يضعه أمام تحد صعب. من أجل الحفاظ علي إنجازات الكرة التي تحققت تحت قيادة حسن حمدي. ويسعي الخطيب لزيادتها في الفترة المقبلة.

لذلك تقرر أن يقود بيبو المفاوضات الصيفية مع عدد من نجوم الدوري فضلا عن بعض لاعبي الشباب الذين وضعهم الأهلي تحت المنظار لضمهم بعد مونديال كأس العالم الذي يقام في تركيا خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

من جهة أخري تعتزم رابطة ألتراس أهلاوي التواجد بكثافة في ملعب برج العرب أثناء مباراة الأهلي وتوسكر الكيني يوم الأحد القادم في إياب دور ال 32 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي والتي فاز فيها الأهلي ذهابا 2/1.

وتسعي الجماهير لعمل ¢ دخلة أسطورية¢ للتذكير بالشهداء الذين سقطوا علي ملعب بورسعيد في الأول من فبراير العام الماضي وانتهاء ذكري مؤلمة بالقصاص لهم بعد الحكم في القضية.

وستحمل جماهير الأهلي عددا كبيرا جدا من ¢ الشماريخ¢ لإشعالها في الملعب بهذه المناسبة وللإعلان عن عودة الجماهير رسميا للمدرجات مرة أخري بعد أكثر من 14 شهرا من الغياب عن الملاعب.

الاخبار

عبد الفضيل: قادر على اللعب في أي مركز

أكد لاعب النادي الأهلي شريف عبد الفضيل، أنه قادر على اللعب في أي مركز يطلب منه.



وأوضح أن هذا الأمر لا يزعجه على الإطلاق، وأنه يلعب وفقاً لتوجيهات المدير الفني في أي وقت.



وأضاف عبد الفضيل، أن أصعب فترة في مباراة مصر المقاصة كانت بعد طرد أحمد نبيل مانجة، بسبب النقص العددي.



وأبدى عبد الفضيل استيائه بسبب توتر الحكم وقراراته الغريبة طوال المباراة، خاصة اللعبة التي اصطدم فيها لاعب المقاصة بصدره ولم تحتسب.



وانتهت مباراة الأهلي والمقاصة بالأسبوع التاسع للدوري بفوز الأهلي بهدف للاشى، للاعب أحمد عبد الظاهر.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى