• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف تونس: تراقب برنامج الاهلى منذ لحظة الوصول

صحف تونس: تراقب برنامج الاهلى منذ لحظة الوصول وتطالب الجماهير بالهدوء

كتب : رضا غانم



في إطار متابعة El-Ahly.com لما تنشره الصحافة التونسية الصادرة اليوم عن اللقاء المرتقب بين الأهلي والترجي يوم الأحد القادم في تمام الساعة 8.15 مساء بتوقيت القاهرة على ملعب 7 نوفمبر برادس.

جريدة الصباح

تصدرت صورة لاعب الأهلي الصفحة الرياضية تحت عنوان " يحل اليوم بتونس مرحبا بالأهلي المصري" وتحدث الخبر عن وصول فرق الأهلي العاصمة التونسية "الساعة (13.45) الأهلي المصري بمطار تونس قرطاج الدولي على متن الخطوط الجوية التونسية في رحلة عادية رقم 814. بوفد يضم 38 فردا برئاسة النائب الأول لرئيس النادي «الكابتن» محمود الخطيب وسيتم استقبال الأشقاء المصرين من طرف مسئولي الترجي في حركة يريدون من خلالها الرد على حفاوة الاستقبال الذي لقيه وفد الترجي منذ أسبوعين بالقاهرة..

كما خصصت إدارة الترجي حافلة كبيرة للاعبين والإطار الفني والطبي وأخرى صغيرة للوفد الإعلامي المرافق إضافة إلى سيارة فخمة لرئيس الوفد..وسيتحول الضيوف مباشرة إلى مقر إقامتهم بأحد نزل فمرت فمرحبا بهم في تونس"

وفي نفس الصحيفة تم عمل مقابلة صحفية مع ماهر الكنزاري مدرب فريق الترجي وتحدث فيها عن أحوال الفريق قل المواجهة المرتقبة.

"تواصلت مساء امس تحضيرات الترجي الرياضي بمركب حسان بلخوجة استعدادا لمباراة الاحد ضد الاهلي المصري وسجلت الحصة التدريبية الثانية في هذا الاسبوع انضمام مايكل انيرامو وخالد القربي ومجدي تراوي واسامة الدراجي الى المجموعة بعد ان اكتفى هذا الرباعي بالعدو حول الميدان في حصة تمارين يوم الثلاثاء وبالتالي فان النصاب قد اكتمل.

أوتو جاهز

نبقى مع العائدين في صفوف الفريق لنشير الى ان المهاجم الغاني أوتو ماهاتما اظهر بدوره استعدادات طيبة خلال حصة تمارين اول امس تجاوب معها الاحباء الذين واكبوا التحضيرات باعداد غفيرة وذلك قصد حشد أزر اللاعبين في اصعب مباراة على الصعيد الافريقي.

المؤدب في الموعد

كما تواجد رئيس الترجي الرياضي السيد حمدي المؤدب بالمركب اول امس وتابع التحضيرات كما استفسر عن صحة اللاعبين الدوليين الذين التحقوا بالمجموعة والاكيد ان الاحاطة التي يلقاها الترجيون من طرف المسؤولين والانصار ستزيدهم اصرارا على الظهور بمستوى جيد لتجاوز عقبة الاهلي المصري واقتلاع ورقة العبور للدور النهائي.

تربص مغلق

يدخل الترجي الرياضي اليوم في تربص مغلق بأحد نزل قمرت كما ان التمارين ستدور بداية من اليوم بدون حضور الجمهور وبدون حضور اللاعلاميين.

ترويج التذاكر

ومن جهة اخرى تنطلق اليوم عملية بيع تذاكر مباراة الترجي والاهلي وذلك بشبابيك ملعب المنزه على ان تتوقف عملية البيع غدا الجمعة وتعود يوم السبت وذلك من الساعة (9.30) الى الساعة (18.00) اما الاسعار فهي كما يلي:

ـ جماهر الاهلي: 25 دينارا

ـ الفيراج الشمالي: 4 دنانير

ـ الفيراج الجنوبي: 5 دنانير

ـ البيلوز: 7 دنانير

ـ الكراسي (المنطقة السفلى): 40 دينارا

انطباعات ماهر الكنزاري

وفي حديث خاطف مع المدرب المساعد ماهر الكنزاري قال «جميع اللاعبين في صحة جيدة بمن فيهم العناصر الدولية التي تحولت مع المنتخب الوطني في رحلة الطوغو وكذلك المهاجم النيجيري مايكل اينرامو، وان النصاب قد اكتمل في المجموعة لتعرف تحضيرات الفريق نسقا تصاعديا الى غاية يوم السبت».

وعن التغيرات التي قد تسجلها التشكيلة بمناسبة مباراة الاحد مقارنة بلقاء القاهرة..

قال ماهر الكنراري «ان الوقت لم يحن بعد لتحديد التشكيلة الاساسية لكن التغييرات قد تشمل لاعبا او لاعبين في اقصى الحالات.. والمطلوب هو ان تكون المجموعة جاهزة كأفضل ما يكون وان تظهر بمستواها المعهود لاقتلاع ورقة العبور».

وفي سؤال يتعلق بالاهلي المصري واستعداداته ذكر الكنزاري «ان الاهم في مثل هذه المواجهة هو ان نركز على لاعبينا قصد اعدادهم كما يجب على جميع المستويات للظهور بمستواهم الحقيقي».

وفي لقاء مع نجم الفريق المهاجم النيجيري إينرامو

مايكل إينرامو للصباح

منشغل بالأهلي وليس بالعروض

بعد عودته من نيجيريا ومشاركته مع المنتخب النيجيري، التقت «الصباح» مهاجم الترجي مايكل اينرامو حيث أفادنا ان تفكيره منصب حاليا على المواجهة المرتقبة بين الترجي الرياضي و الاهلي وان مسألة العروض تأتي في المقام الثاني و بعد المغامرة الافريقية.

مشيرا في الان ذاته الى ان مباراة الاياب ستكون مغايرة للقاء القاهرة حيث أكد مايكل اينرامو ان المباراة صعبة وتكتسي أهمية بالغة على درب التأهل. وفي نفس السياق أضاف مايكل اينرامو ان نتيجة الذهاب لن تكون حاجزا أمام المجموعة و سيكون الفريق جاهزا على كل المستويات لهذه المواجهة. وختم مهاجم الترجي حديثه بان عاملي الميدان والجمهور سيكون لهما دور أساسي خاصة من الناحية النفسية للمجموعة مؤكدا قدرة الترجي على تجاوز الاهلي المصري في ملعب رادس.

وفي صحيفة الصحافة التونسية

الصحافة

منذ مساء أمس

25 لاعبا في تربص مغلق... والتدرب بعيدا عن الأضواء

مباشرة بعد الحصة التدريبية لمساء اليوم يتحوّل لاعبو الترجي الرياضي إلى ضاحية قمرت للإنطلاق في التربص الإعدادي تحضيرا لمباراة الأحد القادم ضد الأهلي ... الإطار الفني وجه الدعوة لـ 25 لاعبا للمشاركة في هذا التربص وهم:

نوارة – بن شريفية – النوالي ـ بن عمر ـ آفول ـ شمام ـ بن منصور ـ زياد الدربالي – الهيشري – البشطبجي – بن يوسف ـ بانانا ـ البوغانمي ـ تراوي ـ القربي ـ المساكني ـ روجي ـ الدراجي ـ العياري ـ خليفة ـ مايكل ـ سامح الدربالي ـ بن حمودة ـ أوتو ـ غنام.

تراوي والقربي مع المجموعة

بعد الإقتصار على تمارين لإزالة الإرهاق في بداية الأسبوع ركن الثنائي خالد القربي ومجدي تراوي إلى الراحة يوم الثلاثاء ولم يشاركا في أول حصة تدريبية للترجي الرياضي هذا الأسبوع وقد انضم اللاعبان أمس إلى المجموعة وشرعا مع زملائهما في الإستعداد لمباراة الأحد المقبل.

حصة مفتوحة لوسائل الإعلام

قرر الإطار الفني بمناسبة حصة مساء أمس السماح لمختلف وسائل الإعلام بحضور التمارين وتصوير بعض المشاهد من الحصة والقيام بالإستجوابات مع اللاعبين وذلك قبل غلق هذا الباب ابتداء من اليوم لتمكين المجموعة من العمل بتركيز كامل ووضع كل ظروف التحضير الطيب للاعبين حتى يكونوا على أتم الإستعداد للمباراة الهامة والحاسمة التي تنتظرهم يوم الأحد.

اليوم انطلاق عملية بيع التذاكر

تنطلق اليوم الخميس عملية بيع تذاكر مباراة الترجي الرياضي والأهلي وذلك بشبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه ... وستتوقف عملية بيع التذاكر غدا الجمعة على أن تستأنف مجددا يوم السبت بنفس الملعب من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة مساء...

وقد حدد الترجي الرياضي أسعار التذاكر على النحو التالي : 4 دنانير للمدارج الجانبية الشمالية – 5 دنانير للمدارج الجانبية الجنوبية – 7 دنانير للمدارج المكشوفة – 40 دينارا بالنسبة لأحباء الأهلي الذين ستخصص لهم المدارج اليسرى للمنصة الشرفية فقد تم تحديد سعر موحد للتذاكر مماثل للثمن الذي خصصه الأهلي لأحباء الترجي الرياضي بمناسبة لقاء الذهاب في القاهرة وهو 25 دينارا.

اليوم يحلون بتونس

22 لاعبا في الموعد وانتصار بخماسية في اختبار ودي

يصل الأهلي المصري إلى تونس اليوم بوفد يقوده النجم السابق محمود الخطيب وبقائمة تضم 22 لاعبا. وسيجري فريق الأهلي المصري في تونس 3 حصص تدريبية بمعدل حصة يوميا اخرها سيكون يوم السبت بملعب 7 نوفمبر برادس الذي يحتضن المقابلة.

وكان النادى الأهلى حقق فوزاً معنويا (5ـ0) على فريق «نادي الجندي» أحد فرق الدرجة الثانية فى اللقاء الودي الذى جمع الفريقين يوم الثلاثاء في ثاني تجارب الأهلي الودية استعداداً لمباراة الإياب.

وأحرز أهداف النادي الأهلي محمد ناجي «جدو» هدفين والجزائرى أمير سعيود ومحمد غدار وأحمد شكري . كما شهدت المباراة مشاركة سيد معوض الظهير الأيسر فى الشوط الأول للمباراة وإطمأن الإطار الفني للفريق على إمكانية مشاركته فى المباراة . وكان هذا الثنائي قد غاب عن مقابلة الذهاب في ملعب القاهرة والتي انتصر خلالها الأهلي بنتيجة 2ـ1.

ومن المفترض أن يكون الثنائي حسام غالي وأسامة حسني المصابان مع الوفد.‏ فبالرغم من تحذير طبيب المنتخب المصري من مشاركة اللاعب‏ حسام غالي إلا أن الجهاز الطبي للأهلي يؤكد قدرة غالي على المشاركة ويراهن على استجابة اللاعب للعلاج‏ كما أن اختفاء الورم الذي كان موجودا يؤكد أن الإصابة سطحية‏. وقد أجل الجهاز الفني حسم مصير غالي إلى حدود مساء أمس. وأكد نجم الاهلى حسام غالي انه يشعر بتحسن كبير فى قدمه المصابة وان التورم الموجود بكاحله قد بدأ يزول تدريجيا.

وأعرب غالي عن تفاؤله بشأن لحاقه بالمباراة المرتقبة مشيرا الى ان القرار النهائي بشأن مشاركته في المباراة من عدمها يرجع لطبيب الاهلي الدكتور ايهاب علي.

وأشار قائد الاهلي فى تصريحات ابرزها الموقع الرسمي للقلعة الحمراء ان الاهلي يسعى لاحراز هدف مبكر فى لقاء الاياب ضد الترجي وذلك من أجل ارباك المنافس ووضعه تحت ضغط عصبي مما يسهل المهمة على لاعبى الاهلي.

وفي نهاية حديثه عبر غالي عن تفاؤله بخصوص تخطى الاهلي لمباراة الترجي مشيرا الى ان الاهلي قادر على العودة ببطاقة التأهل للنهائي من تونس.

معاينة لقاء الترجي ومازمبي

برمج المدرب حسام البدري حصة فيديو قام خلالها بمعاينة تسجيل لمباراة الترجي الرياضي ومازيمبي الكونغولي لحساب الجولة الرابعة والتي انتصر خلالها الترجي بنتيجة ( 3ـ0) بملعب رادس بهدف تحديد طريقة لعب الترجي على ميدانه وخاصة البناء الهجومي الذي يعتمده.

وتلقي لاعبو الأهلي وعودا بمكافآت مالية كبيرة في حالة تخطي عقبة الترجي والوصول الى المباراة النهائية حيث وعد عدد من الميسورين اللاعبين بتقديم هدايا قيمة تعادل قيمة الإنجاز في حالة تحقيقه.



جريدة الشروق

لترجي الرياضي: استنفار لتحقيق الانتصار

يدخل الترجي مساء اليوم في تربصه المغلق استعدادا لقمة الأحد أمام الأهلي المصري وتربص الترجي سيكون بأحد نزل الضاحية الشمالية، مقابل تواصل التمارين بالحديقة «ب».

هذا التربص سيكون مجالا للاطار الفني لإجراء جلسات معاينة بالفيديو للمنافس مع اللاعبين، إضافة الى تأمين أكثر ظروف التركيز للمجموعة مع اقتراب موعد اللقاء.

اكتمال النصاب

تعزّزت المجموعة في حصة مساء أمس بخالد القربي ومجدي التراوي اللذين منحهما الاطار الفني راحة إضافية بعد المجهود الذي بذلاه خلال اللقاء الأخير مع المنتخب كما شارك الدراجي ومايكل في كامل الحصة بعد أن اكتفيا بالعدو فقط خلال حصة الثلاثاء.

حصة مغلقة

بقرار من الاطار الفني تتجه النية الى أن تكون حصص تمارين بقية الأسبوع مغلقة انطلاقا من اليوم، وذلك ابتعادا عن الأعين الأجنبية وضغط الجمهور خاصة أن الاطار الفني سيدخل في الاختيارات التطبيقية لقمة الأحد.

اجتماعات ماراطونية

تعيش إدارة الترجي خلال الأيام الأخيرة على وقع اجتماعات ماراطونية لهيئة الفريق لإنجاح مباراة الأحد على جميع النواحي، وفي هذا الاطار تمّ تكليف السيد محمد بالشيخ بمهمة رئاسة لجنة التنظيم بدلا من السيد هادي مصدق الذي يواصل عمله ضمن هيئة الفريق.

بيع التذاكر

تنطلق صبيحة اليوم عملية بيع تذاكر اللقاء بشبابيك ملعب المنزه بالنسبة الى أحباء الترجي وقد تمّ تخصيص 36 ألف تذكرة لأحباء الترجي تتوزع بين مدارج جانبية أسعارها 4 و5 دنانير، ومدارج عادية بـ7 دنانير ومنصة وسطى بـ40 ينارا مقابل 3500 تذكرة لأحباء الأهلي وحدّد ثمنها بـ25 دينارا.

درس

في دردشة مع رئيس الترجي السيد حمدي المدب أكد أنه على ثقة بأن جمهور الترجي سيعطي المثال على مستوى الروح الرياضية والتشجيع في لقاء الأحد. وأفادنا رئيس الترجي بأن للترجي لاعبين وجمهورا سيقدمون الدرس في الوطنية والانضباط.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى