• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

عقوبات مالية كبيرة علي منتخب الهزيمة من النيجر

عقوبات مالية كبيرة علي منتخب الهزيمة من النيجر

المعلم: كلهم كانوا سيئين عدا الحضري.. ونتحمل المسئولية معهم

زاهر: لانفكر في إقالة الجهاز.. والفرصة مازالت قائمة


رسالة النيجر: رضوان الزياتي


علمت "الجمهورية" أن عقوبات مالية كبيرة سيوقعها الجهاز الفني علي لاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم فيما عدا عصام الحضري بعد سقوط الفريق المؤلم في مستنقع الهزيمة من منتخب النيجر المغمور في واحدة من أكبر المفاجآت الكروية علي مستوي القارة السمراء. كما سيقوم الجهاز باستبعاد بعض اللاعبين الذي تأكد أنهم محليون ولا يجيدون اللعب الدولي.. ويجتمع الجهاز الفني خلال الأسبوع القادم بعد انتهاء مباراة الأهلي والترجي لاعادة تقييم الأمور داخل الفريق بعد نكسة النيجر التي كانت فضيحة كروية بكل المقاييس.. فقد لعب المنتخب أسوأ مبارياته الرسمية ولم يشكل الخطورة الحقيقية علي مرمي النيجر اللهم الا بعض الهجمات القليلة في الشوط الثاني.. والغريب أن منتخبنا انهزم بهدف موسي مازوا أو موسي معاذ الذي حذرنا منه وحذر منه الجهاز الفني مع الثنائي داودا كاميلو والحسن يوسوفو.. هذه الهزيمة بلاشك وضعت المنتخب في وضع حرج للغاية قد يكلفه الخروج المبكر من التصفيات.. وبعد تعادل سيراليون مع جنوب افريقيا تقهقرنا الي المركز الأخير في المجموعة السابعة برصيد نقطة واحدة بينما استمر منتخب الأولاد ¢بافانا بافانا¢ في الصدارة برصيد 4 نقاط يليه النيجر في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ثم سيراليون بنقطتين!!
ظهر لاعبو منتخبنا كالأقزام أمام فريق مجهول في القارة يأتي في التصنيف رقم 154 في الفيفا وصنعنا له بأيدينا تاريخا وأهديناه فوزا لم يكن يحلم به ويعتبر الانجاز الأكبر في تاريخه خاصة أنه كان يتمني مجرد التعادل.. ونيامي التي كانت تنام من المغرب لم تنم ليلة الأمس الأول تحتفل بهذا الانتصار غير المسبوق!!
وبصراحة استحق منتخب النيجر الفوز لأنه كان الفريق الفضل والأخطر طوال المباراة بل واضاع عدة فرص مؤكدة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.
ويتحمل الجهاز الفني مسئولية اللعب بمحمود فتح الله كليبرو واستبعاد هاني سعيد في اللحظات الأخيرة رغم ان هاني سعيد يملك خبرات كبيرة في هذا المكان وهو حاليا في فورمة فنية وبدنية معقولة.. صحيح كانت الشمس حارقة ودرجة الحرارة والرطوبة عالية وتأثر بها اللاعبون الذين لم يتعودوا علي اللعب نهارا منذ سنوات بسبب اقامة كل مبارياتنا المحلية والدولية ليلا تحت الأضواء الكاشفة.. لكن ذلك ليس مبررا لهذه الهزيمة المؤلمة!!
خيم الحزن علي جميع أعضاء البعثة وكان سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة أشد المتأثرين والتزم حجرته بعد المباراة لأكثر من ساعة ونصف الي أن تلقي مكالمة من القاهرة باعلان كريم حسن شحاتة في اذاعة الشباب والرياضة عقب المباراة مباشرة بأن الكابتن حسن يفكر في الاستقالة فاضطر زاهر الي الخروج من غرفته والتاكيد للصحفيين أن الجهاز الفني مستمر وأن الاتحاد يدعمه حتي يجتاز أزمته في هذه التصفيات وقال اننا سنزيد من مباريات الاحتكاك حتي تنصهر المجموعة الجديدة مع المجموعة القديمة لأن الفريق يمر حاليا بمرحلة تجديد كبيرة والمنتخب سيلعب مباراتين مع الأردن واستراليا يومي 22 أكتوبر الجاري و18 نوفمبر القادم.. وقال ان المنتخب لعب أسوأ مبارياته في السنوات الأخيرة وظهر تماما عدم وجود التجانس بين اللاعبين مشيرا الي تأثر الفريق بغياب العديد من أعمدته الأساسية وهم أحمد حسن وحسني عبدربه وعماد متعب ومحمد زيدان وسيد معوض ومحمد شوقي وجدو.
وقال ان الظروف التي يمر بها المنتخب حاليا هي نفس الظروف التي واجهته في التصفيات الماضية مؤكدا ثقته في عبورها مع عودة الغائبين السبعة خاصة أن أول مباراة قادمة في التصفيات ستكون في مارس 2011 أي بعد ستة شهور.. وستكون مع جنوب افريقيا.. وقال ان الفريق قادر علي الحصول علي أربع نقاط من جنوب افريقيا مع عودة كبار النجوم العائدين وتصحيح الأخطاء.
* من جانبه أعلن حسن شحاتة تحمله الهزيمة مع اللاعبين.. مشيرا الي أنه لايمكن أن يتنصل منها ويحملها للاعبين وحدهم لأنه كرئيس للجهاز الفني لابد أن يتحمل في النهاية المسئولية رغم أن اللاعبين لعبوا بمزاجهم ولم ينفذوا التعليمات أوالخطة التي وضعها ولم يستوعبوا التحذيرات التي كان يطلقها من وقت لآخر في التدريبات والمحاضرات.
أكد شحاتة أنه لم يفكر في الاستقالة لأنه مرتبط بعقد مع اتحاد الكرة واتفاق علي بناء فريق جديد قادر علي التأهل لكأس العالم.. مشيرا الي أن هناك من يتربص به ويتمني أن يترك المنتخب مع اية هزيمة بل وفي أقرب وقت!!
اعترف المعلم بأن المنتخب لعب واحدة من أسوأ مبارياته وانه لا يسوق تبريرات اذا قال إن غياب عناصر كثيرة ومؤثرة مثل محمد زيدان وعماد متعب وجدو بلا شك تؤثر علي الفريق ونتائجه وأدائه.. فضلا عن أن المجموعة الجديدة أو العائدة من الغياب لأسباب مختلفة لم تعد لمستواها المعروف ومنهم من هو يجيد محليا ولايجيد مع المنتخب ومنهم من يحتاج الي وقت واحتكاك دولي حتي يكتسب الخبرة الدولية.
قال انه غير الخطة مع بداية الشوط الثاني الي 4/4/2 وأجري ثلاثة تغييرات في توقيتات مناسبة منها اثنان مع بداية إشراك وليد سليمان ومحمد فضل بدلا من حسام غالي المصاب وأحمد علي غير الموفق ثم أشرك أحمد حسن مكي بدلا من عمرو زكي ولكن لم تسعفه خبرته الدولية القليلة.
وأشار الي أن الأداء تحسن كثيرا بالفعل في الشوط الثاني ووصلنا الي مرمي النيجر أكثر من مرة وأضعنا بعض الفرص ولكن الحالة السيئة وغير الطبيعية التي كان عليها الفريق باستثناء عصام الحضري حالت دون تحقيق التعادل علي الأقل!
قال حسن شحاتة ان فرصة التأهل مازالت قائمة لأن هناك 12 نقطة في الملعب وعلينا ألا نفقد الأمل وقد مررنا بنفس الظروف أكثر من مرة ونجحنا في اجتيازها.. وأمامنا الوقت الكافي لتصحيح الأخطاء والعودة بالفريق الي سابق عهده مع عودة الغائبين قبل مباراتي جنوب افريقيا الفاصلتين في جوهانسبرج والقاهرة في مارس ويونيو القادمين.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى