• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

علقة أهلاوية ساخنة للزمالك في لقاء التأديب و الإصلاح و التهذيب

سنهزم فريق المحظوظين في الكأس , الزمالك هو مصر, الزمالك البطل الحقيقي للدوري, سأمزق شباك الأهلي, لقاء الأهلي حياة أو موت, لن نفرط في لقب الكأس, سنهزم الأهلي برباعية,دوافع الزمالك للفوز أكبر من فريق العواجيز.
هكذا كان الحال قبل انطلاق مواجهة العملاق الأحمر و فريق الزمالك في ثمن نهائي النسخة رقم 79 لكأس مصر الذي استضافة ملعب القاهرة الدولي مساء الأربعاء و أدارة الدولي الإيطالي نيكولا ريزولي.
ولأن لاعبو الأهلي أرادوها لقاء تأديب و إصلاح وتهذيب لكل من تطاول عليهم فقد استقبلت شباكهم هدف في الدقيقة الأولي من زميلهم السابق حسين ياسر المحمدي الذي أشار بيديه بالرقم 2 مقلداً مدربه الذي أشار لعدد أهدافه في لقاء الستة الشهير , أقول لأن لاعبو الأهلي أردوا منح درس للجميع فقد تسيدوا اللقاء بالطول و العرض و أمطروا مرمي عبد الواحد السيد بثلاثة أهداف عن طريق نجم اللقاء شريف عبدالفضيل و محمد فضل في الشوط الأول و كان ختامها مسك للنجم الكبير محمد أبوتريكة الذي قتل اللقاء بهدف ثالث في بداية الشوط الثاني و دخل تاريخ لقاءات القمة من الباب الكبير بإحرازه الهدف العاشر في الشباك البيضاء و تساوي مع زميله الغائب عماد متعب في صدارة هدافي لقاءات القمة طوال تاريخها.
عناوين اللقاء
اكتشاف جديدة اسمه شريف عبد الفضيل
فردية الساحر شيكابالا جعلته بعيداً عن مستواه و المحمدي اختفي بعد الهدف
أبوتريكة يستعيد بعض خطورته و يخطف هدفاً بطريقة و لا أروع
سيد معوض مدافع مصري بمستوي عالمي
فضل أثبت انه يستحق مكان أساسي مع متعب في خط هجوم الأهلي
تألق عبد الواحد المعتاد أنقذ الزمالك من سداسية جديدة
بركات نجم من كوكب أخر
هل كان خروج إبراهيم صلاح هو نقطة التحول في اللقاء؟
الزمالك يفوز قبل اللقاء ويكتفي بلوحة جماهيره الرائعة قبل اللقاء و يترك الأهلي للإبداع داخل الملعب
هل حسام حسن لاديكو علي سبيل التفاؤل!
لاعبو الأهلي كانوا في منتهي الوداعة و أضاعوا علي جماهير الأهلي فوز مُذل علي منافسهم
نعود للقاء الذي واصل الأهلي خلاله تفوقه الكاسح علي منافسة أو من يطلق عليه البعض هذا المسمي رغم الفارق الشاسع بين الفريقين مواصلا نجاحه في مواجهات الكأس التي لم يعرف فيها طعم الخسارة منذ أكثر من نصف قرن و للمواجهة الثامنة علي التوالي و صعد الأهلي من خلاله لمواجهة بتروجيت في ربع النهائي يوم الأحد المقبل ولم يعد يفصله إلا ثلاث لقاءات لاستعادة اللقب الذي فاز به لأخر مرة علي حساب الزمالك في نهائي 2007.
تشكيل الأهلي الذي غاب عنه مهاجم مصر الأول عماد متعب للإصابة تميز بوجود مزيج من أصحاب الخبرة كوائل جمعة و سيد معوض و أحمد السيد في الدفاع و النجوم أحمد حسن و بركات و أبوتريكة و فضل في الوسط و الهجوم و معهم من نجوم جيل الوسط و الشباب شريف عبدالفضيل و حسام عاشور و شهاب الدين أحمد وفي حراسة المرمي تواجد شريف إكرامي.
في المقابل لعب الزمالك بتشكيلته المثالية عبدالواحد السيد في حراسة المرمي و أمامه رباعي الدفاع غانم و الصفتي و فتح الله و عبدالشافي و في الوسط و الهجوم إبراهيم صلاح و حسن مصطفي و أديكو و حسين ياسر و شيكابالا و أحمد جعفر.
البداية كانت بيضاء نتيجة نشاط الجبهة اليمني بقيادة أحمد غانم و أسفرت عن هدف مبكر جاء بقدم حسين ياسر المحمدي الذي تبادل الأدوار مع جعفر و حول تمريره صاحب الهدف الأول في لقاء الدوري في مرمي إكرامي في ظل حراسة الثنائي جمعة و عبدالفضيل.
وعلي عكس لقاء القمة 105 تحول سير اللعب لمصلحة الأهلي و سيطر نجومه تماماً علي مجريات اللقاء فأضاع شهاب إنفراد تام في الدقيقة 11 و تمكن الأهلي بعدها بست دقائق من تعديل الكفة بعد ان اطلق شريف عبدالفضيل قذيفة رائعة في الزاوية اليسري العليا لمرمي عبد الواحد مستغلاً المخالفة المباشرة التي احتسبها ريزولي لمصلحة أبوتريكة بعد أن تعرض للدفع من حسن مصطفي.
الأهلي يواصل غزواته الهجومية وأكثر من فرصة خطيرة من احمد حسن في الدقيقة 19 و إنفراد تام لبركات في الدقيقة 22 و تسديده في الزاوية البعيدة يفشل أبوتريكة المتابع في تحويلها لهدف ثان.
بعد تسديدة يسارية من ضربة حرة لشيكابالا تذهب بعيداً عن مرمي الأهلي بقليل و أخري بعد مراوغة في نفس الاتجاه في الدقيقتين 23 و 24 يواصل الأهلي سيطرته و"دربكة" أمام مرمي الزمالك بعد عرضية المتألق عبدالفضيل تنتهي بتسديدة بعيدة من شهاب فوق المرمي الأبيض ,بعدها وفي الدقيقة 26 ركنية زملكاوية تنتهي برأسية من فتح الله بعيداً عن مرمي إكرامي.
في الدقيقة 29 هجمة عنترية لعبدالشافي جهة اليسار و عرضية تنتهي بتسديده يطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد حسام عاشور و الإيطالي يُشير لاستمرار اللعب في ظل اعتراض لاعبو الزمالك داخل الملعب و مديرهم الفني خارجه.
بركات يواصل إزعاجه لدفاعات الزمالك و ينطلق بالكرة جهة اليسار بعد تمريرة أحمد حسن خلف دفاع الزمالك و عبدالواحد يبعد التسديدة فترتد لتريكة الذي يراوغ حسن مصطفي و يسدد بيساره في دفاع الزمالك ثم "يركن" بمهارة تمر بجوار القائم الأيسر لحارس الزمالك.
بعد راية خاطئة من المساعد الثاني أوقفت هجمة خطيرة لسيد معوض في الدقيقة 37 يعاود الأهلي هجومه و ينجح فضل في تسجل الهدف الثاني بعد أن و صلت له الكرة نتيجة تسديدة أبوتريكة من الوضع طائراً بعد أن مهد التمريرة التي تلقاها من أحمد حسن من الناحية اليمني في الدقيقة 38.
ركلة جزاء غير محتسبة لمصلحة فضل بعد تعرضه للعرقلة من الصفتي في الدقيقة 41 يعقبها بدقيقة واحدة إصابة لصاحب الهدف الثاني بعد "كوع" من فتح الله, بعدها إنفراد تام لمعوض بعد حريرية من أبوتريكة و سلطان يبعدها لركنية اهلاوية ينفذها لاعبو الأهلي و إنفراد أخر لظهير مصر الأيسر يراوغ و يسدد مرتين وتمر الكرة بسلام و دون هدف أهلاوي ثالث ,بعدها يطلق ريزولي صافرة نهاية الشوط الأول بعد 5 دقائق كوقت بديل للشوط الأول.
في الشوط الثاني ظهر الحماس واضحاً علي لاعبي الزمالك بعد الدش الساخن لمديرهم الفني و هدف ضائع من الصفتي في الدقيقة 48 بعد تمريرة من شيكابالا من مخالفة مباشرة لمصلحة النجم الأسمر,بعدها يبعد شريف إكرامي كرة خطيرة من المقص الأيسر بعد عرضية من محمد عبدالشافي.
الحماس الزملكاوي يقل و السيطرة تنتقل للأهلي مجدداً و عرضية من بركات من جهة اليسار تنتهي بتسديده من فضل في يد عبدالواحد في الدقيقة 50 يعقبها هدف الأهلي الثالث بعد انطلاقة من عبدالفضيل و تسديده بعيدة يحولها "الماجيكو" برأسه في الزاوية اليمني لحارس الزمالك المتألق في الدقيقة51.
الغزوات الحمراء تتوالي و معوض يواصل التألق وعرضيته في الدقيقة 54 تنتتهي بتسديده بعيدة من شهاب بعيداً عن مرمي الزمالك بعدها ينال شريف عبدالفضيل الكارت الأصفر الأول بعد عرقلته لحسن مصطفي و سط الملعب, ثم إستخلاص رائع للكرة من "الصقر" وعرضية من الناحية اليمني هذه المرمي يبعدها فتح الله لركنية في الدقيقة 57.
حسام يحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه و يجري تغييره الثالث بالدفع بعلاء علي بدل الصفتي المصاب في الدقيقة 62 بعد أن أجري تغييره الأول عندما دفع بصبري رحيل بدلاً من إبراهيم صلاح المصاب بعد ربع ساعة من البداية و هاني سعيد بدلاً من أديكو الذي يشركه المدير الفني للزمالك علي ما يبدو من باب حسن الطالع بعد 8 دقائق من انطلاق الشوط الثاني, و البدري يشرك أحمد فتحي بدلاً من أحمد حسن في الدقيقة 68 و فرانسيس بدلاً من ابوتريكة بعدها بسبع دقائق لتنشيط الوسط و الهجوم, و التبديلات لا تأتي بأي جديد في ظل تبادل"إستفزازي" للكرة من لاعبي الأهلي وسط الملعب أصفر عن كارت أصفر لشيكابالا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع الذي أشار به الحكم الرابع ياسر عبدالرءوف بعد غشارة من نيكولا ريزولي الذي أخرج بطاقة صفراء أخري في الدقيقة 66 لحسن مصطفي بعد تدخل عنيف ضد احمد حسن قبل خروجه.
في النهاية فاز الاهلي كالعادة ولقن منافسة درساً جديداً في فنون كرة القدم و الإصرار والعزيمة و كان نجوم القلعة الحمراء في منتهي الرقة و الرأفة مع منافسيهم الذين فازوا و تألقوا في التصريحات و الإستفزازات قبل اللقاء قبل أن يتحولوا إلي أشباه لاعبين ومدربين أثناء اللقاء و ويتركوا "لعواجيز" الأهلي - الذين طالبهم البعض بالإعتزال -التألق و الإبداع و تكميم أفواه المتطاولين.
 
موضوع رائع

يا أيمن محمد بلبل

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 

ابوجمعه

Moderator
رد: علقة أهلاوية ساخنة للزمالك في لقاء التأديب و الإصلاح و التهذيب

الف مبروك لنادى القرن الافريق
نادى الاخلاق الحميده
نادى الروح العاليه
النادى ذو الترتيب الثامن دوليا

جزاك الله خيرا على الموضوع
 
رد: علقة أهلاوية ساخنة للزمالك في لقاء التأديب و الإصلاح و التهذيب

فعلا كانت علقة سخنة

رجعت تانى لنا أبوتريكة صاحب القدم الذهبية

وأظن كده الزمالك عرف قيمة الاهلى وهيبطلوا التصريحات العنترية بتاعتهم
 
رد: علقة أهلاوية ساخنة للزمالك في لقاء التأديب و الإصلاح و التهذيب

مشكور يا استاذ ايمن ولكن لابد ان نذكر حسام عاشور الذي قد اخفي دور شيكابالا ووائل جمعه كما اعتادنادائما شكرا

اما بالنسبه للتغير الاطراري طب ما الاهلي جرب ثلث لاعيبه في الماتش اتنين من الاصابه والتالت مش في الفورمه

وبعدين دلوقتي صبري رحيل بقي وحش سبحان مغير الاحوال
 
رد: علقة أهلاوية ساخنة للزمالك في لقاء التأديب و الإصلاح و التهذيب

دعواتنا لمحمد فضل بالشفاء احنا جبنا ست اهداف وهما لما اتعقدوا جابوا لفضل ست عرز هههه
 
رد: علقة أهلاوية ساخنة للزمالك في لقاء التأديب و الإصلاح و التهذيب

مشكور يا ابو محمود على المقدمه التى بادر بها الكابتن حسام حسن بعد مباراة الدوري الأخيره وللأسف لم يحدث منها حتى ربع جمله مما قيل ونسى من هو الأهلى ونسى ان الكبير كبير ونسى مقولة يا جبل ما يهزك ريح مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك علينا الكأس مقدما ان شاء الله
 
رد: علقة أهلاوية ساخنة للزمالك في لقاء التأديب و الإصلاح و التهذيب

الحمد لله ... انا كنت خايف جدا بعد الهدف الاول للزمالك

بس اعتمادهم الكلي على شيكابالا .. فعلا هو اللي ضيعهم

والحمد لله .. على هدف ابو تريكه
 
رد: علقة أهلاوية ساخنة للزمالك في لقاء التأديب و الإصلاح و التهذيب

مبروك الفوز يا استاذ ايمن وعقبال المرات القادمة
 
أعلى