• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

فى نصف نهائى مونديال 2010

فى نصف نهائى مونديال 2010
حلم اللقب يقود الطواحين الهولندية أمام الأورجواى الليلة

الثلاثاء، 6 يوليو 2010 - 09:51


كتب محمد فتحى


فى تمام التاسعة والنصف مساءً، تنطلق منافسات نصف نهائى كأس العالم2010، بإقامة مباراة هولندا وأوروجواى، على استاد جرين بوينت.

طواحين هولندا، صعدت إلى نصف نهائى المونديال، واقتربت من تحقيق الحلم برفع كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخها، بعد مشوار متقلب، كانت بدايته سهلة عندما أوقعتها القرعة المجموعة الخامسة مع منتخبات الدانمارك والكاميرون واليابان، ونجحت الـ"أورانيا" فى احتلال صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط.

وفى دور الـ 16، لم تواجه الطواحين أيضًا عقبة صعبة ولكن كان المنافس هو المنتخب السلوفاكى، وتمكنت هولندا من الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، ثم جاء الاختبار الصعب أمام المنتخب البرازيلى، أبرز المرشحين للفوز باللقب، ورغم البداية المهزوزة فى الشوط الأول إلا أن آريين روبين ورفاقه تمكنوا من تحقيق الفوز على راقصى السامبا بهدفين مقابل هدف، ليتأهلوا إلى نصف النهائى.

تأهل سهل
على الجانب الآخر، لم يكن مشوار أوروجواى منذ الدور الأول وحتى الوصول لنصف النهائى صعبًا.. فى الدور الأول احتل الـ"سيليستى" صدارة المجموعة الأولى التى ضمت المكسيك وجنوب أفريقيا وفرنسا، وفى دور الـ 16 تمكنت أوروجواى من تخطى كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف، قبل أن تلعب أمام غانا فى ربع النهائى وتفوز عليها بركلات الترجيح.

ثنائى الرعب
تمتلك هولندا فى خط وسطها، لاعبين متميزين، هما، آريين روبين وفيسلى شنايدر، وتضع الـ"أورانيا" آمالاً كبيرة على هذا الثنائى فى السيطرة على منتصف الملعب، وإجبار المنافسين على العودة للدفاع.

تمكن شنايدر من تسجيل أربعة أهداف خلال منافسات المونديال الحالى، فى حين سجل روبين هدفًا وحيدًا، وصنع مثله.

غياب مؤثر
المنتخب الأوروجويانى، يمتلك فى خط هجومه لاعبين متميزين هما.. دييجو فورلان، أحد أفضل لاعبى البطولة، و لويس سواريز مهاجم أياكس أمستردام.

ولسوء حظ الـ"سيلسيتى" يفتقد الفريق لجهود سواريز الذى تعرض للطرد فى المباراة السابقة أمام غانا، بعد أن حرم النجوم السوداء من هدف مؤكد فى الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافى الثنائى.

يذكر أن المباراة الوحيدة التى جمعت المنتخبين فى كأس العالم، كانت فى مونديال 1974، فى الدور الأول وفازت بها هولندا بهدفين دون مقابل.

وسبق لأوروجواى الفوز بالمونديال مرتين فى 1930 و1950، فى حين لم يتوج الطواحين بكأس العالم ولا مرة رغم وصولهم للنهائى مرتين.

ويلعب الفائز من هذه المباراة، مع الفائز من لقاء أسبانيا وألمانيا فى نهائى المونديال يوم الأحد المقبل.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى