• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

قتراحات لاختيار أفضل عدسات الكاميرا

hager025

New Member
اقتراحات لاختيار أفضل عدسات الكاميرا

هناك أنواع كبيرة من عدسات الكاميرا التي يمكن استخدامها في SLR هذه الأيام. يتم استخدام العديد بانتظام من قبل المتطلبات الشخصية لمصور محترف. ومع ذلك ، من المرجح أن يكتشف المصورون الهواة عالم التصوير الفوتوغرافي من خلال الاستفادة من صفائف العدسات المختلفة للتصوير. كونك مبتدئًا إلى حد ما في هذا المجال ، فقد يكون اختيار عدسة كاميرا SLR أمرًا صعبًا للغاية. مع الأنواع المختلفة من العدسات ، يمكن أن تختلف كاميرات SLR في كل كاميرا رقمية. والأفضل من ذلك ، من الضروري استكشاف أنواع عدسات SLR أولاً.

تختلف عدسات SLR بشكل كبير من واحد إلى آخر. على الرغم من أنها قد تعطي نفس السمات على سبيل المثال نطاق المليمتر الذي يمكنها تحقيقه ، إلا أن كل نسخة غير متطابقة مع كاميرا رقمية مختلفة.

عدسة نيكون غير متوافقة حقًا مع كاميرات Canon ، والعكس صحيح. ومع ذلك ، يمكن استبدال العديد من العدسات في الوقت الحاضر بين الأنواع المختلفة من نفس العلامة التجارية. لنفترض ، على سبيل المثال ، أن عدسة مجموعة 18-55 ملم من نيكون D80 ستلائم بالتأكيد طراز الكاميرا الرقمية نيكون D90.

لذا ، بغض النظر عن الكاميرا الرقمية التي تمتلكها ، تختلف عدسات SLR بشكل كبير من حيث الوظيفة والقياس والتكلفة ، ويمكن وضعها عادةً تحت الفئات التالية:

1. المعيار

العدسات القياسية هي في الواقع العدسة الأولى التي ستمتلكها في الحصول على كاميرا SLR. يتم تضمين العدسات القياسية في طقم الكاميرا. يوفر ميزة بسيطة تم تصميمها للحصول على مجموعة متنوعة من الصور الفوتوغرافية. إنه يلتقط صورًا تشبه ما يمكن أن تراه أعيننا. يوفر نطاقًا عاديًا جدًا من الأسر وبالتالي لا يمكنه أخذ أولئك الذين لديهم عرض مدى أطول.

2. زاوية واسعة

توفر العدسات ذات الزاوية العريضة طول بؤري أقصر مقارنة بتلك الموجودة في عدسات SLR القياسية. ومن ثم ، فإن العدسة ذات الزاوية الواسعة تجعل صورة الزاوية أعرض. يخلق تأثير الصورة الخاص به أقرب إلى الهدف بالقرب من الكاميرا أكبر بكثير من الأشياء الأخرى التي تم التقاطها. إنها تشوه وجهة نظر الصورة ، مما يخلق صورة رائعة المظهر. مثال رائع لعدسة ذات زاوية واسعة هي عدسة عين السمكة. Photographer in Dubai

3. عدسة عين السمكة

غالبًا ما تستخدم عدسات عين السمكة فقط لإنتاج تأثيرات صور خاصة. لا يستخدم بانتظام في التصوير الفوتوغرافي العام. مقترنة بنوع الزاوية الواسعة ، تعطي عين السمكة الصور تشويهًا كبيرًا تأخذها إلى منظور آخر للإعجاب. إنه يولد رؤية أوسع ويقدم تأثير صورة غير عادي يجعل صورة واحدة رائعة.

4. تليفوتوغرافي

العدسات المقربة هي أنواع العدسات التي تختلف اختلافًا كبيرًا في قيمتها. يكلف الكثير مقارنة مع تلك النماذج القياسية وزاوية واسعة. يصل سعر هذه الأنواع من العدسات في الغالب إلى 100000 دولار ، خاصة تلك الخاصة بالعلامات التجارية الراقية. ومع ذلك ، فقد وجد المبتدئون البعض الذي يكلف 1000 دولار. يخلق Telephoto ميزة رائعة يمكنها الحصول على تلك الموجودة في النطاقات البعيدة. ومن ميزاته إنشاء الهدف قريبًا تمامًا مثلما يفعل زوج من المناظير أو التلسكوب. وهو مفيد دائمًا تقريبًا للتصوير الفوتوغرافي للحياة البرية والرياضية.

5. ماكرو

عدسات الماكرو هي الشكل المعاكس للعدسات التي تم التقاطها بعدسة التصوير. إنه يجعل كل شيء صغيرًا أكبر حجمًا بعدساته. يتم استخدامه بشكل أساسي للتجارب البيولوجية التي يمكن تكبيرها حتى أصغر حشرات أكبر بكثير في صورة مع عدم تشويه أي من الأشكال والبكسل.
 
أعلى