• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

لاشتباه فى إصابة موظفين بمطار القاهرة بأنفلونزا الخنازير



مطار القاهرة القاهرة: أعلنت مصادر بمطار القاهرة أن سلطات الحجر الصحي عزلت الاربعاء

موظفين أحدهم يعمل بشركة مصر للطيران والآخر من أفراد الأمن للاشتباه في إصابتهما بأنفلونزا الخنازير بعد إرتفاع درجة حرارتهما ، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالمرض في مصر إلى 12 حالة .
ونقلت جريدة "المصرى اليوم" عن الدكتور حسن شعبان مدير الحجر الصحي بالمطار القول إن الموظف ويدعى أحمد محمد علي يبلغ من العمر 38 عاماً ويعمل فني استقبال شعره بصداع وتوجه إلى الحجر الصحى بالمطار وتبين إرتفاع درجة حرارته والتهاب في الحلق.
وأضاف " أما الحالة الثانية إصابة رجل الأمن ويدعى علي محمود عبد الغفار ويبلغ من العمر 21 عاما يشعر بنفس الأعراض".
وأشار شعبان إلى أنه تم عزل الاثنين ونقلهما إلى مستشفى حميات العباسية لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من نوع الإصابة التي يعانيان منها.
وفى السياق ذاته ، قال شعبان :"قمنا اليوم بفحص 7450 راكبا وصلوا على متن 63 رحلة طيران بعد توسعة دول الاشتباه إلى 73 دولة".
وأعدت وزارة الصحة 70 لوحة للتوعية تم توزيعها ونشرها داخل صالات المطار لتوعية الركاب المسافرين والقادمين بطرق مكافحة الأنفلونزا وإتباع وسائل الوقاية منها مع توزيع أوراق باللغتين العربية والإنجليزية على كل الركاب لتوضيح أعراض أنفلونزا الخنازير وطرق الوقاية منها.
وكان الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى بوزارة الصحة أعلن في وقت سابق الاربعاء أنه تم اكتشاف حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "اتش 1 - ان 1" المعروف بـ "أنفلونزا الخنازير"، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالمرض إلى عشر حالات.
وأكد شاهين أن الحالة الأولى لمهندس يعمل بشركة للبترول بالقاهرة، حيث كان يعانى أعراض الأنفلونزا بعد قدومه من الولايات المتحدة الأمريكية يوم 7 يونيو الحالى، وبدأ يعانى الأعراض يوم 9 يونيو، وهو حالياً يعالج بمستشفى صدر العباسية، وحالته الصحية مستقرة.
أما الحالة الثانية فهى لمواطن مصرى مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، وصل يوم 4 يونيو، وبدأ يعانى أعراض الأنفلونزا يوم 8 يونيو، وذهب إلى مستشفى حميات الإسكندرية، حيث تم تحويله إلى المستشفى واشتبه فى إصابته بالمرض، وتأكدت إصابته بالمعامل المركزية بالقاهرة وحالته الصحية مستقرة.
يذكر أنه بين المصابين بالمرض طفلة مصرية تحمل الجنسية الأمريكية وعمرها 12 عاماً، بالإضافة إلى 7 طلاب أمريكيين ملتحقين بالدراسة الصيفية بالجامعة الأمريكية ويعالجون حاليا بمستشفى حميات العباسية.
 
رد: لاشتباه فى إصابة موظفين بمطار القاهرة بأنفلونزا الخنازير

هذا وارد لمرور الحالات المصابة سابقاً عليهم .. ربنا يسترها مع باقي موظفي المطار ....
 
أعلى