• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

ليست القدس مدينه إنما القدس عقيده

كتب / عمار خالد :
أعلن ملتقى القوى السياسية والوطنية يوم الجمعة القادم 15 مايو يومًا للغضب لكل الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم؛ للوقوف صفًا واحدًا ضدَّ الصهاينة ومشروعهم وعدوانهم، وضد كل من يساندهم أو يقف معهم . وكان الملتقى قد عقد مؤتمره الأول يوم الخميس الماضي بمشاركة الأستاذ محمد مهدي عاكف .

وأصدرت قوى الملتقى بياناً ذّكرت فيه بالحصار الخانق الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني بهدف كسر إرادته وتركيعه وأخضاعه ؛ وكذا محاولات تهويد مدينة القدس ؛ محذرة من أن المخطط بلغ ذروته ، وأن هناك أحياءٌ عربيةٌ بأكملها مهددةٌ بالتدمير والإزالة من سلوان إلى الشَّيْخ جراح، وأشار البيان أن ثمة تطهير عرقى يجرى على قدم وساق وفى وضح النهار ، وأن أكثر من 60 ألفًا من المقدسيِّين مهددين بالطرد من ديارهم..
ودعا البيان العلماء ورجال الدين للوقوف صفاً واحداً من أجل إجهاض هذه المحاولات ، كما دعا أصحاب القضية للتحرك الفعال مستنكراً الصمت الرسمي المخزٍ ، وأختَتم بعد من التوصيات هي :
1. التحرك والضغط الفعال بالرأى العام والوسائل السلمية على الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية لكى تقوم بدورها ومسئوليتها لوقف هذه الكارثة، والتأكيد على أن القدس والمسجد الأقصى مسئولية كل العرب والمسلمين ولا يجوز أن تكون محلا للتفاوض .
2. تحرك المنظمات الدولية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدنى لوقف المخططات الصهيونية، ونزع فتيل محاولات الصهاينة لإشعال حرب عالمية كما فعلوا قبل ذلك فى التاريخ .
3. ضرورة قطع العلاقات مع العدو الصهيونى سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا وما يقتضيه ذلك من طرد سفرائه ووقف أعمال التطبيع معه، وتفعيل المقاطعة بكافة أشكالها
4. إلغاء الاتفاقيات التى أبرمت للسلام المزعوم بين الصهاينة وبعض الدول العربية والإسلامية وإعلان كل المخالفات التى تقع الآن ضد هذه الاتفاقيات المزعومة .
5. دعوة البرلمانيين فى مصر وغيرها من الدول العربية والإسلامية بما فى ذلك فلسطين لأن يكون لهم دور فاعل فى التصدى لمخططات الصهاينة لتهويد القدس وهدم المسجد الأقصى، وتفعيل لجنة القدس.
6. إعلان يوم الجمعة 15/5/2009م يوم غضب عالمى لكل الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للوقوف صفا واحدا ضد الصهاينة ومشروعهم وعدوانهم وضد كل من يساندهم أو يقف معهم .
7. الدعوة المستمرة إلى تكرار مثل هذه الوقفات الغاضبة ضد الصهاينة كواجب أخلاقى وإنسانى ووطنى وشرعى وقومى .
 
أعلى