• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

مصرية تلد طفلة وزنها 6.5 كجم

زينب

Member
مصرية تلد طفلة وزنها 6.5 كجم


وضعت سيدة، فى الثلاثين من عمرها تدعى هيام مصطفى، طفلة تزن 6 كيلو جرامات ونصف الكيلو فى حالة نادرة الحدوث قد تدخل بها الأم موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقال الدكتور عمرو عبدالكريم - أخصائي أمراض النساء والتوليد بمستشفى الكاتب- إن هذه السيدة أنجبت من قبل بطريقة قيصرية، وتوفى الطفل فور ولادته.

وأشار إلى أنه تابع هذه الحالة النادرة طوال فترة الحمل وكان وزن الأم طبيعيا ولم يطرأ عليها أى تغيير ولم تكن تعالج من أى أمراض حتى أنها لم تصب بالسكر أو ضغط الحمل الذين يصيبان كثيرا من الحوامل.

وعن وزن الطفلة الزائد وغير الطبيعي، قال الدكتور عمرو عبد الكريم إن هذه السابقة لم تحدث من قبل لأن الوزن الطبيعى لأى طفل يكون بين 5ر2 و 5ر3 كيلو جرام، وقد يصل فى حالات خاصة إلى 4 كيلو جرامات فقط، وفى هذه الحالة كان الأمر مختلفا، حيث أصرت على أن تكون الولادة طبيعية.

وقال الدكتور عبدالكريم: " بعد الولادة أدهشتنا المفاجأة واعتقدنا أن الطفلة مصابة بأمراض أدت إلى هذا الوزن الكبير، فاستدعينا أحد أطباء الأطفال الذى قام بعمل كافة الاشعات والفحوصات على القلب والكلى والكبد والرئتين، فوجدنا الطفلة طبيعية جدا".

وأشار إلى أن هذه الطفلة بهذا الوزن الكبير مرشحة لأن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية .
 
موضوع رائع

يا زينب

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 

زينب

Member
رد: مصرية تلد طفلة وزنها 6.5 كجم

شكرا لمروركم على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
 
أعلى