• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

نقابة الصحفيين المصريين تتطلب عدم نشرأخبارالمحامين

ابوشدى

Moderator
نقابة الصحفيين المصريين تطلب عدم نشر اخبار المحامين

أرسلت نقابة الصحفيين خطابات إلى رؤساء تحرى الصحف القومية والمستقلة والحزبية اليوم، تطالبهم فيها بعدم نشر أخبار نقابة المحامين، نظرا للاعتداءات المتكررة من بعض المحامين المساندين لأعضاء مجلس نقابة المحامين منذ تشكيله، ضد عدد كبير من الزملاء الصحفيين الذين يغطون فعاليات النقابات المهنية، فى ظل عدم اتخاذ أيه إجراءات ضدهم حتى الآن من قبل حمدى خليفة نقيب المحامين برغم وعوده لنقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد بإجراء تحقيق فى هذه الوقائع وإخطار النقابة بنتائجها وهو ما لم يحدث".

وطالب الخطاب الموقع عليه من حاتم زكريا سكرتير عام النقابة باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق ما يراه رئيس التحرير لحفظ كرامة الصحافة والصحفيين.

واتخذت نقابة الصحفيين هذه الخطوة كإجراء من إجراءات التصعيد فى الموقف الذى واجهته نقابة المحامين بالتخاذل بعد أن أمهلت لجنة من نقابة الصحفيين مجلس نقابة المحامين مهلة لنهاية شهر سبتمبر لإعلان نتائج التحقيق فى الوقائع التى تم إعلانها، إلا أن نقابة المحامين لم تبال ولم ترسل أى نتائج ولم تعلن أى قرارات رغم اتصال نقيب المحامين بنقيب الصحفيين وتأكيده له لأكثر من مرة اهتمامه بإنهاء الأزمة بالشكل الذى يرضى الصحفيين لكنه لم يحدث ما تطلب اتخاذ الخطوة التالية وهى المقاطعة الدائمة لنقابة المحامين.

ومن جانبه أكد حمدى خليفة نقيب المحامين أنه كلف ثلاث من أعضاء مجلس نقابة المحامين بالتحقيق فى الوقائع المعلنة، وتم إصدار قرار بإحالة المحامين المتسببين فى هذه الاعتداءات إلى مجلس تأديب وتعرضهم للعقوبات التأديبية المنصوص عليها فى القانون والتى تبدأ من التوبيخ إلى حد لفت النظر وما تراه محكمة التأديب.

يذكر أن عددا من الزملاء الصحفيين تعرضوا لوقائع اعتداء من محامين أثناء تغطية ومتابعة أعمال مجلس نقابة المحامين خلال الشهور الثلاث الماضية ومنذ الاجتماع الأول للمجلس بنادى المعادى، وتكررت الوقائع دون محاسبة أو مسألة للمعتدين وهم من أعضاء النقابة.


 
موضوع رائع

يا ابوشدى

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رد: نقابة الصحفيين المصريين تتطلب عدم نشرأخبارالمح

لست أدري ما الذي يحدث في نقابة المحامين المصريين . خلافات بين أعضاء مجلس النقابة والرؤساء الحالي والسابق . اللهم يسر لهم أمرهم وأرهم طريق الصواب لما فيه مصلحة إخواننا المحامين ....
 
أعلى