• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

هلاك أسامة أنور عكاشة ووفاة اليوم عن 69عام

AHMED

مدير
طاقم الإدارة


تناقلت الصحف والوكالات المصرية والعربية والدولية ، أخباراً تحت عناوين : "كاتب يسئ إلى عمرو بن العاص" ، "دعوى قضائية للتفريق بين عكاشة وزوجته" ، "أسامة أنور عكاشة يتعدى على أحد الصحابة" ، ....

قالت تفاصيل هذه الأخبار والتقارير أن كاتب المسلسلات التلفازية المعروف أدلى بتصريحات حول شخصية الصحابي عمرو بن العاص (فاتح مصر) رضي الله عنه ، ونعته بأوصاف لا تليق بأحد صحابة الرسول (صلى الله عليه وسلم) ، الأمر الذي أحدث ضجة في الأوساط الدينية .


وتفاعلت الأزمة أكثر، بعدما أعلن عكاشة عبر برنامج "القاهرة اليوم" الذي بثته قناة "أوربت" الفضائية بعد تصريحاته الصحفية ـ على الهواء مباشرة ـ تمسكه برأيه ، ساخراً من محاوره خالد الجندي الذي فضح عكاشة من غير قصد، إذ تساءل عكاشة قائلاً باستهزاء : "هو لما يكون ده رأينا في عمرو بن العاص أبقى خرجت عن الإسلام أو أنكرت ما هو معلوم من الدين؟ " .

وأوضحت المصادر الإعلامية أن حديث عكاشة دفع متابعي البرنامج إلى التدخل عندما اتصل المحامي منتصر الزيات هاتفياً وعاتب الجندي على هدوئه في الرد على شخص "شتم أحد الصحابة علناً" ، واحتد الزيات وهاجم عكاشة ، فحجب القائمون على البرنامج صوته ، فما كان من عكاشة إلا أن سأل مقدم البرنامج الصحفي عمرو أديب : "إنت جايب محامي الإرهابيين اللي دافع عن اللي قتلوا أهلنا" ، ثم تدخلت إحدى المشاهدات هاتفياً أيضاً وتساءلت : " كيف يسمح لمن يكتب مسلسلات عن (سماسم) العالمة (وهي راقصة وبطلة مسلسل "ليالي الحلمية) ليتحدث في الدين" ؟

تلك هي البداية والنهاية المعتادة لهذه الزوابع التي اعتاد أن يثيرها مشتهي الشهرة وعشاق الأضواء ، أما الذي تقيأه أسامة سماسم (نسبة إلى راقصته الشهيرة) ، وتحرجت كثير من الصحف ووسائل الإعلام ووكالة رويتر من ذكره ، هو قوله الفاحش نصاً : (إن ابن العاص لا يستحق أن يمجد في عمل درامي من تأليفه) ثم قوله الأكثر فحشاً : (إنني لو قدمت شخصية عمرو بن العاص سأظهره "أفاقاً") ثم إضافته الأكثر فجوراً : (لأنه من أحقر الشخصيات في تاريخ الإسلامي) .

المصدر

---------------------------
نجوم ومخرجو أعماله نسبوا له الفضل في نجاحهم
وفاة أسامة أنور عكاشة صاحب "ليالي الحلمية" و"الشهد والدموع"



تُوفي كاتب الدراما المصري البارز أسامة أنور عكاشة صباح الجمعة 28-5-2010 عن عمر يناهز 69 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، حسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.
وكان عكاشة من أبرز الكُتاب الذين أعادوا الاعتبار الى مؤلف الدراما المصرية بمسلسلاته التلفزيونية التي ارتبطت بممثلين بارزين منهم فاتن حمامة في "ضمير أبلة حكمت"، ومحمود مرسي في "لما التعلب فات"، ومحمود المليجي في "وقال البحر"، ويحيى الفخراني في أكثر من عمل.

ومن أبرز مسلسلاته "الراية البيضا" و"الشهد والدموع" و"زيزنيا" و"ليالي الحلمية" التي تعد من أطول المسلسلات العربية وهي نحو 150 حلقة في خمسة أجزاء.

وكان آخر أعمال الكاتب الراحل "المصراوية" التي أُنتج منها الجزآن الاول والثاني في العامين الماضيين.

وللكاتب أفلام سينمائية لكنها لم تحقق شعبية مثل مسلسلاته منها "كتيبة الإعدام" و"الهجامة" و"دماء على الأسفلت" وله روايات منها منخفض الهند الموسمي".

ونال عكاشة أوسمة وجوائز أبرزها جائزة الدولة التقديرية.

وقد تم تشييع جنازة الكاتب الراحل عصر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالقاهرة، وعكاشة من مواليد محافظة الغربية عام 1941 وحصل على ليسانس الآداب قسم دراسات علم النفس والاجتماع عام 1962.
 
موضوع رائع

يا أحمد الرحماني

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رد: هلاك أسامة أنور عكاشة ووفاة اليوم عن 69عام

فليذهب إلى ربه غير مأسوف عليه هو من يستطيع أن يقتص منه عن تجاوزه في حق هذا الصحابي الجليل .
 
رد: هلاك أسامة أنور عكاشة ووفاة اليوم عن 69عام

الرجل عند ربه فان شاء عذبه وان شاء غفر له

" ما من مسلم يموت يوم الجمعة أو ليلة الجمعة إلا وقاه الله فتنة القبر "

فقد اختلف أهل العلم في تصحيح أو تضعيف الحديث الوارد في فضل من مات يوم الجمعة أو ليلتها، فمنهم من ضعفه كالحافظ بن حجر، والمنذري والشيخ شعيب الأرناؤوط وغيرهم، ومنهم من حسنه كالشيخ الألباني
 

ابوجمعه

Moderator
رد: هلاك أسامة أنور عكاشة ووفاة اليوم عن 69عام

لابد لنا ان نفرق بين الاسلام والكفر

هذا الرجل اعلن كفره علانيه فلا نضع هذا الحديث وان كان ضعيفا فى موضوع يتحدث عن هذا الشخص

هذا الرجل يذكرنا بما قاله الرجل الذى اسقط الخلافه الاسلاميه

المسمى ب مصطفى كمال اتاتورك

قبل موته اوصى بعدم الصلاة عليه

لعنة الله على الظالمين
 

AHMED

مدير
طاقم الإدارة
رد: هلاك أسامة أنور عكاشة ووفاة اليوم عن 69عام

لابد لنا ان نفرق بين الاسلام والكفر

هذا الرجل اعلن كفره علانيه
يا ابو جمعه رغم اختلافنا مع الرجل لكن لا تصل الى تكفيره فالله اعلم به

حتى انتقاده لسيدنا عمرو بن العاص فهناك من يقول انه ينتقد عمرو السياسي اي سياسته وليس الصحابي
 
رد: هلاك أسامة أنور عكاشة ووفاة اليوم عن 69عام

لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله عفوك ورضاك يا ارحم الراحمين
 
أعلى