• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

وفاة 18 مليون مصري

تقرير حكومي

نقل تقرير معلوماتي أصدره مرکز معلومات مجلس الشورى عن مرض انفلونزا الخنازير تحذير للدکتور شهاب عبدالمجيد عضو مجلس نقابة البيطريين من إحتمال وفاة 18 مليون مصري في غضون أيام قليلة إذا تفشى فيروس انفلونزا الخنازير فيما توقع الدكتور احمد جلال سيد الاستاذ بكلية الزراعة ان الفيروس في حال انتشاره ، سيتسبب فى خسائر قيمتها 18 مليار جنيه مصرى .

قالت الدكتورة عائشة ابو الفتوح استاذ طب المجتمع بكلية الطب جامعة عين شمس إن فيروس "اتش 1 إن 1" المعروف بـ "انفلونزا الخنازير" مرض تنفسى حاد شديد الضراوة يصيب الخنازير وينتقل منه إلى الانسان عبر الاستنشاق ويتسم بمعدلات مرضية عالية ومعدلات وفيات منخفضة تتراوح ما بين 1 إلى 4%

وأوضحت أن الخنزير من الممكن أن يصاب بفيروسات انفلونزا الطيور والانفلونزا الموسمية ويتحور الفيروسان بداخله ويتطوران فينتج عنهما فيروس جديد مما يجعلنا نواجه صعوبة فى ايجاد علاج له .

وكانت الدكتورة عائشة ابو الفتوح تتحدث خلال ندوة نظمتها جامعة عين شمس الثلاثاء حول انفلونزا الخنازير ، وذلك فى اطار الموسم الثقافى للعام الجامعى 2008 - 2009 .

وأشارت الدكتورة عائشة أبو الفتوح إلى أنه لم يظهر في مصر أية حالات مصابة بهذا المرض حتى الآن .. منوهة بأن مصر استطاعت أن تكون الأقل عالميا فى نسبة الوفيات بين المصابين بانفلونزا الطيور ، حيث أصيب بها 68 حالة ، توفى منهم 26 لتصبح نسبة الوفيات 38% على النقيض من بعض الدول الأخرى مثل الصين التى بلعت نسبة الوفيات بها فى هذا المرض 69% وتايلاند 49% .

وطالبت بعدم التهويل من مرض انفلونزا الخنازير لأنه أصيب به حتى الآن حوالى 1000 حالة فى 21 دولة توفى منهم 26 حالة فى حين تتسبب الانفلونزا الموسمية العادية فى وفاة نصف مليون شخص سنويا .

من جانبه ، قال الدكتور احمد جلال سيد الاستاذ بكلية الزراعة في جامعة عين شمس إن آثار فيروس انفلونزا الخنازير ، في حال انتشاره ، ستظهر جلية على الاقتصاد القومى لأنه من المتوقع أن يتسبب فى خسائر قيمتها 18 مليار جنيه مصرى مشيرا إلى أن خسائر الاقتصاد القومى جراء مواجهة انفلونزا الطيور منذ ظهوره بمصر عام 2007 وحتى الآن بلغت 863 مليون جنيه .

وأضاف أن الخنزير تظهر خطورته فى كونه الكائن الوحيد الذى تتحور بداخله الفيروسات فتتهجن جينيا لتظهر منها فيروسات جديدة أشد فتكا وخطورة ثم تنتقل منه إلى الانسان والطيور .

وأكد أنه لاداعى للخوف من تحول انفلونزا الخنازير إلى وباء عالمى مثلما حدث عام 1918 عندما تسببت الانفلونزا الاسبانية فى وفاة 40 مليون شخص حول العالم لأنه فى ذلك الوقت لم تكن هناك مضادات حيوية أو أدوية علاجية متطورة أو تنسيق بين الدول وبعضها البعض لمواجهة مثل هذه الفيروسات.

وأوضح أن خير وقاية من هذا المرض أن يتزود الانسان دائما بفيتامين "د" الذى يجب ألا يقل عن 30 سم فى جسم الانسان بالاضافة إلى تناول الثوم بصفة يومية ، وغسل اليدين بصفة دائمة مشيرا إلى أنه من أسباب انتشار المرض الزحام الشديد والتغذية الفقيرة ونقص المناعة .


وفاة 18 مليون مصري

ونقل تقرير معلوماتي أصدره مرکز معلومات مجلس الشورى عن مرض انفلونزا الخنازير تحذير للدکتور شهاب عبدالمجيد عضو مجلس نقابة البيطريين من إحتمال وفاة 18 مليون مصري في غضون أيام قليلة إذا تفشى المرض بمصر وانتقل الفيروس من إنسان إلى أخر وذلك بسبب التکدس السکاني في وسط الدلتا والقاهرة الکبرى .

وأکد التقرير الذي صدر الثلاثاء عدم وجود أي نوع من أنواع الحماية الطبية والتعامل الصحي مع الأمور والأزمات في مصر .

واستبعد أستاذ الطب البيطري أن يؤدي إعدام جميع الخنازير إلى حل الأزمة وقال أن نقل حظائر الخنازير خارج إطار التکتل السکاني أصبح ضرورة في الوقت الحالي وأشار إلى أن الخنازير وعاء أو مطبخ لخلط مجموعة من السلالات المختلفة للإنفلونزا البشرية وانفلونزا الطيور والخنازير والزواج بسلالات جديدة تکون أشد خطراً وفتکاً من سابقتها .

من جهته توقع الدکتور أحمد شوقي عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين وقوع کارثة محققة في مصر بين يوم وليلة إذا لم تتم السيطرة على الأزمة .

ومن جانبه أعلن المهندس أمين أباظة وزير الزراعة أنه لن يسمح بإعادة تربية الخنازير في اماکنها الحالية بعد ذبحها وأنه سيتم ترخيص أماکن جديدة خارج الکتلة السکنية .

وأکد الوزير أنه سيتم نقل المزارع خارج التجمعات السکانية وفي أماکن بعيدة وأمنة في المستقبل .

منقووووووول
 
رد: وفاة 18 مليون مصري

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


جزاك الله خيرا
 
رد: وفاة 18 مليون مصري

1- إنفلونزا الخنازير : عامة أكل لحوم الخنازير محرم والحمد لله ونسب أي إصابات إن شاء الله ستكون قليلة بالعالم الإسلامي خاصة إذا كان هناك ضمير ورقابة في كيفية تصريف لحوم الخنازير المصابة وكذلك في إستيراد أي لحوم أو منتجات داخل بها دهون الخنازير ..

2- يجب ألا نفزع كثيراً فإنفلونز الطيور كم قتلت ؟ وإنفلونزا الخنازير أيضاً ؟ و إن شاء الله تخلصنا من هؤلاء الطغاه ولا ندري هل ذلك صحيح أم خدعة من خدع الغرب الذين أصبحوا يتاجرون بكل شئ ولمصالح خاصة لهم ..؟ وربنا يحاصرهم جميعاً كما حاصروا إخواننا في غزة .

3- إذا كنا حريصون فعلاً على حياة الناس في بلدنا فيجب عمل حملات دعائية قوية ومكثفة من المسؤلين تجاة عشرات الأوبئة التي تقتل مئات الآلاف سنوياً .. فكم يموتون يومياً بسبب حوادث الطرق .. وكم بسبب الفقر وضغوط الحياة والرشاوي وعدم الأمانه .. وكم بسبب أمراض لتلوث المياة وتلوث الغذاء والبيئة .. وكم وكم .. أدعو الله أن يخرج أجيالاً من شبابنا فاهمون وقادرون على تطبيق كل المثل وإنقاذ مصر الحبيبة .
 

احمد سالم

Active Member
رد: وفاة 18 مليون مصري

[marq="2;right;3;alternate"]مشكوووووووور يا محمود الله يعطيك العااااااااافيه[/marq]
 
أعلى