• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

ماذا بعد رحيل مبارك؟ والمادة الثانية!

رد: ماذا بعد رحيل مبارك؟ والمادة الثانية!

لـمـَن لا يـعـرف .. الشريعة الإسلامية مصدر رئيسى لـلـتـشـريـع .. معناه أن غـيـر الـمـسـلـمـيـن يـطـبـقـوا عـلى انـفـسـهم مايـفـرضـه عـلـيـهم ديـنـهم الـذى يـديـنـون به ويـرضونه لأنـفـسـهم ..
لكل السادة المـنـصـفـين .. مـن الـمسلمين ومن كل الديانات المختلفة .. سماوية وغير سماوية .. ألا يـرون معى أن الـمـسـلـمـين فى مـصـر وهم 95% من عـدد سـكانها .. إذا لم يكـن من حـقـهـم أن تـُطبـَّق عـليهم ما تـأمرهم به شـريعـة ديـنهم الأسـلام الـذى يـؤمـنون به فى بـلدهم فأيـن يمكن أن يـتـحـقـق لهم ذلـك ؟؟ طبعاً لابـد أن يـتـحـقـق فى بلدهم .. وعـلى أرضهم يـتـم لهم ذلـك .. وخصوصاً أن شريعة ديـنـهم الإسـلام العـظـيـم .. الجـمـيع أمـامها سـواء .. لا فـرق أمـامـها بـيـن مسلم وغير الـمـسـلم .. ومـجـردة مـن أى تـمـيـيـز لأحـد مـن المـسـلـمـين عـلى أحـد مـن المـسـلـمـين ولا أحـد من غـير الـمـسـلـمـين .. كما أن الإسلام وشـريـعة الإسـلام لا يـمـنع الـمـسـيـحـيـيـن أو غـيرهـم أن يـطـبـقـوا عـلى انـفـسـهم مـا يـفـرضـه عـلـيـهم ديـنـهم الـذى يـديـنـون به ويـرضـونه لأنـفـسـهم .. أما عن الشريعه الإسلامية لأنها شريعة الله فإنها عادلة . وهى تحمى الـغـيـر كما تحـمى الـمـسـلـمـين .. لذلك من الغـريب جـداً أن يـكره أحـد تـطـبـيـق الـشـريعة .. ومـَن الـذى يـكرهـها ويـكره تـطـبـيـقـها ؟؟ لا يـكرهـها إلا الـمـجـرمين والمنحـلـين والسارقـين والمـعـتـدين على الأعـراض .. والمسـتحـلـيـِّن لمـَا لا يـُسـتحـل .. أما الـشـرفاء من المسـلمين والمسـيحـيـيـن فإنهم لا يكرهون الشـريعة ويـتـمـنـون تـطـبـيـقها .. لأنها لا تدع مجالا لـتـمادى المجـرمـين فى جـرائـمـهم كما تحـمي المحـتـمى بها من الإعـتـداء على حـقـوقه .. وتحمى الأعـراض من فـُجـر الفاجـريـن .. وكـلـنا نعرف أن القوانين الوضعية للأسف لم ولـن تـحـقـق ذلك .. أمـا الـسـادة الـذين لا يعرفون أن من مـهـام الدولة فى الإسلام حـماية العقائد والأخلاق من الزنادقة والمنحرفين .. فليعلم .. ولـيـعـلم أيـضا أن مـصـر لـيـسـت كـتـركـيا .. فـالـشـعب المصرى .. شـعـب مـتـديـن ومـعـروف بالتـديـَّن وتـمـسـكه بالـديـن من أقـدم العـصــور .. ومـن لا يـصـدق .. فـليـقـرأ تاريخ هـيـرودوت .. لـذلك مـصـر مـخـتـلـفة ولـن تـفـلح محاولات جـرها للإنحـلال بالـحـريـة الـمـنـفـلـتة .. عـلى يـد الزنـادة والـمـنـحـلـيـن مـن أشـبـاه المـسـلـمـين وأشـباه المـسـحـيـيـن والـبـهـائـيـن وعـلـيهم ألا يـسـعـوا فى ذلك .. وريـحـوا أنـفـسـكـم لـن نـصـيـر كـمـحـبـوبـتـكم أمـريكا فـى هـذا الموضوع.. ولن يـسـمـح أحـد بـذلك .. لا مـسـلمون ولا مسـيحـيـون
 
رد: ماذا بعد رحيل مبارك؟ والمادة الثانية!

السلام عليكم ورحمة الله
أرجو أن أشارككم في هذا النقاش
أولا : لقد تخطى الشعب المصري بإذن الله عز وجل المستحيل وهو إسقاط النظام بكل جوانبه وليس السقف فقط وإنما كل جوانبه بمعنى الكلمة وكان على دراية تامة بكل ما يحيط به من التفافات.
ثانياً: هل ترون أن هذه المادة سوف تمحى في غفلة من الشعب ، أو أن يتم الالتفاف عليها دون دراية أو علم بهذا الالتفاف.
انظروا إلى الصورة التالية لتروا أن هذا الشعب قد استيقظ من غفوته ، فقد تمرض الأمة ولكنها تموت.
http://img202.imageshack.us/img202/2516/18367616946178643702710.jpg
 
رد: ماذا بعد رحيل مبارك؟ والمادة الثانية!

أخواني الأعزاء الحديث عن تطبيق الشريعة الإسلامية من عدمه يلام عليه علماء الأزهر الشريف .
فهناك حادثة في نهاية الثلارثينيات على ما أتذكر . حيث ذهب وفد من علماء وقيادات الأزهر الشريف إلى الملك / فاروق " ملك مصر والسودان . وطلبا إليه تطبيق الشريعة الإسلامية . فلم يعارض الرجل وطلب منهم إعداد كل الأحكام التي ستطبق وكل ما يتعلق بذلك . ومنذ ذلك التاريخ ولم يعد له علماء الأزهر بالرد .
ومن هذه الواقعة غن صحت نستنتج أن الأمور هذه لا تأخذ بمجرد الكلمات والأحلام . كلنا يود أن يعيش في مجتمع تطبق فيه الشريعة الإسلامية لأنها ستحافظ على الحياة البشرية وستنعم المجتمعات بالأمن والأمان والإستقرار والحرية والعدالة .
ولكن يا إخواني الحباء اعتقد أن الزمن حدث به الكثير من التغيرات . والأشخاص الذي يمكن أو الذي من المفترض أن تطبق عليهم الشريعة الإسلامية العظيمة قد تغيروا . وربما أرى أن من الصعب في ظل التدني الأخلاقي والمعيشي الذب نعيش فيه ان تأتي دفعة واحدة وتقول لابد من تطبيق الشريعة .
علينا أولاً أن نحاول إصلاح الأخلاقيات العامة التي يمكن معها أن نهيء أنفسنا وأهلنا وأبناءنا إلى إتخاذ مثل تلك الخطوة العظيمة التي ستحدث الفارق الكبير في المجتمعات . علينا إصلاح المجتمع بكل ما فيه لتكون كما قلت تلك الخطوة هي النواة لسهولة تطبيق الشريعة الإسلامية ..
هذه وجهة نظري المتواضعة التي تحتمل الخطأ أو الصواب .
 
رد: ماذا بعد رحيل مبارك؟ والمادة الثانية!

بصراحه المقطع المرفق مع رد الأخ مرتضى محمود أكثر من رائع.
وهذا يوضح ماكانت عليه صورة المصري والمسلم في الغرب بسبب تصرفات حكامنا .
وعلينا الأن أن نحافظ على تلك الصورة الرائعة ما إستطعنا .
حتى نغير صورة الأسلام في الغرب .
 
أعلى