• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

نصائح فعالة للقضاء علي النمل الأبيض بالبيت

طرق فعالة للتخلص من النمل الأبيض بمنزلك​

يعتبر النمل الابيض هو العدو اللدود لكل الأسر وعلى الرغم من صغر حجم النمل الابيض إلا أنه يمكنه أن يتسبب في الإزعاج بشكل مستمر لكل أفراد الأسرة ولا يوجد من النمل الأبيض الأكثر خطورة والذي يسبب الإزعاج المستمر لكافة أفراد الأسرة.

النمل الأبيض​

الجدير بالذكر أن النمل الأبيض يعتبر من العلامات التي تهدد المنزل بأكمله حيث له القدرة الفائقة على تدمير المنزل بأكمله وحده دون مساعدة من أحد ولا يمكن ملاحظة النمل الأبيض في بادئ الأمر إلا بعد أن يكون قد بدأ بالتدمير الفعلي.
ويمكن للنمل الأبيض صاحب القدرات الفائقة أن يقوم بتدمير المنزل في غضون الخمس سنوات وفي الكثير من الأحيان لا يمكن الوصول إلى هذا إلا بعد أن يكون الأمر قد فات وانتهى.

التاكد من وجود النمل الابيض​


يمكن التأكد من وجود النمل الأبيض في المنزل ببعض الخطوات البسيطة حتى تحافظي على منزلك أمن من تلك الحشرة الجبارة صاحبة القدرات الخاصة وتبدأ عملية البحث عن النمل الأبيض عن طريق:
- البحث عن الثقوب التي توجد في الأخشاب أو الأجزاء المجوفة في بعض الأحيان ويمكن البحث عن النمل الأبيض عن طريق المفك فيمكن القرع على بعض أجزاء الأخشاب التي نجد بها تجويف كما يمكن أن نرى إذا كان المفك سوف يمر بداخل الخشب أم لا فإذا مر فهذا يعني أنه متآكل ويجب توخي الحذر من وجود النمل الأبيض.
- يجب البحث أيضاً عن فضلات النمل الأبيض والتي تكون على شكل كرات من البراز البني اللون والتي تشبه في بعض الأحيان لون الخشب هذا ما يجعل البعض لا يلتفت إليها.
وهناك نوعان من النمل الأبيض المتواجد تحت الأرض والذي يوجد حول المنزل في الطين والخشب المتواجد حول المنزل وهو لا يوجد إلا في المناطق الدافئة أما النوع الثاني فيتواجد داخل الخشب في المنزل وهو يوجد في أي أنواع الأخشاب.

طرق التخلص من النمل الأبيض​

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من النمل الأبيض وتكمن في:

• مصيدة الورق وتكون بتجهيز ورقتين من الورق المقوى وتبليلهم بالماء ونضع في مكان تواجد النمل فهو يتغذى على المواد التي بداخل الورق المقوى فهي مصيدة شديدة الفاعلية وكفيلة للتخلص منه.

• الديدان الأسطوانية وهي من الطفيليات الطبيعية التي تأكل يرقات النمل الأبيض والتي يمكننا شراء العديد منها ونضعها في التربة في الصباح الباكر أمام المنزل فهي كفيلة للقضاء عليه خلال 48 ساعة.

• يمكن تعريض الخشب لأشعة الشمس أطول فترة ممكنة فالنمل الأبيض يعيش في الظلام وحرارة الشمس تقتله.

• تجميد النمل الأبيض وذلك عن طريق وضع قطع الأثاث الخشبية في مكان للتجميد لفترة طويلة فهو كفيل للقضاء عليه مثل أشعة الشمس.

• يمكن استخدام حمض البوريك كوسيلة فعالة للقضاء على النمل وذلك برشه على أجزاء الأثاث والأخشاب التي بالحديقة والمنزل.

• استخدام منتجات القضاء على النمل المتوفرة في الأسواق ويمكن تعريض المنطقة التي يتواجد بها النمل الأبيض لحرارة الميكرويف ويمكن الاتصال بالمختصين في مكافحة النمل الابيض بجدة او بالمنطقة المتواجد بها لحل تلك المشكلة إن لم تجدي الطرق السابق ذكرها نفعاً.

• ويجب المحافظة على نظافة المنزل جاف دائماً خاصةً مع المنازل التي تكون أرضياتها من الخشب كما يجب سد الشقوق التي في الأخشاب ومتابعة هذه العملية بشكل دوري حتى لا يجد النمل الأبيض منفذ للدخول منه.


المصدر: طرق فعالة للتخلص من النمل الأبيض
 
أعلى